أفضل 4 برامج لتسجيل وتصوير سطح المكتب 4K مجانا

أعزائي زوار تقني دوت كوم عبر هذا الشرح اقدم لكم شرح عن افضل برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر مجاناً للمبتدئين الراغبين في معرفة الكثير من التفاصيل حول التصميم على الكمبيوتر بدون الحاجة إلى مواقع مدفوعة لتحميل برامج تحتاج الى المال، لذلك سوف نقدم لكم افضل برامج تصوير سطح المكتب للكمبيوتر ويندوز 10 و 7 و 8 والتي تساعدكم على أضافة الكثير من اللمسات السحرية على الفيديو الذي ترغب فيه التعديل عليه ، تابع الشرح للمزيد من التفاصيل.

أفضل 4 برامج لتسجيل وتصوير سطح المكتب 4K

افضل برامج تصوير شاشة سطح المكتب للكمبيوتر 2022

إننا في كثير من الأحيان أثناء العمل على الحاسوب نحتاج لأخذ صورة سريعا للمرحلة التي نعمل بها ك نوع من التذكير أو لإعادة النظر فيها فيما بعد لذلك فإن ميزة تصوير الشاشة تعتبر من الميزات الهامة والضرورية في الكثير من الأحيان , حيث إن بعض الأشخاص تتطلب طبيعة عملهم ذلك مثل أساتذة الجامعة الذين يدرسون بإحدى كليات الهندسة المعلوماتية أو ما يشابهها.

حيث يضطر هؤلاء الأساتذة عند تقديم محاضرة أو شرح عملي لدرس معين مثل طريقة تنصيب أحد البرمجيات التي لها علاقة بقواعد البيانات حيث تحوي مثل هذه البرامج على الكثير من الخيارات والقوائم المنسدلة والتبويبات والتي يستحيل شرحها بشكل كتابي لذلك يلجأ الأساتذة إلى تصوير الشاشة فيديو و شرح الخيارات الظاهرة أثناء التسجيل وتقديم هذه الشروحات مع المحاضرات , ونظراً لأهمية وضرورة هذه البرامج سنقدم اليوم أفضل و أهم برامج تصوير الشاشة الموجودة في السوق.

ما هي أفضل برامج لتصوير سطح المكتب :

برنامج Icecream Screen Recorder

يعد هذا البرنامج من أسهل برامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر hd الموجودة من نوعها حيث يمكنك تسجيل وتصوير الأحداث التي تجري على شاشة الحاسب بكل سهولة مع العديد من الخيارات المميزة التي يتيحها البرنامج أثناء عملية التسجيل مثل بالإضافة إلى مجموعة من الادوات المساعدة التي تتيح عملية التصوير هذه بطريقة احترافية ومهنية عالية.

ويعتبر هذا البرنامج هو البرنامج رقم واحد الذي يلجأ له المستخدمين , كما أن استخدامات هذا البرنامج أو هذه العملية بشكل عام هي كثيرة جداً ويلجأ اليها الكثير من الناس في مهنهم حتى , ويمكن من خلال البرنامج تسجيل دورات عن طريق الانترنت وندوات تعليمية و شروحات لبعض البرامج و كيفية تثبيتها والعمل عليه إضافة إلى تصوير الألعاب وإنشاء بث مباشر حيث يتم في هذه الحالة تصوير جزء محدد من الشاشة كما نراها وقد كثرت في الاونة الاخيرة مقاطع البث المباشر أثناء لعب لعبة الببجي الشهيرة.

رابط تحميل البرنامج تجدونه من خلال الرابط التالي.

برنامج HitPaw Screen Recorder

يعتبر هذا البرنامج هو الخيار المثالي لك في حال كنت تبحث عن برنامج لتصوير سطح المكتب كامل ومتكامل حيث أن كل ما يلزمك لتصوير الشاشة وتسجيلها سواء على نظام ويندوز أو على نظام ماك , موجود هنا , ومن أهم ميزاته أنه يتيح للمستخدمين تسجيل الشاشة وتصوير سطح المكتب بجودة عالية ودقيقة , حيث أنه يدعم التصويرة بالدقة العليا , أي بجودة 4K للفيديوهات بالتالي يمكنك تسجيل باحترافية عالية.

لذلك ليس عليك أن تقلق في حال كنت تعطي وتشرح دروساً عبر الانترنت أو تقوم بتجهيز بعض الشروحات التعليمية ونشرها على اليوتيوب , بالإضافة إلى ذلك هو البرنامج الأشهر الذي يلجأ إليه هواة الألعاب الذين يقومون بإنشاء بث مباشر لتغطية اللعبة , حيث يقوم هؤلاء الهواة بتحديد جزء من الشاشة وهو جزء اللعب للتصوير , وعلى اعتبار ان بعض الالعاب ذات جرافيك عالي جداً ويهتم صانع الفيديو بإظهار الصورة بشكل دقيق , بالتالي فإن هذا البرنامج مع إمكانية التصوير بالجودة العالية يمثل الخيار الأنسب لهم.

إضافة إلى احتوائه على الكثير من الادوات المساعدة لتعديل وتحرير الفيديوهات التي تم تصويرها , ويوجد من هذا البرنامج نسختين , نسخة مجانية وتعتبر تجريبية تحوي بعض المزايا فقط , و نسخة مدفوعة تضم جميع المزايا والخصائص التي يحتاجها المستخدم.

رابط تحميل البرنامج تجدونه من خلال الرابط التالي.

برنامج ApowerREC

يعتبر من البرامج القوية المتوافقة مع نظام ويندوز ومع نظام ماك , و يوفر للمستخدمين العديد من الميزات لتصوير وتسجيل الشاشة , إضافة إلى بعض الخيارات المتنوعة أثناء عملية التسجيل مثل اختيار دقة الشاشة المطلوبة وحجمها كما يتيح لك اختيار معدل الإطار الذي ترغب به.

ويتيح للمستخدمين تصوير الشاشة بهدف نشر فيديوهات تتضمن شروحات معينة أو دروس تعليمية تقنية , مثل كيفية التعامل مع أحد البرامج العملاقة , ويضم هذا البرنامج ميزة هامة جداً وهي إمكانية تسجيل كاميرا الويب الخاصة بك , وهو ما يبحث عنه هواة الالعاب كثيرا وخاصة أولئك الذين يقومون بإنشاء بث مباشر أثناء اللعب حيث يقومون بعرض الشاشة وتصوير أنفسهم في جزء صغير أعلى الشاشة للتفاعل مع المتابعين مثل مقاطع البث المباشر للعبة الببجي التي انتشرت بشكل كبير مؤخراً.

حيث يمكن منحه صلاحيات الوصول إلى الكاميرات وإلى المايك للقيام بالبث بالشكل المناسب. أما عن الفيديوهات المسجلة فيوفر للمستخدمين العديد من الادوات التي نمكنهم من تعديل وتحرير وقص الفيديوهات بما يتناسب مع طلبهم , كما يتوفر نسختين من البرنامج ,إحداهما نسخة تجريبية تضم العديد من الميزات الأساسية , والأخرى هي النسخة المدفوعة والتي تتيح استخدام كافة الخصائص والميزات المتوفرة بدون أي قيود.

رابط تحميل البرنامج تجدونه من خلال الرابط التالي.

برنامج Webinaria

يعتبر أفضل برنامج تصوير سطح المكتب فيديو وصوت HD المجانية المفتوحة المصدر , والذي يشتهر بسهولة استخدامه بدون أي تعقيد حيث إن تصميم واجهاته الاساسية هي ما يميزه عن باقي البرامج , يتيح ك غيره من الرامج العديد من الادوات المساعدة التي تتيح للمستخدمين التعديل على المقاطع بعد تصويرها حتى.

رابط تحميل البرنامج تجدونه من خلال الرابط التالي.

أصبح وجود هذه البرامج على أي جهاز هو أمر لازم ولا يمكن الاستغناء عنه نظراً لضرورته كما أنه يوجد العديد من البرامج المماثلة ولكننا أوجزنا في هذا المقال أفضلها.

مواضيع ذات صله:

حلول أكثر المشاكل التقنية الشائعة في الكمبيوتر

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

أسهل طريقة تصوير الشاشة في ويندوز 10 بدون برامج

تسريع الكمبيوتر بدون برامج : خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

تسريع متصفح جوجل كروم بنقرة زر واحدة