الربح من أمازون: أفضل طرق لربح المال من امازون للمبتدئين

الربح من امازون للمبتدئين بدون رأس مال، هذا ما سوف نشرح عنه اليوم في هذا المقال وهو كيفية الربح من أمازون لعام 2023 ، فهو دليلك لتحقيق الربح من  Amazon بالعربي كون أن موقع امازون أصبح يحقق مليارات الدولارات خلال أشهر فقط ، لذلك إذا كنت مهتم في الربح من أمازون والدخول في أمازون ميرش تابع الشرح بالتفصيل.

الربح من أمازون : أفضل طرق لربح المال من امازون للمبتدئين

كسب المال من امازون ، تعتبر أمازون واحدة من اضخم الشركات الموجودة على مستوى العالم  ويعد مؤسس امازون وفق الاحصائيات هو اغنى رجل موجود على سطح الارض , حيث أنه من المعروف بسوق امازون الالكتروني انه اكبر سوق إلكتروني موجود ضمن  عالم الانترنت وامازون ليست هي فقط هذا السوق الإلكتروني بل هي ماركة تضم ما يقارب ال 70 شركة تحت جناحها ولذلك إن أول شركة يلجأ إليها المسوقون للعمل والربح هي شركة امازون واليوم سنتناول في مقالنا اهم طق الربح من هذه الشركة العملاقة وربح المال من امازون سواء أمازون السعودية أو البحرين أو الإمارات أو مصر أو الأردن أو سلطنة عُمان ، فالنظام واحد.

أمور عليك تعلمها قبل البدء في ربح الاموال من امازون:

1- قوانين امازون الصارمة

فرضت شركة امازون العملاقة على الأشخاص المتعاملين معها قوانين صارمة وذلك للحفاظ على سمعتها في السوق على مستوى العالم فمثلا لا تسمح هذه الشركة للمسوقين بالترويج لمنتجاتها بشكل مباشر عن طريق وضع رابط الافلييت الخاص بك ضمن صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مباشر , لذا عليك قراءة قوانين وسياسات  الشركة بشكل دقيق لعدم الوقوع في المشاكل.

2- استلام أرباح من امازون

أمازون هي ليست شركة عادية حتى تستلم اموالك من محاسب مالي كل شهر وبل هي ليست شركة ككل الشركات التي تتعامل بالخدمات المصرفية عند تحويل الأموال مثل الباي بال, بل هي شركة تتعامل مع البنوك بشكل مباشر و ذلك لتوفير أكبر قدر ممكن من المال , لذلك فإن افضل طريقة لاستلام الأموال من امازون بالنسبة لشخص مقيم في الوطن العربي هي عن طريق حساب pioneer حيث يوفر اليك حساب امريكي يمكنك السحب منه من أي شركة في العالم.

3- نظام الضرائب

عليك قبل البدء بالتعامل مع امازون بغض النظر عن الصفة التي ستتعامل بها مع هذه الشركة عليك ملء بعض البيانات لإثبات انك لست مواطن امريكي , ولكي يتم ادراج نفقات امازون بشكل قانوني في مصلحة الضرائب الامريكية .

4- أمازون في الأسواق العربية

كما نعلم ان امازون هي شركة عملاقة , ومع كل حجم هذه الشركة الكبير على مستوى العالم الا ان خطتها لو تتوقف بعد , حيث انها تنوي اقتحام السوق العربية بشكل كامل وقد بدأت في ذلك عندما استحوذت على سوق الشهير عام 2017 وكذلك استولت على موقع سوق دولة الامارات , وفي حال رغبتك بالتعامل مع امازون عليك أن تكون على اطلاع على اخر اخبار الشركة على مستوى الوطن العربي.

أهم طرق الربح من امازون :

الربح من امازون عبر التسويق بالعمولة

يعد برنامج امازون للتسويق بالعمولة من اشهر برامج التسويق على الاطلاق , وعلى اعتبار ان شركة مثل امازون بهذا الحجم العملاق, بالتالي هي توفر المنتجات والبضائع والخدمات التي يحتاجها أي مواطن على سطح الأرض ونظرا لتنوع المنتجات التي تحويه الشركة فإنها بحاجة إلى اكبر عدد من المسوقين في جميع انحاء العالم.

حيث يقوم المسوق بالترويج للمنتجات والخدمات والبضائع لهذه الشركة عن طريق روابط الافليييت الخاصة, وكل عملية مبيع تتم عن طريق أحد المسوقين تضع في حسابه نسبة أرباح معينة تختلف هذه النسبة من منتج لأخر بحسب حجمه و سعره و نوعه, لذلك يعتبر التسويق بالعمولة من أشهر طرق جني المال عن طريق الانترنت وخاصة للمبتدئين, حيث ان الربح مضمون وسريع , ومن أهم خصائص برنامج التسويق بالعمولة:

  • التقديم سهل جدا في هذا البرنامج حيث لا يتطلب أي شروط او تعقيدات غير اعتيادية.
  • يجب ان تملك قناة على اليوتيوب بمعدل زوار جيد على اقل تقدير.
  • بما ان امازون شركة على مستوى العالم لها شهرتها ي السوق , فإن الجميع سيشعر بالثقة عند التعامل مع منتجات الشركة , الامر الذي ينعكس ايجابا على المسوقين فلا يتعذبون كثيرا.
  • تتيح الشركة للمسوقين الكثير من الادوات المساعدة في العملية التسويقية.
  • تغير الشروط والقوانين الخاصة بشكل مستمر , لذا عليك متابعة هذا الامر بشكل دوري.

كسب المال من أمازون عن طريق طباعة التيشرتات

على اعتبار ان شركة امازون تعمل وفق مبدأ اطلب تجد بالتالي يلجأ اليها الكثير من الأشخاص والشركات لشراء تيشرتات عليها طباعات خاصة مثل رسوم أو عبارات او اشكال حيث يقدم العميل وصف للتيشرت الذي يريده ويقوم باستلامه جاهزا بعد فترة قصيرة لذلك تعتبر امازون من منصات العمل للمصممين , حيث يمكنك التقديم على امازون اذا كنت تعمل ضمن مجال التصميم أو لديك مهارة في العمل التصميمي شرط ان يكون لديك على الاقل عدة نماذج اعمال سابقة او افتراضية ومن أهم خصائص برنامج الطباعة من امازون هو :

  1. ليتم قبولك كمصمم في امازون عليك التقديم لهذا العمل عن طريق ادخال البيانات اللازمة بحسب الاستمارات المطروحة من الشركة مضيفا مهاراتك وخبراتك العملية السابقة في هذا المجال.
  2. لا يوجد وقت محدد لمراجعة الطلب , فالأمر مرهون بكمية الضغط.
  3. إظهار الخبرة والشغف للدخول الى هذا المجال يعتبر من اهم العوامل ليتم قبولك.

هذه كانت اشهر طرق الربح من امازون على الاطلاق كمثال بسيط عن الربح ولكن طرق الربح أكثر مما تعتقد بكثير , ولكن بشكل عام أي عمل مع امازون او لصالح هذه الشركة هو عمل ناجح بالإجمال.