كيف أجعل الواتس اب غير متصل؟

كيف اجعل الواتس اب غير متصل؟ في كثير من الأوقات قد نحتاج إلى بعض الهدوء والابتعاد عن الرسائل المزعجة التي تصلنا على الواتس اب والانفراد بأنفسنا بعض الوقت، بالرغم من أنك قد تحتاج إلى مشاهدة الرسالة، ولكن كما نعلم عند مشاهدة الرسالة يظهر للشخص المقابل أنك متصل وقد يكون الأمر مزعج بالنسبة لك، وهذا ما جعله الكثير يتساءل كيف اجعل الواتس اب غير متصل وانا متصل؟ أو كيف اخفي ظهوري عن شخص واحد في الواتس اب؟.

إذاً عزيزي القارئ هذا المقال موجه لك، لأننا ومن خلال هذا المقال لن تضطر إلى إغلاق الإتصال الانترنت في الهاتف لكي ترتاح من الرسائل المزعجة والتخلص من إشارة (متصل الآن) لأننا سنتعرف وإياكم على أسهل 5 طرق تستطيع من خلالها جعل الواتس اب الخاص بك غير متصل بدون إلغاء تشغيل الانترنت.

كيف اجعل الواتس اب غير متصل؟

واتس اب هو من التطبيقات المهمة على الهواتف المحمولة, واليوم لا يمكنك ان تجد هاتف محمول لشخص ما لا يستخدم الواتس اب فهو من التطبيقات العالمية التي تستخدم لمراسلة الاخرين والتواصل معهم من خلال الاتصال بالأنترنت وقد وصل عدد مستخدمين التطبيق الى أكثر من مليار مستخدم شهرياً.

وتعمل شركة ميتا المالكة للتطبيق على تفعيل العديد من المميزات ضمن التطبيق لتمنح المستخدمين خصوصية أكثر ولتزيد من عدد مستخدمين التطبيق من حول العالم وبالفعل ان عدد مستخدمين تطبيق الواتس اب يزداد يوماً بعد يوم واليوم يسأل الكثير من مستخدمين التطبيق عن طريقة تفعيل خيار إيقاف الظهور المتصل على الواتس.

وهو ما سنقوم به في هذا المقال فقط تابع القراءة الى الختام لتتعرف على كامل التفاصيل كيف تجعل الواتس اب غير متصل.

كيف اجعل الواتس اب غير متصل؟

يسأل الكثير من مستخدمين الواتس اب من حول العالم عن الطرق التي يمكن استخدامها للظهور وكأنك غير متصل على الواتس بحيث لا يمكن للأخرين رؤية أنك متصل فعلاً، فالكثير من المستخدمين يتعرضون لمواقف محرجة في بعض الأحيان فهم يريدون مشاهدة رسالة الطرف الاخر من دون ان يعلم الطرق الاخر متى شاهد الرسالة او اشاهدها فعلاً، لذلك سنعمل في هذه الفقرة بتقديم بعض الطرق التي تم تجربتها فعلاً وأثبتت فعاليتها في تطبيق الواتس اب وتتمثل هذه الطرق على النحو الاتي:

1. تفعيل خيار Last Seen وإلغاء خيار علامة التحقق الزرقاء في الواتس اب

من المعروف ان الرسالة المكونة من علامتين صح هي من تخبرك بأن الرسالة قد وصلت الى الطرف الاخر وعندما يصبح لونها باللون الأزرق تعلمك بأن الطرف الاخر قد قرأ الرسالة ولكن إذا قمت بإلغاء تفعيل ميزة المعرفة بالعلامات الزرقاء لن يتمكن الطرف الاخر من معرفة فيما إذا قرأت الرسالة ام لا وفي هذه الحالة لن يستطيع الطرف الاخر التعرف على الموعد الذي فتحت فيه رسالته على الواتس اب.

هذه طريقة فعالة ومميزة وموجودة في تطبيق الواتس اب منذ فترة طويلة ويستخدمها الكثير من الناس ولكن يوجد هناك ملاحظة بأنه في حال استعملت هذه الميزة لن تتمكن انت ايضاً من معرفة فيما إذا كانت رسالتك قُرأت من الطرف الاخر ام لم تُقرأ حيث سيتم تفعيل هذه الميزة عليك انت ايضاً.

وإذا كنت تريد خصوصية أكثر بالنسبة اليك يمكنك تفعيل خيار "Last Seen" حيث هذا الخيار يساعدك على إخفاء ظهورك على الواتس اب أي ان الطرف الاخر لن يتمكن من معرفة الموعد الدقيق الذي فتحت فيه الواتس اب اخر مرة كما انه لن يستطيع معرفة فيما اذا كانت الرسائل التي أرسلها اليك قد قرأها ام لا وكل ما يجب عليك القيام به لتفعيل هذا الخيار هو:

  1. الدخول الى الواتس اب ومن ثم الى الاعدادات.
  2. ومن ثم الخصوصية.
  3. وستجد خيار خيار "من يمكنه رؤية معلوماتي الشخصية" قم بتحديد لا أحد.

