ابحث هنا وسوف تجد طلبك

وظائف للطلاب الجامعيين في مصر 2022

وظائف لطلاب الجامعات في مصر ، هذا عنوان مقالنا اليوم فكما تعلمون عند إنتهاء الفصل الدراسي لطلاب الجامعات يبدأ الطالب في البحث عن عمل بدوام جزئي أو وظائف للطلاب في مصر وذلك من أجل تكفل مصاريف الدراسة في الموسم المقبل، لذلك يلجأ طلاب الجامعة أو الطلاب الثانوية للبحث عن وظائف للطلبة 2022 أما عن طريق دوائر الدولة أو شركات مصرية مثل فودافون أو شركة ارامكس وغيرها من الأعمال المؤقتة، لذلك جمعنا لكم قائمة تضم وظائف الطلاب الجامعيين 2022 والأكثر طلباً في مصر، فإذا كنت مهتم في هذا المقال تابع الشرح.

وظائف للطلاب الجامعيين في مصر 2022

ازاي اكسب فلوس وأنا طالب؟

تعد مصر من الدول العربية المنفتحة ثقافياً وفكرياً واجتماعياً و هذا الإنفتاح الفكري زاد نسبة الوعي والإدراك لدى الناس أن التعلم و الدراسة هو الطريق للنهوض بالواقع المعيشي على مستوى الفرد والمجتمع وإيمانا من الحكومة بهذا الامر قامت بزيادة عدد المقاعد الجامعية وزادت نسبة الاستيعاب الجامعي فيها، ولكن المشكلة التي يعاني منها أغلب الطلاب وهي تكفل مصاريف الدراسة في مصر من سكن وطعام وغيرها من الأمور المعيشة ، لذلك نجد الكثير من الشباب بدأ يبحثون عن وظائف لطلاب الجامعات عن بعد أو وظائف لطلاب الثانوية أثناء الدراسة.

أفضل الوظائف للطلاب الجامعيين في مصر

لماذا نحتاج إلى وظائف لطلاب الجامعات في مصر؟ تعتبر الدراسة في الجامعات المصرية وما يترتب عليها من مصاريف والتزامات مكلفة ومرهقة إقتصاديا ومادياً بشكل كبير للطالب ولأهله لذلك يبحث جميع الطلاب في مصر عن فرص عمل للطلاب بدوام جزئي يتناسب مع دوامهم ومن أهم هذه الاعمال:

1- مساعد بائع

يرغب أصحاب المحلات التجارية في مصر بمختلف أنواعها ك محل السمانة أو محل الملابس أو الحلويات أو الأدوات الكهربائية بأن تبقى محلاتهم مفتوحة للزبائن على مدار اليوم ولكن من الصعب على صاحب المحل أن يبقى طيلة هذه المدة في محله لذلك يبحث عن مساعد له للعمل دوام جزئي أو بأوقات عمل مسائية مثلاً.

وهذا هو العمل الذي يبحث عنه الطلاب على اختلاف دراساتهم , وهنا توجد ميزة في هذا العمل أنه يمكن أن تأخذ محاضراتك معك ويمكنك الدراسة في الاوقات التي لا يكون هناك زبائن ومن ناحية الأجر فيتحدد بحسب عدد ساعات العمل وهل العمل يومي أولا ولكن على العموم في حال الالتزام بهذا العمل فإنه قادر على تغطية نفقات دراستك أو قسم كبير منها.

قد يهمك: كيف اجمع فلوس وانا طالب | طرق كسب المال أثناء الدراسة

2- مدرس

بالنسبة لطالب جامعي يدرس فرع علمي أو فرع تدريسي هو شخص لديه القدرة على إعطاء المواد لطلاب المراحل الاعدادية والثانوية في المدارس وتكون عادة أسعار الطلاب أقل من اسعار المدرسين الأخصائيين أصحاب الخبرة.

لذا يلجأ الناس اليه بالتالي يمكنك العمل في هذا المجال وتدريس الطلاب القريبين على مكان سكنك وتحديد مواعيد الدروس بشكل مسائي ويمكنك البدء عن طريق نشر اعلان لتدريس المواد بأسعار مخفضة لجذب الطلاب ويمكنك العاقد مع المعاهد التعليمية في المنطقة القريبة عليك ويعتبر هذا العمل من الأعمال المناسبة جدا للطلاب.

3- الحصول على وظيفة في مطعم

تستقطب المطاعم في مصر عدد كبير من الموظفين بمختلف مستويات العمل وتعتبر هذه الاعمال في اغلبها مناسبة لطلاب الجامعات على اختلاف تنوعها , وخاصة أولئك الذين يحبون الاختلاط بالناس والحياة الاجتماعية التي تقدمها المطاعم لهم ومن ناحية أخرى فرص العمل في المطاعم في الفترة الليلية أو المسائية متوفرة أكثر من غيرها وهو ما يريده بالضبط طلاب الجامعات.

وتتدرج الأعمال والوظائف في المطعم بداية من استقبال الزبون و وضع سيارته في مكان مناسب إلى موظف خدمة ضمن المطعم مثل نادل و كوميك وكابتن لتقديم الطعام وفي حال كان لديك خبرة بالعمل المحاسبي يمكن الحصول على وظيفة مساعد محاسب في أوقات عدم وجود المحاسب الرئيسي إضافة إلى العديد من الاعمال في المطبخ الداخلي ويتقاضى الموظف هنا راتب شهري من صاحب المطعم مع إكراميات وبقشيش من الزبائن تعادل الراتب أو تزيد عنه ما يجعلها وظيفة مجزية ومناسبة للطالب.

قد يهمك: فرصة عمل خالية في مصر : مطلوب مدير توسع لدى شركة أرامكس Aramex

4- مندوب مبيعات

هناك عدد كبير من الشركات يتم افتتاحه بشكل اسبوعي مصر وأغلبها شركات منتجة لنوع من المواد سواء ملابس أو احذية أو اغذية أو أجهزة كهربائية أو أدوات منزلية وهذه الشركات تحتاج إلى عدد كبير من المندوبين للتسويق المنتجات وبيع أكبر عدد منها وتعتبر وظيفة مندوب مبيعات من الوظائف الديناميكية في العمل.

حيث لا تلزم الموظف بدوام كامل أو عدد ساعات كبير بل يتم الاتفاق في بداية العمل على عدد ساعات الدوام الممكنة وهذا النظام مناسب جدا لطالب جامعة لذلك إن أغلب الطلاب يعملون كمندوبين مبيعات وهناك نقطة أخرى وهي المردود , عادة ما تعطي الشركات راتب ثابت ونسبة على المبيعات وبالتالي ليس هناك سقف أو حد أعظمي للراتب بل يزداد راتبك بزيادة عدد المبيعات التي تتم عن طريقك.

5- العمل في مكتبة

يعتقد الكثير من الناس أن عمل المكتبة يقتصر على بيع الكتب والمحاضرات ولكن بالحقيقة هو عمل أشمل من ذلك حيث تمتد أعمال المكتبة لتشمل مساعدة طلاب المدارس او الجامعات في اعداد الوظائف والمشاريع وحلقات البحث بالتالي يلجأ أصحاب المكاتب إلى طلاب الجامعات لمساعدتهم والعمل معهم وهنا يتم مراعاة وضع الطالب دراسيا بشكل كبير حيث يمكن للطالب ان يذهب من عمله إلى المحاضرة والعودة بعد الانتهاء منها بدون التدقيق على وقت الحضور و وقت المغادرة مثل نظام العمل في الشركات وباعتبار ذلك هو عمل مناسب للجامعيين في مصر.

6- متدرّب

توفر الكثير من الشركات فرص تدريب طلاب مدفوعة الاجر مثل محاسبين و مشرفين مبيعات أي تدريبهم على مراكز و أعمال تحتاج إلى خبرة وتعطيهم راتب ولكن تشترط عليهم العمل معها بعد التخرج لمدة سنة أو سنتين على اقل تقدير لذلك إذا كنت ترى في احد الفرص أنها مناسبة لك مستقبلا فعليك اغتنامها على الحال وتوفر الشركات رواتب لا بأس بها للمتدربين لديها.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول طريقة الحصول على وظائف للطلاب في مصر 2022 تعتبر هذه الوظائف من اهم الاعمال التي يمكن للطلاب الجامعيين في مصر العمل بها دون التأثير على دوامهم ومحاضرتهم.

مواضيع ذات صلة:

وظائف خالية في السعودية للمصريين | أحدث 10 شركات سعودية للعمل

افضل 10 قروبات وظائف عمل في مصر

أفضل 9 مواقع التوظيف في مصر والشرق الأوسط

فرصة عمل مدير العمليات المركزية لدى شركة أرامكس

أشهر مواقع التوظيف في مصر