ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف أعرف أن جوالي مراقب بخطوات بسيطة

كيف أعرف أن جوالي مراقب؟ سؤالاً يراود كثير منا خصوصاً لمن لديه شك أن هنالك شخص ما يرقبه أو يستمع لمكالماته الهاتفية أو يتجسس عليه في الواتس اب، لهذا السبب سوف نشرح لكم في هذا المقال كيفية معرفة اذا كان هنالك شخص يتجسس على هاتفك.

ملاحظة: الخطوات تنطبق على جميع الأجهزة سواء كنت تتساءل كيف اعرف جوالي مراقب ايفون أو سامسونج أو هواوي أو اي جهاز اندرويد بشكل عام، لذلك تابع الشرح لنتعرف على التفاصيل.

كيف أعرف أن جوالي مراقب بخطوات بسيطة

هل راودتك قبل ذلك مخاوف من أن يكون هناك من يتجسس على هاتفك النقال وخاصة بعد تطور التكنلوجيا حيث ظهرت العديد من مواقع القرصنة التي تتيح للأشخاص أن يقومون باختراق الأنظمة بكل سهولة ولكن كيف نحن نعلم بأن أنظمة الهواتف المحمولة الحديثة مثل نظام الأندر ويد وغيرها تميزت بالأمان والحماية والخصوصية.

ولكن هناك أشخاص استطاعوا أن يجدوا طريقة لاختراق تلك الأنظمة بكل سهولة فكيف لي أن أعرف بأن جوالي مراقب من شخص ما وما هي الدلائل التي تثبت لنا الهاتف مراقب؟ هذا ما سنعرضه لكم في مقالنا.

كيف أعرف أن جوالي مراقب؟

إليك بعض العلامات التي من خلالها تستطيع أن تعرف أن هاتفك المحمول مراقب وهي كالآتي:

  • هناك الكثير من العلامات التي سوف تدلنا على وجود شخص يتجول داخل هاتفنا دون أذن فانتبه من أول العلامات هو إعادة تشغيل الهاتف التلقائية دون سبب مقنع أكثر من مرة في اليوم.
  • من ثم لننتقل الى ارتفاع درجة حرارة الهاتف من مؤشرات التي تثبت أن هناك شخص يتعامل مع هاتفنا بشكل يومي وكثيف وخاصة عند ارتفاع حرارة الهاتف على الرغم من اغلاقه.
  • في غالب الأحيان ما يكون سبب ارتفاع حرارة الهاتف هو استعمال عدد كبير من تطبيقات الهاتف تعمل بشكل كثيف على خليفة الجهاز وهو مغلق هذا فعلا قد يدعي الى الشكوك.
  • ومن العلامات الأكثر دلالة على وجود اختراق في نظام هاتفك هو انتهاء شحن بطارية هاتفك السريع و المفاجئ دون وجود عطل فني في هاتفك ودون استخدامك له وذلك يعني انه هناك الكثير من الأمور التي تحدث بالخفاء ودون علمك.
  • كما سماعك لأصوات غريبة عند اجرائك مكالمة خاصة ووصول رسائل بنصوص غريبة مثل أكواد وأرقام ورابط لأشياء لم تطلبها من النظام مؤشر على وجود نشاط غير طبيعي.
  • فتح الكاميرا واغلاقها أو فتح شاشة الهاتف وقفلها بشكل غريب دون رغبة منك تعتبر أيضا من مؤشرات وجود الاختراقات ولكن كل ذلك تعتبر علامات ولا تمكنك من التحقق الصحيح لنتأكد من سلامة هواتفنا يجب علينا اتباع عدد من الخطوات أو الذهاب الى مختص برمجي وتكلفة مالية عالية جدا.

لتكشف ما اذا كان هاتفك مراقب ابدأ بفتح اعدادات الهاتف والدخول الى اختيار التطبيقات في اعلى هاتفك ستجد ثلاث نقاط اضغط عليها ليعطيك قائمة اسفلها كلمة (عمليات النظام) بعدها قم بالبحث عن تطبيقات مثل (Spy \ Screen \Sneak) وغيرها من تطبيقات تشك بأنها غير أصلية ثم مباشرة قم بإزالتها في الكثير من الأحيان لا تستخدم الأسماء الاصلية لتطبيقات الاختراق.

وفي الوقت الذي لا تستطيع أن تقوم بمعرفة وجود تطبيقات مضرة عليك اللجوء الفوري لمختص ليساعدك ليقوم بإزالة هذه التطبيقات نهائيا من هاتفك بالإضافة انك تستطيع تفعيل ميزة حظر التطبيقات الغير مؤكدة من (Google Play) عن طريق ضبط الأمان الخاص بجهازك.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف ان جوالي مراقب من زوجي

كيف اعرف ان جوالي مراقب بالواتس؟

هناك العديد من الطرق الأخرى التي تمكنك من أيضا من حماية جهازك من خلالها ومعرفة ما اذا كان هناك نشاط غريب يمكننا التأكد عن طريق تطبيقات مثبتة على هواتفنا مثل السناب شات أو الواتس اب غيرها من التطبيقات حيث كل نوع من هذه التطبيقات يمتلك طريقة خاصة بالمراقبة.

لتتأكد أن جوالك مراقب عبر الواتس ما عليك سوا تشغيل تطبيق الواتس اب على هاتفك المحمول لتضغط على زر الاعدادات الخاصة بحسابك الشخصي من ثم النقر على خيار الأجهزة المرتبطة والتحقق من عدم وجود أي جهاز مرتبط بهاتفك.

كما أنه يمكن لبعض الأشخاص اختراق خصوصية هاتفك عن طريق الواي فاي بما يعني الاتصال بالإنترنت عن طريق شركات الاتصال الخاصة والعامة, حيث يوجد العديد من قراصنة الشبكات يستخدمون اتصال الانترنت لاختراق الهواتف.

يجب عليك البدء باستخدام برامج الخاصة بشبكات الواي فاي التي تسمح لك بالكشف عن وجود أي هواتف غريبة لم تكن متصلة سابقاً بالشبكة التي تستخدمها فهذا دليل على اختراق هاتفك وهنا يجب عليك حظر الهاتف ومنعه من استخدام البيانات الخاصة بهاتفك وشبكة الواي فاي الخاصة بك.

وتطورت طرق الاختراق وتوسعت التطبيقات التي تندرج تحت نفس الموضع ومن أهم تلك التطبيقات التي يجب عليك التخلص منها نهائيا من جهازك:

  • Spyera
  • The One Spy
  • Flexi Spy
  • M Spy
  • Highster Mobile

قد يهمك: معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

كود معرفة إذا كان الهاتف مراقب

و وجد المختصون طرق أخرى أيضا لتكشف المراقبة لهاتفك منها اكواد سريعة تسمح لك معرفة من يراقب هاتفك ويتتبع مكالماتك.

منها كود (#21#*) حيث يجب عليك ادخال الكود الاتي حيث يسمح لك هذا الكود بمعرفة من الذي يخترق بياناتك الشخصية ويوجهها الى هاتف اخر.

كود (#200##) هذا الكود يسمح لك أن تعطل جهاز أي شخص يراقب هاتفك ويسمح باستخدامه على الهواتف الذكية سواء كانت من نظام اندرويد أو ايفون.

كود (#62#*) يمكنك من خلال هذا الكود يسمح لك بمعرفة الأرقام التي يتم تحويل مكالماتك الخاصة اليها وذلك عندما يكون هاتفك مغلق أو غير متاح.

كود (#06#*) وهذا الكود سوف يظهر لك رمز IMEL الخاص بجهازك الذي يؤكد لك من صحة جهازك واذا كان يسهل اختراقه او لا.

قد يهمك: كيف اعرف ان جوالي يسجل المكالمات؟

من الذي يمكنه مراقبة هواتفنا؟ من أهم الجهات التي يسمح لها وبكل سهولة مراقبة هاتفك؟

الجهات الأمنية وذلك عن طريق المعلومات الشخصية التي تسجلها عند شرائك لبطاقة SIM أو بواسطة الرقم التسلسلي المرتبط بهاتفك.

ومن الجهات الأخرى التي تعتبر من الجهات الغير قانونية (الهكر) وهو شخص متخصص في مجال البرمجيات والقرصنة ويسعى للوصول الى معلوماتك الشخصية وصورك وبياناتك الهاتفية بدافع الفضول أو التهديد أو السرقة وكسب المال.

كمت أن شركات تصنيع الهواتف تعطيها الصلاحية بمراقبة محركات الهاتف وذلك للاطمئنان على جودة وتقنية الهاتف.

وهكذا نكون عرضنا لكم كل ما يتعلق بكيفية معرفة ما إذا كان الهاتف مراقب أم لا، وكيف الغي المراقبة في جوالي، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل برامج تسجيل المكالمات للايفون

أفضل مواقع معرفة اسم المتصل

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف