موقع تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي 2024

أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم سنقدم لكم عبر هذه التدوينة افضل 5 مواقع لتحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي ai ، فمع الطفرة الكبيرة التي تشهدها أدوات الذكاء الاصطناعي، باتت هنالك الكثير من الأدوات سهلت على الأشخاص ساعات عمل طويلة في تعديل الصوت، خصوصاً للذين لا يمتلكون خبرة في تعديل الصوت، ومن بين تلك أدوات ظهرت مواقع تقدم خدمات احترافية في تعديل الصوت اون لاين باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتي تساعد بشكل كبير في الكثير من أدوات التحرير مثل تحسين الصوت أو إزالة الضوضاء أو تحويل الصيغ الصوتية أو إضافة مؤثرات صوتية وغيرها الكثير.

حيث أصبح من السهل استخدام تلك الأدوات من أجل تعديل الصوت اون لاين، حيث أصبحت متاحة كبرامج على الهواتف الذكية والكمبيوتر أو عبر أدوات أون لاين مباشر بدون، وهي الطريقة التي يفضلها الكثير كونها الأسهل ولا تطلب تنزيل برامج أو أدوات تحرير وهو خيار مناسب لمن لا يملك مساحة كافية على الجهاز. فكيف استخدم الذكاء الاصطناعي في الصوت؟ تابعوا معنا لنتعرف على التفاصيل.

موقع تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

أصبح الذكاء الاصطناعي من أكثر الأدوات استخداماً في وقتنا الحالب وخاصة بعد ظهور شات جي بي تي في الآونة الأخيرة حيث ساعد البشر في الكثير من الأشياء والاغراض بمختلف أنواعها وفي كافة المجالات حيث يعتمد العديد من الأشخاص عليه بشكل شبه كلي في انجاز العديد من المهام التي يمكنه القيام بها.

ومن أبرز المهام التي ظهرت للذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة هي تنقية الصوت وتعديله من خلال بعض المواقع الالكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تعمل على تعديل الصوت وإزالة الكثير من الخصائص المزعجة التي تظهر مع الصوت وهو امر يعاني منها الكثير من الناس.

وتراهم يبحثون عبر الانترنت عن أفضل المواقع لتعديل الصوت اوم اون لاين التي تعمل بالذكاء الاصطناعي وتساعد على تحسين جودة الصوت وإضافة المؤثرات تعديله , وفي سياق هذا البحث عن أفضل المواقع لتعديل الصوت اون لاين سنقوم نحن بدورنا في هذا المقال اليوم أبرز المواقع الالكترونية لتنقية الصوت وتعديله بالذكاء الاصطناعي.

قد يهمك: موقع يرسم أي شيء تكتبه بالذكاء الاصطناعي

    افضل مواقع تحسين الصوت بالذكاء الاصطناعي

    كان في الماضي يتم تعديل الصوت وتنقيته من خلال بعض البرامج التي يتم تثبيتها على الكومبيوتر المحمول ومن ثم القيام بتعديل الصوت وفقاً لتعليمات معينة خاصة في تنقية الصوت وإزالة التشويش وبعض الخصائص الأخرى للصوت والتي تحتاج إلى مختصين في مجال التعديل على الصوت.

    ولكن مع ظهور المواقع الالكترونية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تقوم على تنقية الصوت بالذكاء الاصطناعي اصبح الأمر أسهل بشكل كبير ولا تحتاج خبرة أو تنزيل برامج حيث وفرت هذه المواقع المساحة على الكومبيوتر ولم يعد هناك حاجة لوجود خبرة على برنامج محدد لتنقية الصوت بل كل ما يجب عليك فعله هو اختيار الصوت الذي تريد تنقيته ويمكنك رفعه على الموقع وسيقوم بالشيء الذي تريده.

    يوجد العديد من المواقع الالكتروني التي تعمل على تنقية الصوت وتعديله بالذكاء الاصطناعي وتصنف هذه المواقع على النحو الاتي:

    1. موقع AudioMass

    AudioMass هو من المواقع المميزة التي تصنف في رأس قائمتنا كأفضل موقع تعديل الصوت بالذكاء الاصطناعي، حيث يضم هذا الموقع مجموعة من الأدوات التي تساعدك على تنقية الصوت وتعديله بسهولة ومن دون أي تكاليف أو رسوم اشتراك، ويضم الموقع العديد من المميزات التي تجعله من أفضل المواقع في هذا المجال حيث تم تصنيف الموقع في الآونة الأخيرة أفضل موقع لتحرير الصوت عبر فايرفوكس وكروم.

    واذا كنت تريد تحرير أي ملف صوتي يجب عليك في البداية رفعه على الموقع من خلال السحب والافلات على الموقع او بطريقة الضغط اليدوية المتعارف عليها وهي بالنقر على خانة إضافة ملف الموجودة ضمن الموقع الالكتروني.

    ما هي مميزات موقع AudioMass؟

    يوجد العديد من الميزات التي يجمعها الموقع والتي تتمثل على النحو الاتي:

    • يساعد الموقع بشكل مميز على تعديل من جودة الصوت الأصلية من جودة سيئة إلى جودة احسن وذلك من خلال أداة تحرير الصوت التي يوفرها الموقع.
    • أدوات احترافية مثل تنقية الصوت من التشويش أو الهواء، إضافة مؤثرات صوتية احترافية، تحسين جودة الصوت كما لو أنها مُسجلة عن طريق ميكروفون احترافي.
    • اذا قام المستخدم بعمل القص والمونتاج على الصوت يوجد أداة تساعده على التنسيق التلقائي بعد القيام بالعمليات السابقة.
    • ان الموقع يدعم 16بت/24بت/32بت، 64 بت مع إمكانية الحفاظ على الجودة بعد تنزيل الملف الصوتي الذي تم التعديل عليه.
    • يضم الموقع ميزة تغيير تردد الصوت ودرجة التلاشي وذلك من خلال استخدام الميزات التالية Equalization أو Bass Boost و High / Low Pass أو Notch Filter ومن الممكن ايضاً ضبط درجة التلاشي او حتى تقليص حجم التلاشي.
    • يوجد العديد من التنسيقات المختلفة للملف الصوتي مثل WAV، AIFF، MP3، MP4 FLAC، MP2، MPEG.
    • بعد الانتهاء من تعديل الصوت من خلال الموقع يمكن تنزيل الملف الصوتي بخيارين من أنواع التنزيل اما wav 44100Hz أو تنزيل الملف بصيغة Mp3.

    يمكنك زيارة الموقع وتجربته من على الرابط التالي: AudioMass.

    قد يهمك: تعديل الفيديو أون لاين (أفضل مواقع إحترافية)

    2. موقع Veed.io

    يمكن اعتبار موقع Veed.io أفضل أداة لتعديل الصوت بالذكاء الاصطناعي اون لاين فهو من المواقع الاحترافية التي تعمل في مجال تحرير الصوت على الانترنت ويضم هذا الموقع كافة الأدوات الأساسية التي من الممكن ان تحتاجها في عملية تحرير الصوت ويمكن للموقع القيام بهذه المهمة باحترافية عالية.

    يمكن للمستخدم القيام بتحميل الملفات الصوتية من جوجل درايف او من ساوند كلاود او يمكن تحميل الملف الصوتي من الجهاز.

    إن الموقع يضم العديد من المميزات التي جعلته من افضل المواقع المستخدمة في تحرير الصوت اون لاين، فمن الممكن إزالة جزء من المقطع الصوتي، ومن الممكن ايضاً التخلص من خلفية المقطع الصوتية او حتى التخلص من الضوضاء واذا كنت تريد التخلص من الضوضاء فعلاً يمكنك ذلك بالضغط صندوق التعديل الموجود في يسار الصفحة وقم بالضغط على Clean Audio وسيتم تنظيف وتنقية الصوت بشكل كلي.

    ما هي مميزات موقع Veedio؟

    يوجد العديد من الميزات التي يوفرها موقع Veedio والتي تتمثل على النحو الاتي:

    • ان الموقع يدعم تنسيقات مثل MP4 وAVI وMKV وWMV وMOV وFLV.
    • يمكن رفع الصوت الذي تم تسجيه وذلك من خلال الخيار الذي يوفره الموقع Choose Audio أو Edit a Video ومن الممكن ايضاً رفع الصوت حتى لو كان الملف المستخدم مقطع صوتي.
    • يوفر الموقع ميزة تحويل الكلام الى نص من خلال نسخ الملف الصوتي والقيام بسحبه الى الموقع وسيقوم الموقع بدوره بتحويل النص الى كلام.
    • يوفر الموقع ميزة تلاشي التأثيرات في الصوت بالضغط على علامة التأثيرات التي يمكنك ان تجدها في يمين الموقع حيث سيظهر امامك قائمة بدرجات التلاشي بحيث تتمكن من اختيار الدرجة التي تريدها.
    • وأخيراً يقدم الموقع جودة عالية للمقطع الصوتي حيث يعطيك جودة K4 او HD حيث تعد هاتان الجودتان اعلى جودتان يقدمهما الموقع.

    يمكنك زيارة الموقع وتجربة تعديل الصوت من خلاله بالضغط على الرابط التالي: Veed.io.

    3. موقع Podcastle افضل محرر صوت اون لاين

    Podcastle هو من المواقع المميزة التي يتم استخدامها للتعديل على الصوت اون لاين بالذكاء الاصطناعي سواء كان للبودكاست او لغيره من الأغراض الأخرى حيث يتم التغيير والتعديل على الصوت باحترافية عالية.

    يضم الموقع العديد من الميزات منها ميزة Magic Dust وهي عبار عن أداة ضمن الموقع تساعد على التخلص من الضوضاء في الملف الصوتي ويضم أيضاً ميزة تحويل الصوت الى كلام نصي وذلك من خلال استخدام ميزة الذكاء الاصطناعي.

    مميزات موقع Podcastle

    يوجد العديد من المميزات التي يوفرها موقع Podcastle للمستخدمين والتي تتمثل على النحو التالي:

    • يمكن نسخ الملف الصوتي بالضغط على المسار الصوتي فقط Podcastle وبعدها قم بالضغط على Transcribe وبعدها يمكنك اختيار الصوت الذي ترغب به ويمكنك الاستعانة بمحرر النصوص الذي يضمه الموقع.
    • يدعم الموقع تحويل الصوت الى مستند نصي بصيغة DOCX وPDF..
    • ان دقة الصوت التي يوفرها الموقع للمستخدمين مجاناً تصل الى 60
    • يمكن انشاء حساب على الموقع لحفظ الأشياء التي تقوم بها ويمكن انشاء حساب جوجل او فيس بوك او من خلال الايتونز.
    • ان درجة تلاشي الصوتي التي يوفرها الموقع تبدأ من 00.25 او من 00.40 في الثانية.
    • ان الموقع يدعم الملفات ذات المدة الطويلة والتي يمكن ان يصل طولها الى 40 دقيقة.
    • الموقع يدعم أكثر من 100 تنسيق صوتي مثل WAV, AIFF, MP3, M4A, FLAC, OGG, AAC, WMA, APE, MP3.
    • يضم الموقع أداة لتسجيل الصوت ويمكنك ان تجد هذه الأداة في صندوق التحرير الصوتي.

    لزيارة الموقع: Podcastle ai.

    قد يهمك: الربح من الانترنت بالذكاء الاصطناعي

    4. موقع TwistedWave لتعديل الصوت اوم لاين

    إذا كنت تبحث عن موقع تصفية الصوت احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي فإن TwistedWave من المواقع المميزة التي يمكن استخدامها في تعديل الصوت وتنقيته مجاناً من دون أي تكاليف تذكر وقد استطاع هذا الموقع التفوق على العديد من البرامج التي يمكن استخدامها على الحاسوب حيث إذا كان لديك مهمة او غرض ما للعمل على الملف الصوتي في تنقيته يمكنك ذلك من خلال الموقع.

    يضم الموقع في الأعلى صندوق يضم أدوات تحرير الصوت وان هذا الصندوق يمكنك ان تجده سواء كنت تستخدم الموقع من على الحاسوب او من على الهاتف المحمول ويمكنك ايضاً من خلال الموقع القيام بتسجيل الصوت بشكل مباشر وتعديله واضافة بعض المؤثرات على الصوت ويمكن تسجيل الصوت بالنقر على ايقونة التسجيل الحمراء والمعروفة باسم Recording.

    يوفر الموقع ميزة تضخيم الصوت أي في حال كان الصوت اعلى في مكان ما ضمن الملف الصوتي تعمل هذه الميزة على مسح الملف بشكل كامل ويعثر على المكان الذي يكون فيه مستوى الصوت اعلى من الأماكن الأخرى ليعمل الموقع تلقائياً على تحديد المستوى الذي يريده لتضخيم الصوت تلقائياً.

    يوجد العديد من الخدمات والأدوات التي يقدمها الموقع للمستخدمين والتي يمكن الاستفادة منها لتعديل الصوت وتنقيته ومن دون تواجد أي خبرة سابقة في هذا المجال وهو الامر المميز في هذه الموقع والتي تساعد المستخدمين المبتدئين في هذا الموضوع.

    يمكن ايضاً تسجيل الصوت من خلال الموقع بالانتقال الى خيار Settings for ضمن المتصفح وبعدها الانتقال الى قائمة Teisted Wave والسماح للميكروفون بالعمل ليقوم بتسجيل صوت المستخدم وتعديله وتنقيته.

    ما هي مميزات موقع Teisted Wave؟

    • ان الموقع يحافظ على درجة ملف الصوت بعد حفظه ويدعم ايضاً جودة VBR والتي يمكن زيادتها من 1 الى 9.
    • يدعم الموقع الترددات المختلفة 8 بت / و12 بت/ 16/24/32/40/48/56/64/ 80/96/112 128/160/192/224/256/ وحتى 320 كيلو بايت.
    • ان جودة ترميز الملف يبدأ من 1 الى 9 ولكن ان أفضل جودة لترميز الملف هي 2.
    • يدعم الموقع العديد من التنسيقات مثل AV، AIFF، MP3، MP4، FLAC, AAC, AIFC, AU Audio, MP2, WMA, Wave64.
    • من الممكن القيام بأرسال ملف صوتي بشكل مباشر الى SoundCloud أو إلى Google Drive وذلك في حال كان المستخدم لا يريد تنزيل الملف الصوتي المعدل على الجهاز.
    • يوفر الموقع ميزة اقتصاص الجزء الصامت من الملف الصوتي مع إضافة درجة لكتم الصوت 44.100HZ..
    • ان الموقع يعمل على أجهزة الابل ويعمل ايضاً على أجهزة الاندرويد ولكن بشكل ابطأ.

    يمكنك زيارة الموقع بالضغط على الرابط التالي: TwistedWave.

    قد يهمك: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي

    5. موقع kapwing

    kapwing يمكن اعتبارها أفضل أداة لتحرير الصوت بدون برامج فهو من المواقع التي يتم استخدامها لتعديل الصوت وتنقيته من قبل ملايين من المهندسين الصوتيين، وعلى الرغم من ان الموقع ليس مجاني بالكامل إلا أنه يوفر غلب أدوات التعديل الأساسية التي يتم استخدامها لتعديل الصوت بالإصدار المجاني للموقع.

    على سبيل المثال يمكنك ان تجد في الموقع خدمات مثل هندسة الصوت والمكساج والتي تساعد على موازنة طبقات الصوت وحتى إمكانية وضع الصوت في أي مكان كان.

    يضم الموقع مكتبة صوتية متكاملة حيث يمكنك ان تجد في هذه المكتبة مجموعة من الملفات الموسيقية بدون حقوق ملكية إضافة الى العديد من المؤثرات الصوتية التي يمكنك استخدامها في مجال عملك.

    ان الموقع يحترم خصوصية الاخرين بشكل كبير حيث لا يقوم بسحل المقاطع الصوتية التي تم تعديلها او حتى الفيديوهات وينشرها لجهات أخرى بعد ان تم التعديل عليها.

    مميزات يوفرها موقع kapwing

    يضم الموقع العديد من المميزات التي جعلته من أفضل البرامج المستخدمة في تعديل الصوت على الانترنت وتتمثل هذه الميزات على النحو الاتي:

    • ان الموقع يدعم التحويل الى تنسيقات الفيديو التالية MP3 أو GIF أو MP4 أو JPEG سواء عملت على ارسال المقطع الصوتي الى المقطع او قمت بتحميله من جهازك.
    • يدعم الموقع الملفات التي يكون حجمها الى حد 250 ميجا بايت.
    • يضم الموقع أداة كتم الصوت وذلك من خلال النقر على زر Volume وبعدها قم بالضغط على Muting.
    • ومن الممكن ايضاً إزالة الجزء الصامت او الإضافي من المقطع الصوتي بالضغط على أداة الاقتصاص المعروفة باسم Smart Cut والتي يمكنك ان تجدها في الموقع.

    يمكنك زيارة الموقع من هنا: kapwing.

    كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا إليكم مجموعة من افضل المواقع الإلكترونية التي يمكن استخدامها للتعديل على الصوت وتنقيته باستخدام ميزة الذكاء الاصطناعي التي انتشرت على المواقع الالكترونية في الآونة الأخيرة فإذا كنت تريد تحرير ملف صوتي وتبحث عن مواقع مميزة في هذا المجال لا تتردد في استخدام موقع من الموقع السابقة، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم أصدقائي.

    مواضيع ذات صلة: