ابحث هنا وسوف تجد طلبك

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

توجد داخل المملكة الأردنية العديد من شركات قروض تعمل على تمويل ومنح قروض مالية للمواطنين، وذلك من أجل تحسين وضعهم المادي وإقامة مشاريع وأعمال خاصة بهم، وأيضا من أجل التقليل من نسبة البطالة في والأردن، واليوم سوف نتعرف على وأهم شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن، سواء شركات تمويل قروض شخصية في الأردن أو شركات تمويل إسلامية، فإذا كنت مهتم في هذا المقال وتريد معرفة هذه الشركات وما هي شروط تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الأردن تابع الشرح بالتفصيل.

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

شركات تمويل الاردن: تبادر الأردن بكل قواها المادية إلى اتخاذ الخطوات والإجراءات اللازمة لدعم الأيادي الشابة في إقامة مشاريعهم الصغيرة واستثمارها لتكون محطة الانطلاق الأولى لنجاحاتهم، وفعلياً نجحت في مبادراتها اللطيفة من خلال إقامة عدد من الأماكن المخصصة لدعم المشروعات الصغيرة للأفراد الحالمين والساعيين إلى التقدم ورسم مستقبلهم وآفاقهم.

إذ يعرف الشباب الأردني بأنه طموح ويرغب دوماً في المضي قدماً نحو الأفضل، ومن واجب أي دولة  تبني هذا الشغف والطموح المزروع في قلوب الشباب والإمساك بأياديهم للوصول إلى القمة في مشاريعهم.

لذا سيكون موضوع مقالنا لهذا اليوم عن أبرز شركات تمويل المشروعات الصغيرة في الأردن، إضافةً إلى شركات تمويل قروض شخصية في الأردن، كما سنخص بالذكر أفضل شركات التمويل في الأردن.

قد يهمك: جمعيات خيرية تعطي فلوس في الأردن

ما هي أفضل شركات تمويل المشروعات الصغيرة في الأردن؟

الأن وبعد ما تعرفنا على أهمية تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن، سوف نبدأ بذكر اسماء أهم شركات دعم المشاريع الصغيرة في الأردن.

1. شركة الأمين للتمويل

تهدف هذه الشركة بشكل أساسي لمساعدة الأسر والعائلات المحتاجة للأموال، كما أنها تخصص جزءاً من صندوقها الخيري لمساندة أصحاب المشاريع الصغيرة وتقديم الدعم المالي لهم، حيث تعطي الشركة قروضاً شخصية بشروط سهلة دون تعقيدات تذكر.

كما أنها تقدم القروض للكثير من الأغراض منها الأغراض التعليمية والدراسية والسفر وغير ذلك، بالإضافة إلى فترة سداد طويلة تناسب الجميع، وساهمت الشركة بشكل كبير في تقديم يد العون للشباب الذين يرغبون بإقامة مشاريع لتحقيق طموحاتهم، حيث تقدم القروض والمساعدة للمشاريع المفيدة مهما كانت حتى لو لم تكن موجودة في منشأة خاصة أي أنها تقدم الدعم حتى للأشخاص الذين يمتلكون مشاريع صغيرة في منازلهم.

وتوفر لأصحاب المشاريع المبتدئة الأساسيات الهامة كالسلع والمنتجات الأساسية التي يحتاجونها والمواد الأولية، كما تقدم الاستشارات التي تساهم بتقدم المشروع وتجنب المشكلات.

ويذكر أن الشركة تتطلب قبل إعطاء القروض شروطاً بسيطة روتينية أولها شرط توافر كفيل وهوية شخصية وأوراق ثبوتية وصور وما شابه.

2. الشركة الأولى لتمويل المشاريع

تعد هذه الشركة من أكبر شركات التمويل الأردنية، تسعى هذه الشركة وسط جهود مكثفة إلى دعم وتمويل المشروعات الصغيرة وتقديم الخطوات الأولى لمساندتها، إذ توفر هذه الشركة الكثير من التسهيلات المالية للعملاء والقروض الشخصية دون فوائد ودون فترات استرداد قصيرة خانقة، إذ تصل فترات السداد لأكثر من 30 شهراً.

توفر الشركة أشكالاً متعددة من عمليات التمويل ومنها، التمويل العقاري لشراء عقار ما، والتمويل لشراء أراضي سكنية، تمويل شركات، تمويل لتحديث المعدات وتطويرها، تمويل لشراء المواد الأولية للمشروع، تمويل لشراء السيارات والمركبات.

كما لا تتطلب شروط معقدة من أجل منح القروض الشخصية والتمويل.

3. الشركة الأهلية للتمويل

تقدم هذه الشركة مجموعة من الخدمات الداعمة للمشروعات الصغيرة والأشخاص الطموحين لتصبح من أفضل شركات التمويل المتواجدة في الأردن، إذ تسعى الشركة لتأمين عدد من أنواع القروض الشخصية التمويلية لإتمام المشاريع وشراء المواد والمنتجات والسلع، او التمويل للعقارات التي تتطلبها المشاريع.

وتقدم المساندة للمشروعات الصغيرة سواءً كانت مرخصة ومسجلة في الدولة أم غير مسجلة، كما المشاريع المنزلية البسيطة أيضاً، ويذكر ان الشركة تفرض رسوم وفوائد قليلة جداً بالمقارنة مع القروض المفيدة التي تقدمها، وتفرض فترة سداد طويلة ومناسبة تمتد لسنتين فأكثر.

قد يهمك: أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الأردن

4. شركة فينكا الأردن

تتميز هذه الشركة عن غيرها من شركات التمويل أنها تقدم تسهيلات كبيرة جداً ودعم مادي كبير جداً من أجل المساهمة في إنطلاق المشروعات الشبابية الصغيرة، إذ تقدم دعم مادي وقروض لشراء العقارات التي يتطلبها المشروع، أو شراء المستلزمات المادية لبدء المشروع.

كما أنها تتميز بتقديم ما يسمى بقرض شخصي تجاري، وهذا القرض هو مناسب لكل المشروعات الصغيرة، بسبب إجراءاته ومستلزماته وشروطه السهلة التي بمستطاع أي شخص، إضافةً إلى أنه لا يشترط تحويل الراتب إلى البنك، أو رسوم عالية من الفائدة، كما أنه يؤمن كل الاحتياجات اللازمة لأصحاب المشروعات.

5. شركة لوان لتمويل المشاريع ومنح القروض

على الرغم من كون هذه الشركة صغيرة وبسيطة وكوادرها قليلة إلا أنها قامت بأعمال خيرية  ومساهمات كبيرة جداً، حيث قدمت الدعم المادي لكل أصحاب المشاريع مهما كانت مشاريعهم بسيطة، إضافةً إلى أن الشركة تسعى جاهدةً لدعم المشروعات من خلال تقديم القروض الشخصية اللازمة لنشأة المشروعات الصغيرة.

وتتميز المساهمات التي تقوم بها شركة لوان أنها لا تفرض اية رسوم مادية أو عمولة، كما أنها لا تفرض وجود كفلاء، ولا تتطلب تواجد ضمانات معقدة وحسابات بنكية، وتقدم القروض المالية وسط جو من احترام مبادئ الشريعة الإسلامية الحقيقية لتجنب حدوث أية أخطاء، وتراعي الشركة كل الفئات العمرية وتتبنى مشاريعها، ويجدر الذكر أن القروض التي يطلبها الأشخاص يمكنهم الحصول عليها بسرعة دون انتظار لوقت طويل، ودون إجراءات صعبة ومعقدة.

6. شركة النموذجية الإسلامية لتمويل المشروعات الصغيرة ومنح القروض

تأسست هذه الشركة الفريدة في العام 2013، وهي عبارة عن شركة غير ربحية، وذات مسؤوليات محدودة، وهي تابعة لصندوق التمويل الأردني الهاشمي المخصص للتنمية البشرية، وهي تمتلك كوادر متخصصة لدعم المشاريع الصغيرة ودعم الشباب وتبني أفكارهم لإطلاق مشاريعهم الأولى والوصول إلى طموحاتهم.

وهي تهدف إلي ترقية المستوى المعيشي الأردني، من خلال تقديم عدد من الخدمات المادية والمالية والاستشارات مع مراعاة قواعد الشريعة الإسلامية، كما انها تمتلك عدداً من القيم تصرح بها وأولها الصدق والشفافية، والالتزام بالتعاون وتأمين المساعدات للجميع.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح عن دعم المشاريع الصغيرة في الأردن وما هي أفضل الشركات التي تمنح قروض في الأردن ؤ أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل البنوك في الأردن

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الإمارات

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

أنواع الودائع المصرفية في المصارف الإسلامية في الأردن

تصنيف