أفضل مواقع تعلم البرمجة من الصفر 2022

اهلا ومرحباً بكم زوار موقع تقني دوت كوم الكرام، اذا كنت تبحث عن أفضل دورات البرمجة المجانية لتعليم جميع لغات البرمجة أو تبحث عن أفضل مواقع تعلم البرمجة مجاناً من الصفر حتى الاحتراف او اذا كنت تريد ان تعرف عن أفضل موقع تعلم البرمجة بالعربي من الهاتف ، تابع معي هذا المقال لأنني سأعرض أفضل المواقع لتعلم البرمجة 2022.

أفضل مواقع تعلم البرمجة 2022

ان موقع البرمجة يمكّنك من ان تتعلم البرمجة التي تعد علم ممتع جداً ويفتح لك افاقاً واسعة حيث يمكنك ان تصنع تطبيقات تعود عليك بالربح المستمر اذ ان هناك العديد من اساسيات البرمجة التي عليك تعلمها بواسطة مواقع تعلم البرمجة للمبتدئين بالعربية، فإذا كنتم مبتدئين يمكنكم تعلم البرمجة للمبتدئين pdf بواسطة الدورات المجانية لتعلم البرمجة، لذلك دعونا نبدأ بذكر قائمة اليوم.

Free Code Camp

هذه منصة مجانية تقدم لك الخدمات التعليمية اذا كنت تريد ان تصبح مطورا او مبرمجا تقوم هذه المنصة بتقديم لك الأدلة والموارد التعليمية عالية الجودة من الكتب وغيرها كما انها تتيح لك بيئة ممتازة لممارسة مهاراتك واتقانها.

ايضا هذه المنصة تضمن منصات تفاعلية من اجل تعليم ممارسة لغات البرمجة مثل جابا وغيرها وايضا تقوم بطرح الأسئلة والمهام على المتدربين، ولعل اهم ما يميز هذه المنصة انها تمنحك شهادات مجانية بعدا انتهائك من التعلم عليها، وتمتلك المزيد من المزايا الاخرى.

ادخل الى المنصة من هنا: https://www.freecodecamp.org/

Codecademy

هذه واحدة من افضل المنصات التي يمكنك تعلم البرمجة عليها فهي تعتمد على التعليم بالطريقة التفاعلية ومجانية عبر الانترنت وتحتوي حوالي 12 لغة برمجة مختلفة.

كما ان هذه المنصة تعطيك بعض المهام التي عليك ان تقوم بإكمالها من اجل ان تتطور الى المرحلة التالية بتعلم مختلف لغات البرمجة هذا ما سيضمن تطورك في التعلم والحصول على التقدم المستمر.

كما انه يمكنك ان تحصل على مقتطفات برمجية من اجل تنفيذ هذه التعليمات البرمجية بنفسك وان المنصة سوف تقوم بتصحيح اخطائك وتعليمك اين الخطأ من اجل ان تتعلم بالطريقة المثلى.

ادخل الى المنصة من هنا: https://www.codecademy.com/

HackerRank

تعد هذه المدرسة واحدة من افضل منصات تعليم لغات البرمجة التي تمنح مجموعة كبيرة جداً من الموارد لمن يريد تعلم البرمجة.

عن طريق هذه الموقع يمكنك ان تحصل على دورات تدريبية تتيح لك التحدي لمدة 30 يوما على التواصل من اجل ان تكسبك الخبرة في تعلم لغات البرمجة بسهولة، كما انها تحتوي على قائمة كبيرة جدا من لغات البرمجة.

ناهيك عن كل المميزات التي ذكرناها مسبقا نود القول ان هذه المنصة المناسبة للمطورين وايضا الشركات حيث انه بينما وانت تحاول ان تحسن مهاراتك في لغات البرمجة من التحديات التي تمنحها هذه المنصة فإن بعض الشركات تقوم باختيار افضل المطورين على هذه المنصة عن طريق المقابلة الكترونية التي يجب ان تجيب على أسئلتها.

ادخل الى المنصة من هنا: https://www.hackerrank.com/

GeeksForGeeks

انها منصة مجانية تتيح لك ان تقوم بتعلم لغات البرمجة وغير المواضيع التي تتعلق بصناعة الاكواد فإنها تقدم لك مسابقات مكتوبة ومقالات جيدة مشروحة بشكل ممتاز في كل ما يخص البرمجة وعلوم الكمبيوتر هذا ما سوف يزيد من خبراتك ومهاراتك في الترميز.

اهم ميزة في هذه المنصة انه يمكنك ان تبحث عن موضوع برمجة معين فإذا قمت بالبحث عنه سوف تتلقى العديد من المنشورات عالية الجودة مع الاكواد التعليمية، هذا ما سوف يتيح لك الحصول على معلومات قيمة حول المفاهيم الدقيقة التي تقوم انت بالبحث عنها كما ان هذه المنصة تحتوي على طيف واسع من لغات البرمجة التي يمكنك تعلم اساسياتها بواسطة هذا الموقع.

ادخل الى منصة من هنا: https://www.geeksforgeeks.org/

هذه كانت مقالتنا اليوم التي تحدثنا فيها عن افضل المواقع لتعلم البرمجة 2022 مع العلم بوجود المزيد من المواقع الاخرى ولكن اقتصرنا على ذكر الافضل بناءً على عدة، معايير نرجو من الله اننا قد عدنا عليكم بالفائدة.

الكاتب: ديب القاق

مواضيع ذات صله:

أحدث أقدم