أفضل 5 برامج تحريك الصور وجعلها تتكلم

إذا كنت تبحث عن برنامج يجعل الصورة تتكلم للايفون أو للاندرويد، وتتساءل ما هو اسم البرنامج الذي يخلي الصورة تتحرك؟ فأنت في المكان المناسب عزيزي القارئ لأننا سنقدم لكم أقوى 5 برامج تحريك الصور وجعلها تتكلم على الموبايل.

فبعد أن آثار الضجة برنامج تحريك الصور المتوفيين وأصبح ترند على مواقع التواصل الاجتماعي، الكثير من الأشخاص بدأ يتساءلون كيف اجعل الصورة تتحدث أو تغني؟ خصوصاً أن الصور تعد من الأشياء الجميلة التي تحفظ الذكريات، وما اجمل ان تكون تلك الذكريات لأشخاص متوفين لا يمكن أن نراهم في الحقيقة، ولكن فكرة الصور المتحركة تجعلك تستطيع رؤية ذلك الشخص واستعادة الأوقات والذكريات الجميلة معه، لذلك دعونا نختصر هذا الموضوع ونتعرف على أفضل برنامج تحريك الصور الثابتة ويجعلها تتكلم

أفضل 5 برامج تحريك الصور وجعلها تتكلم

تعد تطبيقات التعديل على الصور من أكثر التطبيقات طلباً على الهواتف الذكية وخاصةً بعد انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث ساعدت على زيادة شعبية تلك التطبيقات بشكل كبير وذلك لوجود عدد كبير من المستخدمين الذين يقومون بالتعديل على الصورة ومشاركتها مع الأصدقاء على واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الشهيرة ويضع مع الصورة رابط دعوة لتجربة التطبيق.

ومع التطور السريع الحاصل اليوم ظهر الذكاء الاصطناعي منذ فترة قصيرة وما لبث الا وان دخل في تطبيقات التعديل على الصورة فزاد من شعبية تلك التطبيقات أكثر حيث أضاف العديد من اللمسات الرائعة الى التطبيق ومن أجمل هذه اللمسات هي إمكانية تحريك الصور الثابتة وجعلها تتكلم.

وانتشرت هذه الميزة مثل النار على العلم بين المستخدمين على الأنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل خاص وازداد عدد مستخدمين تطبيقات التعديل على الصور بشكل كبير بسبب هذه الميزة وعلى الرغم من الانتشار الواسع والسريع لتلك التطبيقات الا انه يوجد قسم من الناس لا يعرفهم ويبحثون عنها لتحميلها على هواتفهم المحمولة لذلك سنقوم نحن في مقالتنا هذه بتقديم أفضل هذه التطبيقات.

قد يهمك: برنامج يعطيك شكلك وانت كبير

    أفضل برامج تحريك الصور وجعلها تتكلم

    يوجد العديد من التطبيقات المميزة لتعديل الصور الثابتة وجعلها تتكلم متوفرة على جميع المنصات سواء للاندرويد أو للايفون أو حتى للكمبيوتر، والمميز في هذه البرامج ان متوفرة مجانا لكافة الهواتف سواء كانت تعمل بنظام الاندرويد او بنظام الايفون وتتمثل كما يلي:

    1. برنامج تحريك الصور MyHeritage

    إذا كنت تبحث عن برنامج تحريك الوجه احترافي فإن MyHeritage يعد برنامج من أفضل البرامج وأبرزها لتحريك الصور الثابتة حيث يستخدم البرنامج الذكاء الاصطناعي لتحريك الصور وجعلها تتكلم كأنها صور حية كأنها قد تم تسجيلها بواسطة الفيديو، ويضم هذا التطبيق العديد من المميزات إلى جانب ميزة تحريك الصور وان هذه الميزات عبارة عن إمكانية إضافة نص إلى صورة ليتم نطقه او يمكن إضافة نص الى صورة ولكن تم تسجيله سابقاً ويمكنك تطبيق هذه المميزات على صورتك او على صورة أحد المشاهير او أيا أحد كان.

    ان التطبيق شهير جداً وتم استخدامه من قبل الكثير من المستخدمين وحصل على العديد من التقييمات العالية بنسبة 4 من 5 إضافة الى عمليات تحميل بلغت 10 مليون عملية تحميل من كافة انحاء العالم، وقد تم تطوير هذا التطبيق ليكون سهل الاستخدام بالنسبة للجميع حيث يأتي التطبيق بواجهة استخدام سلسلة وبسيطة يمكن لكافة المستخدمين استخدامه من دون أي صعوبات وبشكل سهل.

    ان هذا التطبيق يساعدك على تحريك الفم والوجه إضافة الى تحريك العيون والفكين وجعل الصورة تتكلم او تغني بسهولة مطلقة، ان التطبيق يعطي نتائج بكفاءة عالية جداً وهو ما جعله من أفضل التطبيقات لتحريك الصور الثابتة كأنها صور حية فعلاً.

    ما هي مميزات MyHeritage؟

    يوجد العديد من الميزات التي يتمتع بها البرنامج والتي جعلته من أفضل برامج تحريك الصور والتي تتمثل على النحو الاتي:

    1. اولاً ان التطبيق يتمتع بواجهة استخدام سهلة مقارنة مع تطبيقات تحريك الصور الأخرى.
    2. التطبيق متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد او الايفون ويمكن ايجاده على المتاجر الرسمية للهواتف المحمولة.
    3. التطبيق خفيف الوزن ويتناسب مع مختلف الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الاندرويد حيث ان حجم التطبيق لا يزيد عن 38 ميجا بايت.
    4. تم تطوير التطبيق ليعمل على الأجهزة الضعيفة فهو مناسبة لكافة الأجهزة تقريباً.

    لتحميل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد من هنا.

    لتحميل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام الايفون من هنا.

    قد يهمك: تحميل برنامج تعديل ملامح الوجه مجانا

    2. برنامج تحريك الصور الثابتة وجعلها تتكلم AnyFace

    يصنف هذا البرنامج من أفضل البرامج المستخدمة للتعديل على الصور وتحريك الصور الثابتة وجعلها تتكلم وتغني بشكل مناسب حيث يضم هذا البرنامج مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفلاتر المميزة التي تستخدم الذكاء الاصطناعي للتعديل على الصور وجعلها تتكلم.

    ان البرنامج بسيط ومميز وتم تطويره ليتناسب مع كافة أنواع الهواتف المحمولة إضافة الى ان البرنامج يعمل على الأجهزة منخفضة المواصفات او عالية المواصفات ويضم التطبيق مجموعة كبيرة من الأدوات التي يمكن استخدامها للتعديل على الصور بجمالية عالية وتحويلها الى فيديو ومشاركته مع الاخرين من دون معرفة بأن الفيديو هو من صور ثابتة وليس فيديو.

    ما هي مميزات برنامج تحريك الصور الثابتة وجعلها تتكلم AnyFace؟

    ان برنامج يضم العديد من المميزات التي تجعله من أفضل التطبيقات في مجال تحريك الصور الثابتة وجعلها تتكلم وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

    1. أولاً ان التطبيق مجاني ويمكن استخدام ميزاته من دون دفع رسوم او اشتراكات شهرية.
    2. يدعم التطبيق واجهة استخدام سهلة وتعمل على معظم هواتف الاندرويد.
    3. يمكن للمستخدم إضافة تأثيرات الفيديو الى مقاطع الفيديو الخاصة بك.
    4. يمكن للمستخدم تغيير صوته الى الصوت الذي يريده.
    5. واخيراً يوجد في التطبيق بعض الصور في حال كنت ترغب بالتجربة قبل البدء في استخدام البرنامج.

    لتحميل البرنامج على أجهزة الاندرويد من هنا.

    3. برنامج تحريك الصور Wombo للاندرويد

    هو من أفضل التطبيقات المستخدمة للتعديل على الصور باستخدام خاصية الذكاء الاصطناعي حيث يضم هذا التطبيق مجموعة متنوعة من الأدوات الرائعة التي تساعد المستخدم بالتعديل على الصورة وجعلها تتكلم حقيقةً حيث يمكن من خلال هذه الأدوات انشاء فيديوهات من صور ثابتة والتعديل عليها بسهولة وبساطة.

