ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيف تتواصل مع شخص قام بحظرك على واتساب

كيف اتواصل مع شخص حظرني في الواتس اب؟ أهلا بكم أعزائي زوار "تقني دوت كوم" يتسأل الكثير كيف اراسل شخص حظرني واتس؟ وهل بالإمكان مراسلة شخص قام بحظري على الواتس اب؟ وكيف اجعله يفك الحظر عني؟ وهل هنالك طريقة سحرية يمكن من خلالها إلغاء حظرك على واتساب.

ففي الكثير من الأحيان قد نتعرض إلى حظر من إحدى جهات الاتصال في الواتس اب ونريد مراسلة الشخص الذي قام بحظرنا في التطبيق خصوصاً إذا لم نكن نعرف سبب الحظر ولا نعرف ما هي افضل طريقة لمراسلة شخص قام بحظري على واتس اب، لذلك كيف يمكن تتواصل مع شخص عاملك بلوك على الواتس اب؟ تابع الشرح لنتعرف على الخطوات.

بات التواصل عبر الرسائل منتشرا بشكل كبير جدا خلال الأعوام الفائتة، يتوفر حاليا قائمة واسعة من برامج التواصل التي تستطيع تحميلها واستعمالها بشكل مجاني، وقد يكون البرنامج الذي ترغب بالتواصل عبره يتعلق بالمنطقة التي تتواجد بها.

تعتبر الهواتف المحمولة هي الوسيلة الأنسب والأفضل للتواصل لذلك نستعمل بشكل اعتيادي برامج التواصل التي نستطيع تنزيلها على الهواتف الخاصة بنا حيث انه في أمريكا يرغب الأشخاص الذين يفضلون apple في استعمال imessage.

اما مستخدمي اندرويد يعتمدون في الغالب على facebook messenger للتعامل مع غالبية محادثاتهم او برامج الدردشة المتوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي اما الأشخاص المتواجدين خارج أمريكا فيتجهون الى استخدام تطبيق واتساب الذي بات اليوم واحدا من اكثر التطبيقات الذي يتم استخدامه من قبل ملايين الأشخاص حول العالم.

كيف اتواصل مع شخص حظرني في الواتس اب

شخص حظرني كيف افك الحظر واتس اب؟ بدايةً بسبب كون هذا البرنامج يعتبر بسيط الاستعمال الى حد كبير فيسكون احد الأمور البسيطة أيضا هو القيام بعملية حظر الأشخاص الاخرين الذي يستخدمون واتساب، كما انه بالإمكان رفع الحظر عنه بمنتهى البساطة في حال قررت ذلك الا انه لا يعتبر امراً بسيطاً وسهلاً على الوجه الاخر، حيث انه لشيء مخزي جدا ان تتعرض الى عملية الحظر وخصوصاً اذا كنت لست على دراية بالسبب الذي أدى الى ذلك.

فهل يا ترى تستطيع التواصل مع جهة الاتصال التي قامت بحظرك في واتساب؟ كيف يمكنك التحقق من انك تعرضت للحظر؟ وكيف تلغي حظر نفسك من حساب شخص آخر بالواتساب؟.

كيفية معرفة ما إذا كان الشخص محظوراً في واتساب

كما هو معروف في منصات التواصل الاجتماعي وبرامج المراسلة لا يعمل تطبيق واتساب على اعلام المستخدم الذي تعرض للحظر بشكل استباقي ويكون السبب وراء ذلك هو ان هذا الإبلاغ يمكن ان يدخل الشخص الذي قام بعملية حظر جهة الاتصال بمشاكل ويعرضه للخطر.

وعلى الرغم من ذلك تستطيع ان تكون على دراية اذا تعرضت للحظر ام لا في تطبيق واتساب، يوجد العديد من الإشارات التي يمكن تستدل من خلالها على الحظر، فيما هو وارد بعض الإشارات التي تدل على انه قد تعرضت للحظر من خلال مستخدم تطبيق واتساب:

  • لن تتمكن من رؤية التغييرات التي تحدث على صورة الملف الشخصي لجهة الاتصال الموجودة لديك، في حال كانت جهة الاتصال هذه تعمل على تغيير الصورة الشخصية كل فترة، فسترى ان هذه الصورة الشخصية بقيت كما هي خلال مدة زمنية ليست بالقصيرة، فمن من الممكن ان تكون جهة الاتصال قد قامت بحظرك، في حال تعرضت للحظر فلن تستطيع رؤية الصور الشخصية الجديدة التي يتم تحديثها من قبل جهة الاتصال التي قامت بحظرك.
  • لن تتوفر إمكانية الاطلاع على التحديثات الخاصة ببيانات جهة الاتصال والتي ترتبط بزمن اخر ظهور لهذه الجهة على تطبيق واتساب، تمنحك خاصية last seen online إمكانية معرفة المرة الأخيرة التي تم خلالها فتح تطبيق واتساب من قبل جهة الاتصال، ان القيام بحظر الشخص على تطبيق واتساب ليس بالضرورة ان يكون وراء عدم تمكن هذا المستخدم من رؤية المرة الأخيرة التي كانت فيها جهة الاتصال متصلة على التطبيق، يوجد العديد من الأسباب الأخرى، حيث انه من الممكن ان تكون جهة الاتصال قد عملت على الدخول الى الخصوصية والقيام بتغيير الاعدادات التي تتعلق بعدم إمكانية الاخرين من معرفة اخر ظهور لها وفي ذات الوقت لم يستطيع الأشخاص الذي يقومون بذلك من معرفة المعلومات الخاصة بالآخرين أيضا.
  • سوف تظهر إشارة واحدة فقط في حال القيام بعملية ارسال الرسائل، من المعتاد انه عندما تقوم بأرسال رسالة على تطبيق واتساب ستظهر اشارتين في الحالة التي يتم فيها استلام ورؤية الرسالة من قبل جهة الاتصال، وعندما تتعرض للحظر في تطبيق واتساب فستظهر إشارة واحدة فقط للدلالة على انه تم ارسال الرسالة ولن تظهر اشارتين على انه تمت رؤيتها.
  • لن تستطيع القيام بإجراء المكالمات على تطبيق واتساب، في حال تعرضت للحظر من قبل شخص في تطبيق واتساب فلن يسمح لك القيام بإجراء اية مكالمة لهذا الشخص الذي تعوضت للحظر من قبله.

كيف تتواصل مع شخص قام بحظرك على واتساب

يوجد ثلاثة طرق رئيسية يمكن من خلالها التواصل مع الشخص الذي قام بحظرك في تطبيق واتساب ولا يمكن ضمان أياً منها، وفي الحالة التي يكون فيها الشخص لا يريد ان ينصت اليك يمكنه ان يقوم بحظر هذه الطرق أيضا وعلى الرغم من ذلك ستكون قادرا على ارسال رسالتك.

1-ارسال رسالة عبر الرسائل القصيرة

هي احد البدائل المتاحة والتي يمكن الاعتماد عليها الا ان العديد من الأشخاص ينسون كل شيء متعلق بها، كما انه لم يعد الكثير من الناس حول العالم يعتمدون على ارسال الرسائل القصيرة للتواصل مع معارفهم واصدقائهم على الرغم من انه كافة الهواتف المحمولة تتوفر فيها إمكانية ارسال رسائل SMS.

يعتبر احد الأمور البسيطة جدا ان تقوم بالتحويل الى التطبيق الخاص بالرسائل القصيرة ومن ثم توجيه الرسالة الى الشخص الذي قام بحظرك في تطبيق واتساب.

على العموم اذا تعرضت للحظر أيضا من قبل الشخص على تطبيق الرسائل النصية بالإضافة الى تطبيق واتساب، فمن من الممكن أيضا ان تكون إشارة فيما اذا كان يرغب في القيام بالمحاولة مرة أخرى ام لا، في حال وجود الرغبة بالمحاولة مرة أخرى يتوفر أيضا وسائل أخرى للقيام بذلك على سبيل المثال فيس بوك وانستقرام وتويتر وغيرها.

2- مراسلة شخص عن طريق اضافته الى مجموعة

وهي الطريقة التي يتم عبرها استعمال الرسائل الجماعية على تطبيق واتساب حيث ان هذه الطريقة قد تكون اكثر الطرق فعالية وذلك بسبب عدم توفر أي طريقة يتم من خلالها حظر شخص في رسالة جماعية.

ان هذه الطريقة تحتاج الى وجود شخص ثالث يكون جاهز لإجراء محادثة جماعية تضمك انت والشخص الذي قام بحظرك.

يستطيع الشخص الذي قام بحظرك الخروج من المجموعة والقيام بكتم الاشعارات في هذه الدردشة.

3- انشاء حساب جديد ومراسلة الشخص الذي قام بحظرك على واتساب

يقوم واتساب بإضافة جهات الاتصال من خلال رقم الهاتف الخاص بك وأيضا يتم الوصول الى جهات الاتصال اعتمادا على جهات الاتصال الموجودة على هاتفك بغض النظر عن الرقم الذي قمت بإنشاء الحساب خلاله.

لكي تقوم بإنشاء رقم واتساب جديد جديد على تطبيق واتساب ستكون بالحاجة فعلا الى توفر رقم جديد حيث انه يوجد العديد من التطبيقات التي يمكن عبرها الاستعانة بأرقام هواتف بشكل مؤقت.

في حال الحصول على رقم بديل سيكون بالإمكان القيام بإنشاء حساب جديد على تطبيق واتساب وستكون قادرا على التواصل مع جهة الاتصال التي قامت بحظرك في تطبيق واتساب.

تصنيف