ابحث هنا وسوف تجد طلبك

ما هي أشهر أسواق الجملة في سوريا

هل تبحث عن أسواق الجملة في سوريا؟ تعتبر دمشق في سوريا من أكثر الدول العربية التي تمتلك أسواق تجارية في الوطن العربي، كما تتميز أسواقها بأسعارها المنخفضة وجودة بضائعها العالية، فهي توفر جميع البضائع التي يحتاجها الزائز، بالأخص الملابس فكما نعلم تمتلك مصانع ملابس في سوريا من أروع المنتجات بالأخص معامل الألبسة في حلب ، لذلك تعتبر الأسواق في سوريا من أشهر الأسواق العربية ، واليوم سوف نتعرف على أسواق الجملة في سوريا وفي دمشق ، للبحث عن أرخص الأسواق في سوريا التي تبيع بأسعار الجملة وأقل من ذلك.

ما هي أهم أسواق الجملة في سوريا

رغم سنوات الحرب الكثيرة، والصعوبات المريرة التي لا تحتمل، والمتاعب الذي عانت منها سوريا، إلّا أنها لم تفقد رونقها الحضاري وتراثها الأصيل، ما تزال سوريا إرثاً تاريخياً لن يتكرر.

أشهر أسواق الجملة في سوريا

 سوق الحميدية

تحتَ أسقُف مثقبة يتخللها القليل من نور الشمس، توجد حكايات العاصمة الأقدم في التاريخ، دمشق، التي حضنت أشهر وأبرز وأهم أسواق الجملة في سوريا.

لطالما كان سوق الحميدية من أشهر المعالم السياحية المعروفة في العالم، فهو سوق قديم جداً وغاية في الروعة، يكتظ سوق الحميدية بالزوار بشكل شديد جداً في فترة الأعياد والمناسبات، وحتى في الأيام العادية نادراً ما يخلو هذا السوق من الناس، ويعود ذلك إلى أنه يحتوي على كل ما يبحث عنه الناس بالمعنى الحرفي.

يقدّم التجار في سوق الحميدية الملابس لكل الفئات والأعمار، منها المميز، ومنها ذات الطراز الشعبي السوري، والأحذية وبدلات العرائس والمناسبات، والألعاب، ومستحضرات التجميل، بالإضافة على احتواءه لمحلات تجارية خاصة بالمقبلين على الزواج كالثياب والأقمشة المزركشة واللوحات والتحف المنزلية. ويذكر وجود محلات مخصصة للآلات الموسيقية القديمة والحديثة، والتي تضفي أثراً ناعماً ومميزاً على شوارع هذا السوق.

أكثر مكان مشهور في سوق الحميدية هو بكداش والذي تتم زيارته من قبل المئات بل الآلاف من السكان والسياح الأجانب يومياً، بالإضافة لوجود الجامع الأموي الكبير.

سوق باب توما

 تغزو ملامح هذا السوق الأصالة والجمال المرتبط بالتاريخ السوري، يعتبر سوق باب توما مكاناً جميلاً ومكتظاً بالناس، وهو مختص ببيع الخرداوات والتحف الفنية القديمة، والاكسسوارات المميزة التي تحبها النساء، ويعود بناء سوق باب توما إلى العصر الروماني، حيث أعيد تشييده في العام 1228.

تكثُر زيارته عند الرغبة في التجول والتنزه وتناول المأكولات الشهية المنوعة، ويضم مطاعم ومقاهي شعبية ذات طراز قديم، وأماكن تقيم حفلات وسهرات بشكل شبه يومي.

قد يهمك: أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير في سوريا

سوق مدحت باشا

يتألف سوق مدحت باشا من عدة طرق منها سوق الصوف وهو عبارة عن طريق كامل مليء بالمحلات التي تبيع الصوف والخيوط بكل أنواعها وألوانها وتطريزاتها، بالإضافة لوجود كافة الأقمشة ومستلزمات الخياطة.

أما سوق الحرير فهو مختص ببيع الأقمشة والملابس المصنوعة من الحرير بألوان وتعريقات مبهرة.

سوق الخجا

سوق الخجا من أشهر وأهم أسواق الجملة في سوريا، هو عبارة عن سوق يحتوي كل أنواع وأشكال وأحجام الحقائب المدرسية وحقائب السفر والحقائب ذات الجلد الطبيعي والعادي وكل ما تحتاجه من هذا القبيل.