    ولكن فكرة هذا التطبيق تختلف عن باقي التطبيقات الأخرى وذلك لان هذا التطبيق يوفر قوالب جاهزة للتعديل عليها فقط كل ما يتطلب من المستخدم هو إضافة الصورة الى التطبيق وسيتم استبدالها بدل الصورة التجريبية وستظهر الصورة الحالية وهي تغني بشكل حي.

    ما هي مميزات برنامج تحريك الصور Wombo للاندرويد؟

    يوجد العديد من المميزات التي يتمتع بها البرنامج والتي تتمثل على النحو التالي:

    1. اولاً ان التطبيق موفر مجاناً ويمكن تحميله واستخدامه من دون دفع أي رسوم او اشتراكات.
    2. ان فكرة البرنامج سهلة جداً بالنسبة للمبتدئين في استخدام البرنامج فكل ما يلزم من الشخص هو فتح كاميرا السيلفي وتثبيت الراس في دائرة الذكاء الاصطناعي التي ستظهر على الشاشة وستتحرك هذه الصورة وتتكلم.
    3. او يمكن للمستخدم القيام بإضافة الصور الثابتة من خلال المعرض وجعلها تتكلم.
    4. ان الصور تتحرك بكفاءة عالية وفقاً للإيقاع الذي سيضعه المستخدم.
    5. ان البرنامج يضم مجموعة كبيرة من القوالب الجاهزة والمميزة عن غيرها ويمكن تجربتها بسهولة.
    6. واخيراً ان البرنامج يوفر ميزة الواقعية في انشاء الفيديوهات من الصور الثابتة وتحويلها الى فيديو حيث يمكنك ان تجد ان هذه الصور واقعية فعلاً وغير مصطنعة.

    لتحميل التطبيق على أجهزة الاندرويد من هنا.

    4. برنامج Avatarify للاندرويد والايفون

    Avatarify هو من أفضل البرامج المستخدمة لتعديل الصور الثابتة وجعلها تتكلم باستخدام خاصية الذكاء الاصطناعي وهو من التطبيقات التي تعمل بكفاءة عالية واحترافية لتظهر الصور على انها مقطع فيديو حي فعلاً ولا يمكن تمييزها على انها صور ثابتة.

    في حال عملت على تثبيت البرنامج في هاتفك الذكي سيطلب منك بداية السماح بالوصول الى الصور عبر المعرض إضافة الى إمكانية الوصول الى الكاميرا لتستطيع تصوير نفسك من خلال البرنامج وإضافة التأثيرات والتعابير التي تريد رؤيتها في الصور ويتم هذا الامر من خلال مكتبة GIF التي توجد بداخل التطبيق.

    ان التطبيق سريع جداً ويعطي نتائجه خلال فترة قصيرة لم تتعدى سوى ثواني معدودة، ان البرنامج متوفر على متجر جوجل بلاي يمكنك الحصول عليه بسرعة وسهولة وهو ايضاً متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام الايفون فيمكنك تحميله من متجر الاب ستور ببساطة.

    مميزات برنامج تحريك الصور الثابتة Avatarify

    يضم البرنامج العديد من الميزات المتنوعة لذلك تم تصنيفه من أفضل التطبيقات لتعديل الصور بأستخدام خاصية الذكاء الاصطناعي وتتمثل هذه الميزات على النحو التالي:

    1. اولاً ان التطبيق يضم العديد من الميزات الرائعة التي جعلته من أفضل التطبيقات التي يمكن استخدامها على الشاشة الرئيسية.
    2. ان حماية التطبيق عالية بشكل كبير حيث يطلب منك هذا التطبيق التحقق من البريد الإلكتروني للتحقق من أنك مستخدم فعلاً ولست روبوت حيث بدون الدخول بالبريد الالكتروني لا يمكنك الدخول الى التطبيق.
    3. ان التطبيق متوفر مجاناً على متاجر الهواتف المحمولة بشكل مجاني ومن دون دفع أي رسوم اشتراك.
    4. التطبيق لا يدعم الإعلانات الخارجية وهو ما يميزه عن التطبيقات الأخرى.
    5. يأتي التطبيق بواجهة استخدام سهلة وبسيطة بالنسبة للمبتدئين في استخدام التطبيق حيث يمكنه استخدام التطبيق من دون صعوبة او تدريب مسبق.

    لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد من هنا.

    لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الايفون اضغط هنا

    قد يهمك: برنامج احترافي لتحويل صورك إلى كرتون واقعية

    5. برنامج Mug Life للاندرويد والايفون

    يأتي تطبيق Mug Life في قائمة أفضل التطبيق المستخدمة في تحويل الصور الثابتة الى فيديوهات حية باستخدام الذكاء الاصطناعي حيث يمكن من خلال هذا التطبيق جعل الصور تتكلم فعلاً من دون تمييزها بأنها صور ثابتة، ويمكنك الحصول على صور ثابتة بسهولة من خلال الضغط على الكاميرا المتواجدة في اعلى يمين الشاشة وذلك لتتمكن من الحصول على صور ثلاثية الابعاد بشكل واقعي.

    وللوصول الى الكاميرا يجب إعطاء الاذونات للتطبيق بالوصول الى الكاميرا لتتمكن من التقاط صور مباشرة وإذا كنت ترغب في اختيار صورة من المعرض فيمكنك ذلك بسهولة حيث يوفر التطبيق تلك الميزة ولكن ايضاً من الواجب إعطاء التطبيق الاذونات المطلوبة للوصول الى المعرض، بعد اختيارك للصورة التي تريد التعديل عليها ستجد مجموعة متنوعة وكبيرة من تعبيرات الوجه التي يمكنك تطبيقها على الصورة.

    ما هي مميزات تطبيق Mug Life؟

    يضم التطبيق العديد من المميزات التي جعلته من أفضل التطبيقات لتعديل الصور وجعلها تتكلم باستخدام الذكاء الاصطناعي وتصنف هذه الميزات على النحو التالي:

    1. اولاً يمكنك انتاج صور متحركة ثلاثية الابعاد مميزة.
    2. يمكن للمستخدم القيام بحفظ الصورة المتحركة في الجهاز ومشاركتها مع الاخرين او حتى يمكن تحويلها الى فيديو بصيغة MP4.
    3. يمكن مشاركة الصور المعدلة على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة بسهولة.
    4. البرنامج يوفر مجموعة كبيرة ومتنوعة من التأثيرات التي يمكن استخدامها لتنعيم البشرة او من اجل تحرير الصورة والتعديل عليها.
    5. التطبيق يقدم خيار التصوير مباشرة في حال كنت تريد التقاط صورة حية والتعديل عليها.
    6. يمكن إضافة الملصقات والحروف على الصور مع إمكانية التعديل على تعبيرات الصورة بما يناسب ذوق المستخدم.
    7. التطبيق متوفر للأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد والايفون.

    لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الاندرويد من هنا.

    لتحميل التطبيق على الأجهزة التي تعمل بنظام الايفون اضغط هنا.

    كيفية جعل الصورة تتحرك في البرامج المذكورة؟

    في الواقع يمكنك إضافة التأثير الذي تريده الى الصور والتطبيق سيقوم بدوره بالتعديل على الصور باستخدام خاصية الذكاء الاصطناعي في برنامج تحريك الصور وستتحول الصورة الى الصورة متحركة تتحرك بشكل واقعي لا يمكن التفريق بينها وبين مقاطع الفيديو الحية.

    ويمكنك الحصول على هذه الميزة بمجرد تنزيلك واحد للبرامج التي تحدثنا عنها في الأعلى فجميعها برامج مميزة حصلت على تقييمات عالية.

    كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا لكم قائمة بأفضل البرامج التي يمكنكم استخدامها للتعديل على الصور وجعلها تتكلم فعلاً كأنها فيديو حي من خلال استخدام خاصية الذكاء الاصطناعي فإذا كنت ترغب بتجربة هذه الميزات والتعديل على صورك وصور اصدقائك للتسلية والمتعة ننصحك بتجربة البرامج السابقة فهي برامج مميزة حقاً، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم اعزائي وانتظرونا دائماً في كل ما هو جديد.

    مواضيع ذات صلة: