افضل 6 العاب الكمبيوتر للأجهزة الضعيفة بحجم صغير

هل تبحث عن افضل ألعاب الكمبيوتر للأجهزة الضعيفة 2023؟ اليوم جمعنا لكم أفضل 6 ألعاب للأجهزة الضعيفة رام 1 جيجا فقط ، فإذا كنت تبحث عن اقوى ألعاب الكمبيوتر الممتعة والمسلية، لست مضطر للبحث عن مواقع تحميل العاب الكمبيوتر ولا حتى الذهاب إلى اليوتيوب للبحث عن أجمل العاب كمبيوتر بحجم صغير، اظن انك قد تعجبك أحدى الألعاب التالية، جميع الألعاب تشتغل على كلا من 32 بت و 64 بت.

أفضل 10 ألعاب الكمبيوتر للأجهزة الضعيفة بحجم صغير :

لاقت ألعاب الكمبيوتر في السنوات الماضية إقبالاً شديداً من المستخدمين نظراً لأنها تساعد كثيراً في تمضية الوقت لذلك لاقت اهتماماً كبيراً من قبل المصممين والمبرمجين , وتعد برمجة العاب الكمبيوتر من أكثر الاعمال التي تحقق أرباح كبيرا بالنسبة للمبرمجين

وتتنوع هذه الألعاب في نوعها وحجمها ومستواها وكيفية لعبها , ومع تقدم التكنولوجيا كثيراً وخاصة العتاد الالكتروني مثل المعالجات والذواكر و وحدات التخزين بدأ المبرمجون يفكرون بألعاب أكبر حجماً ومضموناً مثل الألعاب التي يتم لعبها عبر الانترنت كالببجي وغيرها وهذه الألعاب تطلب مواصفات أجهزة خارقة.

إذاً ماذا عن الأجهزة القديمة !! وهل توجد العاب جميلة بالفعل لهذه الأجهزة الضعيفة على الكمبيوتر!! سنقدم اليوم في مقالنا افضل العاب الكمبيوتر الخفيفة 2023 والتي لا تتطلب مواصفات قوية.

1- لعبة Zuma

تعد هذه اللعبة من أقدم العاب الكمبيوتر والتي كانت ذات صيت لامع في وقتها حيث حازت على اعجاب وإدمان الكبار والصغار آنذاك وتعد من الألعاب السهلة الخالية من أي تعقيد او غموض وفكرة اللعبة الأساسية هي ان يقوم اللاعب بضرب الكرة على مجموعة من الكرات شرط ان يصيب الكرة التي تحمل نفس اللون , ومستوى الصعوبة والحماس يكمن في أن هذه الكرات ليست ثابتة بل تدور في حركة انسيابية.

كما أنك مرهون بالوقت فيجب ان تصيب الهدف وتحرز النقاط قبل وصوله الى نقطة المركز . طبعا يوجد عدة مراحل لهذه اللعبة وكلّما أنهى لاعب مرحلة يتم فتح المرحلة التي تليها علماً أنه كلما تقدمنا مرحلة كلما زادت صعوبتها , حيث تصبح حركة هذه الكرات اسرع وبالتالي تتطلب مزيدا من التركيز , وكما قلنا تعد هذه اللعبة من اقدم الألعاب في تاريخ أجهزة الكمبيوتر لذلك تتناسب مع كافة الأجهزة بأدنى المواصفات.

رابط تحميل اللعبة تجدونه هنا

2- لعبة Neighbors from Hell

تعد من الألعاب ذات الأفكار الكوميدية حيث عليك أن تفكر جيداً كيف تزعج جارك , ما يخلق جو من المتعة فيها , حيث يبقى اللاعب في حالة من الضحك والفرح نتيجة المواقف التي يتعرض لها.

وكما قلنا تعد هذه اللعبة من الألعاب ذات المحتوى الكوميدي والجذاب كما ان مساحتها صغيرة جداً ولا تحتاج أي مواصفات معينة من الكمبيوتر لتعمل عليه , وتتكون من العديد من المراحل وفي كل مرحلة هناك أفكار جديدة وحيل جديدة لإزعاج الجيران.

رابط تحميل اللعبة تجدونه هنا

3- لعبة Feeding frenzy

تعتبر هذه اللعبة من أجمل ألعاب الكمبيوتر في رأيي ، معنى اسم اللعبة هو السمكة الشقية وهي من الألعاب التي تم إصدارها منذ وقت بعيد حيث أصبحت محببة عن الكثير من المستخدمين لذلك لا تحتاج إلى أي مواصفات خارقة للجهاز لتعمل عليه.

وتضم هذه اللعبة العديد من المراحل , ولا يمكن فتح مرحلة قبل إنهاء المرحلة التي تسبقها والفكرة الأساسية للعبة هي مواجهة بين السمكة الشقية الخاصة بنا وبقية الأسماك المتوحشة في المحيط حيث يجب على هذه السمكة القضاء على بقية الأسماك الأخرى والسيطرة على المحيط.

رابط تحميل اللعبة تجدونه هنا

4- لعبة Super Mario

على الرغم من ان هذه اللعبة من اقدم الألعاب على الإطلاق إلا أن لها مكانة مميزة في عالم الألعاب بين الكبار والصغار وكانت بدايات هذه اللعبة في أشرطة الاتاري قبل توفر نسخ لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الأخرى , حجم هذه اللعبة صغير جداً ويمكن تحميلها على أي جهاز حاسوبي.

رابط تحميل اللعبة تجدونه هنا

5- لعبة Wild Hunt 3The Witcher

تعتبر هذه اللعبة من العاب الاثارة حيث تجعلك تعيش في جو من التشويق والحماس وتعتبر من الألعاب المناسبة للأجهزة ذات المواصفات الضعيفة حيث يمكن تشغيلها على حاسب راماته 2 جيجابايت حيث إن الفكرة الأساسية للعبة القيام بغزو على القارات المجاورة للسيطرة عليها والاصطدام بحامية هذه القارات و بدء الحرب وتعتبر من الألعاب ذات التوافقية العالية حيث انها تتوافق مع نظامي التشغيل ويندوز و ماك وهناك إصدار من هذه اللعبة مخصص لأجهزة الأندرويد.

رابط تحميل اللعبة تجدونه هنا

6- لعبة Just ause 2

تعتبر هذه اللعبة من افضل العاب أجهزة الكمبيوتر نظراً لأنها تعتبر من الألعاب الخفيفة على الجهاز ولا تحتاج إلى مواصفات عالية الجودة حتى تعمل , وتتميز بهذه اللعبة بالتشويق والحماس والإثارة.

ومبدأ اللعبة هو ان هناك عميل يتبع لأحد الوكالات تم إرساله في مهمة سرية لاغتيال أحد الأشخاص على إحدى الجزر النائية الموجودة في جنوب شرق اسيا الذي يكون بمثابة ديكتاتور على هذه الجزيرة.

ولكن مع الأسف يتم كشف هذا العميل من قبل المرافقين الشخصيين والحراس لهذا الديكتاتور وتبدأ الحرب عن طريق مواجهة هذا الجيش العملاق , وذلك باستخدام الأسلحة الموجودة لديه , كما يقوم بتدمير البنى التحتية والممتلكات التابعة لهذا الديكتاتور , مما يكسبه نقاط إضافية , أي عليك تحقيق أكبر ضرر ممكن لتحصد أكبر عدد من النقاط , كما يستطيع تحرير بعض الاسرى لديه في الزنزانات تحت الارض ليقومون بمساعدته في هذه المهمة لاغتيال الديكتاتور.

رابط تحميل اللعبة تجدونه هنا

كانت هذه قائمة بأكثر ألعاب الكمبيوتر ملاءمة لأجهزة الكمبيوتر القديمة والتي تعد ضعيفة الحجم والأداء مقارنة بالأجهزة الحديثة أتمنى أن تجد أفضل لعبة كمبيوتر تحلم بها.

مواضيع ذات صله:

تحميل الألعاب من أفضل المواقع بروابط تحميل مباشرة

أفضل 4 برامج لتسجيل وتصوير سطح المكتب 4K مجانا

كيفية تغيير لغة الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10

تسريع الكمبيوتر بدون برامج: خطوات تسرع من أداء الكمبيوتر

تسريع متصفح جوجل كروم بنقرة زر واحدة