افضل برامج تلوين الصور للاندرويد والايفون

إن تلوين الصور يعتبر من أفضل الطرق لتمضية وقت الفراغ ولتقليل التوتر لدينا، فمن قال لك بأن التلوين فقط للصغار؟ هذا معتقد خاطئ، بل هنالك الكثير من يعشقون التلوين فهو يساعدهم على التركيز والإبداع.

وبفضل التطور في التكنولوجيا وظهور الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أصبح بإمكاننا تحويل هذه الأجهزة إلى لوحات رسم وتلوين وذلك بفضل البرامج والتطبيقات المتوفرة على متاجر التطبيقات، والتي سوف تساعدك في الرسم والتلوين بدون إهدار الأوراق واحداث فوضى في المنزل.

لذلك إذا كنت من محبين التلوين وتبحث عن برنامج تلوين الصور للكبار أو للأطفال أو حتى برنامج رسم وتلوين أو برنامج تلوين التصميم، فأنت في المكان المناسب، فبالتأكيد سوف تجد افضل برنامج لتلوين الصور الذي تبحث عنه في موضوع مقالنا اليوم.

افضل برامج تلوين الصور للاندرويد والايفون

افضل برامج تلوين الصور للاندرويد والايفون

يمكننا بكل سهولة الوقوع في حيرة كبيرة عندما نريد القيام بتحميل برنامج لتلوين صورة ما، فان كثرة الخيارات التي يمكن ان تقع امامنا عند البحث عن مثل هذه البرامج دائما ما توقع الكثير من الأشخاص بالحيرة حيال الأفضل من بين هذه البرامج او ذو المواصفات التي تلبي احتياجاتي بشكل افضل، لذا سنعمل اليوم على تقديم افضل برامج تلوين الصور في هذا المقال.

برامج تلوين الصور كثيرة ومتعددة الخدمات و الميزات التي تختلف بشكل كبير في ما بينها أحيانا. واختلاف متطلبات المستخدمين أيضا يجعل الأمر اكثر تعقيدا لاختيار البرنامج الأفضل، فمن الممكن ان  يكون برنامج ما يقدم خدمات و ميزات معينة الأفضل لبعض المستخدمين لكنه لا يلبي احتياجات مستخدمين اخرين، لذا عند تصنيف هذه البرامج اخترنا البرامج التي تقدم الاستخدام الاسهل والتقنية الأفضل وهي الميزات الأكثر تناسباً مع احتياجات المستخدمين.

1- برنامج Colorize Images لتلوين الصور

إذا كنت تبحث عن افضل برنامج تلوين الصور مجاناً، يمكننا القول ان هذا البرنامج هو اسهل البرامج استخداماً التي تختص بتلوين الصور بشكل متناسق وجميل، ويستخدم التطبيق تقنيات الذكاء الصناعي التي تعمل على إضافة الألوان للصور وفقا لخوارزميات تسمح لها باختيار النسق الأفضل للألوان، الا ان إمكانية التعديل على الألوان متاحة في التطبيق، حيث يمكنك القيام بتعديلاتك التي تتناسب مع احتياجاتك واستخداماتك للصورة المراد تلوينها، ويمكنك من خلال البرنامج أيضا القيام بإضافة التأثيرات البصرية والفلاتر التي تختارها لتغيير الألوان بشكل مميز، ويتم تغيير الألوان بضغطة زر واحدة حيث انه كما ذكرنا سابقا انه من اسهل البرامج استخداما على الاطلاق.

يأتي التطبيق بنسختين مجانيتين تماما تتوافق كل منهما مع نظام تشغيل اما اندرويد او ايفون، وبمساحة تخزين صغيرة، وكذلك متطلبات عمل بسيطة مما يسمح للبرنامج التوافق مع أجهزة اكبر عدد من المستخدمين. كما ان البرنامج قد حصل على تقييمات عالية بين المستخدمين تقدر ب 4.3 من 5 ، حيث ان البرنامج ذو شعبية كبيرة وتجاوز مجموع مرات التحميل له حدود المليون تحميل، مما يجعله من التطبيقات الأفضل والأكثر انتشاراً بين المستخدمين.

ميزات برنامج Colorize Images لتلوين الصور

يوفر البرنامج مميزات عديدة وفعالة ترضي اغلبية المستخدمين. وأهمها:

1- سهولة الاستخدام

حيث ان البرنامج يتميز بسهولة كبيرة في الاستخدام مما يسمح للأشخاص العمل على البرنامج بسرعة و بساطة مطلقة دون الدخول في العديد من التعقيدات التي تخص الألوان ودرجاتها والية تنسيقها.

2- الخصوصية والحماية

اذ ان البرنامج لا يحتفظ بالصور بعد تعديلها انما يقوم بحذفها بشكل مباشر وتلقائي بعد التعديل وانهاء العمل عليها، وذلك حرصا على خصوصية المستخدم وحمايتها من الاختراق.

3- الجودة والدقة

يعمل البرنامج على تقديم نسخة عالية الجودة من الصورة التي  يتم العمل عليها بهدف تحقيق الصورة الأمثل والعمل المميز.

4- ميزة استخدام الذكاء الاصطناعي 

ان العمل بهذه التقنية يعتبر ميزة وحده حيث ان الدقة والقدرة على تحديد الانساق بشكل مناسب وتنقية الصورة وإزالة الشوائب منها والعمل على فلترتها كلها خدمات تقدمها تقنية الذكاء الاصطناعي المتبعة في البرنامج.

5- ميزة الكتابة على الصور

يقدم البرنامج هذه الميزة كنوع إضافي من الخدمات المرغوبة لدى المستخدمين، حيث ان الميزة هذه تسمح لك بالقيام بالكتابة على الصور بشكل مميز وجميل، ويمكن أيضا مشاركة الصور على مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة من البرنامج.

رابط تحميل برنامج Colorize Images للاندرويد من هنـــا

رابط تحميل برنامج Colorize Images للايفون من هنـــا

قد يهمك: أفضل مواقع وبرامج لتعديل الصور وإضافة لمسات سحرية إحترافية

2- برنامج تلوين الصور القديمة Colorize

يقدم هذا البرنامج خدمات تلوين الصور من خلال الاستديو، ويعد من افضل البرامج في تلوين الصور القديمة، حيث يعمل على تقديم هذه الخدمة بصورة مثالية ومميزة وسهلة العمل حيث ان الخطوة الوحيدة التي تحتاج عملها بنفسك لتلوين صورة ما هي إلى مشاركة هذه الصورة من الاستديو مع البرنامج وهو سيقوم بمعالجة الصورة لبعض الوقت بهدف تحليل الأنماط الأفضل لتلوينها بما يتناسب مع متطلباتك، وبعدها يمكنك بكل بساطة القيام بحفظ الصورة في معرضك او مشاركتها مباشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي. كما يمكنك عمل نسخة احتياطية للصورة من خلال برامج النسخ الاحتياطي المشهورة. 

يأتي التطبيق بنسخة مجانية بشكل كلي لكن قد تحتوي بعض الإعلانات، ويمكن الحصول على نسخة للاندرويد ونسخة للايفون أيضا من هذا التطبيق المميز، اذ انه قد حصل على تقييمات مرتفعة بين المستخدمين تصل الى 4.5 من اصل 5 وبعدد تحميلات تجاوز المليون تحميل.

ميزات البرنامج

يعمل البرنامج على تقديم الخدمات والميزات التي تكون فعالة بالنسبة للمستخدم ويهتم بضمان جودة العمل المقدم. حيث يقدم من الميزات التالي

1- الصفحات المحفوظة

يعمل البرنامج على تقديم خدمة تخزين نسخ احتياطية الصور التي تم العمل عليها ضمن مساحات خاصة داخل التطبيق لضمان العودة لها وقت الحاجة.

2- حماية الخصوصية

بالرغم من تقديم خدمة النسخ الاحتياطي الا ان هذه النسخ يتم تخزينها على المساحة الداخلية للتطبيق وليس على قواعد البيانات الخاصة به لتحقيق امان اكبر وخصوصية افضل للمستخدم.

3- سهولة الاستخدام

يمنحك التطبيق طرق سهلة جدا للقيام بتلوين الصور حيث ان الخطوة التي يجب القيام بها بشكل يدوي هي مشاركة الصورة من الاستديو الخاص بالهاف الى التطبيق فقط.

4- مشاركة الصور مع الأصدقاء

يمكنك التطبيق من مشاركة الصور التي تم تلوينها مباشرة مع وسائل التواصل الاجتماعي والبريد الالكتروني حتى.

5- إزالة الإعلانات

يمكن إزالة الإعلانات بشكل كلي من البرنامج عبر النسخة المدفوعة من البرنامج الا ان الإعلانات التي توضع في النسخة المجانية منه لا تعتبر مزعجة كثيرا او مربكة اثناء العمل عليه.

رابط تحميل برنامج Colorize للاندرويد من هنـــا

رابط تحميل برنامج Colorize للايفون من هنـــا

خاتمة

في نهاية هذا المقال يمكنك اختيار البرنامج المناسب لك من حيث الخدمات و الميزات المقدمة في تلوين الصور والتصاميم. أتمنى اعزائي الكرام أن نكون قد وفقنا لكم في هذا الشرح من خلال تطبيقات تلوين الصور ، أتمنى أن ينال المقال إعجابكم آملين الاستفادة منه للجميع.

مواضيع ذات صلة:

أفضل مواقع تصميم لوجو اون لاين مجانا

أفضل برامج لتصميم شعار لوجو إحترافي بصورتك في خمسة دقائق

اكبر موقع تصميم الصور الاحترافية بكل سهولة