وفي هذه الطريقة لن يتمكن الاخرين من معرفة متى كنت متصل على الواتس اب او متى قرأت الرسائل التي ارسلوها اليك.

2. الطريقة الثانية بوضع هاتفك على وضع الطيران

قراءة الرسالة الواردة عند تفعيل وضع الطيران هي من الطرق الجيدة ايضاً التي يمكنك القيام بها لقراءة رسائل الاخرين من دون ان يعلموا بأنك قرأتها أو أنك متصل بالأنترنت وقمت بفتح تطبيق الواتس اب، حيث ان الواتس اب لا يعمل من دون ان تتصل بالإنترنت وفي هذه الحالة لن يتفعل خيار المشاهدة الزرقاء او خيار اخر ظهور من دون انترنت ويمكنك في هذه الطريقة بالدخول الى الواتس اب وقراءة الرسائل التي تم ارسالها اليك وستتعرف عليها كاملةً من دون معرفة الطرف الاخر.

ويمكنك تفعيل وضع الطيران في هاتفك بطريقة سهلة من خلال التوجه الى الاعدادات وقم بكتابة بخيار البحث في الأعلى " وضع الطيران" وسيظهر امامك قم بتفعيله او يمكنك ذلك من خلال تنزيل الواجهة العلوية في أجهزة الاندرويد وستجد مجموعة من الخيارات من بينها وضع الطيران يمكنك تفعيله فورا.

قد يهمك: تنزيل برنامج عمل محادثات واتساب وهمية

    3. طريقة مشاهدة الرسائل من الاشعارات

    من المعروف بأن الواتس يعمل على ارسال اشعارات جديدة الى المستخدم كلما وصلت رسائل جديدة وان هذه الرسائل تظهر على الشاشة الخارجية للهاتف، أي يمكن للمستخدم معرفة الرسائل التي وصلته وقرائتها من الخارج من دون ان يفتحها او يعلم الطرف الاخر بأنه فتح الرسائل او حتى قرأها او يعلمه بأنه قد فتح الواتس اب حتى.

    4. طريقة جعل الواتس اب غير متصل من خلال برنامج WAPunch

    هذا البرنامج فعال ومميز جداً حيث يتم استخدامه لقطع الاتصال بالانترنت على معظم برامج التواصل على الهاتف حيث يمكنك الدخول الى التطبيق وقطع الاتصال عن الواتس اب او حتى عن المسنجر او عن الفيس بوك او عن أي تطبيق موجود على هاتفك يستهلك الانترنت ويمكن تنفيذ تلك الطريقة بأتباع الطرق الاتية:

    1. اولاً قم بتحميل التطبيق بالضغط على الرابط التالي هنا.
    2. قم بفتح التطبيق وسيطلب منك بعض الاذونات قم بالموافقة عليها واكتب اسمك كاسم مستخدم في التطبيق.
    3. في واجهة التطبيق ستجد خيار قطع الانترنت عن التطبيقات الموجودة على الهاتف او اختيار تطبيق لقطع الانترنت عنه.

    5. قطع الانترنت عن تطبيق واتساب فقط

    أيضا توجد طريقة تستطيع من تجعلك غير متصل في الواتس اب وهي عن طريق فصل الانترنت عن تطبيق واتساب، وتتم ذلك من خلال إعدادات الهاتف. ولكن الطريقة هذه تقطع الانترنت عن الواتساب بشكل كامل.

    إليك خطوات فصل الانترنت من الواتس اب:

    1. أولا قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف.
    2. ثم إعدادات التطبيقات.
    3. اختر تطبيق الواتس اب.
    4. ومن ثم تقيد استخدام البيانات، في هذا الخيار تستطيع تقيد وصول الانترنت شبكة بيانات الهاتف أو شبكة WiFi أو تستطيع إيقاف الاثنين معاً.

    جميع هذه الطرق فعالة ويمكنك اتباعها بسهولة لإخفاء ظهورك على الواتس اب لتظهر غير متصل وانت متصل وفي النهاية يبقى هذا الامر وفقاً لرغبة المستخدم لذلك إذا كنت ترغب في القيام بهذه العمية والنجاح بها يمكنك اتباع الخطوات التي تحدثنا عنها في الأعلى لتكسب خصوصية أكثر.

    كان هذا موضوع مقالنا لليوم اعزائي حول "كيف اجعل الواتس اب غير متصل" حيث قدمنا اليكم مجموعة من أفضل الطرق التي يمكنكم اتباعها للظهور على الواتس اب بخيار غير المتصل على الرغم من قراءتك للرسائل وفتحك للتطبيق فإذا كنت ترغب في المزيد من الخصوصية لا تتردد في اتباع الخطوات التي قدمناها إليكم في هذا المقال، نتمنى ان يكون المقال مفيداً اعزائي تابعونا في كل ما هو جديد.

    مواضيع ذات صلة: