ابحث هنا وسوف تجد طلبك

التسجيل في قرعة العمرة المجانية 2022 مع الشروط المطلوبة

التسجيل في قرعة رحلة عمرة المجانية مدفوعة التكاليف: هذا ما سوف نتعرف عليه. أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة التسجيل في قرعة العمرة مجانية 2022 وما هي خطوات التسجيل في مسابقة عمرة مجانية 2022 ومتى هو موعد التقديم على قرعة الحج 2022 في الجزائر أو مصر أو المغرب أو الأردن أو السودان وحتى السعودية وغيرها من الدول العربية وحتى الأجنبية.

لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال على مسابقة العمرة المجانية التي تقدمها العديد من وزارات الوطن العربي من أجل إتاحة الفرصة للراغبين في الدخول بهذه القرعة من أجل العمرة المجانية، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة طريقة الحصول على والحج والعمرة مجانا ومعرفة موعد تسجيل قرعة العمرة 2022 تابع الشرح.

التسجيل في قرعة العمرة المجانية 2022

المسعى الأكبر لكل من يستطيع من المسلمين في الدول العربية وغير العربية هو الحج والعمرة، ودائما ما يحاول الناس جاهدين لجعل هذه الفترة مريحة بالنسبة لهم سواء كان من ناحية العمل أو من الناحية المادية أو غيرها من النواحي، حتى يقدروا على تأدية مناسك الحج والعمرة، وقد أبدت الجمهورية العربية المصرية اهتماما كبيراً بتمكين شعبها من الوصول إلى هذه الرغبة وتحقيقهم لما يرضي الله سبحانه وتعالى، وقد قامت بإنشاء العديد من الخطط من أجل تحقيق ذلك.

وكان أبرز هذه الخطط، انشاء قرعة مجانية في كل عام تمنح الفرصة لشخص او اكثر في الحصول على فرصة في الحج والعمرة بشكل مجاني، ولكن دوما تكون هناك بعض الشروط والمتطلبات الواجب تحقيقها للوصول إلى الاشتراك في هذه القرعة، فما هي آلية التسجيل في قرعة العمرة المجانية؟ وهل هي حملة عمرة مجانية؟ هذا ما سنتعرف عليه اليوم.

قد يهمك: رابط التسجيل في حملات الحج المجانية في السعودية 2022

ما هي الشروط اللازم تحقيقها للتسجيل في القرعة؟

إن الجهة الرسمية المسؤولة عن العمرة المجانية هي وزارة الداخلية المصرية، وقد بينت الوزارة أنه توجد العديد من الشروط والقواعد الواجب توافرها وتحقيقها حتى تتمكن من التسجيل في هذه القرعة المجانية ويأتي في مقدمتها:

سن المتقدم

حيث يشترط على الفرد الساعي إلى تقديم طلب في العمرة المجانية أن يكون قد تجاوز عمر الخمس وعشرين عاماً للرجال، اما بالنسبة للنساء يجب أن يكون عمر الانثى لا يقل عن خمس وأربعين عاماً في حال كانت لوحدها، اما في حال كان عمرها اقل من ذلك يجب أن يتواجد معها محرم، بالإضافة إلى أنه يجب أن يكون عمر المحرم لا يقل عن ثمانية عشر عاماً، فباعتبار وزارة الداخلية أن العمر الذي يكون غير ذلك هو مسؤولية صعبة سواء كانت على الدولة أو على الشخص نفسه.

تقديم الطلب

حتى تستطيع الحصول على فرصة التسجيل في القرعة المجانية للعمرة، يجب عليك تقديم طلب شخصي يحتوي على عدة معلومات وأوراق خاصة، كتفاصيل بطاقتك الوطنية ورقمك الشخصي المدون على البطاقة، لأن أحد أهم المتطلبات هو أن يكون لديك رقم وطني ساري المفعول وبطاقة هوية فعالة، إضافة إلى المعلومات الأخرى كالعنوان والعمل وغيرها، إضافة إلى صور شخصية طوابع وبراءة ذمة، وأخيراً ورقة صحية تثبت انك أخذت جميع اللقاحات اللازمة.

عدم التكرار ضمن سنوات محددة

تشترط وزارة الداخلية في بيانها الأخير حول العمرة المجانية على أنه، لا يمكن للشخص الذي أدى مناسك الحج والعمرة إلى بيت الله الحرام خلال اخر خمس سنوات، التقدم إلى القرعة المجانية، سواء كان قد أدى المناسك شخصيا أو عن طريق الجمعيات أو المنظمات أو غيرها من الهيئات التي تسهل تأدية المناسك، وذلك بهدف إيصال الفرصة إلى أكبر عدد من الناس سنوياً في جمهورية مصر العربية.

قد يهمك: شارك في مسابقة الحلم | ربح المال والجوائز عبر الانترنت

كيف تسجل على قرعة العمرة المجانية بعد تحقيق الشروط؟

بعد أن تستكمل الشروط بشكل كامل يصبح الأمر أكثر سهولة، فيجب عليك القيام ببعض الخطوات وهي : 

1. انتظار الفترة المحددة

تحدد وزارة الداخلية موعداً مختلفاً في كل عام عن العام الذي قبله، واختاره كبداية عمليات التقديم على قرعة العمرة المجانية، وتحدد فترة انتهائه، وتعلن بعد ذلك عن موعد صدور النتائج الخاصة بالقرعة، فكل ما عليك هو معرفة متى يكون موعد تقديم الطلبات على القرعة المجانية، وانتظاره.

2. تحديد الفرع

بعد الإعلان عن فترة التقديم تعلن وزارة الداخلية المصرية عن عدد الفروع التي تتيح فرصة التقديم فيها، إضافة إلى أنها تحدد مواقعها وساعات استقبال الطلبات فيها، فكل ما عليك بعد ذلك هو اختيار الفرع الذي يناسبك من جميع النواحي، ومن ثم تختار يوماً مريحاً لك حتى تزور هذا الفرع.

3. تقديم الطلب

بعد تحديدك للفرع الذي تريد الوصول إليه وتحديد اليوم الذي ستقدم فيه الطلب، كل ما عليك هو القيام بتقديم طلب رسمي يكون جاهزاً مسبقا لديك، ضمن هذا الفرع، ويجب أن يكون الطلب الخاص بك كاملاً دون أي نقص، لأن ذلك النقص يمكن أن يعرضك لاحتمال خسارة الفرصة في القرعة.

4. متابعة آخر أخبار القرعة

بعد انتهاء المدة المحددة لتقديم الطلبات سوف تحدد وزارة الداخلية المصرية موعداً لصدور نتائج هذه القرعة عبر بيان رسمي لها، وفي هذه الفترة يجب عليك الانتظار حتى صدور هذه النتائج وعليك أن تعلم أنه في حال كنت انت الرابح ولم تقم بزيارة المركز خلال فترة تحددها الوزارة ستفقد حقك في الحصول على العمرة المجانية.

ما هي إيجابيات هذه القرعة المجانية؟

دوما ما تكون لكل الأمور في الحياة إيجابيات وسلبيات، ولكن يختلف القسم الغالب في هذه الأمور تبعا للعمل الذي نقوم به، ومن إيجابيات هذه القرعة على الصعيد الفردي: 

  • تؤمن للأفراد فرصة في تأدية مناسك الحج والعمرة بشكل مجاني، لاسيما أن أبرز العوائق التي تواجه الناس في هذا الموضوع هو الموضوع المادي، فهذه القرعة تؤمن الفرصة للفائز بالحصول على فرصة في تأدية فريضة من فرائض الإسلام دون الحاجة إلى الدفع المادي.

أما على الصعيد الحكومي:

  • في حال فكرت قليلاً في عدد الأشخاص الذين سيتقدمون إلى هذه القرعة وقمت بضرب عددهم، بالتكلفة البسيطة التي سيدفعونها خلال فترة التقديم على الطلبات ستجد أن المبلغ هائل للغاية، وعلى الأقل نصفه سيكون للدولة، مما يعود بالربح المادي الكبير على الدولة في كل عام.

إلى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله قرات العمره المجانيه وطريقه الحصول على العمرة ببلاش، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسوا مشاركته الجميع فالدال على الخير كفاعله

مواضيع ذات صله:

رابط التسجيل في حملات الحج المجانية 2022-1443

تكلفة الحج من مصر (أسعار الحج هذا العام في مصر 2022)

مسابقات وجوائز مالية حقيقية لأصحاب الهوايات

أفكار مسابقات مدرسية جديدة 2022

مسابقة ربح سيارة 2022 | اربح سيارة مرسيدس C250 لجميع الدول العربية

اربح ايفون 13 برو ماكس 2022 : مسابقة ربح iPhone 13 مجانا

تصنيف