ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر أسواق الجملة في المغرب (6 أسواق مغربية رخيصة)

مرحبا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على أشهر أسواق الجملة في المغرب والتي تتوفر على شركات بيع المواد الغذائية بالجملة وملابس بالجملة وإلكترونيات بالجملة وأحذية بالجملة وأي شيء يخطر في بالك متوفرة في هذه الأسواق لذلك إذا كنت مهتم في هذا الموضوع تابع الشرح بالتفصيل لكي نتعرف على أرخص أسواق الجملة في المغرب.

أشهر أسواق الجملة في المغرب (6 أسواق مغربية رخيصة)

ما هي أهم أسواق الجملة في المغرب؟

تُمثِّل المغرب لوحةً فنيّة قد زيّنت الوطن العربي، ما إن سمعنا اسمها يتراود في أذهناننا أنها آلهةُ الجمال، المغرب مدينة عريقة ذات مظاهر خلابة، نابضة بالحياة والحُب، على الرغم من احتلالها إلّا أنها تمسّكت بجذورها جيّداً، وما تزال رائعة حتى هذا اليوم، وتعتبر مدينة سياحية مُذهلة، إذ أنها تعتمد كلياً على السياحة. 

تُشكّل الأسواق المغربية الجميلة نقاطاً سياحية مميزة، وتمتلك الكثير من أسواق الجملة التي تعرض منتجات بالجملة في المغرب خصوصاً أسواق الجملة في الرباط والدار البيضاء والبيع بالجملة في طنجة وعظة مدن أخرى التي ساهمت في انتعاشها، سنتعرف بها في هذا المقال.

سوق باب مراكش

يتّسم سوق باب مرّاكش الكائن في مدينة الدار البيضاء، بالطابع الشعبي اللطيف، والقِدم الذي يعطيهِ جمالاً لا مثيل له، يتم زيارة هذا السوق من قِبل السياح بشكل كبير جداً، فهناك يومياً مئات السكان والسياح يتجولون في رحاب هذا السوق العريق.

يعتبر هذا السوق عنصراً مهماً جداً من خارطة أسواق الجملة في المغرب، حيثُ يحتوي على القطع الثمينة والثقيلة التي تُباع بالجملة، فيقصده التجار لإقتناء بعض التُحف والصمديات، وأيضاً يجتاحهُ السكان للتسوق فهو يتميز بأسعار معقولة ومناسبة لجميع فئات المجتمع، إذ يقومون بشراء حاجياتهم المتنوعة كالملابس والأحذية والهدايا والمستلزمات الشخصية والكثير من الأشياء المميزة والمتنوعة.

يتمتّع باب مرّاكش بالأجواء المزدحمة والصاخبة، إذ أنه يكتظ بالزوّار بشكل كبير خصوصاً في فترات المساء، وأيضاً تتمايلُ فيه أنغام الفرح والموسيقى الشعبية.

السوق المركزي

من أهم أسواق الجملة في المغرب وأشهرها، يقع في الدار البيضاء، تم بناء السوق المركزي على يد المعماري  Pierre Bousquet، حيث بناهُ في العام 1917م. ويتميّز هذا السوق بالتاريخ الحافل بالإنجازات والذكريات، فالصُّناع والعمال في هذا السوق يتميزون بالأصالة والعطاء، ويهتمون بتقديم أجود أنواع المنتجات والمأكولات النادرة، كالمأكولات والفواكه البحرية، وجميع أنواع الأسماك مثل سمك المحيط الأطلسي والحبار ولحم القرش، والمحار الطازج بأنواعه.

ما يزيد من جمال هذا السوق هو تصميمه المعماري القديم والعريق، والذي يرمز إلى تاريخ تتباهى به المغرب الآن، بالإضافة إلى وجود المقتنيات الفنية الثمينة والنادرة فالتحف التذكارية التي تباع فيه غنية جداً بالأشكال والألوان الجميلة. الجدير بالذكر أن السوق المركزي يضم مطاعم تشتهر بمأكولاتها الطازجة واللذيذة، والتي تجذب الكثير من السياح لتجربة تذوقها.

قد يهمك: اضخم موقع تسوق صيني يقوم بتخفيضات هائلة

موروكو مول

يعتبر موروكو مول أو مول المغرب، رمزاً للانفتاح  والتطور في العصر الحديث، فعلى الرغم من الصعوبات والتحديات التي يواجهها الوطن العربي إلا أنه قادر على إنجاز مشاريع ضخمة تضاهي العالم، فمن خلال إبداع المغرب وتطورها استطاعت تشييد أهم وأضخم تجمع للأسواق التجارية في أفريقيا بأكملها، ومن أهم أسواق الجملة في المغرب، فلك أن تتخيل حجم الواردات التي تعود على المغرب بفضل هذا الإنجاز الفخم.

