ابحث هنا وسوف تجد طلبك

رابط التسجيل في حملات الحج المجانية 2022

التسجيل في حملات حج مجانية مدفوعة التكاليف, هذا ما سوف نتعرف عليه في مقال اليوم. أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة التسجيل في حملة الراجحي للحج المجانية وما هو رابط التسجيل في حملة الراجحي للحج مجانا ومتى هو موعد التقديم على منح الحج المجانية 1443 في السعودية وفي الجزائر أو المغرب او مصر أو الأردن أو السودان وغيرها من الدول العربية وحتى الأجنبية.

لذلك سوف نتعرف من خلال هذا المقال التسجيل في قرعة رحلة الحج المجانية مدفوعة التكاليف التي تقدمها بنك الراجحي من أجل إتاحة الفرصة للراغبين في الدخول بهذه الحملة من أجل رحلة الحج والعمرة مجانا لزيارة بيت الله الحرام، فإذا كنت مهتم في هذا الموضوع وتريد معرفة طريقة الحصول على الحج مجانا ومعرفة موعد تسجيل الحملة 1443 وهل هنالك حملات الحج المجانية لغير السعوديين؟ تابع الشرح.

رابط التسجيل في حملات الحج المجانية 2022-1443

التسجيل في حملة الحج المجانية 2022-1443

ما رأيك بالتسجيل في رحلة عمرة مجانية 2022؟ بدايةً المسلمون حول دول العالم، واجب عليهم أداء الفرائض وأركان الإسلام، وكان للحج القيمة العالية والمكانة الرفيعة من بين أركان الإسلام، فكان هدف العديد من المسلمين هو أداء مناسك الحج والحصول على الأجر والثواب، إلا أن العديد منهم لا يقدر على فعل ذلك، بسبب البعد والسفر والتكاليف المادية وغيرها، فقد قيل في الحج: من استطاع إليه سبيلاً، ومن هنا انطلقت المملكة العربية السعودية في توفير فرص لأبناء شعبها في أداء مناسك الحج، وقد كان أبرز هذه الفرص مشروع الراجحي الحج المجاني لتأمين رحلة حج مجانية.

حيث عملت جمعية الراجحي الخيرية على تأمين حملات حج مجانية للسعوديين، وقد قامت بتأمين جميع متطلبات أداء المناسك في سبيل جعل المسلمين يصلون إلى المكانة الرفيعة ويحصلوا على الأجر والثواب، فقد قامت بتوفير ما يلي:

الندوات التعليمية

عملت المؤسسة على إنشاء ندوات ودورات تدريبية تهدف إلى إيصال جميع تفاصيل أداء مناسك الحج إلى الحجاج، لجعلهم يقومون بأداء المناسك على أكمل وجه، الأمر الذي يسهل على الحاج القيام بأداء المناسك لوحده في حال لم يكن معه مرافق.

تأمين البرامج الغذائية

تعمل جمعية الراجحي الخيرية على تأمين السلل الغذائية ووجبات الطعام لجميع الحجاج القادمين من خلالها، وذلك بهدف منحهم الفرصة في الحصول على الراحة التامة والدعاء للجمعية.

تامين النقل والسير

قامت مؤسسة الراجحي بتأمين كافة وسائل النقل والمواصلات التي تربط ما بين المدينة المنورة وباقي المناطق في المملكة، وذلك بهدف تأمين النقل للحجاج أينما كانوا، الأمر الذي جعل من أداء مناسك الحج اسهل على الراغب بذلك.

قد يهمك: التسجيل في قرعة العمرة المجانية 2022

ما هي شروط التسجيل في حملات الحج المجانية؟ 

توجد العديد من الشروط التي تحددها وزارة الحج والعمرة السعودية، ويأتي ذلك خلفية لتحقيق التساوي ما بين الحجاج والناس، ومنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين في أداء هذه المناسك المقدسة، وأبرز هذه الشروط :

السمعة والسلوك

يشترط على المتقدم لأداء مناسك الحج، أن يكون حسن السلوك والمسموعيات، فالسعي إلى بيت الله الحرام ليس بالكلمة السهلة، وإنما يجب عليك تحقيق السمعة الطيبة حتى يقبل عملك.

المرة الأولى

يشترط على الراغب في التسجيل على حملات الحج المجانية أن لا يكون مؤدياً لمناسك الحج في ما سبق، والسبب في ذلك هو الاعتماد على فرصة إتاحة الفرصة للحصول على أجر وثواب الحج لأكبر عدد من المسلمين في المملكة العربية السعودية.

سن الحاج

يشترط أن يكون المتقدم على الحملة أن يكون في عمر يتجاوز الخمسة وعشرين عاماً للذكور، وان يكون عمره اكثر من ثمانية عشر عاماً للمحرم، اما بالنسبة للإناث فيجب أن يكون العمر يتجاوز الأربعين عاماً في حال كانت لوحدها، وان يتجاوز عمرها العشرين عاماً في حال وجود المحرم

استيفاء الشروط

في حال التقديم على الحملة يجب على المتقدم أن يكون مستوفيا لشروط الحج والعمرة بشكل كامل، ويجب أن يكون صحيحاً بدنياً ونفسيا، ولا يجب أن يكون لديه اية امراض وذلك في سبيل المحافظة على الصحة العامة للحجاج.

تقديم الوثائق

بعد تحقيق الشروط المذكورة سابقاً يجب على المتقدم أن يقدم بيانات رسمية تحوي بعض المعلومات الواجب توافرها، كصورة عن البطاقة الشخصية الخاصة بالمتقدم، ورقم هاتف خاص به، بالإضافة إلى العنوان وغيرها من المعلومات.

في حال الإقامة

اما في حال كان المتقدم هو مقيم في المملكة العربية السعودية، فيجب عليه تقديم أوراق ثبوتية، تثبت إقامته وتكون سارية المفعول، وان يكون قد تقدم إلى هذه الحملة لأول مره.

ما هي طريقة التسجيل في حملة الحج المجانية ؟

بعد الانتهاء من الاعداد للشروط، يجب على المتقدم التسجيل فيها، ويتم ذلك عن طريق:

الدخول الى موقع الجمعية

بعد أن تستكمل الشروط السابقة بشكل كامل، يجب عليك أن تدخل إلى موقع الجمعية عن طريق البحث عن الموقع عبر محركات البحث الخاصة بك أو عن طريق الرابط هذا، وبعد ذلك تدخل إلى الموقع.

تسجيل الدخول كمتقدم

تسجل الدخول الى هذا الموقع كمتقدم للحملة، وذلك عن طريق ادخال البريد الالكتروني الخاص بك وكلمة المرور، وبعد ذلك تظهر امامك شاشة من الاخبار حول الحملة.

التسجيل على الحملة

تضغط على زر تسجيل الحاج، ضمن الخيارات المتاحة أعلى يمين الشاشة، وبعد ذلك تقوم بتعبئة البيانات الشخصية الخاصة بك، ثم تضع الرقم التعريفي الخاص بك في مكانه، وتؤكد العملية عن طريق الضغط على زر تأكيد.

انتظار النتائج

بعد قيامك بالخطوات السابقة تكون قد حصلت على فرصة في أداء مناسك الحج مجاناً، وكل ما عليك فعله هو انتظار نتائج الحملة، لمعرفة فيما إذا كان اسمك موجوداً ضمن الأسماء التي أتيحت لها فرصة أداء المناسك.

حملات الحج المجانية هي أمر خيري تقوم به المملكة العربية السعودية في إطار تحقيق التكافؤ والمساواة بين جميع المسلمين، وقد شجعت المملكة على القيام بالأعمال الخيرية بشكل كبير، مما جعل من جمعية الراجحي الخيرية تتقدم بخطوة كهذه، تحت إشراف أولاد عبد العزيز الراجحي، وقد حققت هذه الخطوة نجاحاً كبيراً على مستوى المملكة في الأعمال الخيرية، وكان هدف هذه الحملة إلى جانب تقديم الفرصة في أداء المناسك، هو تعزيز الفكر الخيري والتشجيع عليه ضمن المجتمع السعودي.

التسجيل في حملات الحج المجانية، لا يعد بالأمر الصعب وانما هو افضل الطرق التي تقدمت بها الجمعيات الخيرية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح الذي تعرفنا من خلاله على كيفية التسجيل في رحلة الحج مجانا 2022-2023 ، أتمنى إذا أعجبكم الشرح لا تنسون مشاركته مع الجميع فالدال على الخير كفاعله.

مواضيع ذات صله:

تكلفة الحج من مصر (أسعار الحج هذا العام في مصر 2022)

أرقام فاعلي الخير من آل سعود 1443-2022

مسابقات وجوائز مالية حقيقية لأصحاب الهوايات

مسابقة ربح سيارة 2022 | اربح سيارة مرسيدس C250 لجميع الدول العربية

شارك في مسابقة الحلم | ربح المال والجوائز عبر الانترنت 2022

اربح ايفون 13 برو ماكس 2022 : مسابقة ربح iPhone 13 مجانا

تصنيف