فرص عمل لدى وزارة السياحة المصرية 2023

هل تبحث عن وظائف وزارة السياحة المصرية 2023؟ وتريد معرفة طريقة التقديم على شغل عبر موقع وزارة السياحة الالكتروني، إذا أنت في المكان المناسب، حيث أعلنت وزارة السياحة والآثار المصرية عن توفر وظائف تخصصية على بوابة الوظائف الحكومية للتوظيف التابعة لجهاز التنظيم والإدارة، فإذا كنت تبحث عن وظائف في مصر للطلاب أو وظائف للأجانب في القاهرة أو في الإسكندرية وتبحث عن وظائف خالية بالقرب منك تابع الشرح.

فرص عمل لدى وزارة السياحة المصرية 2023

تَمنح الجمهورية المصرية أكبر اهتمامها لقطاع السياحة، فإن السياحة في مصر هي مصدر غناها اقتصادياً واستقطابها من قبل المستثمرين الأجانب، وذلك بسبب شهرتها الواسعة على مستوى العالم نظراً لتواجد أعرق الآثار والمعالم السياحية وأقدمها في العالم كله؛ الأهرامات المصرية هي اضخم المعالم السياحية الأثرية شهرةً على مستوى العالم، ويتجه إليها الملايين من الناس العرب والأجانب لرؤية هذه القطعة الفنية المهيبة، كما يوجد الكثير من المعالم المميزة على الأراضي المصرية.

لعلّ المسؤول الأكبر عن نجاح العملية السياحية هو الطاقم الخاص بوزارة السياحية والآثار المصرية، فوزارة السياحة هي الأساس في إتمام كل الأمور المتعلقة بالسياحة والسفر وحماية الآثار التاريخية والمساهمة في تخليدها عبر العصور، ويتم الاهتمام بشكل دائم بمنح وظائف عمل في وزارة السياحة المصرية للأجيال الشابة التي تهتم بإحياء بتاريخ مصر العريق، وسنبادر في هذا المقال إلى ذكر اهم فرص عمل في وزارة السياحة المصرية، ووظائف وزارة السياحية المصرية والآثار، التي يمكن التقدم للعمل بها.

وظائف وزارة السياحة المصرية

1. مطلوب دليل سياحي في وزارة السياحة المصرية

يمكن العمل في وزارة السياحة المصرية كدليل سياحي للقيام بمهمات الاهتمام بالقادمين من خارج البلاد لزيارة الآثار المصرية، والإشراف على بعثات الرحلات السياحية القادمة إلى مصر من العرب او الأجانب، وذلك من خلال اصطحاب الزائرين إلى ابرز المعالم السياحية وإطلاعهم على تفاصيلها وتاريخها وحاضرها، والقيام بجولة واسعة في حرم المعالم العريقة.

يستطيع الحاصلين على شهادات من كليات او معاهد الآثار او السياحة التقدم إلى التوظف في وزارة السياحة المصرية.

قد يهمك: وظائف للطلاب الجامعيين في مصر 2022

2. مُعد للمعلومات الخاصة بالسياح

يمكن الحصول على فرصة عمل في وزارة السياحة المصرية كمعد ومحضر للمعلومات الخاصة بالسياح، أي المعلومات التي سيتم إطلاع السياح عليها كالمعلومات عن المحاضر الأثرية المصرية والمعالم وتاريخ الحضارة المصرية والمعلومات عن البلد، يرتبط هذا المسمى الوظيفي بشكل متين بالدليل السياحي الذي سيقدم لهم هذه المعلومات.

3. منتج المواد الإعلانية والدعائية

يستطيع المصريين الحاصلين على مهارات او شهادات في تصميم المواد والحملات الإعلانية من كليات ومعاهد الإعلام او الإعلان والدعاية التقدم بطلب توظيف في وزارة السياحة المصرية والعمل على إنتاج المواد الإعلانية وتصميمها، والمهارات المطلوبة هي القدرة على إنشاء وإنتاج تصاميم جرافيكية احترافية ليتم نشرها في الإعلانات التسويقية عن الأنشطة السياحية في البلاد او الاحداث الجديدة، وامتلاك أفكار إبداعية جديدة لتنشيط السياحة أكثر، بالإضافة إلى الخبرة الجيدة في التسويق والإعلان.

4. مدير علاقات عامة

يتمكن الحاصلين على شهادات جامعية في العلاقات العامة او ما يعادلها التوظف لدى وزارة السياحة المصرية كمدراء علاقات عامة والقيام بمهمات توطيد وبناء علاقات عامة طيبة بين الجمهورية والبلاد الأخرى، وتحسين العلاقات بين الجمهورية والبلاد المجاورة، والقيام بمهمات التوعية البيئية والتأكيد على أهمية حماية البيئة وبقاء استمراريتها لأنها جزء أساسي من السياحة، بالإضافة إلى مهارات التسويق والإقناع، ويتطلب العمل خبرة كافية في العلاقات العامة.

5. إعداد التقارير السياحية

يطلب إلى الموظف في قسم إعداد التقارير تقديم تقارير تفصيلية عن حركة السياحية بين حين وآخر، وتفاصيل الرحلات السياحية القائمة والتقارير المتعلقة بالأخطاء والعثرات او المتطلبات المادية لتحسين الأداء.

6. صحفي

يستطيع الأشخاص الممتلكين لشهادات من كليات او معاهد الصحافة والنشر العمل لدى وزارة السياحة المصرية للقيام بإعداد التقارير والمقالات والأخبار الصحفية الخاصة بالوزارة ونشاطاتها، وإطلاع المواطنين والخارج على أبرز أنشطة الوزارة ونشر التحقيقات الصحفية والإعلان عن الرحل الجديدة.

7. مطلوب مصور فوتوغرافي

يتطلب العمل خبرة بأساسيات التصوير الخاص بالطبيعة والأبنية، لتوثيق الرحلات السياحية والأنشطة بعدسة وزارة السياحة المصرية ونشر الصور بشكل دوري، ويتم تحديد الأجور حسب الخبرة والنماذج المتوفرة.

8. منظم الرحلات السياحية

من ابرز مهام منظم الرحلات السياحية الاهتمام الكامل بتنسيق الرحلات السياحية وتنظيمها، من خلال دراسة المكان والوقت المناسب وإعداد تقرير خاص بالرحلة وتنظيمها من حيث التكاليف والمتطلبات وما شابه، وترتيب المواعيد مع الوفود السياحية وإطلاعهم بشأن تمام الرحلة او في حال إلغائها.

9. منظم حجوزات فنادق للسياح

  • تأمين حجوزات السفر للسياح القادمين من الخارج .
  • تأمين تذاكر الطيران الخاصة بالسياح والتأشيرات.
  • اختيار الفنادق الأكثر راحةً للسياح.
  • تنظيم انتهاء الحجز.

10. منظم تذاكر الطيران

  • تأمين تذاكر الطيران لكافة المسافرين إلى القاهرة.
  • ضمان حصول جميع السياح على تذاكر الطيران ذهاباً وإياباً.
  • التنسيق مع مكاتب الطيران والحجز.

11. مشرف على نقل المسافرين

يطلب للموظف المشرف على نقل المسافرين كل من المهام:

  • الإشراف على أفضل طرق لنقل المسافرين السياح من وإلى الفنادق.
  • تأمين نقل آمن للسياح ضمن المنشآت الأثرية ذات المساحات الكبيرة.
  • التعاقد مع شركات النقل البري والبحري.
  • إعداد تقارير حول متطلبات النقل والنواقص او الأخطاء. 
  • تحمل كامل مسؤولية سلامة السياح خلال فترة نقلهم.

12. المحاسبة

يمكن للحاصلين على شهادات في المحاسبة المالية التقدم للتوظف في وزارة السياحة المصرية للإشراف على إعداد وترتيب الرواتب الشهرية وتسليمها للموظفين، بالإضافة لتقديم التقارير السنوية والشهرية حول الحركة المالية للوزارة وتقدير الميزانية، وإعداد الرسوم البيانية والجداول.

13. مستشار سياحي

من الوظائف الهامة التي يمكن العمل بها في وزارة السياحة المصرية، ويتمم المستشار السياحي العمليات السياحية والأنشطة من خلال إعطاء استشارته بحسب خبرته في المجال وتقدير الأشياء المحتملة.

14. محامي

مطلوب محامي لتنظيم العقود والمعاملات القانونية الخاصة بالوزارة وشؤونها.

15. حارس أمن

مطلوب حارس أمن ضمان سلامة وأمن الموظفين في وزارة السياحة المصرية.

16. سائق

17. عامل نظافة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على فرص عمل في وزارة السياحة والآثار المصرية 2023 وطريقة التقديم عليها, ويمكن للراغبين في التقدم لهذه الوظائف المعلنة ومعرفة شروط التقديم لها متابعة الرابط الإلكتروني لبوابة الوظائف الحكومية التابعة للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صلة:

أشهر مواقع التوظيف في مصر

فرص عمل لدى الأمم المتحدة في مصر

فرص عمل للمصريين في الامارات