أرخص الجامعات في كاليفورنيا: تفاصيل مهمة عن الدراسة في كاليفورنيا

إذا كنت تفكر بالدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية في كاليفورنيا ولكن إمكانياتك المادية محدودة وتبحث عن أرخص الجامعات في كاليفورنيا، فلا تقلق. سنعرض لكم مجموعة من أفضل الكليات والجامعات في كاليفورنيا التي تقدم برامج دراسية عالية الجودة برسوم دراسية منخفضة.

كما سنتعرف بعض التفاصيل عن جامعة كاليفورنيا، كم تكلفة الدراسة في جامعة كاليفورنيا وهل كاليفورنيا مناسبة للدراسة وهل هي آمنة أم لا؟ وكم تكاليف العيش في كاليفورنيا، لذلك دعونا ندخل في صلب الموضوع لنتعرف على التفاصيل.

أرخص الجامعات في كاليفورنيا: تفاصيل مهمة عن الدراسة في كاليفورنيا

تصنف الولايات المتحدة الامريكية من أفضل الدول في العالم من حيث النظام التعليمي حيث تعمل أمريكا على تنشئة جيل متعلم بأحدث التقنيات وبأفضل الأساليب التعليمة وبأحدث المناهج العلمية وبالطبع يرغب الكثير من الشباب الراغبين بالسفر الى الخارج لاستكمال دراستهم الجامعية بالسفر الى الولايات المتحدة بحثاً عن دراسة أفضل وعن مستقبل مشرق بالشهادات العلمية.

ولكن من المعروف ان الجامعات الامريكية رسومها السنوية مرتفعة مقارنةً بدول أخرى لذلك ترى الطالب دائماً يسأل عن أرخص الجامعات في الولايات المتحدة وان ولاية كاليفورنيا تضم مجموعة من أفضل الجامعات الامريكية لذلك ترى نسبة كبيرة من الطلاب يسألون عن أفضل الجامعات المتواجدة في كاليفورنيا.

واليوم سنقوم نحن في هذا المقال بتقديم مجموعة من أرخص الجامعات في كاليفورنيا فقط تابع قراءة مقالنا الى الختام لتتعرف على كامل التفاصيل.

قد يهمك: ارخص الجامعات في العالم للطلاب الدوليين

أرخص الجامعات في كاليفورنيا

بوجد العديد من الجامعات الامريكية الرخيصة في كاليفورنيا وهو امر مهم يسأل عنه الكثير من الشباب لذلك سنقوم نحن في هذه الفقر بتقديم أفضل الجامعات في كاليفورنيا وأرخصها وعلى الرغم من ان تكلفة المعيشة مرتفعة في كاليفورنيا الا انه يوجد جامعات رخيصة تصنف على النحو الاتي:

  • تبلغ الرسوم الدراسية في ولاية كاليفورنيا في جامعة لوس انجلوس حوالي 6400 دولار سنويا تقريبا.
  • تبلغ الرسوم الدراسية في ولاية كاليفورنيا في جامعة دومينغيز هيلز حوالي 6850 دولار امريكي سنويا.
  • ان الرسوم الدراسية في جامعة لونج بيتش في كاليفورنيا للمقيمين 7000 دولار امريكي سنويا.
  • تبلغ الرسوم الدراسية في ولاية سان دييغو تبلغ حوالي 7100 دولار امريكي سنويا.

الرسوم الدراسية في جامعة كاليفورنيا ريفرسايد

  • يعود تاريخ تأسيس جامعة كاليفورنيا ريفرسايد الى عام 1954 وان هذه الجامعة تصنف جامعة أبحاث عامة وتقع في ريفرسايد ويوجد في الجامعة أكثر من 150 تخصص جامعي ويوجد أيضا في الجامعة برامج للدراسات العليا
  • ان الرسوم الدراسية في جامعة كاليفورنيا ريفرسايد تبلغ حوالي 13 ألف دولار امريكي للطلاب الموجودين في داخل الولاية واما بالنسبة للطلاب الدوليين حوالي 39 الف دولار امريكي.

حقيقةً يوجد العديد من الأسعار المختلفة للجامعات في ولاية كاليفورنيا وان هذه الأسعار معقولة ومناسبة للطلاب الدوليين, حيث ان معدلات التعليم تكون اقل من 5000 دولار سنويا وان متوسط الرسوم والتعليم في كاليفورنيا حوالي 9400 دولار سنوي وتمتد مدة التعليم في كلية عامةً الى أربع سنوات دراسية.

قد يهمك: أرخص جامعات أمريكا للطلاب الدوليين

أرخص الكليات في كاليفورنيا

أيضا يوجد العديد من الكليات في كاليفورنيا الرخيصة التي تأخذ رسوماً اقل من الجامعات التي ذكرناها في الأعلى وتصنف هذه الجامعات على النحو الاتي:

  • تبلغ الرسوم الدراسية في كلية كوجسويل للفنون التطبيقية حوالي 6500 دولار امريكي سنويا.
  • ان الرسوم الدراسية في كلية ميلز حوالي 6600 دولار امريكي سنويا.
  • تصل الرسوم الدراسية في كلية ماونت سانت ماري حوالي 6852 دولارًا أمريكيًا سنويا.

سكن الطلاب في كاليفورنيا

ان السكن الجامعي في كاليفورنيا من الأمور المهمة التي يجب اخذ العلم حولها؛ في الواقع يوجد العديد من أنواع السكن الجامعي في كاليفورنيا فأما يمكن السكن خارج الحرم الجامعي او في داخل المهاجع وان السكن في كاليفورنيا يعتمد على عوامل متعددة ومختلفة على سبيل المثال يختلف الامر وفقا لموقع الجامعة او وفقا لتفضيلات الفرد وحتى الميزانية تلعب دوراً هاماً.

بالنظر الى التكاليف نجد ان المهاجع في الحرم الجامعي هو الخيار مرتفع التكاليف ولكن بالنظر الى الجانب الاخر نجد المهجع الجامعي يوفر العديد من المزايا؛ بالنسبة الى الشقق الموجودة في خارج الحرم الجامعي هي الأقل تكلفة ولكن يوجد هناك بعض المصاريف الجامعية التي يجب على الفرد دفعها مثل تكاليف المواصلات والانتقال الى الجامعة وفي النهاية يبقى هذا الامر مناسب اليك وفقا لميزانيتك.

في حال كنت من الأشخاص الذين يحبون الاستقلالية يوجد هناك بعض الشقق والمهاجع الخاصة التي تقدم خيار مناسب وجيد على مستوى الشخصية وهذا الامر في حال لم تكن تريد السكن التقليدي.

قد يهمك: أرخص جامعات في تكساس

    هل ولاية كاليفورنيا آمنة؟

    كاليفورنيا هي من أكبر الولايات في أمريكا وهي مكتظة جدا بالسكان لذلك من الطبيعي ان يكون فيها معدل الجريمة اكثر من بعض الولايات الأخرى في البلاد ولكن على الرغم من ذلك تعد ولاية كاليفورنيا من أكثر الولايات امانا في كاليفورنيا ويمكن تصنيف معدل الجريمة على النحو الاتي 3 مجرمين من كل 100000 ألف شخص.

    كم تبلغ رسوم تأشيرة الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية؟ 

    في الواقع من اجل الحصول على تأشيرة دراسة في الولايات المتحدة يجب ان تكون التأشيرة سارية المفعول وقد وصلت تكلفتها في الآونة الأخيرة الى 160 دولار امريكي.

      كم تبلغ تكاليف المعيشة في الولايات المتحدة الامريكية؟

      بالطبع إذا كنت ترغب بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية يجب ان يكون لديك فكرة متكاملة حول التكاليف المعيشية التي ستضعها مستقبلاً بوجودك في أمريكا على سبيل المثال من الطبيعي ان يكون لديك مصاريف مالية من أجل شراء المنتجات من البقالة إضافة الى ان الأنشطة الاجتماعية وحالات الطوارئ التي قد تتعرض لها تلعب دوراً هاماً في هذا الموضوع ولكن على النحو العام ان الميزانية التي يجب ان تتواجد مع الطالب يجب ان تتراوح بين 10 الاف وصولاً الى 25 ألف دولار امريكي بالمعدل السنوي.

      بالحديث عن تكاليف المعيشة سنطرح لكم بعض النقاط المهمة حول التكاليف التي تتمثل على النحو الاتي:

      • ان نفقات الاتصالات تتراوح بين 30 و 6 دولار امريكي.
      • بالنسبة الى ايجار المنزل فإنه قد يتراوح بين 104 وصولاً الى 208 دولار امريكي.
      • ان نفقة المواصلات تبلغ حوالي 36 دولار امريكي.
      • تتراوح نفقة الطعام بين 17 و 42 دولار امريكي.

      الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم أرخص الجامعات في كاليفورنيا فاذا كنت من الأشخاص الراغبين بالسفر الى الولايات المتحدة الامريكية للدراسة في كاليفورنيا يمكنك الاعتماد على المعلومات التي قدمناها، نتمنى ان يكون المقال مفيدا أعزائي.

      مواضيع ذات صلة: