ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أشهر أسواق الجملة في لبنان 2022

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في شرح اليوم سوف نتعرف على أفضل وأشهر أسواق الجملة في لبنان، فكما نعلم أن لبنان من الدول ذات الوجهة السياحية الأشهر في الشرق الأوسط ، كما أن لبنان تتوفر على الكثير من الأسواق التجارية المتطورة وحتى الأسواق الشعبية، واليوم سوف يكون موضوعنا عن أسواق البيع بالجملة في لبنان، فهنالك بحث كبير من السيدات عن أسواق بيع اكسسوارات نسائية بالجملة في لبنان أو بيع جزادين بالجملة أو البسة تركية بالجملة في لبنان والعديد من البضائع والسلع التي يبحث عنها سكان لبنان عن طريق أسواق رخيصة في بيروت ، لذلك جمعنا لكم أفضل و أرخص أسواق الجملة في لبنان 2022.

أشهر أسواق الجملة في لبنان

من منا لم يتمنى زيارة لبنان الشقيق الذي يتصف شعبه بالمحبة والتعاون؟، يعد لبنان بمثابة عاصمة للجمال والموضة والأناقة على كافة المستويات، بالإضافة إلى غناه بالمناظر الطبيعية الخلابة، وامتيازه بنسبة عالية من السياح  العرب والأجانب من جميع أنحاء البلاد، وكذلك ببعض الأنشطة الاقتصادية وأسواق الجملة التي شكلت جزءاً هاماً من التجارة في السابق وحتى الآن، وما تزال لبنان إلى الآن في صدد مواجهة التحديات والعوائق التي قد تقف في وجه نظامها الاقتصادي، فهنالك بحث من الناس عن تجار الجملة مواد غذائية في لبنان أو البحث عن محلات الجملة في طرابلس أو بيروت أو أسواق الجملة بشكل عام وإليكم في هذا المقال أشهر أسواق الجملة في لبنان.

سوق الطيب 

تأسس سوق الطيب عام 2004، وهو أول سوق تم انشاؤه لبيع حاجيات المزارعين والفلاحين مثل الأعلاف والأدوات الزراعية. يدعم هذا السوق فكرة الدمج بين الإنتاج المحلي وتأمين حاجيات المزارعين والفلاحين، وهذا سيعود بالفائدة على كل من القطاعين الزراعي والتجاري، فيساهم في تطورهما.

الجميل في هذا المكان أنه ملتقى لتجمع المزارعين من كافة أنحاء فقط أيام السبت، لبيع منتجاتهم الجيدة والعصائر المنعشة وأيضاً الحليب الطازج.

وليس هذا فقط، إذ يوجد في سوق الطيب مطعم بسيط وتقليدي يدعى الطاولة، حيث تتم زيارته بواسطة أعداد كبيرة من الزوار والسائحين من أرجاء اللبنان. ويقدم هذا المطعم الأطعمة الشهية والطازجة، ذات المذاق اللذيذ والمصنوعة بلمسات تقليدية مميزة.

سوق الأحد

يزدحم هذا السوق بالناس بشكل كثيف جداً يوم الأحد تحديداً، ويتسم بطابع الشعبية والدفئ، يجتمع الشعب اللبناني، والسائحين الأجانب في هذا السوق اللطيف بحثاً عن الكثير من المنتجات المتنوعة بأسعار رخيصة منافسة للسوق، فبعض الفئات من الشباب يبحثون عن الكتب القديمة النادرة لإقتناءها، إذ تتنوع الكتب الموجودة هناك والتي استخدمت من قبل، والبعض منها جديد.

يتميز هذا السوق بالبساطة والملائمة لدخل الأفراد العاديين، فهو يراعي بأسعاره وجودة منتجاته قدرات الناس المتوسطة أو القليلة إلى حد ما، ولا يقتصر هذا السوق على نوع محدد من البضائع والمنتجات المقدمة، بل يتم توفير الملابس المميزة والتقليدية والحديثة لكافة الأذواق والأعمار، وتتسم الملابس بقلة تكلفتها بالمقارنة مع الأسواق الأخرى.

يضاف إلى ذلك إمكانية في سوق الأحد لشراء الأجهزة الكهربائية والإلكترونيات بأسعار مناسبة للجميع، وأيضاً الهواتف المحمولة، والأدوات المنزلية والأواني والقطع والمستلزمات لكل منزل، وكذلك المنتجات الغذائية ذات الجودة والفائدة.

برج حمود

قد يحقق لك هذا المكان المميز إمكانية تحقيق الرغبة الفضولية لديك في استكشاف معالم البساطة والأصالة في لبنان، إذ تعد زيارته تجربة مميزة تتيح لك رؤية العديد من الأمور والمنتجات التقليدية التي يصعب إيجادها في هذه الأيام التي تتسم بالحداثة والتطور السريع.

يقدم برج حمود الذي يعد من أهم أسواق الجملة في اللبنان، الكثير من المنتجات الشعبية كالأعشاب والبخور والمسك والعود وغيرها من الروائح العطرة والجذابة، وأيضاً العطورات طيبة الرائحة، ويتمكن الناس من ِإقتناء المنتجات مهما كان مستوى وضعهم المادي، إذ أنه يتميز بأسعار بسيطة في متناول الجميع.

وهناك بعض الناس ومنهم السياح يهتمون بإقتناء التحف والأشغال اليدوية المصنوعة بأيادي مخلصة ومحبة لتراثها، إذ تتزين جدران هذا المكان بالألوان المميزة التي تحملها الأقمشة والمشغولات الديوية والأواني القديمة وغيرها، بالإضافة إلى بعض منتجات النحاس الأصفر وغيرها الكثير وبأسعار ملائمة.

قد يهمك: مواقع بيع بالجملة في لبنان : أرخص متاجر بالجملة 2022

مجمع سيتي سنتر بيروت

تبرز ملامح الحداثة والتصاميم الخلابة في أكبر وأهم مركز للتسوق في لبنان، وتحديداً العاصمة بيروت، يعد مجمع سيتي سنتر بيروت أضخم وأرقى مجمع للتسوق وهو مميز بتنسيقاته وتصاميمه الزجاجية الآسرة للعقول، فما إن رأيته من الخارج، دفعتك مشاعرك للولوج والمشاهدة الممتعة لهذا الصرح المهيب، يتمتع بكونه يضم بداخله أهم وأشهر أسواق الجملة في لبنان، إذ أنه يوفر كل ما تتمناه من حاجيات لك ولمنزلك، ويحتوي على بضائع من أهم الماركات العالمية كالملابس والعطورات والهدايا والقرطاسية في المواسم الدراسية والأواني الزجاجية والأثاث وقطع الديكور المميزة.

بيروت مول

يشتهر بيروت مول بين كل سكان لبنان، تتوافر فيه كل انواع الألبسة والأحذية والحقائب والخزفيات، وأيضا الكتب والمفروشات والعطورات والهدايا المميزة، وكافة المستلزمات الشخصية والمنزلية، وأنواع الأثاث المختلفة، والمجوهرات.

الأمر الذي يستقطب النساء كثيرا وبشكل يومي هو وجود مراكز للتجميل والعناية بالبشرة بأحدث وأسهل التقنيات، وأيضاً يضم نادي صحي رياضي مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الخاصة بعالم الرياضة، والعديد من المقاهي التي يستمتع بها فئة الشباب لكونها مريحة ومزدحمة في فترات المساء، والرائع أنه يمتلك مقاهي تابعة لأفرع أساسية مشهورة مثل ستاربكس وكوستا، ويضم أيضاً مطاعم فخمة تقدم أشهى وأطيب المأكولات، حيث تقدم المأكولات الشرقية والمحلية والغربية المنوعة، التي تطهى بأيادي أمينة وطباخين محترفين.

كان هذا استعراضاً لأبرز وأشهر أسواق الجملة في لبنان، والأسواق الترفيهية ذات المركز المهم جداً في لبنان، وبالتأكيد نظراً لتطور لبنان وتقدمها فلا يزال هناك المزيد من الأسواق الشهيرة والمميزة التي تضفي على لبنان طابع البهجة والفرح، ويذكر أن هناك دوماً قابلية للتفاوض على الأسعار في الأسواق اللبنانية التي باتت تزدهر يوماً بعد يوم.

مواضيع ذات صلة: