متوسط رواتب المبرمجين في أوروبا 2024

في هذا المقال سنتعرف على متوسط رواتب المبرمجين في أوروبا لعام 2024 ، فكما نعلم تهتم معظم الدول الأوروبية في المتخصصين في مجالات التكنولوجيا وتطوير البرامج والكمبيوتر، كما أنها تمنح أفضل أجور لأصحاب هذه التخصصات.

ومن هذا المنطلق كثر التساؤلات حول كم راتب المبرمج في أوروبا؟ خصوصاً في الدول التي تمنح أعلى رواتب للمبرمجين مثل ألمانيا و سويسرا و هولندا، وغيرها من الدول الأوروبية، لهذا السبب جمعنا لكم تفاصيل كاملة حول رواتب المبرمجين في أوروبا لعام 2024.

متوسط رواتب المبرمجين في أوروبا 2024

أصبحت فرص العمل الحر عبر الانترنت متوفرة بكل بساطة لكل من يتقن آلية عمل مطلوبة في الوقت الحالي وفي يومنا هذا نلاحظ كثرة فرص العمل التي تخص المبرمجين حول العالم اذ انه يمكنك العمل بكل بساطة من المنزل دون الحاجة الى الذهاب الى مقر الشركة وما شابه ذلك سواء في الوطن العربي أو في أوروبا وفي كل أنحاء العالم.

والكثير اليوم من المبرمجين حول العالم يتطلعون الى الحصول على أفضل الفرص للعمل كمبرمجين للشركات الكبرى اذ ان أول ما يفكر فيه المبرمج بشكل عام هو الحصول على فرصة عمل كمبرمج في الولايات المتحدة الامريكية اذ تعد الولايات المتحدة الامريكية على رأس الدول التي تمنح فرص عمل للمبرمجين برواتب عالية جداً.

ولكن هذا لا يعني أنها الدولة الوحيدة التي تمنح أجور عالية للمبرمجين, بل هنالك الكثر نت الدول الأخرى وخصوصا الدول الأوربية تعطي رواتب مرتفعة جداً بالنسبة للمبرمجين  وفي هذا المقال سوف نتحدث عن متوسط رواتب المبرمجين سواء أوروبا لعام 2024.

قد يهمك: رواتب المبرمجين في أمريكا

متوسط رواتب المبرمجين في أوروبا

والان سنبدأ معكم بالتعرف على متوسط رواتب المبرمجين في الدول الأوربية الأعلى أجراً للمبرمجين، وتصنف هذه الدول كالتالي:

متوسط رواتب المبرمجين في ألمانيا - برلين

تعتبر برلين من أفضل الأماكن حول العالم التي تقام فيها شركات ناشئة جديدة وذلك بمعدل كل 20 دقيقة شركة جديدة إضافة إلى امتلاكها الشركات الكبرى من Airbnb و Amazonالى shopify و Hubspot مكانتها في برلين.

إذ أن من المعروف عن برلين انها قامت بجمع مبالغ مالية تقدر بالمليارات كرأس مال وذلك بسبب تميز برلين عن الدول الأخرى من حيث ثقافتها وطبيعة المعيشة فيها من انخفاض أسعار البيوت وتكاليف المعيشة حيث تعمل المانيا على استقطاب الايدي العاملة وإتاحة الفرص العظيمة لتصبح أكثر جاذبية من غيرها من الدول الاوربية حيث يبلغ راتب المبرمج صاحب الخبرة المتوسطة حوالي 65.689 دولار أمريكي بينما راتب المبرمج صاحب الخبرة العالية تجاوز راتبه عن 75.407 دولار أمريكي.

قد يهمك: أفضل شركات البرمجة في ألمانيا

متوسط رواتب المبرمجين في سويسرا

تحتل سويسرا المرتبة الأولى بين جميع الدول الاوربية التي تضع رواتب مرتفعة نوعاً ما للمبرمجين حيث تمنح راتب يتراوح بين 100 الف الى 104 الف دولار أمريكي لأصحاب الخبرات المتوسطة بينما الذين يتمتعون بخبرات متقدمة حيث تتجاوز رواتبهم 152 الف دولار أمريكي حيث تسعى زيورخ الى تحسين مركزها التكنولوجي والتي تتخذها الكثير من الشركات مثل Apple و Google و Microsoft مركزاً لها إضافة الى بحثهم عن أفضل المطورين والمبرمجين الموجودين حول العالم.

رواتب المبرمجين في لوكسمبورغ

تحتل لوكسمبورغ المرتبة الثالثة في مؤشر الاتصال التكنولوجي في أوربا إضافة الى شعبيتها الكبيرة عند المبرمجين والمهتمين في مجال التكنولوجيا ومع امتلاكها مقومات معيشة ومستوى حياة كريمة تمتلك أكبر المطورين والمبرمجين من جميع أنحاء العالم وبفضل ذلك تتميز بوجود رواتب تعتبر من أعلى الرواتب في أنحاء العالم فقد يتراوح متوسط راتب المبرمج صاحب الخبرة المتوسطة ما بين 60 و 63 دولار امريكي أما متوسط راتب المبرمج صاحب الخبرة العالية فقد يتجاوز 78.344 دولار امريكي.

رواتب المبرمجين في أوسلو النرويج

بفضل امتلاكها الكثير من مقومات الحياة الكريمة ومستوى معيشي رائع وتواجد فيها أفضل أنظمة الرعاية الصحية في العالم استطاعت أوسلو اثبات مكانتها كونها من أسعد المدن حول العالم وبفضل ذلك توفر الكثير من فرص العمل لمطوري البرمجيات فقد تسيطر التكنولوجيا الخضراء على التكنولوجيا بشكل عام في أوسلو مثل software opera و Kanoot فهي منظمات على شهرة كبيرة تحرص على توظيف المطورين أصحاب الخبرات العالية وبذلك يكون متوسط رواتب المبرمجين أصحاب الخبرة المتوسطة 62.402 دولار امريكي اما متوسط رواتب المبرمجين أصحاب الخبرة العالية يتجاوز 82.000 دولار امريكي.

رواتب المبرمجين في ستوكهولم السويد

مثل الكثير من الدول الأوروبية تتمتع بطبيعة خضراء مريحة تجذب الكثير من الناس الذين يبحثون عن الراحة النفسية والعيش في أحضان الطبيعة مع تمتعها بمستوى معيشي جيد جداً فهي من الدول التي توفر لسكانها توازن كبير بين ساعات العمل والحياة بشكل عام وكل ذلك إضافة الى مقرات التكنولوجيا والتي تعتبر من أهم مقرات التكنولوجيا حول العالم مثل Truecaller وUnomaly والتي تسعى تلك الشركات الى استقطاب مطورين برامج أصحاب خبرات عالية مع توفر لهم الرواتب التي تعد من أعلى الرواتب في أوروبا فقد يتراوح راتب المكور ذو الخبرة المتوسطة بين 40.000 الى 45.000 دولار امريكي اما متوسط راتب المكور ذو الخبرة العالية فقد يتجاوز 69.749 دولار امريكي.

 متوسط رواتب المبرمجين في الدنمارك

الدنمارك شأنها من شأن الدول الأخرى حيث تمتلك مركز تقني تكنولوجي متقدم وبذلك فان الطلب على مطوري البرامج يكون كبير الى حد ما إضافة الى امتلاكها كمثيلاتها المثير من المقومات الرائعة لتكون وجهة الكثير من محوري البرامج أصحاب الخبرات العالية حيث ان متوسط رواتب المطورين أصحاب الخبرة المتوسطة 73.050 دولار امريكي أما أصحاب الخبرة العالية فقد يكون متوسط رواتبهم 120.076 دولار امريكي.

متوسط رواتب المبرمجين في أمستردام هولندا

كانت أمستردام المقر الرئيسي لكثير من الشركات الامريكية بسبب أهميتها التكنولوجية بالنسبة لمطوري البرامج مثل Netflix وUber وكل ذلك يعود الى فرص العمل والمواصلات السهلة وأهمية الثقافة لديهم جعلت من أمستردام محط أنظار للسياح ولكثير من مطوري البرامج الموهوبين حول العالم حيث يتراوح متوسط رواتب المبرمجين أصحاب الخبرات المتوسطة بحدود 63.900 دولار امريكي أما أصحاب الخبرات العالية متوسط رواتبهم قد يتجاوز 72.978 دولار امريكي.

رواتب المبرمجين في البرتغال

تعتبر البرتغال من أفضل الدول لكل من يحلم بفرصة عمل مناسبة جداً ضمن مجال البرمجة ذلك بسبب مناخها الملائم وبعض من الظروف المناسبة أكثر من مستوى معيشة وحياة كريمة وانخفاض معدل الجريمة كل ذلك جعلها تحتل قائمة أفضل الدول التي تستقطب المبرمجين والمطورين حول العالم حيث يبلغ متوسط الرواتب لأصحاب الخبرات المتوسطة 26.830 دولار أمريكي أما متوسط رواتب المبرمجين ذو الخبرات العالية نحو 56.202 دولار امريكي.

وفي ختام هذا المقال رأينا فرص العمل الكثيرة في جميع أنحاء أوروبا للمبرمجين ومطوري البرامج الموهوبين حول العالم فقد تسعى الشركات الاوربية الى استقطاب نخبة من أفضل مطوري البرامج وتوفير فرص العمل لهم المناسبة برواتب جداً عالية مع تأمين مستوى معيشي كريم لهم.

مواضيع ذات صلة:

أفضل 5 لغات برمجة يجب أن تتعلمها

رواتب المبرمجين في المانيا

أكثر التخصصات طلبًا في المستقبل

أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر

أعلى 6 وظائف أجراً في مجالات تكنولوجيا المعلومات