الربح من جروبات الفيس بوك : 4 طرق تربحك أكثر من 1000 دولار شهرياً

أصبحت مجموعات الفيسبوك لها دور جدا كبير فهي تعتبر بمثابة قنوات اليوتيوب بال اهم أيضاً ، نظراً للاستخدام الكبير لمنصة فيسبوك ومشاركة الأعضاء فيها أول بأول، ولكن قد يخطر في بالك هل استطيع كسب المال من جروبات الفيس بوك؟ وإذا يوجد كيف استطيع تفعيل ربح الجروب ، اذا كنت مهتم في المعرفة أكثر عن هذا الموضوع تابع معي.

لماذا نحتاج الربح من جروبات الفيس ، بدايةً تعتبر منصة فيس بوك من اضخم منصات التواصل الاجتماعي وأكثرها شعبية على مستوى العالم بعدد مستخدمين تجاوز ال 2 مليار مستخدم بحس الاحصائيات ونتيجة لهذا العدد الكبير من المستخدمين على هذه المنصة قام الناس باستغلال هذه الكثافة السكانية الالكترونية لتحقيق الأرباح منها.

على اعتبار ان عامل العدد هو العامل الأهم بالنسبة لموضوع الربح من الانترنت وفيس بوك هي احد المنصات التي تسمح بالكثير من الربح في حال تم استغلالها بشكل صحيح ومناسب , واليوم سنتحدث في مقالنا هذا عن اهم طريق الربح من جروبات الفيس بوك ولكن قبل البدء يجب أن ننوه إلى أن الربح من خلال مجموعات الفيس بوك يتم عن طريق أحد اسلوبين أساسيين:

  • بيع الخدمات والمنتجات بالشكل المباشر ( حيث إن المجموعات توفر عمليات نقاش مريحة ما يعني اقناع بشكل سهل ).
  • الحصول على عدد كبير من المتابعين وتوجيههم إلى المكان الذي يحقق لك ارباحاً من خلال زياراتهم.

أفضل طرق الربح من جروبات الفيس بوك

إليك افضل طرق للربح من الربح من جروبات الفيس بوك:

الربح من جروبات الفيس بوك عن طريق تكوين مجتمع

تعتبر هذه الطريقة الأكثر فعالية للربح خاصة إن كنت صاحب قناة على اليوتيوب أو موقع الكتروني تقدم محتوى مفيد او صاحب شركة لبيع المنتجات او الخدمات او حتى صاحب حساب او صفحة على انستقرام.

وسواء كنت تعمل باي مجال من المجالات السابقة او غيرها فانت بحاجة لتحقيق الربح عن طريق البيع المباشر او من خلال إعلانات ادسنس او عن طريق التسويق بالعمولة , وكل هذه الطرق لديها عامل مشترك لزيادة الربح من خلالها وهو زيادة عدد الزوار والحصول على ثقتهم , هنا في هذه النقطة يأتي دور المجموعات على الفيس بوك , حيث انه عليك ببناء مجتمع افتراضي خاص فيك لكي تكون مقصد لأصحاب الشركات لتتعاون معهم أو هدف للمسوقين لترويج بضائعهم وبالتالي الكثير من الأرباح.

الربح عن طريق جلب الزوار

زيادة عدد متابعين المجموعات التي تملكها هو عبارة عن عملية ربح محض حيث أن وجود العدد الكبير من الناس ضمن مجموعاتك هو كنز ثمين ورأس مال يجب عليك الحفاظ عليه لذلك سنقوم بذكر اهم الخطوات التي من شأنها مساعدتك على الحصول على زوار من الفيس بوك:

1- قم بتحسين حسابك الشخصي

بشكل عام عندما نتفاعل مع شخص ما على صفحات الفيس بوك سنرغب بالدخول الى ملفه الشخصي كنوع من الفضول وكذلك الأشخاص ضمن مجموعات الفيس بوك لذا يجب ان تملك حسب شخصي احترافي كنوع من الجذب, لذا عليك استخدام صورة شخصية حقيقية بعيدا عن الصور الجاهزة والتصاميم أو الشعارات وغيرها.

واحرص على ان تكون منشوراتك مميزة وذات صلة بالمجال الخاص بك, هذه العملية من شأنها زيادة عدد متابعيك وذلك أن أي شخص سيتصفح بروفايلك سيرغب في متابعتك.

2- ابحث عن الجروبات الصحيحة

قم بالبحث عن مجموعات الفيس بوك بالطريقة الصحيحة, يجب عليك الانتباه جيدا لهذه النقطة وذلك من خلال اتباع النصائح التالية:

  • ابحث عن المجموعات ذات الصلة بمجالك والتي تكون على درجة عالية من التفاعل.
  • ابحث عن المجموعات التي تلقى جمهورك متواجداً فيها.
  • ابحث عن مجموعات المؤثرين مثل المواقع الكبيرة والشركات المعروفة والمؤثرين على انستغرام وطبعا ضمن اختصاصك أيضا.

3- قدم المنفعة

عليك ان تعي تماما ان الناس تبحث عن مصلحتها وليس عن مصلحتك لذلك حاول ان تبدو في نظرهم انك الشخص الذي يريد مصلحتهم هذا الامر سيجعل الكثير من الثقة بينك وبينهم وسيسهم في عدد زوار اكبر.

الربح من مجموعات الفيس بوك عن طريق الترويج لمنتجاتك:

على اعتبار ان منصة الفيس بوك هي القاعدة الأكثر شعبية للناس على مستوى العالم بالتالي فهي مكان مناسب جدا لترويج منتجاتك الخاصة , فمثلا في حال كنت ممن يملكون متجر الكتروني صغير أو تقوم بصنع الاشغال اليدوية في المنزل مثل الاكسسوارات او اللوحات الفنية أو اللوحات الكتابية أو التطريز فإن مجموعات الفيس بوك هي المكان الأمثل للترويج لهذه البضائع.

الربح من مجموعات الفيس بوك عن طريق التسويق بالعمولة:

أصبح التسويق بالعمولة هو أكثر طرق الربح شهرة في عالم الانترنت حيث يعمل بهذا المجال كافة شرائح المجتمع فمنهم من يعتمد هذا العمل كمصدر دخل رئيسي ومنهم من يعتمده كمصدر دخل إضافي الى وظائفهم العادية.

حيث لا يتطلب منك انشاء قنوات على اليوتيوب او التيليجرام, بل عليك استهداف منصة الفيس بوك حيث هناك بعض المجموعات الشهيرة التي تضم مئات الآلاف من المتابعين وفي حال كنت تقوم بالترويج لمنتج معين او خدمة ما فكل ما عليك فعله هو نشر إعلانات في هذه المجموعات لتحقيق اكبر عملية مبيعات عن طريقك بالتالي انت ك مسوق عمولة ستحصل على الكثير من الأرباح وذلك لقاء نسبة معينة من كل عملية مبيع تتم عن طريقك.

طبعاً لا يقتصر الربح من مجموعات الفيس بوك على هذه الطرق بل هناك العديد من الطرق التي سنتطرق اليها لاحقا في مقالاتنا.

مواضيع قد تهمك:

الربح من البث المباشر في الفيس بوك عن طريق الألعاب

كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

كيفية ربح المال من فيسبوك في الجزائر

الربح من الإنترنت هل هو حقيقي أم كذبة

شروط الربح من فيسبوك وما هي الدول العربية المؤهلة للربح من فيسبوك