ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير في سوريا

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم ، في موضوع اليوم سوف نتعرف على أكثر مشاريع ناجحة برأس مال صغير في سوريا، فلقد شاهدنا الكثير من الشباب أصحاب الإمكانيات الضعيفة خصوصاً مع ارتفاع الأسعار وزيادة نسبة البطالة بدؤا يلجؤون إلى فتح مشاريع خاصة بهم من أجل الحصول على المدخول الذي يحلمون فيه، فما هي أفضل مشروع مربح في سوريا أو أكثر تجارة مربحة في سوريا برأس مال صغير، لذلك جمعنا لكم أكثر أفكار مشاريع مربحة في سوريا 2022.

أفكار مشاريع ناجحة برأس مال صغير في سوريا

انعكست المشاكل والحروب التي شهدتها سوريا في السنوات الأخيرة سلباً على الوضع الاقتصادي والمعيشي فيها وأصبحت الرواتب لا تسد حاجة المواطن بشكل فعلي.

أفضل مشاريع برأس مال صغير في سوريا

نتيجة ما ذكرنا سابقاً بدأ الناس يبحثون عن مشاريع يمكن تنفيذها برأس مال معقول ومناسب لوضعهم الاقتصادية بعيداً عن المشاريع التجارية الكبيرة التي تكلف مئات الملايين من الليرات وقررنا عرض بعض أهم هذه المشاريع التي يمكن تنفيذها من مشروع بمليون ليرة سورية إلى مشروع ب 15 مليون وأكثر من ذلك وهذه المشاريع هي :

1- مشروع نقل المياه إلى المدن

معظم المدن السورية مياه الشرب التي تصلها هي مياه كلسية تحوي الكثير من الكلس في تركيبها , صحيح هي آمنة صحيا ولكن لن تكون بالطبع مثل المياه المعدنية وتظهر الطعم بشكل واضح في المشروبات مثل الشاي والقهوة لذلك يشتري الناس مياه معدنية بعبوات جاهزة وباعتبار ان سعر العبوات الجاهزة مرتفعة الثمن يمكن استغلال هذا الامر ونقل المياه من القرى التي تكثر فيها المياه المعدنية إلى المدينة وبيعها بسعر معقول.

أي عملياً إن تكلفة المياه معدومة فأنت قمت بتعبئتها مجانا ولا توجد تكلفة سوى تكلفة النقل  , وإذا كنت لا تملك سيارة فيمكنك استئجار سيارة او أخذ سيارة طلب وقبل ذلك قم ببعض المنشورات على الفيس بوك حيث يمكنك البيع مباشرة إلى الأهالي أو يمكنك بيعها إلى أحد محلات الجملة الذي يقوم هو بإعادة تعبئتها وبيعها , بكلا الاحوال انت قد وصلتك الأرباح بشكل فوري وشيئا فشيئا ستتزايد أرباحك ويكبر رأس مالك.

قد يهمك: أفضل مشاريع ناجحة بدخل يومي في سوريا

2- مشروع بقالية

تعتبر البقالية من أكثر المشاريع الشعبية في السورية والتي لا تحتاج راس مال أو شهادة جامعية أو خبرة ويمكن إقامة المشروع في الريف أو في المدينة ليس هناك مشكلة لأن المواد الغذائية التي يتم بيعها في مثل هذه البقاليات تستهلك على مدار الساعة وبالنسبة للتكاليف أو رأس مال فلا تقلق , أغلب الناس لديها غرفة من المنزل أو مستودع صغير على الطريق العام.

ببعض التعديلات البسيطة يمكن تحويله الى محل , وفي حال عدم وجوده فلا مشكلة ايضا يمكنك ان تستأجر محل وتتحكم بالموقع بشكل أكبر ومن ناحية سعر المواد فأغلب الموردين يعطون البضاعة ويصبرون حتى المبيع أو يأخذون ثمنها على شكل دفعات شهرية لذلك عمليا لن تكون هناك تكاليف كبيرة وتذكر أنه في الفترة الاولى هدفك الاساسي هو الحصول على سمعة و زبائن وليس الربح.

3- معهد تعليمي

انعكست الاوضاع والمشاكل التي شهدتها البلاد سلبا على العملية التدريسية والقطاع التعليمي من ناحية نقص الكادر التعليمي وقلة عدد المدارس المؤهلة بشكل فعلي , بالتالي بدأ الأهالي يوجهون ابنائهم لأخذ الدروس الخصوصية عند المدرسين أو في المعاهد لذلك يمكنك استغلال هذا الامر وفتح معهد لتعليم المرحلة الاعدادية مثلاً.

باعتبار أن هذه المرحلة هي الاساس الدراسي حاول افتتاح المعهد في منطقة غير موجود فيها معهد سواء في الريف أو في أحد أحياء المدينة والتكاليف هنا تقتصر على تجهيز المعهد ولا داعي لعملية شراء بناء بل يمكن استئجاره إيجار ومن ثم تجهيزه من ناحية كراسي وطاولات ولوح وجهاز اسقاط ويجب ان يكون مهوياً وملائماً لبيئة دراسية و من ثم عليك التعاقد مع بعض المدرسين الأكفاء الذين سيكونون الاساس لهذا المشروع.

4- مطعم فلافل

تعتبر الفلافل من الوجبات الأساسية والمفضلة عند الشعب السورية وهي لذيذة يفضلها الفقير والغني على حد سواء لذلك افتتاح مطعم فلافل يعتبر من المشاريع الناجحة في سوريا وغير مكلف بشكل فعلي فهو لا يحتاج إلى وجود المعدات الصناعية أو التجارية  ومشروع مثل هذا من المفروض ان يحقق النجاح في أي مكان يتم افتتاحه شرط أي يكون العمل متقن والمطعم نظيف

نظافة المطعم مهمة جدا لنجاحه وبإمكانك توسيع المحل لتقديم الحمص والفول و وضع بعض الطاولات والكراسي للأكل ,ويمكن وضعهم أمام المحل في محال كان المحل صغير ولم يسمح بذلك , إذاً مطعم فلافل هو مشروع ناجح بدخل يومي وبدون راس مال كبير.

قد يهمك: الربح من الانترنت في سوريا | أفضل 9 طرق مضمونة

5- مشروع رعاية أطفال

تعاني الكثير من النساء السوريات الموظفات منهم من ناحية وجود طفل صغير بعمر الحضانة لديهم وبالرغم من وجود دور حضانة رسمية إلا أن اسعارها مرتفعة بعض الشيء ولا يقوى جميع الموظفين على هذه المصاريف لذلك يتم يبحثون عن أحد ما لرعاية الاطفال.

 بالتالي يمكنك سيدتي استغلال الامر وبدء مشروعك لرعاية الاطفال وبالنسبة للتكاليف فلا داعي للقلق يمكن تجهيز احدد غرف المنزل ببعض الالوان و ورق الجدران ونشر إعلان لرعاية الاطفال وسرعان ما ستتوالى الاتصالات عليك.

6- محل بيع الألبسة الاوروبية

باعتبار ان الالبسة الجديدة اصبحت اسعارها غالية ومرتفعة , لجأ الشعب السوري إلى محلات البالة بشكل كبير واصبح تسوقهم الاساسي منها , من ناحية أخرى جودة المنتجات والألبسة الاوروبية أفضل من جودة المصنوعات المحلية لذلك يمكنك إقامة مشروعك وفتح محلك بدون أي قلق عن الربح.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول أكثر مشاريع ربحا في سوريا ، تعتبر هذه المشاريع التي أوجزنا ذكرها من أكثر المشاريع ربحا والتي لا تحتاج لراس مال كبير.

مواضيع ذات صله:

أكثر الوظائف المطلوبة في سوريا 2022

فرص عمل للسوريين في الإمارات لجميع التخصصات والمؤهلات

أفكار مشاريع جديدة ومبتكرة للشباب 2022

الربح من التسويق بالعمولة في سوريا : أشهر مواقع الافلييت 2022

معايير نجاح المشروع : 6 أسرار لزيادة قيمة مشروعك