ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تحصل على قرض بدون تحويل راتب في الأردن

بنوك تعطي قروض بدون تحويل الراتب في الأردن نقدمها لكم في هذا المقال من خلال موقع تقني دوت كوم، حيث شاهدنا الكثير من الشباب يبحثون عن قروض شخصية بدون تحويل راتب، ولكن هل يوجد بنك يعطي تمويل بدون تحويل الراتب؟ وهل استطيع أخذ قرض بدون راتب؟ والكثير من الأسئلة المشابهة، لذلك جمعنا لكم في هذا المقال أفضل شركات وبنوك تعطي قروض مالية بدون تحويل الراتب، كما أنها تعتبر بنوك أقل فائدة في الأردن.

عملت المملكة الأردنية في الآونة الأخيرة على تحسين الواقع، سواء كان إقتصادياً أو اجتماعية، فكان أحد أبرز الاهتمامات هو إنشاء المشاريع الخاصة والعامة، لكن في حقيقة الأمر حتى، حتى تقوم بإنشاء مشروع ناجح أو يعود بالفائدة عليك أن تمتلك رأس مال لا بأس به حتى يكون داعماً للمشروع مهما كان نوع وتكلفة المشروع، ومن هذا المبدأ اعتمد الناس على اقتراض الأموال من البنوك في الأردن.

لكن كان للبنوك رأي آخر، حيث أنها وضعت شروطاً للقرض وهو تحويل الراتب، مما شكل عائقا للأشخاص الذين لا يتقاضون رواتبهم عن طريق التحويل، فهل هناك طريقة للحصول على تمويل بدون تحويل الراتب؟ وهل يمكن سحب قرض للعسكريين بدون تحويل راتب وهل هنالك بنك يعطي قرض بدون اتفاقية مع الشركة؟

بالطبع توجد طرق للحصول على هذا القرض بدون تحويل الراتب في الأردن، وحتى تمويل شخصي حتى لو عليك قرض, وذلك عن طريق عدد من البنوك والشركات التي تمنح قرض بدون تحويل الراتب، فما هو أفضل قرض شخصي بدون تحويل راتب.

المملكة الأردنية الهاشمية، دولة عربية تسعى إلى تحقيق التقدم الاقتصادي والعمراني، وقد دخلت سباق التقدم هذا منذ مطلع عام ألفين واثنين، كما أن هذا التقدم جعل من البلد محطة لصنع الأفكار وتقديم المشاريع، وقد برزت كأحد أبرز البلدان صنعا للمنشآت العملية وعملت بجد على جعل هذه المنشآت مراكز عالمية يبحث عن خدماتها جميع الناس، ودعما لتلك المشاريع خصصت جزءًا من الأموال خاصة بدعم الأفكار والمشاريع التي يطلقها الأفراد، فقد قدمت قروضاً في مصارفها لبدء هذه المشاريع.

لكن المشكلة التي تواجه جميع الناس عند الرغبة في الحصول على قرض هي تحويل الراتب، فما هو تحويل الراتب، وهل هناك طرق للحصول على القرض بدون تحويل؟

ما هي عملية تحويل الراتب؟

تعد هذه العملية إحدى أهم وأبرز العمليات التي تقوم بها المنشآت الصناعية ومؤسسات الحكومة، وذلك بهدف تحقيق السهولة في حصول الفرد على مرتبه وعدم انتظاره لفترة طويله، إضافة إلى تأمين عملية القبض، فهي في واقع الأمر تحويل راتب الفرد من شركته أو مكان عمله إلى أحد البنوك أو المصارف التي تتعامل معها المنشأة، وقد استغلت بعض البنوك هذه الميزة في وضعها كشرط للحصول على القرض.

قد يهمك: أفضل شركات ومكاتب تسليف فلوس في الأردن

ما هي البنوك التي تقدم قروض بدون تحويل الراتب في الاردن؟

تتعد المصارف الحكومية والخاصة ضمن أراضي المملكة الأردنية الهاشمية التي تقدم قروضاً شخصية وغيرها من القروض، ويوجد العديد منها يقدم القرض بدون تحويل راتب ومنها:

1. بنك بلوم

يعد مصرف أو بنك بلوم احد ابرز البنوك في الأردن التي تقدم العديد من القروض للأشخاص، كما تقدم من بينها القروض التي لا تحتاج تحويل راتب، لكن هناك بعض الشروط للحصول على ذلك القرض، ومنها أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن أربع وعشرين عاما ولا يزيد عن ستين عاما، إضافة إلى أن يكون راتب العميل يتجاوز الخمسمئة دينار، وتصل قيمة القرض إلى ما يقارب الأربعين الف دينار.

 ويمنحك القرض فرصة في تسديد القرض خلال مدة أقصاها ثماني سنوات، وتصل نسبة الفائدة إلى اثني عشر بالمئة.

2. بنك الأردن

بنك الأردن الحكومي، يحتل المرتبة الثانية في الترتيب بين البنوك الأردنية التي تقدم القرض بدون تحويل الراتب، وذلك بسبب الميزات التي يقدمها، كعدم الحاجة إلى كفيل للحصول على القرض، إضافة إلى بعض الشروط التي يطلبها ومنها أن يكون سن العميل محصورا ما بين الخمس وعشرين عاما والخمس وستين عاماً، إضافة إلى أنه يجب عليك أن تكون ضمن عملك منذ سنة على الأقل.

وان يكون الراتب لا يقل عن ألف دينار، وتصل نسبة الفوائد إلى ما يقارب اثني عشر بالمئة، والحد الأدنى للقرض هو خمس وأربعون ألف دينار.

قد يهمك: أنواع الودائع المصرفية في المصارف الإسلامية في الأردن

3. بنك ميتا

البنك الأردني الحائز على المرتبة الثالثة، من ناحية تقديم القروض إلى السكان بكافة أنواعها، لاسيما في موضوع القروض التي لا تحتاج إلى تحويل راتب، فهو لا يطلب الكفيل، إضافة إلى أن القرض تتراوح قيمته ما بين خمسين ألف دينار وسقفه المئة ألف، علاوة على أنه يمكنك تسديد القرض في مدة تتراوح بين خمس سنوات وثماني سنوات، ولكن هناك شرط وهو أن يكون العمر لا يقل عن عشرين عاماً، والراتب الخاص بالعميل يتجاوز الالف دينار.

اما بالنسبة للفوائد فهي تتراوح ما بين ثلاث عشر وعشرون بالمئة حسب قيمة القرض الممنوح.

4. بنك الغور

بنك الغور الأردني، وهو بنك خاص تابع لمؤسسة العمران يقدم كافة أنواع القروض ومن بينها القروض التي لا تحتاج إلى تحويل راتب، فهو يتميز بتقديم قيم عالية للقروض فيتراوح القرض المقدم ما بين مئة ألف وخمسمئة الف دينار، كما أن فترة التسديد تترواح ما بين خمس سنوات وتسع سنوات كحد أقصى، وتبلغ قيمة الفوائد ما يعادل خمسة عشر بالمئة، إلا أن الشروط تتمثل في عدم تجاوز عمر العميل لخمس وستين عاماً ولا يقل عن أربع وعشرين عاما، كما يجب أن يكون الراتب لا يقل عن ألف دينار.

 ويجب أن يكون العميل خدمة ستة أشهر كحد أدنى في العمل.

5. بنك البركة

البنك الحائز على المرتبة الخامسة من ناحية البنوك التي توفر القروض التي لا تحتاج إلى تحويل رواتب، كما يتميز بعد حاجته إلى كفيل، إلا أنه يتطلب من العميل بلوغ سن القانون اي ثمانية عشر عاماً ولا يتجاوز عمره الستين عاماً، كما ويجب أن يكون الراتب لا يقل عن خمسمئة دينار، ويكون للعميل خدمة تبلغ اثني عشر شهراً على الأقل، وسقف القرض لا يتعدى حاجز المئة الف دينار، وتبلغ نسبة الفوائد ما يعادل ثلاثة عشر بالمئة من قيمة القرض، علاوة على ذلك يمكنك الحصول على القرض إلكترونيا.

أي انه لست مضطراً للتواجد داخل البنك أو المصرف بشكل شخصي.

تعد عملية الاقتراض، خاصة من البنوك والمصارف هي أساس في الحصول على المبالغ المالية التي تساهم في دفع مشروعك نحو الأمام، لذلك دوماً عند الحديث عن موضوع القروض، ستجد السؤال المطروح هو، هل هناك بنوك تقدم القروض بدون تحويل الراتب، خاصة أن هذا الموضوع بشكل عائقا عند البعض، فالبنوك المذكورة سابقاً تعد أبرز وأهم البنوك التي تقدم قروض بدون تحويل الراتب في المملكة الأردنية الهاشمية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على أفضل قرض شخصي في الأردن عن طريق بنوك تعطي قروض بدون تحويل الراتب في المملكة الأردنية الهاشمية، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لاتنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

أفضل البنوك في الأردن

قرض الزواج | كيف تحصل على تمويل الزواج

شركات تمويل المشاريع الصغيرة في الأردن

أسهل طريقة لشراء منزل عن طريق البنك

القروض المالية وأنواع الفوائد : الفائدة الثابتة والمتغيرة