ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف أعرف ان جوالي يسجل المكالمات

كيف اعرف ان جوالي يسجل المكالمات؟ وهل يستطيع احد ان يتجسس على مكالماتي؟ هي أسئلة يتم طرحها من قبل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية، خصوصاً بعد انتشار برامج التجسس التي تستطيع تسجيل مكالماتك بدون أن تدري، ولذلك هذا الموضوع يعتبر من المواضيع المهمة التي سوف نتناولها في موضوع مقالنا اليوم.

حيث سنتعرف في السطور التالي عبر موقع تقني دوت كوم طريقة معرفة من يسجل مكالماتك، واين يتم حفظ المكالمات المسجلة بخطوات عملية على أجهزة الاندرويد والايفون, فإذا كنت تتساءل كيف امنع شخص من تسجيل المكالمات أو كنتِ تسألين كيف اعرف ان زوجي يسجل مكالماتك؟ فهذا المقال حتماً سوف يفيدك بشكل كبير جداً.

كيف اعرف ان جوالي يسجل المكالمات؟

أصبحت الهواتف الذكية جزءاً من عالمنا اليوم حيث دخلت الهواتف الذكية منازلنا اليوم وبكثرة خلال السنين القليلة الماضية فاليوم لا تجد شخصاً لا يحمل هاتفاً ذكياً حيث ان استخدامات الهاتف اليوم كثيرة ومتنوعة.

وذلك لأنها تستخدم للتواصل والترفيه والعمل وغيرها الكثير من المجالات ومن اهم استخدامات الهاتف اليوم في الاتصال والتواصل مع الاخرين نظراً للسرعة والسهولة التي يقدمها الهاتف في مجال المراسلة والاتصال.

ومع تطور التكنولوجيا وانتشار الكثير من البرامج الخبيثة الخاصة بالتجسس على هواتف المستخدمين أصبح الأسئلة وعلامات الاستهام حول موضوع التجسس على المكالمات كثيرة لذلك بدا الكثير من مستخدمين الهواتف الذكية بالسؤال عن مكالماتهم فيما إذا كانت مسجلة ام لا.

خوفاً من ان تكون المكالمات مسجلة ويتم التجسس عليها من قبل المتطفلين وهو ما سنقوم به في دورنا اليوم في هذا المقال حيث سنقوم اليوم بتقديم طريقة لمعرفة فيما إذا كان الهاتف يسجل المكالمات ام لا فق تابع القراءة لنهاية المقال لمعرفة كامل المعلومات.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف ان جوالي مراقب من زوجي

كيف اعرف ان جوالي يسجل المكالمات؟

من المعروف ان تسجيل المكالمات على هواتف الاخرين تعتبر جريمة يعاقب عليها القانون ، ولكن مع تطور الانترنت وانتشار شركات المكالمات عملت على تسجيل مكالمات العملاء وذلك لعدة أغراض تقنية لا يمكن معرفتها إلا من قبل الشركة، وإذا كنت ترغب في معرفة فيما إذا كان هاتفك يسجل المكالمات ام لا يمكنك القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. اولاً يجب عليك الانتباه الى الرسائل المسجلة التي تظهر في بداية المكالمة الهاتفية او قبلها في بعض الأحيان وذلك اما ان تكون لشخص محدد او لشركة المكالمات او من الممكن ان تسمع رسالة صوتية اثناء الاتصال تعلمك بأن مكالمتك قيد التسجيل وذلك من اجل ضمان مستوى الخدمة التي تقدمها شركة الاتصالات.
  2. ويجب عليك التركيز على المكالمة الهاتفية اثناء الاتصال وذلك من خلال الانصات الى صوت ضجيج او الى تشويش او الى أي تنبيه منتظم اثناء الاتصال حيث تعمل بعض الدول على نشر هذه الإشارة المسموعة لتنبه المستخدم بأن المكالمة قيد التسجيل.
  3. يجب عليك ملاحظة الأصوات الغريبة التي تظهر اثناء اجراء المكالمة من طقطقة غريبة ومتكررة بشكل كثير وتتمثل بنقرات على الخط حيث ان هذه النقرات هي علامة على قيام شخص بمراقبة المحادثة كما من الممكن انه يقوم بتسجيلها.
  4. واخيراً قم بسؤال الشخص الذي تتحدث معه على الهاتف فيما اذا كانت المكالمة مسجلة ام لا.

برنامج كشف تسجيل المكالمات للايفون

عملت شركة أبل في الآونة الأخيرة بإجراء تحديثات أخيرة على هواتفها حيث أدخلت التحديثات التي تساعد بالكشف عن التطبيقات والبرامج التي تعمل على تسجيل المكالمات من دون معرفة المستخدم.

حيث ان التحديث الأخير الذي أطلقته الشركة ينبه مستخدم الهاتف في حال كان يوجد تسجيل للمكالمة الحالية التي يجريها المستخدم ويمكن للمستخدم معرفة عملية التسجيل من خلال نقطة صفراء تظهر في اعلى شاشة الموبايل لدليل على تسجيل المكالمة من قبل طرف ما يكون من قبل واحد من التطبيقات والبرامج الموجودة على الجهاز ومن دون معرفة المستخدم.

اقرأ أيضاً: أفضل برامج تسجيل المكالمات للايفون

كيف اعرف ان مكالماتي مسجلة

للإجابة على هذا السؤال يوجد عدة طرق يمكنك من خلالها معرفة فيما إذا كانت مكالماتك الهاتفية مسجلة ام غير مسجلة ولمعرفة ذلك قم بأتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب عليك ملاحظة فيما إذا كان يوجد أصوات غريبة في المكالمة من نقر متكرر او غيرها حيث معنى هذه الأصوات تفيد بوجود شخص يتطفل على المكالمات.
  2. إذا كان شحن هاتفك يتناقص بسرعة بالتالي يوجد هناك شخص في يتطفل على هاتفك ويسجل مكالماتك.
  3. اخيراً من الممكن ان تلاحظ وصول رسائل غريبة من حروف او ارقام غير مفهومة وبالتالي فإنه يوجد خلل في نظام هاتفك وهذا يعني بوجود شخص يتجسس على هاتفك ومكالماتك.

اين يمكن ان أجد المكالمات المسجلة؟

يوجد العديد من المكالمات الذكية اليوم التي تعمل على تسجيل مكالمات المستخدمين من دون علم منهم ومع ذلك لا يعلم المستخدمين اين يجد هذه المكالمات المسجلة فبالطبع في حال تم تسجيل المكالمات فهي بالتأكيد يتم تخزينها في ذاكرة الهاتف حيث يعمل الهاتف على الاحتفاظ بها تلقائيا ولكن لا يقوم بعمل نسخة احتياطية منها وإذا كنت ترغب بالوصول الى المكالمات المسجلة التي يقوم بها الهاتف يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. أولاً قم بالتوجه الى ايقونة المكالمات على الهاتف وبعدها قم بالضغط على المكالمة الأخيرة التي قمت بها.
  2. قم بالنقر على المكالمة التي تريد الوصول الى تسجيلها وستجد التسجيلات في الداخل.
  3. وإذا اردت القيام بتسجيل مكالمة لشخص اخر يمكنك القيام بذلك من خلال الضغط على ايقونة التسجيل.
  4. وإذا اردت مشاركة التسجيل يمكنك القيام بذلك من الضغط على رمز مشاركة التسجيل الموجود بجانب ايقونة التسجيل ولكن لا يمكن مشاركة التسجيل الا مع التطبيقات التي تعمل بالبريد الالكتروني فقط.

كيف تعرف ان كان شخص يسجل مكالمتك الهاتفية دون علمك؟

إذا كنت ترغب بمعرفة فيما إذا كان المتصل يسجل المكالمة يمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. في حال كان يوجد صدى في المكالمة او تداخل أصوات طوال مدة المكالمة.
  2. إذا لاحظت ان صدى الصوت ما زال موجود طوال المكالمة يمكنك التأكد من خلال إطفاء الهاتف وإزالة البطارية ومعاودة الاتصال وإذا كان يوجد صدى مرة أخرى فالمكالمة مسجلة من قبل الشخص الاخر.
  3. إذا كان يوجد تشويش على جودة الصوت فالمكاملة مسجلة بالطبع حيث يوجد العديد من التطبيقات التي تعمل على تسجيل المكالمة تؤثر على جودة المكالمة بشكل كبير.
  4. في حال سمعت صفيراً اثناء المكالمة وقد تكرر أكثر من مرة فيجب ان تعلم ان المكالمة مسجلة.

وختاماً نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم حيث قدمنا لكم طريقة معرفة اذا كانت المكالمات مسجلة على الهاتف حيث كل ما يجب عليك القيام به هو اتباع النصائح التي تحدثنا عنها في الأعلى وفي الواقع ان انتشار البرامج والتطبيقات اليوم ساعد على انتشار الفيروسات بشكل كبير في الهواتف الذكية والتي تعمل على التطفل وتخريب الكثير من الهواتف فكن متنبهاً دائماً.

مواضيع ذات صلة:

معرفة اسم صاحب الرقم ومكانه بدون برامج

أفضل مواقع معرفة اسم المتصل

أفضل برامج استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

تصنيف