ابحث هنا وسوف تجد طلبك

أفضل النصائح للقبول في ادسنس (4 نصائح تضمن قبولك في ادسنس)

هل قمت بإنشاء موقع على منصة بلوجر أو ووردبريس وتم رفضك في برنامج أدسنس لكسب المال من الإعلانات؟ في هذا الموضوع سوف 4 نصائح للقبول في أدسنس (Adsense) حتى تبدأ غي تحقيق المال من موقعك الإلكتروني، فإذا كنت تبحث عن شروط القبول في أدسنس 2022 ومعرفة أسرار القبول في ادسنس في بلوجر ، تابع الشرح حتى النهاية.

أهم النصائح للقبول في ادسنس (4 نصائح تضمن قبولك في ادسنس)

هل تريد معرفة سياسة أدسنس؟ بدايةً يجب أن أصبح الاعتماد على الانترنت حقيقية لا يمكن انكارها حيث انتقل الكثير من الناس من العمل التقليدي العادي إلى العمل الالكتروني عن طريق الانترنت حتى ان البعض تركوا وظائفهم واصبحوا يعملون في هذا النمط , وتتعدد مجالات العمل عبر الانترنت بطرق كثيرة و متنوعة ولكن الربح من الاعلانات من اسهل هذه الطرق حيث ينصح المسوقين جميعهم بهذا العمل.

وخاصة اذا كنت تتعامل مع إحدى شركات الاعلان الضخمة على مستوى العالم مثل جوجل حيث يمكنك استغلال هذه الاعلانات والربح منها عن طريق انشاء قنوات يوتيوب أو مدونات او ..الخ , ونتيجة الإقبال الكثيف كمن الناس على التعامل مع جوجل ادسنس بدأت بإحكام الشروط والسياسات لديها نوعا ما , حيث اصبح العديد من عمليات الخداع والاحتيال من قبل بعض المواقع للحصول غلى اعلانات وارباح بطرق غير شرعية , لذلك اصبحت السياسات صارمة نوعا ما , واليوم سنستعرض أهم النصائح لتجنب الحظر من هذا البرنامج والقبول فيه.

تعلم كيفية التسجيل في برنامج ادسنس :

على اعتبار ان الخطوة الاولى في هذه العملية هي التسجيل فعليك اتباع خطوات التسجيل بطريقة صحيحة و ذلك من خلال قراءة الشروط المتعلقة بالتسجيل على الموقع الرسمي.

أهم النصائح للقبول في ادسنس :

إبتعد عن إستخدام المواقع المجانية عند التقديم على ادسنس :

النصيحة الاولى حتى تتم امورك بشكل سلس وقبول الموقع في ادسنس هي الابتعاد عن المواقع المجانية حيث لوحظ ان جوجل لا يفضلها على الرغم من عدم وجود تعليمات واضحة بخصوص هذا الموضوع وحتى منصة ال بلوجر التابعة له لا يفضلها , حيث إن الكثير من الشركات المجانية التي تتعامل معها مثل شركات الاستضافة تفرض بعض الشروط قبل بدء العمل معها مثل أنها مالكة للمحتوى وهذا الشرط يتيح لها إيقاف الموقع الخاص فيك في أي وقت.

وأغلب المستخدمين لا ينتبهون لهذه النقطة ويقبلون الشروط بدون قراءتها مما قد يسبب مشاكل جدية فيما بعد لذلك لا تستخدم أي استضافة مجانية ولا تستخدم انظمة لاستضافة وانشاء المدونات المجانية مثل بلوجر و الوورد بريس وفي حال كنت لا تملك الميزانية الكافية لاستخدام المواقع المدفوعة وتريد اللجوء الى الانظمة المجانية فقم بشراء الدومين الخاص فيك على اقل تقدير والاعتماد على منصة بلوجر على اعتبار انها في النهاية تابعة ل جوجل.

قدم محتوى حصري وثري بالمعلومات :

يعتقد الكثير من الناس ان الإعلانات ليس لها علاقة بالمحتوى وهذا خطأ كبير واعتقاد واهم حيث أن جوجل ادسنس يدقق على المحتوى كثيراً لأن الكثير من الناس يقومون بإنشاء مواقع و وضع محتوى فيها بطريق غير شرعية مثل سرقة المحتوى المكتوب من موقع اخر أو استخدام أدوات وبرامج اعادة صياغة المقالات والتي تهدف إلى إعادة تركيب المقال حتى يبدو كأنه جديداً ولكن استخدام هذه الاضافات يعرض الشخص للمساءلة القانونية مستقبلاً.

كما أن ادسنس يهتم ب حجم المحتوى حيث يعتبر ان كتابة مقالات قصيرة بعدد كلمات قصير بهدف وضع أكبر عدد من المقالات في المحتوى هو امر مرفوض , ويجب ان يكون المحتوى ذات جودة عالية ويقدم فائدة او منفعة للزوار , حيث أن جوجل يعتبر ان خدمة المستخدم هي الشرط الاول لعمله واي امر يعارض او يخالف ذلك فهو غير مقبول  لذلك عليك شحذ افكارك في أحد المجالات التي تحبها ولديك معرفة حولها ثم البدء بالكتابة بحب وشغف حتى يبدو المقال كأنه عمل فني يجذب الزوار من كل صوب.

اجعل موقعك يوفر تجربة استخدام جيدة :

من شروط تفعيل أدسنس كما ذكرنا منذ قليل , المستخدم هو الاعتبار الاول والاخير بالنسبة لجوجل لذا يتم الاخذ بعين الاعتبار نظرة المستخدم للموقع عند تقييمه في برنامج ادسنس ويمكن تقسيم تجربة المستخدم إلى :

  • تصميم الموقع : حيث يجب ان يكون الموقع مصمما بشكل انيق ومتناسق وسهل الاستخدام على الزوار , معلوماته واضحة من حيث التمركز.
  • تقسيم الموقع : الابتعاد عن العشوائية هو العامل الاساسي لنجاح أي عمل وخاصة في المواقع لذا عليك وضع صفحة رئيسية تضم عناوين المجالات التي يحتويها الموقع ومن ثم كل عنوان ينقلنا الى عدة فروع وكل فرع ينجم عنه عناوين اضافية هذا التقسيم والترتيب هو جلّ ما يبحث عنه المستخدم.
  • استخدام الموقع على الهاتف : على اعتبار ان اكثر من نصف المستخدمين يستخدمون الهاتف للدخول و تصفح المواقع لذلك يجب مراعاة هذه النقطة حيث ان الموقع يتغير شكله عند فتحه من الهاتف المحمول.

يجب أن يحوي الموقع على اربع صفحات مهمة :

هناك صفحات قياسية يشترط وجودها وتعتبر من اساسيات الموقع وهي :

  • صفحة من نحن : يتم ذكر نبذة عن الموقع والمؤسسين والهدف الاساسي للموقع.
  • صفحة سياسة الخصوصية : يتم فيها ذكر كيفية ضمان خصوصية بيانات العملاء وكيف يتم التعامل معها.
  • صفحة الشروط والأحكام : لعرض القوانين الخاصة بالموقع.
  • صفحة اتصل بنا : اليات التواصل مثل ارقام هواتف او بريد الكتروني وغيره.

هذه تعتبر أهم النصائح ليتم قبولك في ادسنس لذلك عليك معرفة هذه النصائح والملاحظات قبل البدء في مشروع الربح الخاص فيك.

مواضيع ذات صله:

كيف تستطيع أن تربح المال من جوجل أدسنس بطرق شرعية

ما هو افضل بديل لجوجل ادسنس 2022

طرق الربح من جوجل : 5 طرق لكسب المال للمبتدئين

كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون موقع

ماهي أفضل طرق الربح من محرك البحث جوجل