ابحث هنا وسوف تجد طلبك

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الأردن 2022

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الأردن حيث توجد في الأردن الكثير من الجمعيات والمؤسسات الخيرية لمساعدة اللاجئين والمحتاجين والفقراء في الأردن، بحيث يتعرض الكثير من الناس إلى ضغوطات مالية ، الأمر الذي يجعله بحاجة لمن يقدم المساعدات المالية، طبعاً الأردن تحتوي على الكثير من منظمات خيرية ومؤسسات ممولة شخصياً مثل مساعدات مالية من شيوخ الإمارات أو عن طريق أرقام رجال أعمال يقدمون مساعدات مالية في الأردن

كما هنالك الكثير من المكاتب تنشر أرقام أهل الخير للمساعدات المالية في الأردن أو في عمان، طبعاً ربما يسأل ماهي هذه الجمعيات أو المؤسسات الخيرية التي تعطي مساعدات مالية فورية في الأردن وهل هنالك جمعيات خيرية لتسديد الديون في الأردن؟ لذلك وبعد بحث طويل من قبل الباحثين لدى موقع "تقني دوت كوم" ، جمعنا لكم في هذا المقال أهم جمعيات خيرية تقدم مساعدات مالية ونفسية في الأردن 2022.

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الأردن 2022

منظمات العمل الإنساني في الأردن

تتنوع أشكال العمل الخيري وتختلف لكنها تبقى جميعها مندرجة تحت أسمى وأنبل الأهداف والوسائل، مع كل حرب أو أزمة أو مشكلة تطال مجتمع ما أو دولة ما لابد وأن يتواجد شيء بمثابة الجانب المشرق الذي سيخرج هذه البقعة الجغرافية أو الأشخاص من الظلام إلى النور، لا يمكن لشيء أن يتجاوز القيمة الثمينة للعمل الخيري الإنساني، الذي يبقى بلا مقابل ك مساعدات مالية لوجه الله، بلا هدف سوى حل المشكلات أو لتسديد الديون، ورعاية الأحلام والمصالح العامة.

ما هي الجمعيات الخيرية في الأردن؟

سنتحدث في هذا المقال عن البعض من أنشطة المنظمات الخيرية الإنسانية لدى الأردن (المملكة الأردنية)، فالأردن منذ القدم تتميز بشعبها الطيب المعطاء الذي يحب الخير وإثبات ذلك نحد الكثير ينشرون أرقام فاعلين خير في الأردن والتي كان لهم دور ملموس في مساعدات الفقراء والمحتاجين خصوصاً في عمل الخير للاجئين السوريين في المخيمات الأردنية، ويكاد كل شبر منها لا يخلوا من أوجه الخير والمحبة وتقديم يد العون.

جمعية مُقبلة الخيرية الأردنية

تم تأسيس هذه الجمعية في عام 1996، يترأسها الآن محمد سليمان زريقات، وعدد أعضائها حالياً 13 عضواً، متواجدة في منطقة جرش بالأردن، تنطوي أعمال هذه المنظمة تحت أهداف سامية منها دعم حقوق المرأة ومناصرتها، أي حمايتها ضد العنف الأسري أو الزواج القصري، وتقديم الدعم النفسي للمرأة الأردنية وتقديم الوعي النفسي للفتيات الصغار، كما تتولى مهمات مساندة المرأة في نشأتها ودخولها لسوق لعمل

ومن جهة أخرى تقدم المؤسسة الدعم للمشاريع الصغيرة الناشئة المنتجة التي تحتاج المساندة لكي تعود على المجتمع بالفائدة، كما تحاول المنظمة جاهدةً دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة ومساندتهم مادياً ومعنوياً، بالإضافة لمحاولة إقامة مشاريع إنتاجية مبدئية لفئات الشباب لتساعدهم على تحقيق الدخل المادي الجيد.

جمعية الخير معنا في الاردن

فعلاً كما تسمى هذه الجمعية، فإن الخير ستجده معهم بكمية لا متناهية من الطيبة والأهداف السامية، يترأس هذه الجمعية بندر حسين عتوم، وعدد أعضائها 13 عضواً فاعلاً فيها إلى جانب الهيئة الإدارية المتمثلة بأشخاص آخرين وتم تأسيسها في العام 2014، تتولى هذه الجمعية مساندة المشاريع الصغيرة ودعم نموها حتى تصبح قادرة على تأمين دخل مادي جيد لفئات الشباب الطموحين.  بالإضافة إلى تقديم المساعدات المالية والعينية.

جمعية النشمية لتنمية المرأة والطفل

تولي هذه الجمعية اهتمامها لفئة النساء والأطفال، حيث تهتم برعاية حقوق المرأة ومساعدتها على التمكن والتشبث اقتصادياً ومادياً واجتماعياً وسياسياً، حتى تصبح عضواً فعالاً  فيها ولتحقق أهدافها، كما أن المؤسسة تهتم برعاية وكفالة الأطفال اليتامى والمرضى، بالإضافة لرعاية المسنين الذين بقوا وحيدين.

وأيضاً تولي جانباً من اهتماماتها إلى رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لديهم عوائق لممارسة حياتهم لوحدهم بشكل طبيعي وتقدم لهم أنشطة ترفيهية وهدايا وجلسات توعية ثقافية ودعم نفسي. تأسست هذه الجمعية في العام 2015، والرئيسة الحالية لها هي عفاف طه نظامي، وتتمثل ب35 عضواً فاعلاً وهيئة إدارية، وتقع في شارع خالد بن الوليد في منطقة جرش بالأردن، وهي معروفة جداً بأعمالها الإنسانية.

قد يهمك: ما هي أهم أسواق الجملة في الأردن

جمعية ملتقى أبناء الكرك لحملة الشهادات العليا

تستطقب هذه المنظمة طلاب الجامعات الأردنية ذوي الاختصاصات العليا (ماجستير-دكتوراه) الذين يعانون من أحوال مادية سيئة أو منهم الذين لم يستطيعوا إيجاد عمل في تخصصهم. 

حيث تحاول جاهدة البحث عن وظائف لهم وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، بالإضافة إلى إقامة ندوات ثقافية تعليمية ومحاضرات، كما أنها تعمل جاهدةً بهدف إنشاء مركز للبحوث والدراسات خاص بها، حيث تقيم أبحاثاً ودراسات بمختلف المجالات لتفيد المجتمع وترتقي به.

إلى جانب ذلك، هي تعمل على إنشاء دار نشر يتبنى القامات الثقافية من الشباب لنشر كتبهم ورواياتهم ودعمهم في خطواتهم الأولى، يترأس هذه الجمعية توفيق سليم الحلحولي، وعدد أعضائها الفاعلين 49 عضواً كما تم تأسيسها في العام 2013.

جمعية رواق جرش للثقافة والتراث

تقوم هذه الجمعية على أسس نشر الوعي والثقافة لدى المجتمع، ومحاولات لحماية التراث الأردني العريق، وذلك من خلال إقامة أنشطة ثقافية متنوعة، وندوات تتناول مواضيع التراث والتاريخ والتعرف على التراث الأردني وتصحيح الأقاويل المغلوطة، كما أنها تشجع على الفنون والحرف اليدوية، وتهتم بتعليم الشباب والأطفال هذه الحرف من خلال النشاطات الترفيهية الثقافية، أما عن عدد أعضائها فهو 66 عضواً، وتتم رئاسة هذه الجمعية بواسطة أحمد محمد أحمد الصمادي,

الجمعية الأردنية للإسعاف

تتبنى هذه الجمعية مسؤوليات تنمية المجتمع وتوعيته من الناحية الطبية، وتعليمه اتخاذ التدابير اللازمة في حالات الطوارئ، وتقوم بذلك  من خلال الحملات الإعلامية والندوات التي مفادها تعليم الناس الإسعافات الأولية والتوعية ضد الأخطاء الإسعافية وتعاليم الوقاية من الأمراض وكيفية التعامل معها.

ازداد نشاط هذه المؤسسة بشكل كبير مع حلول أزمة جائحة كورونا، فحاولت قدر المستطاع التوعية لخطر هذا الفايروس وكيفية التعامل معه، إلى جانب تقديمها المساعدات الطبية لكبار السن والمرضى الذين هم بحاجة معيل لهم. وتقديم الخدمات الصحية للمواطنين الأردنيين غير المالكين لتأمين صحي، بالإضافة إلى  محاولات توعية الأفراد بكيفية التعامل مع الكوارث الطبيعية والنجاة منها.

جمعية ريحانة الأسرة

بما أن المرأة بمثابة زهرة الريحان للمنزل، فلابد من تقديم الدعم لها من كل النواحي، وساهمت هذه الجمعية بهذه المهمة بشكل كبير، وذلك من خلال نشاطات وحملات لتوعية المرأة حول حقوقها وواجباتها، وكيف تحمي نفسها من العنف الأسري والمجتمعي، ودعمها نفسياً ومادياً بالإضافة إلى تبني مهارات المرأة وتنميتها ودعمها في إنشاء مشاريع صغيرة تؤمن لها الدخل المادي والحياة المتسقلة.

أما رئيسة هذه الجمعية فهي رحاب الزرو، وعدد أعضاء المؤسسة 50 عضواً وتم تأسيسها في العام 2010 وهي فاعلة وقوية حتى الآن، وهي من أشهر المنظمات الخيرية في الأردن.

إلى هنا أصدقائي نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح والذي بينا فيه أهم جمعيات تعطي فلوس في الأردن للمحتاجين، طبعاً تستطيع التواصل عن طريق الصفحة الرئيسية لكل مؤسسة خيرية في الأردن أو عن طريق الارقام المنشورة في الموقع الرسمية للجمعية الخيرية سواء في عمّان أو الأردن بشكل عام.

مواضيع ذات صلة:

جمعيات خيرية تعطي فلوس في الإمارات

أكبر جمعيات خيرية في العالم تعطي فلوس

كيفية الحصول على المال بطريقة سهلة

أفضل الجمعيات الخيرية في أمريكا (الشروط المطلوبة)

عادات مالية تساعدتك في زيادة مدخراتك وتوفير المال