ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أهم أسواق الجملة في الأردن

مع التطور الذي تشهده المحلات والمتاجر التجارية في الأردن ، لازال هنالك فئة كبيرة جداً من عشاق الأسواق الشعبية القديمة وبالأخص إذا كانت أسواق بأسعار الجملة، فمع زيادة الأسعار الملحوظة في السوق الأردني ، أصبح الكثير يلجأ إلى محالات الجملة وسط البلد لشراء البضائع بالجملة سواء محلات جملة للمواد الغذائية في الأردن أو محالات اكسسوارات للبيع بسعر الجملة أو حتى أجهزة إلكترونية وغيرها من السلع والبضائع، ولكن أين هذه الأسواق وما هي أرخص أسواق الجملة في الأردن، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أفضل أسواق الجملة في الأردن وفي عمان.

ما هي أهم أسواق الجملة في الأردن

تعرف الأردن بأصلها وشعبها المحبوب واللطيف، وبأن شعب الأردن بسيط يتمسك بالجذور والعادات والتقاليد، ويحافظ على التراث، وتشتهر الأردن بالمعالم والأسواق السياحية الجذابة التي تميزها عن غيرها من البلاد، وتتصف بالأنشطة الاقتصادية المتنوعة، إليكم أهم أسواق الجملة في الأردن.

اهم أسواق الجملة في الاردن

سوق منكو

تعود نشأة سوق منكو إلى عائلات شامية الأصل عاشت في الأردن لفترة طويلة، واستقرت فيها، ويتوافر في هذا السوق العديد من أنواع الملابس التقليدية والحديثة، ومستلزمات الزفاف، كما أن ما يميزه هو وجود درج منكو الممتد من السوق إلى الشوارع القديمة. بالإضافة إلى بيع أجود أنواع الأقمشة المنوعة والمزركشة، حيث يقصده التجار لشراء المنتجات بالجملة.

سوق الندى

لابدّ من أصطحاب الأطفال نهار العيد إلى سوق الندى الشهير بتقديم ألعاب ذات الألوان الزاهية والمحبوبة من قبل الأطفال، فيتميز هذا السوق بأسعاره المنطقية والمقبولة من الناس.

يعد من الأسواق الحديثة الواقعة وسط عمان، يشتهر هذا السوق ببيع مختلف المنتجات كالإكسسوارات المختلفة والنثريات والتحف، والعطورات ومستحضرات التجميل، بالإضافة للمستلزمات المنزلية.

سوق البلابسة

من منا لا يحب اقتناء الإكسسوارات والحلي ذات الطراز القديم، أو القطع النادرة والمميزة؟ يعتبر سوق البلابسة من الأسواق المعروفة في هذه الأشياء، فقد يأتي التجار إلى هذا السوق لشراء الإكسسوارات القديمة فهو من افضل اسواق الجملة في الاردن، المخصصة للقطع القديمة، بالإضافة إلى أنه يوفر مستلزمات الخياطة والأقمشة.

سوق السّكر

عند سماعك بإسم سوق السكر، ستتخيل للوهلة الأولى أنه سوق لبيع السكر، ولكن هنا العكس تماماً، فتعود تسمية هذا السوق الكائن في عمان إلى شخص يدعى يوسف السكر، وهو يمتلك العمارات التي تضم بداخلها أجزاء السوق.

يوفر سوق السكر للأفراد كل انواع الخضار والفواكه، إذ يحتوي على أكشاك متخصصة ببيعها، ويعد من أفضل أسواق الجملة في الأردن، وذلك لأنه يبيع الخضار والفواكه بالجملة لأصحاب المحلات التجارية وبأسعار مناسبة.

سوق الحميدية الكبير

سمي هذا السوق على اسم سوق دمشق، نشأ عام 1968. وهو ضخم مؤلف من أربعة طوابق ، ويضم ثمانين متجراً، معظم المحلات التجارية فيه مخصصة لشراء تجهيزات للعرائس كالملابس والأقمشة والحاجيات الأخرى. 

من المؤسف أن النشاط التجاري والاقتصادي لهذا السوق بدأ بالانحسار يوماً بعد يوم، حيثُ يعاني من الانخفاض في نسبة التسوق، وتم إغلاق ما يزيد عن اربعين محلاً تجارياً فيه نظراً لقلة الشراء.

سوق البخارية

إذا رغبت بزيارة سوق البخارية، لابد من أن تشعر بالانتماء والدفئ المنبعث من المحلات التجارية في هذا السوق، وذلك لأن المحلات مزينة بشكل كامل بالتحف والإكسسوارات والمسابح الملونة، وكل أشكال الزينة التي تدفعك إلى التجول في أرجاء هذا السوق بكل راحة، بينما تتيه عينيك من شدة جمال واختلاف الألوان والنقوش التي تعتري التحف والقطع الفنية.

تم بناء هذا السوق بواسطة الشيخ كمال الدين البخاري، حيث أنشأهُ عند قدومه إلى الأردن في سنة 1934، إلى أن شب حريق كبير فيه تسبب بخسائر ضخمة، فقام بنقله إلى مكان آخر قريب من المسجد الحسيني.

يوجد في هذا السوق الكثير من المحلات التجارية التي تقدم مختلف المنتجات والبضائع المصنوعة بلمسات حرفية مذهلة، فعلى سبيل المثال، يتوفر محلات تقوم ببيع الآلات الموسيقية التقليدية الجميلة مثل العود والربابة وغيرها من آلات الموسيقا الشعبية.

قد يهمك: أرخص 5 مواقع بيع بالجملة في الأردن

بالتأكيد يتواجد أسواق جملة في الأردن ذات طابع حديث، ومنها:

تاج مول

الرقي والحضارة، يتواجد بشكل رائع في الأردن، حيث أنها يوماً بعد يوم تطمح لتقدم أفضل حتى تصبح ذات مستوى عالمي، ويتسم تاج مول بطابع الحداثة وجمال التصاميم الحديثة، يوجد تاج مول في عمان تحديداً، ويعتبر بمثابة بوابة للأردن تنقلها إلى عالم الحداثة والتطور التكولوجي والحضاري، يعتاد أصحاب المجمعات التجارية الكبيرة إلى توفير صالات سينما لكن بعدد محدود، إلا أن تاج مول يضم بين جدرانه الراقية 16 صالة سينما بتقنيات متطورة لعرض الأفلام، حيث يتم عرض الأفلام بشكل يومي لكل الأعمار.

يضاف إلى ذلك احتواء تاج مول على الكثير من المحلات التجارية ذات الأسماء العالمية، يضم كافة المنتجات من كافة أنحاء العالم، ومن كل الماركات الشهيرة حول العالم، ويوفر الملابس المميزة التي تناسب كل الأذواق والأعمار، وأيضاً يحتوي على محلات مخصصة لبيع قطع الديكور والأثاث المنزلي المنوع، وهناك أماكن مخصصة للأطفال للعب بطرق آمنة، بينما يقوم ذويهم بالتسوق، بالإضافة إلى تزويده بأكثر من خمسين مطعماً ومقهى، ويتم تقديم أشهر المأكولات الأردنية المحلية وكذلك المأكولات البحرية والغربية، وتقديم كل أنواع الأطباق الشهية والغريبة.

سيتي مول

يعد سيتي مول من أول الأسواق والأماكن الترفيهية التي تقوم بعرض الأفلام السينمائية بتقنية IMAX 3D، كتجربة فريدة من نوعها حصدت إعجاب الآلاف من الزوار والسياح يومياً، ويحتوي على أكثر من مئة وخمسين سوقاً تجارياً، كل منهم مميز أكثر من الآخر، وجاء سيتي مول لينافس باقي الأماكن الترفيهية والسياحية في أنحاء الأردن وقد حصل على شعبية كبيرة جداً في الآونة الأخيرة.

إلى هنا أصدقائي نكون قدمنا لكم أشهر أسواق البيع بالجملة في الأردن والتي تعتبر أرخص من محلات الجملة في الأردن.

مواضيع ذات صلة:

افضل مواقع التجارة الإلكترونية في الأردن

اضخم موقع تسوق صيني يقوم بتخفيضات هائلة

الربح من أمازون الأردن (4 طرق مربحة من Amazon)

مشاريع بدخل يومي في الأردن (أفضل 6 مشاريع مربحة

أفضل مواقع الدروب شيبينج في الأردن 2022