. يعتاد الباعة في سوق الخجا على فرد بضاعتهم داخل محلاتهم وإلى الخارج بالقرب من الشارع، فتستطيع رؤية ألوان حقائب السفر المميزة ذات الأحجام المختلفة. وتعرف بضاعة هذا السوق بأنها ممتازة وأصلية وثقيلة.

سوق الصاغة

إذا كنت مقبلاً على الزواج وترغب بشراء الذهب والحلي، فسوق الصاغة يعتبر الأفضل والأشمل في دمشق، وهو من أبرز أسواق الجملة في سوريا، سوق الصاغة عبارة عن طريق طويل مكون من محلات تجارية كثيرة مخصصة لبيع الذهب والفضة والمجوهرات المختلفة. يتميز هذا السوق بأسعار جيدة وعدم الغش او الاحتيال في الأسعار على الزائرين، وهو سوق قديم قائم حتى الآن.

سوق النحاتين

أحد أسواق مدينة دمشق، يقع بين سوق السنانية وبداية سوق الغنم، بجانب المدرسة الصابونية، وهو سوق بسيط فيه عُمال يقومون بحرفة نحت شواهد القبور ولوحات الرخام والحجرية، واللوحات الرخامية المستخدمة في تشييد المباني وغيرها من المنحوتات.

أما الأسواق الحديثة منها

 دامسكينو مول

وهو عبارة عن مبنى ضخم موزع على خمس طوابق، تضم بداخلها أكثر من 60 محلا تجارياً، موجود في دمشق بمنطقة كفرسوسة، وهو من الأبنية والأسواق الحديثة. يتميز هذا السوق بوجود كافة المنتجات التي يتطلبها الناس، كالملابس،الأحذية الهدايا، مستحضرات التجميل، المعلبات والأغذية، الأسماك المجمدة والشوكولا والمشروبات بكل أنواعها. تم تصميم دامسكينو مول بطريقة حديثة تتسم بالجاذبية والمتعة، ويمكن للزوار القيام بالكثير من النشاطات أثناء زيارتهم، فهناك يتواجد صالة سينما كبيرة ثلاثية الأبعاد، وصالة للبولينغ، وأيضاً صالة للعبة البلياردو، والكثير من ألعاب الأطفال الترفيهية.

تزداد زيارةُ هذا المجمع التجاري في شهر رمضان المبارك، لأنه يحتوي على المقاهي والمطاعم ذات الخدمة الممتازة والمأكولات الشرقية والغربية الشهية، استطاع مول دامسكينو أن يجمع كل شيء في مكان واحد مميز ليكون من أفضل أسواق الجملة في سوريا، ولكنه يتصف بارتفاع الأسعار مقارنةً بالأسواق التقليدية في دمشق. 

قاسيون مول

يعد قاسيون مول الكائن في دمشق من أكثر الأسواق ازدحاماً طوال السنة، فهو مجمع ضخم مؤلف من عدة طوابع تستمر بالتوسع حتى الآن، يضم بداخله محلات لبيع الملابس لكل الأعمار والأحذية والأجهزة الكهربائية، والهواتف والأجهزة المحمولة، بالإضافة إلى الإكسسوارات القيّمة والمفروشات المنزلية ومعدات المطبخ، وكل ما تحتاجه في منزلك. يحتوي قاسيون مول على عدد من المطاعم والمقاهي داخل المبنى، والتي تعد معروفة بشكل واسع في سوريا، وتمتاز بخدمة جيدة وسريعة، وأيضاً لا يخلو من الألعاب الترفيهية للأطفال والكبار، يتواجد في هذا المجمع كل ما تحتاجهُ الأسرة.

كان هذا استعراضاً لأبرز و أشهر أسواق الجملة في سوريا وكما ذكرنا سوريا تمتلك العديد من أسواق الشهيرة المميزة وهي الأسواق الشامية.

مواضيع ذات صله:

الربح من الانترنت في سوريا | أفضل 9 طرق مضمونة

اضخم موقع تسوق صيني يقوم بتخفيضات هائلة

الربح من التسويق بالعمولة في سوريا : أشهر مواقع الافلييت 2022

الربح من أمازون : أفضل طرق لربح المال من امازون للمبتدئين

أكثر الوظائف المطلوبة في سوريا 2022