ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن (بدون فوائد)

جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن هي من الأفكار الرائعة التي تقدمها الدولة لمساعدة الأسر والشباب لسد احتياجاتهم العملية سواء لشراء سكن أو لسداد ديون أو بدء مشروع ما وغيرها، فهي تساعد الشباب في تخطي صعوبات الحياة العملية من أجل أن يستطيعوا أن يسلكوا الطريق الصحيح.

طبعاً في الأردن أصبحت تتوفر على الكثير من الجمعيات و الشركات التي تقدم قروض حسنة بدون فوائد للمواطنين، وذلك لكي يستطيع الشباب الحصول عليها عبر إجراءات ميسرة، ولكن السؤال الأهم ما هو القرض الحسن؟ أو صندوق القرض الحسن أو كيف احصل على قرض حسن في الأردن؟ أو قرض بدون فوائد في الأردن وما هي شروط الحصول على قروض بدون فوائد في الأردن؟ وهل هنالك رقم تليفون القرض الحسن في الأردن كل هذا سنتعرف عليه في هذا المقال حيث جمعنا لكم أفضل جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن 2022.

جمعيات قروض حسنة في الأردن (بدون فوائد)

جمعيات قروض حسنة في الأردن

إن اكثر ما يأخذ تفكير الشباب والاسر في العالم العربية هي الحلول التي يجب ايجادها لتوفير متطلبات الحياة واساسياتها من اين ستجد مالاً لتبدأ مشروعك من أين ستجد تمويل لشراء أهم الحاجات الأساسية التدني العام الموجود في اغلب بلداننا العربية على المستوى المعيشي كلف الاسر العربية مغبة العناء للبحث عن حلول سريعة ومفيدة.

ومن أهم هذه الحلول هي الجمعيات التي تنتشر في مختلف بلداننا العربية والتي تقدم دعم مالي على شكل قروض حسنة بدون فوائد للمواطنين العرب وسنتحدث في مقالنا هذا عن جمعيات تعطي قروض حسنة في الأردن وميزات هذه الجمعيات وخصائصها.

ما هي القروض الحسنة؟

تعتبر القروض الحسنة احد أنواع القروض التي تقدمها بعض الجمعيات او البنوك التي بدورها تحصل على تمويلها من صندوق القرض الحسن في المملكة الأردنية الهاشمية وهي عبارة عن عملية منح مبلغ مالي بقيمة معينة تختلف بحسب حاجة العميل.

واهم ما يميز هذا القرض الحسن هو إمكانية سداد المبلغ كما هو دون نسبة فائدة او ربح عليه ويتم الدفع اما بشكل دفعة واحدة بعد فترة زمنية معينة او على شكل دفعات شهرية متتالية وذلك على حسب الاتفاق المبرم بين الجمعية والعميل.

فاذا على سبيل المثال قدم احد العملاء طلب قرض حسن في الأردن بمبلغ ثلاثة الاف دينار أردني أو مبلغ آخر عن طريق هذه الجمعيات يقوم بتحديد المدة التي يرغب بتسديد هذا المبلغ خلالها بحيث لا تتجاوز المدة 6 سنين ولا تقل عن سنتين وبالطبع كلما قلت مدة التسديد كان المبلغ المدفوع شهريا اكثر.

قد يهمك: جمعيات خيرية تعطي فلوس في الأردن 2022

ما هي أهم جمعيات التي تقدم قروض حسنة في الأردن؟

إذا كنت تبحث عن قرض حسن 1000 دينار فما فوق وتريد أن تعرف ما هي أفضل جمعيات خيرية تعطي قروض حسنة في الأردن، فيما يلي سنعرض لكم أفضل جمعيات قروض بدون فوائد في الأردن وهي:

1- جمعية الإقراض الزراعي

تعتبر من أشهر واهم الجمعيات في الأردن حيث تقدم خدمات التمويل والدعم المالي لعملائها بدون فائدة وتقدم هذه الشركة خدماتها للقروض التي تكون في مجالات الثروة الحيوانية والثروة الزراعية.

وتأتي أهمية هذين المجالين لما لهما من نفع يعود للاقتصاد الأردني بشكل عام، حيث تكون القروض على شكل مبلغ مالي مدفوع بعد تأكيد العميل على استخدامه في مجال زراعة الأراضي.

واغلب القروض التي تقدمها هذه الجمعية تكون بفترة سداد تستمر ل 4 سنوات ولا تقتصر فقط على أصحاب الأراضي الزراعية وانما على مربي الحيوانات تقدم لهم التمويل الذي يحتاجونه.

أنواع القروض المقدمة من هذه الجمعية

  • قروض مالية تصل حتى 2 الاف دينار للمزارعين الذين يحصلون على هذا المبلغ وقيامهم بشراء البزار للقيام بزراعة أراضيهم او لشراء الأدوات الزراعية التي تعمل على زيادة الإنتاج في أراضيهم.
  • قروض مالية تصل حتى 5 الاف دينار وهي قروض تمنح لمربي الحيوانات وأصحاب المواشي للقيام بدعمها وزيادة عددها من خلال جلب الادوية والمواد الغذائية لها والكثير من الأمور التي ترفع من عددها مما يزيد من مواد اللحوم والالبان في البلد ويرفع من مستوى اقتصاد الأردن.

قد يهمك: أنواع الودائع المصرفية في المصارف الإسلامية في الأردن

2- جمعية دبي الإسلامية الأردنية

إذا كنت تبحث عن أفضل جمعية تعطي قرض حسن أو قرض بدون فوائد، تعتبر جمعية دبي الإسلامية الأردنية من أهم الجمعيات التي تقدم هذه الأنواع من القروض الحسنة للعملاء وهذه الجمعية هي عبارة عن مجموعة من أصحاب رؤوس الأموال اسسوا هذه الجمعية في عام 2004 وقرروا الاستثمار في الأردن عن طريق هذه الجمعية.

والخدمات التي تقدمها هذه الجمعية هي قروض ودعم مالي لتمويل المشاريع الصغيرة للنهوض في المستوى المعيشي للعميل ولزيادة عدد المشاريع في الأردن.

وهناك خدمات أخرى تتناسب مع احتياجات العميل مثل الدعم المالي المقدم لشراء سيارة وتحقيق حلم اغلب الناس في الحصول على سيارة وهناك أيضا قروض مقدمة في مجال دعم التمويل السكني حيث تقدم هذه الجمعية خدماتها للشباب بغية الحصول على قرض مالي للحصول على بيوت سكنية.

وكل أنواع هذه القروض تكون بدون فائدة وبفترات سداد مختلفة من شخص لأخر حسب قدرة العميل على دفع الأقساط الشهرية ومن اهم مزايا هذه الجمعية:

  • يمكن للعميل ان يتحكم بالفترة المحددة لسداد قيمة القرض الذي يحصل عليه وذلك مقابل عقود توقع بين العميل والجمعية بحيث لا تتجاوز هذه الفترة الخمس سنوات.
  • يمكن للعميل العامل في القطاع العام والخاص او حتى المتقاعد او الذي هو على رأس عمله الحصول على هذه القروض.

قد يهمك: قرض بدون تحويل راتب في الأردن 2022

3- جمعية الأهلي الأردني

تعتبر من اهم الجمعيات في الأردن التي تقدم الدعم المالي والتمويل بقروض حسنة دون فوائد وتملك هذه الجمعية شهرة واسعة في الأوساط الأردنية بسبب المصداقية والموثوقية التي تقدمها لعملائها وللمبلغ الكبير التي تقدمه لعملائها.

حيث تتوافر القروض بشرائح مالية مختلفة تتراوح ما بين 10 الاف دينار اردني وتصل حتى 30 الف دينار وتختلف المدة الزمنية التي تتطلب لسداد المبلغ كامل من شخص لأخر.

واهم شروط الحصول على هذه التمويل المالي ان يكون الشخص قد تخطى ال 23 سنة ولم يتجاوز ال 60 سنة وان يقدم الوثائق المطلوبة من صورة شخصية وصورة عن البطاقة الشخصية وبيان بالراتب الذي يحصل عليه من الجهة التي يعمل بها لتحصل الجمعية على ضمان ان العميل قادر على دفع الأقساط الشهرية.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح، قدمنا لكم عدة جمعيات تقدم قروض حسنة في الأردن (بدون فوائد) ونأمل ان ينال مقالنا هذا اعجابكم.

مواضيع ذات صلة:

افضل شركات للتمويل العقاري في الأردن بدون دفعة أولى

أرقام رجال اعمال يقدمون مساعدات مالية للمحتاجين في الأردن

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الأردن