ابحث هنا وسوف تجد طلبك

افضل 4 شركات للتمويل العقاري في الأردن بدون دفعة أولى

يعتبر التمويل العقاري أحد أهم الوسائل التي يستخدمها الأفراد لشراء الوحدات السكنية مثل البيوت أو الشقق، كذلك الشركات والمؤسسات بهدف شراء وحدات إدارية والخدمية وما إلى ذلك، طبعاً قد يتجه الكثير إلى طرق الحصول على قرض العقاري من بنوك التمويل العقاري في الأردن ولكن ينصدم من الشروط المطلوبة للحصول على قرض السكن، لذ ظهرت العديد من شركات التمويل العقاري في الأردن يسرت أمر التمويل العقاري بشكل كبير، وهذا ما سنتعرف عليه في مقال اليوم.

لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يريدون شراء شقة ويبحثون عن تمويل سكني بدون دفعة أولى أو قرض سكني بدون تحويل راتب من خلال أفضل قرض سكني في الأردن، فإن هذا المقال موجه، حيث ومن خلال أفضل شركات تمويل عقاري أردنية تستطيع شراء شقة أو وحدة سكنية تجارية بسهولة وبدون شروط معقدة.

التمويل العقاري في الأردن, إحدى الطرق التي يمول بها الناس شراء الوحدات السكنية هي التمويل الإستثماري العقاري.

تستخدم الشركات والمؤسسات أيضًا هذه الطريقة لتمويل شراء الوحدات التجارية والمباني الإدارية والمباني الخدمية الأخرى.

يسمى العقار الذي يتم شراؤه بهذه الطريقة بالرهن العقاري. يتم الاتفاق على مجموعة من الضمانات المختلفة لتقرير ملكية العقارات.

يسمح هذا التمويل بشراء العقارات المختلفة عن طريق دفع جزء من ثمنها كدفعة مقدمة و ثم يتم دفع باقي المبلغ مع الفائدة على أقساط يتم تحديدها بين الممول والمقترض و يتم تحديد تواريخ الاستحقاق من خلال المعادلات بين الطرفين.

لذلك سنتعرف في مقالنا على ما هو أفضل قرض سكني إسلامية في الأردن، معلومات عن الشركة الأردنية لإعادة تمويل والرهن العقاري،وسنتعرف ما هي شركات التمويل الإسلامية في الأردن، أهم شركات التمويل في الأردن، أفضل شركات التمويل العقارية في المملكة الأردنية، شركات تقدم التمويل السكني بدون دفعة أولى.

قد يهمك: أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الأردن

شركات التمويل العقاري في المملكة الهاشمية الأردنية

ينظر الكثير من الناس إلى التمويل العقاري طريقة لتجنب دفع الإيجار الشهري, و في حالة الشركات أو المؤسسات التي تحتاج إلى مبان تجارية معينة، فإنها تقدم نفس الطلب.

هناك العديد من شركات التمويل العقاري في الأردن التي تقدم خدماتها لمجموعة واسعة من الناس. فيما يلي قائمة بأهم شركات التمويل العقارية في المملكة الهاشمية الأردنية وهي على الشكل التالي:

1. شركة Jordan Mortgage Refinance LLC الأردنية للتمويل العقاري

Jordan Mortgage Refinance LLC تم إدراجها في بورصة عمان منذ 2011. وتركز الشركة على التمويل العقاري وتعمل في القطاع المصرفي. يقع مقر الأردن لإعادة تمويل الرهن العقاري في عمان الأردن، وقد تأسست 1996.

شركة تمويل ذات تاريخ طويل وغني, هدفها مساعدة المواطنين الراغبين في الحصول على تمويل عقاري على شراء وحدات سكنية تناسب ظروفهم المعيشية ومستوى دخلهم الشهري.

قوم بذلك من خلال تقديم خدمات تمويلية متوسطة وطويلة الأجل للشركات المالية والبنوك للتوسع في منح قروض الإسكان للأفراد وفق الشروط والأحكام والضمانات المناسبة التي تضمن حقوق جميع المستفيدين.

2. Islamic Finance House شركة دار للتمويل الإسلامي

شركة تمويل مساهمة خاصة تقدم أشكالا مختلفة من التمويل بما في ذلك تمويل الرهن العقاري للأفراد والمؤسسات الفردية والشركات وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. تأسست هذه الشركة في عام 2016 باستثمار مشترك بين مجموعة من المستثمرين الأردنيين والعرب المتواجدين داخل المملكة وخارجها. ورأوا الحاجة إلى هذا النوع من الاستثمار الخدمي في السوق الأردني.

التي تقدم خدمات تمويلية متنوعة، إلى جانب منتجات تمويلية إسلامية يتم مراقبتها من قبل مراقب شرعي ودائرة الإفتاء العام، وبمقدورها الوصول إلى أكبر عدد من مختلف شرائح المجتمع، وتحديداً الفئة المستهدفة، لتحقيق المطلوب والفائدة المشتركة.

3. شركة الأولى للتمويل العقاري First Finance

تعتبر افضل شركة تمويل عقاري في الأردن, بدأت First Finance الأولى للتمويل العقاري أعمالها في المملكة في عام 2006 كشركة مساهمة عامة برأس مال قدره 35 مليون دينار أردني.

يتم تداولها في بورصة عمان وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية، تقوم هذه الشركة بالعديد من الأنشطة كالتمويل العقاري للأفراد والمؤسسات والشركات سواء لتمويل عقود الأراضي أو الإسكان في مختلف قطاعات الاقتصاد الوطني وكذلك إقامة المشاريع العامة والخاصة ومشاريع البنية التحتية.

تقدم  First Finance الأولى للتمويل العقاري تمويلا مباشرا للسلع الاستهلاكية المعمرة والأصول المنقولة وغير المنقولة ؛ مثل المباني العقارية والمنشآت والآلات والمعدات ووسائل النقل وأي أدوات إنتاج أخرى. 

هذا بالإضافة إلى تمويل أسهم ورؤوس أموال الشركات الصغيرة والمتوسطة.

4. الشركة النموذجية للتمويل الأصغر Islamic Model for Microfinance

Islamic Model for Microfinance شركة التمويل غير الربحية مملوكة للصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية.

تأسست 2014 بهدف تمويل ودعم المشاريع الصغيرة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

تقدم خدمات التمويل للأفراد والشركات كل حسب احتياجاته. من بين البرامج والخدمات التي تقدمها:

التمويل لأعمال الشركات:

أي كمية الدعم المقدم للشركات لتوسيع وتطوير أعمالها ومساحتها بقيمة تبلغ 15 ألف دينار أردني على فترة سداد تبلغ 36 شهر كحد أقصى.

تمويل البدء بالمشاريع:

الدعم المالي للمشاريع الجديدة الإنشاء لتغطية تكاليف المعدات الثقيلة و أدوات البناء بتمويل يصل الى 10 آلاف دينار أردني بفترة سداد تصل الى 36 شهر وفترة تهرب سداد تصل الى 3 أشهر.

التمويل السكني العقاري:

تقدم الدعم المالي للأعمال السكنية و العقارية بقيمة تصل الى 3 آلاف دينار أردني وفترة سداد تصل الى 36 شهر.

تمويل التطوير المنزلي:

قرض دعم لتمويل شراء مسكن جديد أو عمليات الترميم في المسكن الحالي وشراء مواد البناء اللازمة لإكمال إكساء المنزل بقيمة تصل الى 4000 دينار أردني وفترة سداد تصل الى 36 شهر.

قد يهمك: شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

ما هي أنواع التمويل العقاري

ينقسم التمويل العقاري إلى ثلاثة أنواع حسب الشركات والبنوك التي تقدم هذا النوع من خدمات التمويل:

المرابحة الإسلامية:

هذا النظام هو أحد أنواع نقص التمويل المتوافق مع الشريعة الإسلامية. أن تبيع الشركة أو البنك الوحدة العقارية للمستفيد, أن يسجل باسمه ولكن برهن تحت تصرفهم حتى الانتهاء من سداد التكلفة الإجمالية المتفق عليها وفق النظام.

عقد إيجار الملكية هو إيجار عقار يتم الاتفاق عليه بين الشركة المالية أو البنك والمستفيد. ينتهي العقد عندما يمتلك المستفيد العقار، ويتم الاتفاق على مدته ضمن الشروط والأحكام المعمول بها.

المشاركة المتناقضة:

المشاركة التي تنتهي بالملكية و هو أحد أنظمة التمويل العقاري المعروفة حيث يشترك المستفيد والممول في شراء عقار ويتحمل هذا الكيان في البداية القيمة الكاملة أو يدخل حصة أكبر، يقوم المستفيد بشراء العقار أو هذه الحصة بشكل تدريجي وعلى مدى فترة طويلة حتى يتم دفع المبلغ المتفق عليه وامتلاكه.

خاتمة: إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية الحصول على تمويل سكني في الأردن بدون بنك من خلال شركات التمويل العقاري في الأردن.

مواضيع ذات صله:

أفضل البنوك في الأردن

قرض بدون تحويل راتب في الأردن 2022

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة

أنواع الودائع المصرفية في المصارف الإسلامية في الأردن