كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في أستراليا

أهلا بكم أعزائي الكرام في هذه التدوينة التي من خلالها سنتعرف كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في استراليا وما هي أفضل جامعة تقدم منحة دراسية في أستراليا مجانا؟.

فبعد أن أصبحت أستراليا واحدة من أفضل الدول تلقياً لطلبات للدراسة خارجاً من مختلف دول العالم ولا سيما البلدان العربية، هل تفكر في الحصول على منحة دراسية مجانية في استراليا؟ وتتساءل كيف اقدم على منحة دراسية في استراليا؟ تابع معنا المقال حتى النهاية.

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في أستراليا؟

تعد استراليا من أكبر دول العالم حيث تصنف في المرتبة السادسة وتهتم استراليا في كافة المجالات والأنشطة في البلاد من حيث التطور الاقتصادي والصناعي وفي المجال التعليمي ايضاً وذلك لان استراليا تعمل بالاهتمام بالمستوى التعليمي بشكل كبير وذلك في سبيل بناء مجتمع متعلم ومثقف.

وهو الامر الذي جعلها وجهة رئيسية من قبل الطلاب الدوليين الراغبين باستكمال دراستهم في استراليا وذلك بسبب جودة التدريس والبرامج الدراسية التعليمية التي تقدمها استراليا وهو الذي جعل جامعات استراليا تصنف من أفضل جامعات العالم ولكن على الرغم من الميزات التي تتمتع بهم الجامعات الأسترالية من مجالات متعددة وجودة تعليم عالية.

الا ان تكاليف الدراسة في استراليا مرتفعة وهو الامر الذي وقف عائقاً امام الكثير من الطلاب الراغبين بالسفر الى استراليا لدراسة في واحدة من جامعاتها المميزة وهو الامر الذي دفع الكثير من الطلاب للبحث عن المنحات المجانية التي يتم تقديمها من الجامعات الأسترالية.

لذلك سنقوم نحن في مقالنا اليوم بتقديم المنحات المجانية المقدمة من الجامعات الأسترالية، فقط تابع القراءة الى النهاية لمعرفة كامل التفاصيل.

قد يهمك: الهجرة إلى استراليا بعمل أو بدون عقد عمل

كيف احصل على منحة دراسية مجانية في أستراليا؟

يوجد العديد من المنح الدراسية المجانية في استراليا وعلى كافة المستويات من البكالوريوس او الماجستير او الدكتوراه المقدمة من أفضل الجامعات الأسترالية او من المؤسسات الأخرى.

1. المنحة الدراسية بجامعة نيو ساوث الدولية

تعد جامعة نيو ساوق من الجامعات المميزة على المستوى التدريسي حيث تقدم الجامعة العديد من الجوائز والمنح لدعم الطلاب الدوليين وطلاب الدراسات العليا الذين يرغبون بالدراسة في استراليا وبدوام كامل.

وتشمل هذه المنحة منحة ساينتيا الدولية الدراسية إضافة الى جائزة جامعة استراليا العالمية وتشمل المستويات الدراسية المتمثلة في البكالوريوس او الماجستير.

تغطي منحة ساينتيا الدراسية العالمية الرسوم الدراسية كاملة او بقيمة 20 ألف دولار سنوياً يتم دفعها بشكل مباشر مقابل الرسوم الدراسية للحد الأدنى لمدة البرنامج.

تقدر جائزة جامعة استراليا العالمية ب 10 الاف دولار وهي لمدة عام واحد ويتم دفع هذه الرسوم الدراسية في الفصل الثاني من السنة الأولى الدراسية.

ان الموعد النهائي للتقديم على المنحة ينتهي في 31 يوليو سنوياً.

يمكنك الاطلاع على المزيد من التفاصيل بخصوص المنحة بزيارة الموقع الخاص بالمنحة بالضغط هنا.

قد يهمك: تكلفة الدراسة في استراليا للطلاب الدوليين

2. منحة التميز العالمية بجامعة ويسترن أستراليا

هي من الجامعات الأسترالية المميزة التي تقوم بتقديم منح دراسية للطلاب الراغبين بالدراسة في استراليا وتقدم هذه المنحة للطلاب الجامعيين او لطلاب الدراسات العليا المتفوقين من عدو دول مختارة متوزعة في كافة انحاء العالم.

تمول هذه المنحة من قبل جامعة غرب استراليا وتضم المنحة عدة مستويات للدراسة مثل البكالوريوس والماجستير وال دكتوراه، واما بالنسبة الى المنحة الدراسية المقدمة من الجامعة فهي عبارة عن منحة خصم تقدر قيمتها بين 36 ألف الى 48 الف دولار وهي خصومات تطبق على الرسوم السنوية التي تفرض على الطالب الراغب بدراسة البكالوريوس لمدة 3 او 4 سنوات في جامعة ويسترن.

واما بالنسبة لطلاب الدراسات العليا فإن قيمة الخصم تصل الى 24 الف دولار على الرسوم السنوية لمدة عامين، يمكنك التقديم الى المنحة متى تشاء فلا يوجد موعد محدد لانتهاء وقت التقديم ولكن يمكنك الاطلاع عن التفاصيل بشكل اقرب من خلال زيارتك للموقع الرسمي الخاص بالمنحة وستجد الرابط بالأسفل.

هذه المنحة متاحة امام العديد من الطلاب من مختلف دول العالم وتتمثل تلك الدول على النحو الاتي:

  1. الصين.
  2. كندا.
  3. ميانمار.
  4. سنغافورة.
  5. ماليزيا.
  6. إندونيسيا.
  7. فيتنام.
  8. ألمانيا.
  9. هولندا.
  10. الدنمارك.
  11. النرويج.
  12. السويد.
  13. كمبوديا.
  14. تايلاند.
  15. بروناي.
  16. دار السلام.
  17. هونج كونج.
  18. تايوان.
  19. اليابان.
  20. بنغلاديش.
  21. بوتان.
  22. جزر المالديف.
  23. نيبال.
  24. سري لانكا.
  25. الأرجنتين.
  26. بوليفيا.
  27. البرازيل.
  28. شيلي.
  29. كولومبيا.
  30. الإكوادور.
  31. غيانا الفرنسية.
  32. غيانا.
  33. بيرو.
  34. سورينام.
  35. أوروغواي.
  36. فنزويلا.
  37. جمهورية بليز البوليفارية.
  38. كوستاريكا.
  39. السلفادور.
  40. غواتيمالا.
  41. المكسيك.
  42. نيكاراغوا.
  43. بنما.
  44. موريشيوس.
  45. جنوب إفريقيا.
  46. الفلبين.
  47. الولايات المتحدة الأمريكية.
  48. المملكة المتحدة.
  49. كوريا الجنوبية.
  50. منغوليا.
  51. ماكاو.
  52. كينيا.
  53. زيمبابوي.
  54. بوتسوانا.
  55. زامبيا.
  56. فرنسا.
  57. بلجيكا.
  58. المجر.
  59. إيطاليا.
  60. موناكو.
  61. فنلندا.
  62. الجبل الأسود.
  63. بولندا.
  64. البرتغال.
  65. إسبانيا.
  66. روسيا الاتحاد.
  67. سويسرا.
  68. سلوفينيا.

يمكنك الاطلاع على التفاصيل بشكل أقرب من هنا.

3. منح استراليا الدراسية ADS

هي المنح الدراسية المعروفة باسم المنح الدراسية الأسترالية للتنمية برمز مختصر ADS وهي منح دراسية مميزة تعطي فرصاً رائعة للطلاب الموجودين في الدول النامية ويرغبون باستكمال دراستهم في الجامعات الأسترالية وخاصة تلك الدول التي تقع في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وتمنح هذه المنحة عدة مستويات للدراسة مثل البكالوريوس او الدراسات العليا في الجامعات الأسترالية التي تشارك في التعليم الإضافي وهي مؤسسات TAFE او في التعليم التقني.

هذه المنحة ممولة بالكامل من قبل الحكومة الأسترالية ويتم استضافة الطلاب من قبل الجامعات المشاركة في هذه المنحة وتغطي هذه المنحة كافة المصاريف المتمثلة في الرسوم الدراسية بنسبة 100% إضافة الى تكاليف السفر بالطائرة والعودة الى البلاد بعد الانتهاء من الدراسة كما تساعد الطالب على تغطية النفقات المعيشية مع تأمين صحي وكما يوجد برنامج اكاديمي تمهيدي إضافة الى انها تغطي الرسوم ما قبل الدورة التدريبية لتعليم الطالب اللغة الإنجليزية ويوجد العديد من التفاصيل والمميزات التي تقدم مع المنحة يمكنك الاطلاع عليها عن قرب من خلال زيارة الموقع الرسمي للمنحة الدراسية.

ان الموعد النهائي للتقديم على المنحة في 29 ابريل سنوياً.

يمكنك الاطلاع على كافة التفاصيل والميزات المقدمة مع المنحة من خلال الرابط الرسمي هنا.

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا عزيزي الطالب حيث قدمنا لك افضل المنح الدراسية في افضل الجامعات الأسترالية 2023 مجانا، فإذا كنت ترغب بالدراسة في استراليا ولا يوجد لديك نقود تكفي لتلك العملية يمكنك الاستعانة بواحد من المنح الدراسية المقدمة من الجامعات السابقة على الفور قبل إنتهاء موعد التقديم، نتمنى أن يكون المقال مفيداً.

مواضيع ذات صلة:

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

مواقع البحث عن عمل في استراليا

فرص عمل في استراليا للناطقين باللغة العربية

أكثر المهن المطلوبة في استراليا