كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام 2024

كيف ارجع محادثات الانستقرام المحذوفة؟ أو كيف أرجع اللي حذفته من الانستقرام؟ سؤال كثر البحث عنه في الآونة الأخيرة, وهل فعلاً هنالك طريقة نستطيع من خلالها استعادة رسائل انستا المحذوفة؟ هذا ما سنتعرف عليه في موضوع مقالنا اليوم حول كيفية استرجاع رسائل انستا المحذوفة والقديمة.

حيث يوجد الكثير منا يرغب باستعادة الرسائل المحذوفة خصوصاً إذا كانت هنالك معلومات مهمة أو ذكريات وصور قديمة مهنة لهم، ولحل هذه المشكلة هنالك عدة طرق يمكن من خلالها استعادة محادثات انستقرام المحذوفة نهائياً ولذلك سنذكر لكم عدة طرق مختلفة تستطيع من خلالها استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام للايفون وللاندرويد، وذلك عن طريق تنزيل محادثات انستا القديمة، كيف ذلك؟ تابع لنتعرف على التفاصيل.

استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام

تكاد لا تجد اليوم أحداً لا يمتلك حساباً على تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث باتت تلك التطبيقات جزءً من حياة الكثيرين منا ويعتبر الفيس بوك والانستقرام من أوائل التطبيقات التي انتشرت مع انتشار التكنولوجيا الكبير في العالم

ويستخدم الملايين من المستخدمين تطبيق الانستقرام حيث يعد من التطبيقات الترفيهية التي تنشر مقاطع الريلز القصيرة ويتم أيضا من خلال التطبيق تبادل الصور والفيديوهات والدردشة مع الأصدقاء 

ولكن قد يقع من قبل بعض الأشخاص حذف رسائل المحادثات عن طريق الخطأ حيث يعتبر البعض تلك المحادثات ضرورية اما لعمل ما او لاحتوائها على محادثات شخصية من صور وفيديوهات يقوم بالاحتفاظ بها

لذلك يقومون باللجوء والبحث عن طريقة لاستعادة المحادثات المحذوفة من انستقرام، وفي مقالنا اليوم سنقوم بالحديث عن كيفية استعادة الدردشات المحذوفة من التطبيق بشكل صحيح، تابعو القراءة لمعرفة التفاصيل حول استرجاع محادثات انستقرام.

كيف يمكن استرجاع رسائل الانستقرام المحذوفة؟

في الوقاع يوجد هناك ثلاث طرق مختلفة لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الانستغرام والتي تتنوع على الشكل الاتي:

  1. يمكن استرجاع الرسائل من حساب الفيس بوك.
  2. يمكن ذلك من خلال استرجاع البيانات.
  3. يمكن من خلال تطبيقات مختصة باسترجاع التطبيقات.

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام من خلال حساب الفيس بوك؟

قامت شركة الفيس بوك بربط حسابات الفيس بوك بحسابات الانستقرام عندما اشترت الانستجرام حيث في حال كنت قد فقدت رسائل مهمة يمكنك القيام بذلك من خلال الفيس باتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية قم بربط حساب الفيس بوك بحساب الانستغرام الخاص بك.
  2. بعدها قم بالتوجه الى حساب الفيس بوك الخاص بك اما من خلا التطبيق الموجود على جهازك او من خلال تطبيق الفيس بوك لايت او من خلال الموقع الرسمي للفيس بوك.
  3. قم بالنقر على صندوق الرسائل الواردة.
  4. في قائمة الاختيارات سوف تجد Instagram direct قم بالنقر عليها.
  5. حيث يمكنك من خلال هذا القسم الدخول الى الرسائل كأنك لم تقم بحذفها وستجدها كما هي في هذا القسم من الفيس بوك.

قد يهمك: كيفية استرجاع محادثات الماسنجر نهائياً

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام بطريقة استرجاع البيانات؟

يمكنك القيام باسترجاع رسائل ومحادثات الانستغرام المحذوفة بواسطة طريقة استرجاع البيانات حيث تذم هذه الطريقة الصور والفيديوهات وذلك باتباع الخطوات التالية على النحو الصحيح:

  1. في البداية قم بالتوجه الى تطبيق الانستغرام من خلال الموقع الرسمي على الانترنت حيث لا يجب القيام بفتح الانستغرام من التطبيق.
  2. قم بالذهاب الى قائمة الخيارات الموجودة في اعلى يسار الشاشة والتي تكون على شكل ثلاث خطوط افقية.
  3. بعد الضغط عليها سيظهر امامك على الشاشة خيار الاعدادات اما باللغة العربية او باللغة الإنجليزية وفقاً للغة الجهاز.
  4. قم بالتوجه الى خيار الأمان وبعدها قم بالنقر على خيار الأمان.
  5. بعدها قم بالضغط على تحميل البيانات.
  6. سيطلب منك الانستغرام ادخال البريد الالكتروني الخاص بك حيث سيقوم الانستغرام بأرسال البيانات اليك.
  7. وتتم عملية الارسال بعد الانتهاء من ذلك في مدة اقل من 24 ساعة حيث تحتوي على ملف البيانات الكاملة الخاصة بالدردشات والحساب الخاص بك.

ملاحظة: من اجل فتح الملف الذي يرسله اليك الانستغرام يجب تحميل تطبيق Json.

كيفية استرجاع رسائل الانستغرام المحذوفة بواسطة التطبيقات المساعدة؟

يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد المستخدمين على استرجاع رسائل الانستغرام المحذوفة حيث تعمل هذه الأدوات والتطبيقات الخارجية الملفات الموجودة في ذاكرة التخزين المؤقت سواء كان الجهاز يعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون حيث ان استخدام التطبيق سهل وبسيط بالنسبة الى الضعيفين باستخدام الهواتف، ويمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التي سنقوم بشرحها في الفقرة القادمة.

قد يهمك: مشاهدة ستوري انستقرام بدون علم صاحبها

أفضل البرامج لاسترجاع الرسائل المحذوفة من انستقرام

مع تواجد العديد من برامج المعروفة في استرجاع الرسائل والمحادثات القديمة المحذوفة في انستقرام، إليك أشهر هذه البرامج التي يمكن الاستفادة منها في استعادة أرشيف رسائل الانستقرام المحذوفة.

1. برنامج U. FONE للايفون

هو من البرامج الشهيرة والمستعملة في استرجاع الرسائل المحذوفة من انستقرام للايفون، حيث يقوم العديد من المستخدمين باستخدام التطبيق لاستعادة البيانات المحذوفة من الجهاز حيث يعمل التطبيق على استعادة كافة البيانات على الايفون او على الايباد.

يعمل التطبيق بشكل سهل وبسيط للاسترجاع الرسائل والصور والفيديوهات وجهات الاتصال والعديد من الأمور الأخرى مثل الرسائل النصية، إضافة الى انه يمكن استعمال التطبيق لاستعادة البيانات من تطبيق الواتس اب، ويتوفر نسخة من التطبيق لأجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز وللأجهزة التي تعمل بنظام MAC.

2. برنامج FONE BY WONDERSHARE لنظام اندرويد

يصنف البرنامج من التطبيقات الشهيرة والشائعة بين المستخدمين لاستعادة البيانات من الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد، والمميز في التطبيق انه متوافق مع أنظمة الاندرويد الحديثة إضافة الى الإصدارات القديمة من نظام الاندرويد، حيث يمكنك استعمال التطبيق في حال قام المستخدم بحذف البيانات العرضي، او بسبب القيام بإعادة ضبط المصنع.

يمكن استعمال التطبيق باسترجاع البيانات من الانستغرام او من تطبيق الواتس اب إضافة الى ان التطبيق يعلم على استعادة الصور والفيديوهات من التطبيقات الأخرى مثل الماسنجر، يتوفر من التطبيق نسخة خاصة للكومبيوتر للويندوز ولنظام MAC.

3. برنامج FONELAB لنظام اندرويد

هو من أفضل البرامج التي يمكن استعمالها في استرجاع الرسائل المحذوفة من الانستقرام، حيث يعمل البرنامج على استعادة الصور والفيديوهات والملفات الصوتية إضافة الى جهات الاتصال والرسائل والعديد من الأمور الأخرى التي يمكن استرجاعها.

كما يمكن استعمال التطبيق باسترجاع البيانات المحذوفة من التطبيقات الأخرى مثل الماسنجر والسناب شات ويتوفر نسخة من التطبيق للكومبيوتر ولكافة الأجهزة التي تعمل اما بنظام الويندوز او بنظام MAC.

كانت هذه نهاية موضوعنا لليوم بالحديث عن كيفية استرجاع رسائل الانستقرام المحذوفة وذلك من خلال بعض الطرق المميزة والمجربة في استرجاع رسائل الانستغرام المحذوفة بالشكل الصحيح، نتمنى ان يكون مقالنا قد نال على اعجابكم.

للمزيد: موقع مضمون لزيادة متابعين انستقرام