ابحث هنا وسوف تجد طلبك

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج 2023

في هذا المقال سنتعرف على كيفية معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بطرق سهلة وبدون برامج، كما شاهدنا في السنوات القليلة الماضية انتشرت العديد من البرامج والتطبيقات لمعرفة هويه المتصل ومكانه بل إنها أصبحت من التطبيقات الضرورية جدا لجميع مستخدمين الهواتف الذكية لما تحمله من فوائد مثل عدم الرد على أشخاص الغير مرغوب بهم ومنع معاكسات.

ولكن في نفس الوقت قد يخاف البعض من برامج معرفة هوية المتصل من انتهاك الخصوصية كأخذ البيانات وجهات الإتصال ونشرها عبر الإنترنت، ولكن في هذا المقال سنتعرف طريقة معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق النت مجانا ومعرفة اسم المتصل ومكانه بدون برنامج، وذلك من خلال افضل مواقع لـ معرفة صاحب الرقم مجاناً 2023.

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

في الماضي كان هناك كتاب دليل الهاتف والذي يساعدك في معرفة الأرقام واصحابها ومع التطور وانتشار التكنولوجيا واصح هناك هواتف ذكية وانتشار الانترنت اصبح بإمكانك وبسهولة بالغة وعن طريق مواقع الانترنت ان تعرف هوية أصحاب الأرقام بدون برامج.

حيث تقوم بإدخال الرقم المجهول لديك والذي تريد ن تعرف صاحبه وسيتولى الموقع البحث ضمن بيانات تتضمن الملايين من الأرقام وفي لحظات سوف يظهر لك الموقع المعلومات المتوفرة داخل حول الرقم الذي تريد الاسم وممكن ان تكون الصورة وموقع الرقم وغيرها من البيانات المتوفرة.

ولذلك في حال كان لديك اتصال من رقم مجهول وتريد ان تعرف صاحبه او من المتصل وبدون تنزيل برامج او تطبيقات كل ما تحتاجه هو اتصال الانترنت ونحن سنقوم بالدلالة على بعض المواقع والتي تتيح لك معرفة اسم صاحب الرقم المتصل.

كيفية معرفة صاحب اسم صاحب الرقم ومكانه

والآن سنتعرف على أسهل الطرق لمعرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج التي من خلالها تستطيع معرفة اسم صاحب رقم التليفون، وأول موقع هو:

1. موقع TrueCaller لمعرفة اسم المتصل

يعتبر موقع TrueCaller لمعرفة صاحب الرقم المتصل افضل موقع يمكن استخدامه في كشف اسم صاحب الرقم ومكانه، فهو موقع شهير جدا وله جمهوره يعمل على مساعدتك لمعرفة اسم وهوية المتصل المجهول لديك بالمجان حيث تقوم تحميله من على المتاجر الالكترونية للاندرويد والايفون بقيامك بالبحث عن أي رقم لتعرف اسم صاحبه بالتفصيل كون هذا التطبيق يحتوي على قاعدة بيانات ضخمة فيها الملايين من الأشخاص وأرقام الهواتف حول العالم.

وكونه موقع مجاني فلن يتطلب منك معرفة رقم مجهول تحميل التطبيق فعليك الدخول على الموقع الخاص بالموقع وبسرعة وسهولة ودقة يتم تحديد هوية المتصل فقط ادخل الرقم المجهول عبر الانترنت والموقع سيتولى الباقي واليك الخطوات التالية:

  • قم بالدخول الى truecaller.com وبعدها ستفتح الواجهة الرئيسية ومن ضمنها يوجد مربع البحث.
  • ضع الرقم المجهول الذي تريد معرفة صاحبه وانقر على بحث.
  • يتطلب اليك تسجيل حسابك الجوجل او المايكروسوفت واختار الدولة التي تنتمي اليها وضع كلمة المرور وسيقوم بتوفير معلومات صاحب الرقم المجهول بسرعة.
  • حيث سيقوم الموقع بإظهار ما يتوفر لديه من بيانات ومعلومات.

ان تروكلر من افضل المواقع واشهرها في معرفة الأرقام المجهولة ومكانها بدون برامج فقط عبر الموقع على شبكة الانترنت ومجانا وفي حال حدثت اية إشكاليات في الموقع فيتوجب عليك تحميل التطبيق فهو صغير الحجم وسهل التحميل ومجاني أيضا ومتاح لأنظمة اندرويد وايفون.

قد يهمك: تطبيقات لتسجيل المكالمات للطرفين للاندرويد

2. موقع sync.me لمعرفة هوية المتصل ومكانه

موقع sync.me لمعرفة هوية المتصل

أيضا يُعد هذا الموقع من افضل مواقع معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه، ويحتل المرتبة الثانية من ناحية الأفضلية والسهولة في معرفة الأرقام المتصلة المجهولة وبدون الحاجة الى تحميل أي برنامج او تطبيق حدد الدولة فقط وادخل الرقم وستعرف من صاحبه.

سيعمل الموقع على العمل للعثور عن البيانات المتوفرة لإظهارها اليك ولكن سجل دخولك جوجل او مايكروسوفت كما ذكرنا في موقع تروكولر، ومن ثم ضع الرقم يظهر لك الإسم ومكان المتصل.

حيث يشابهه من حي الهدف والمميزات بالإضافة الى القدرة على حظر ما تريده من الأرقام المزعجة منعا للمعاكسات والمضايقات كما يقوم بإدارة أرقامك وتنظيمها.

قد يهمك: افضل برنامج تصوير فيديو والشاشة مغلقة للاندرويد

3. معرفة اسم صاحب الرقم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي

تعتبر من ابسط طرق معرفة الأرقام المجهولة من خلال الاتصال الانترنت والبحث عن الرقم في وسائل التواصل الاجتماعي ادخل الرقم التي ترغب بالحصول على معلوماته في مربع البحث لدى فيسبوك او لينكد لاحتوائه على بيانات مستخدمين ضخمة ومن كافة انحاء العالم.

سيكون من اكبر الاحتمالات وصوله الى ما ترغب في مواقع التواصل الاجتماعي كما ذكرنا انه يضم بيانات كبيرة للمستخدمين ومن كافة دول العالم والغالبية العظمى يقومون بمشاركة ارقامهم الخاصة بهم مع وسائل التواصل الاجتماعي 

كما يمكنك ايضا تسجيل اسم لا على التعيين على الرقم ودخول الى واتس اب او تليغرام أيضا حيث يمكن ان تعثر على بعض المعلومات في حال كان مشترك بالرقم عبر الواتس اب والتليغرام ومن الممكن معرفة صورته وغير ذلك 

ليس من الضروري ان تتوفر لديك معلومات عن الرقم المجهول من خلال مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يجوز ان يكون المستخدم عمل على تغيير رقم الهاتف او وضع رقمه غير مرئي للجميع بجعله خاص وغير متاح للأخرين.

قد يهمك: برامج تعطي ارقام أمريكية للواتس اب

4. استخدم برنامج كشف اسم صاحب الرقم

كافة الطرق التي ذكرناها سابقا مجدية ويمكنها ان تفي بالغرض وانت تظهر لك معلومات تمكنك من معرفة صاحب الرقم المجهول وموقعه وبدون برامج ولكن مع ذلك لا يفضله البعض لكون التطبيق فعال اكثر من المواقع المختصة في ذلك ولكن تحميل التطبيقات المختصة في مجال معرفة اسم صاحب الرقم المجهول ممكن ان تكون صعبة او معقدة او كبيرة الحجم ولكن ميزاتها كثيرة في معرفة اسم المتصل وبياناته المفصلة وتحديد موقعه وهي لا تحتاج لان تكون متصل بالشبكة بعد تحميلها وتتيح لك فلا عن أصحاب الأرقام ان تحظر الأرقام الغير مرغوب بها والمزعجة وكذلك ينطبق ذلك على الرسائل النصية.

وعلاوة على ذلك هناك مميزات اكبر كستجيل المكالمات و القدرة على الحصول على المعلومات مباشرة بالبحث داخل التطبيق وبالمجان.

للمزيد: أفضل برنامج كشف اسم صاحب الرقم للاندرويد والايفون

الخلاصة

وفي نهاية المقال سنجيبك على سؤالك كقارئ دار في بالك انه ماهي افضل التطبيقات لأعرف صاحب الرقم المتصل المجهول او اية معلومات عنه.

نقول هناك الكثير من المواقع والبرامج والتطبيقات والتي تعنى في مساعدتك على ما ترغب من المعلومات حول أي رقم مجهول ورد اتصاله اليك وحظره ومنع ازعاجاته ولكن قمنا في هذا المقال بذكرنا لبعضها وافضلها.

روابط ذات صلة:

تطبيقات نسخ النص من الصور لهواتف Android

تحميل برنامج قياس الخاتم Ring sizer

كيف أعرف طولي عن طريق الهاتف

تصنيف