يعد موروكو مول أو مول المغرب ملتقى وتجمع تجاري مشهور جداً على كافة الأصعدة، وهو أيضاً مركز سياحي مدهش يوفر للسياح متعة فائقة أثناء زيارته، فيمكن للزائرين القيام بالكثير من الأنشطة الممتعة إلى جانب التسوق، فمنها الاستمتاع بوجود مكان للتزلج يحتوي على ثلج جليد صناعي، مع توفير معدات السلامة، بالإضافة إلى تجربة السينما ثلاثية الأبعاد التي تعد تجربة في غاية المتعة لكل الأعمار، وأيضاً يذكر وجود عروض يومية ترفيهية تقام بشكل يومي للأطفال. ويمكنك شراء الكثير من المنتجات كالملابس من أفخم الماركات العالمية المتنوعة، والأجهزة الإلكترونية المتطورة، والهواتف الذكية ومستحضرات التجميل والأدوات المنزلية وكل ما تحتاجه في منزلك.

استغرق بناء هذا الصرح العظيم أربع سنوات، ليتم إنطلاقه في العام 2011، وتبلغ مساحته 250 ألف مترٍ مربع، ويتسم بتصميم مذهل وجميل جداً عدا عن أنه موجود على ساحل المحيط الأطلسي.

مركز التسوق إنفا بلاس

يتوضع مركز إنفا بلاس في منطقة عين ذياب، وهو عبارة عن مركز تجاري كبير جداً ومعروف من قبل السكان المغربيين وهو معلم سياحي جميل ذو تصميم مميز، يحتوي هذا السوق على محلات تجارية مختلفة تقوم بتوفير كافة المنتجات وبأسعار مناسبة، ويمتلك بضائع من أجمل الماركات العالمية المعروفة، ويعتبر هذا المركز عنصراً منافساً لغيره كموروكو مول، ويضم أيضاً أماكن للإقامة لأجل السياح، وتتميز بالرفاهية العالية، وتقديم كل ما يحتاجه الزوار، ويتميز بكادر محترف من الموظفين.

سوق حي الحبوس

يتواجد هذا السوق في المغرب لتذكير الشعب  المغربي بالتراث الأصيل الذي لا يمكن التخلي عنه مها جرى، يتسم سوق حي الحبوس بالطابع المعماري القديم والشعبي الرائع، الذي يدل على احترام الماضي العريق الذي تتميز به المغرب، ويعود بناءه إلى فترة الاحتلال الفرنسي، وإن جمال تصميمه جعله من أهم أسواق الجملة في المغرب، عدا عن كونه مركزاً سياحياً رائعاً.

حين يتجول السكان القدماء في رحاب هذا السوق لابد من أن يسترجعوا ذكرياتهم الجميلة، ذكريات الزمن الجميل، فهو من خلال ملامحه الدافئة، أو عند رؤيتهم لما يقوم الحرفيون بتقديمه في هذا المكان، فعلى سبيل المثال، يتواجد في سوق حي الحبوس الأزياء الشعبية القديمة المزركشة بالألوان المميزة التي ترمز للتراث، وأيضاً العباءات التقليدية والهدايا التذكارية والتحف القديمة المميزة.

سوق الجملة

أطلق عليه هذا الاسم نظراً لكونه أحد أشهر وأهم أسواق الجملة في المغرب، فهو يعتبر محطة تجارية مثالية جداً للتجار من كل أنحاء المغرب، بغية الحصول على البضائ والمنتجات بالجملة، وبأسعار زهيدة وقابلة للتفاوض، ونال على عدد من الزائرين يقدر بثلاثين ألف زائر، وتبلغ مساحته حوالي ثلاثين هكتار.

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم أشهر أسواق الجملة في المغرب والتي من أرخص الأسواق البيع بالجملة في المغرب وحتى في المغرب العربي.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع التسويق بالعمولة في المغرب : مواقع أفلييت ربحها مضمون

ما هي أرخص مواقع بيع بالجملة في المغرب

أفضل مواقع الدروب شيبينج في المغرب

الربح من أمازون المغرب (7500 درهم شهرياً)

اضخم موقع تسوق صيني يقوم بتخفيضات هائلة

افضل المشاريع الصغيرة في المغرب