ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل برامج مونتاج الفيديو المجانية للهاتف وللكمبيوتر 2022

مرحبا بك زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال، هل تبحث عن أفضل برامج المونتاج للمبتدئين مجانا؟ سوف نتعرف على أفضل برامج مونتاج 2022 ، فكما نعلم أصبحت الطلبات على برامج المونتاج جداً كبيرة خصوصاً إذا كان برنامج للهاتف الاندرويد أو الايفون، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أفضل وأسهل برامج المونتاج للجوال وللكمبيوتر 2022 ، فإذا كنت تبحث عن أسهل برنامج مونتاج للجوال أو تحميل أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر 2022 وحتى لو اردت مواقع لعمل مونتاج أون لاين ، هذا المقال يعتبر الأنسب لك.

أفضل برامج مونتاج الفيديو المجانية للهاتف وللكمبيوتر 2022

أصبحت عمليات المونتاج أي تعديل وتحرير مقاطع الفيديو من أكثر مجالات العمل طلباً وانتشارا في سوق العمل الحر إذ أن الفيديوهات أصبحت تستخدم في الدراسة والعمل و أصبح الاعتماد عليها في هذه المجالات كبيرا جداً.

وحتى أن الإحصائيات تشير إلى أن ما يزيد عن 70%من المحتوى المستهلك على الانترنت هو المحتوى المرئي وخاصة الفيديوهات والنسبة في ارتفاع دائم , وفي حال تعلم عمل المونتاج فيمكنك ربح الآلاف من الدولارات شهريا عن طريق مواقع العمل الحر فمثلا أصبحت عمليات التسويق والحملات الإعلانية التي تقوم بها الشركات ترتكز على مقاطع الفيديو.

أفضل برامج مونتاج الفيديو المجانية في 2022

تعتبر برامج المونتاج هي الباب الأساسي للدخول إلى عالم الفيديو لذلك إذا اخترت الباب الخطأ فستلقي بنفسك على طرق الفشل لذلك عليك التركيز جيدا على البرامج التي ستعمل عليها إذ أنها مفتاحك للنجاح ويلجأ المبتدئين في هذا المجال إلى البرامج المجانية كونها البداية فقط خصوصاً إذا كان برنامج مونتاج فيديو للكمبيوتر بالعربي مجانا ويسأل الكثير منهم عن هذه البرامج وما هو أفضل برنامج مونتاج بدون علامة مائية لذلك قررنا تسليط الضوء على بعض أهم هذه البرامج وهي :

1- برنامج Fastreel

إذا كنت تبحث عن أفضل برنامج مونتاج للكمبيوتر وللجوال ، يعتبر من أشهر البرامج المجانية و أكثرها استخداما من قبل الناس حيث يعمل هذا البرنامج من خلال المتصفح فقط أي بمعنى أنه يتيح للمستخدم القيام بكل أعمال التعديل والتحرير والمونتاج للفيديو عن طريق المتصفح ودون الحاجة إلى تحميله وتنصيبه ويعتبر خيار مثالي للمبتدئين ومن ناحية أخرى إن برامج المونتاج تستهلك الكثير من موارد الحاسوب حتى أنها تتطلب مواصفات عالية لتعطي الأداء المطلوب مثل معالج قوي وبطاقة رسومية وكرت شاشة قوي و ذاكرة مؤقتة 8 جيجا بايت فما فوق.

طبعا نحن نتحدث عن برامج لها وزنها وتأثيرها وليست تلك البرامج العادي التي تقتصر على إضافة عدة تأثيرات وانتهى الموضوع بل برامج عالية المستوى مثل هذا البرنامج لذلك يعتبر اللجوء إلى العمل عن طريق الانترنت فكرة مثالية ومن أهم مزايا البرنامج أنه يتمتع بواجهة سهلة الاستخدام وقوالب تحرير جاهزة ومعدة مسبقا ومكتبة ضخمة من مقاطع الموسيقى لاستخدامها في عمليات المونتاج ولكن على الجهة الاخرى فالبرنامج يقوم بإضافة علامة مائية لأي فيديو كما أنه يحتاج إلى اتصال انترنت مستقر وعالي السرعة.

2- برنامج Moovly

واحد من أفضل برامج المونتاج الشهيرة التي تعمل عن طريق المتصفح أيضا ويضم البرنامج هذا مكتبة كبيرة من الأصوات التي تساعد على القيام بكافة عمليات التعديل والمونتاج التي يحتاجها المستخدم وخاصة بالنسبة للعمليات التسويقية.

حيث يعتبر الخيار رقم واحد للمسوقين ومديري التسويق والحملات الدعائية كما أنه مناسب للمدرسين والطلاب في القطاع التعليمي الذين يقومون بإعداد فيديوهات تعليمية وشروحات قصيرة ويتميز البرنامج بعدد من الخصائص منها سهولة الاستخدام ودعم عدد كبير من الصيغ إضافة لاحتوائه على مكتبة ضخمة من الصور ومقاطع الفيديو التي يتم استخدامها في عمليات التحرير.

بالتالي انت لست للاستعانة بالخارج عندما تكون داخل البرنامج ولكن على الجهة الأخرى يعتبر عدد القوالب الجاهزة قليل نسبيا كما أن خدمة العملاء ليست كالواجب وسرعة رفع مقاطع الفيديو للبرنامج ليست جيدة.

قد يهمك: افضل مواقع تصميم الصور اون لاين احترافية بدون برامج الفوتوشوب

3- برنامج Lightworks

أحد برامج المونتاج السهلة الاستخدام يتيح للمستخدم مكتبة ضخمة من الوسائط لمساعدته في عملية تحرير الفيديوهات ويعتبر هذا البرنامج مناسب لكافة عمليات تعديل وتحرير الفيديو إذ يمكنك إعداد مقاطع فيديو قصيرة جدا وبسيطة عن طريقه مثل دمج أكثر من فيديو في ملف واحد وبنفس الوقت يمكنك إعداد مقاطع فيديو عالية الاحترافية نتيجة الأدوات الكثيرة التي يتيحها للمستخدم.

ومن أهم المزايا التي يتمتع بها البرنامج هي إمكانية تصدير ملفات الفيديو بعدد كبير من الصيغ كما أنه يسمح برفع هذه الملفات بشكل مباشر على الفيس بوك واليوتيوب والفيمو كما يضم مكتبة ضخمة من المؤثرات التي يمكن إضافتها بسهولة للمقاطع.

4- برنامج Filmora

تم إصدار هذا البرنامج من قبل شركة Wondershare الغنية عن التعريف وتم تصميمه بشكل مناسب للمبتدئين حيث يتيح للمستخدم دليل استخدام عن كل أداة من الأدوات الموجودة فيه بالتالي يمكن بدء العمل عليه من دون أي معرفة مسبقة عن برامج المونتاج وهو ما يحتاج إليه الكثير من الاشخاص الذين يريدون العمل عليه لمرة واحدة فقط مثل تحرير مقطع فيديو عن مناسبة عائلية.

ومن أهم المزايا التي يحظى بها هي السهولة في إضافة المؤثرات إلى مقاطع الفيديو بالإضافة إلى السرعة في الأداء كما يوفر خاصية تعديل التوقيت بشكل تلقائي.

5- برنامج Blender

برنامج مختص بتحرير وإعداد مقاطع الفيديو الثلاثية الابعاد إضافة إلى المقاطع العادية ويضاهي البرنامج في عمله أهم البرامج الاحترافية المدفوعة في هذا المجال بالتالي يعتبر الكثير من المستخدمين أنه خيارهم الافضل والأنسب ومن أهم المزايا التي يحظى بها هي أن قوالب التحرير لا تتضمن علامة مائية على خلاف البرامج الأخرة وحتى إن وجدت يمكن إزالتها بسهولة كما يضم البرنامج العديد من المؤثرات البصرية ولا يتطلب عتاد تقني عالي للعمل.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول أفضل برامج المونتاج 2022 ، تعتبر هذه البرامج هي البوابة الصحيحة للدخول إلى عالم المونتاج وخاصة للمبتدئين إذ أنها مجانية لا تتطلب أي رسوم.

مواضيع ذات صله:

أفضل برامج تصميم فيديوهات الإحترافية على الهاتف مجاناً

تحميل أفضل برامج تحرير فيديو للكمبيوتر

تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية 2022)

أفضل مواقع وبرامج لتعديل الصور وإضافة لمسات سحرية إحترافية

أفضل 3 برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك في خمسة دقائق