ارخص جنسيات يمكن شراءها: افضل 8 جنسيات يمكن شراءها بأقل التكاليف

أعزائي الكرام موضوع مقالنا اليوم سيكون حول ارخص جنسيات يمكن شراءها، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن جنسية إضافية إلى جانب جنسية بلدهم الأم لأسباب متعددة.

ولكن ما هي أسباب البحث عن أرخص جنسيات في العالم؟ وما هي الدول التي تمنح حق الحصول على جنسية بأقل تكلفة أسعار ممكنة؟ وما المزايا التي تقدمها كل من هذه الدول؟ تابع معنا عزيزي القارئ لنتعرف المزيد حول هذا الموضوع من خلال السطور القادمة، ابقوا معنا.

ارخص جنسيات يمكن شراءها: افضل 8 جنسيات يمكن شراءها بأقل التكاليف

مع انتشار الكثير من إعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي حول أرخص الجنسيات للبيع مثل دول الكاريبي وباراغواي وغيرها، بدء الكثير يتساءل ما هي تلك الدول تمنح جنسيتها بأقل استثمار ممكن، وهل فعلاً يوجد شراء جنسيات رخيصة أقل من 100 أو 50 دولار كما ينتشر في محركات البحث؟

بدايةً حول انتشر في الآونة الأخيرة عن إمكانية شراء جنسيات بأقل من 50 دولار، فهذا الأمر غير صحيح بتاتا، فلا توجد دولة في العالم تمنح جنسيتها مقابل مبلغ ضئيل مثل هذا، ولكن هنالك بالفعل دول تمنح جنسيتها بتكلفة منخفضة مقابل استثمار أقل بكثير من الدول الأخرى، والتي تمتلك قوة في جوزها السفر، لهذا السبب جهزنا لكم موضوع كامل نتعرف من خلاله على أرخص جنسيات للبيع لعام 2023 مع تكلفة الاستثمار في هذه البلدان.

أسباب البحث عن ارخص جنسيات يمكن شراءها

يشهد عالمنا الحالي متغيرات اقتصادية وسياسية كبيرة، واتجهت رغبات كثير من الأشخاص إلى عملية البحث عن جنسية من أجل شرائها إلى جانب جنسيتهم الأصلية، وذلك لأسباب عديدة أهمها:

  • الحصول على جنسية بتكلفة بسيطة بدافع الاستثمار وتسهيل الأعمال.
  • البحث عن جنسيات رخيصة بدافع الاستقرار والإقامة الدائمة خارج البلد الأصلية.

الجدير بالذكر أن هناك بعض الدول قد سهلت شراء الجنسية إما:

  • مقابل الاستثمار على أراضيها حيث أن شراء عقار يمكنك من الحصول على جواز سفر.
  • هناك بعض الدول منحت لأشخاص ما يسمى إقامات النخبة التي تعمل على تقديم امتيازات عديدة.
  • كما أنه يوجد دول أخرى يمكن شراء جنسيتها بشكل نقدي وبأسعار زهيدة.

قد يهمك: أسهل 5 دول عالمية للحصول على الجنسية الثانية

ما هي الدول التي تستطيع شراء جنسية بها؟

فيما يلي سوف نذكر لكم قائمة بالدول التي تجد فيها أرخص جنسية يمكن شرائها التي تمنحك جواز سفر قوي يتيح لك الدخول والخروج في معظم البلدان تقريباً بدون فيزا أو تعقيدات أمنية كما هو الحال في بلدك الأم، وتصنف هذه الدول كالتالي:

الدومنيكا:

إلى وقتنا الحالي الدومنيكا تعتبر هي أرخص جنسية يمكن شرائها في عام 2023 , تتميز دومينيكا بطبيعتها الاستوائية الساحرة ومناظرها الخلابة، كما ترى فيها الشلالات والبرك الطينية هذا بالإضافة إلى وجود حيوانات غريبة لا يمكن أن تراها إلا في هذه الجزيرة الكاريبية الرائعة، وهذا ما جعل العديد من الناس يرغبون في الحصول على الإقامة الدائمة فيما يطلق عليها جزيرة الطبيعة في البحر الكاريبي.

وفي عام 1993 أطلقت حكومة دومينيكا برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار والذي يقضي بالسماح للأشخاص المستثمرين بالعمل وتأسيس شركة في دومينيكا، كما أن حامل جواز دومينيكا يسمح له بالسفر إلى أكثر من 115 دولة في جميع أنحاء العالم بما فيها الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة.

يتوجب على الراغب بالحصول على جواز سفر دومينيكا أن يختار الاستثمار بين خيارين إما عن طريق صندوق التنوع الاقتصادي، أو عن طريق العقارات، ويبلغ أقل حد للاستثمار في دومينيكا مئة ألف دولار أمريكي، وهذا ما جعلها ضمن قائمتنا حول أرخص جنسيات يمكن شراؤها.

سانت كيتس وينفيس:

سانت كيتس وينيفس هذه البلدة الصغيرة يعد جواز السفر فيها من أقوى الجوازات في دول الكاريبي، وقد عملت حكومة سانت كيتس وينيفس على تقديم خصم بنسبة 23% على كل من يرغب بالحصول على جنسية فيها، وذلك عن طريق خيارين إما:

  • دفع مبلغ مالي بقيمة 150000 دولار أمريكي في صندوق النمو المستدام فيها.
  • أو عن طريق استثمار عقاري لا تقل عن قيمة 400000 دولار أمريكي.
  • كما أنه بإمكان أسرة تتألف من أربعة أفراد أن تحصل على جوازات سفر في سانت كيتس وذلك بدفع مبلغ بقيمة 195 ألف دولار أمريكي.

سانت لوسيا:

سانت لوسيا من الدول الكاريبية التي تتمتع بجواز سفر قوي، حيث تعد من افضل الجنسيات الاستثمارية الرخيصة التي يمكنك شرائها في 2023 حيث أنه يسمح لحاملي هذا الجواز وبدون تأشيرة السفر إلى أكثر من 146 دولة.

وفي عام 2015 أتاحت حكومة سانت لوسيا للأجانب المستثمرين الاستثمار في عدة قطاعات من أجل منحهم الجنسية، وذلك الاستثمار في:

  • المشاريع العقارية.
  • الصندوق الاقتصادي الوطني.
  • مشاريع المؤسسة المعتمدة.
  • السندات الحكومية التي لا تحمل فوائد.

حيث تبلغ قيمة الاستثمار التي قدمتها سانت لوسيا للأجانب 250 ألف دولار أمريكي للشخص الواحد، و 300 ألف دولار أمريكي للأسرة المكونة من أربعة أشخاص.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

أنتيغوا وبربودا:

أنتيغوا وبربودا من الدول التابعة للتاج البريطاني، فخامة الاسم تكفي لندرك أن جواز سفر هذه الدولة من الجوازات القوية، حيث تسمح لحاملها السفر إلى أكثر من 151 دولة دون الحاجة إلى تأشيرة بما فيها دول الشنغن والمملكة المتحدة وسنغافورة وغيرها الكثير من الدول.

وتعتبر جنسية هذه الدولة أرخص جنسيات التي يمكن شراءها في 2023 حيث تمنح الفرد حق الإقامة في سانت لوسيا من خلال ما يلي:

  • التبرع بمبلغ قدره 200 ألف دولار أمريكي لصالح صندوق التنمية في البلد، ولكنها غير قابلة للاسترداد.
  • إضافة إلى ذلك منحت حق الحصول على الجنسية عند شراء عقار تبلغ قيمة أدنى حد له 400000 ألف دولار أمريكي في مشروع عقاري معتمد.
  • أما في حال وجود شريكين يمكن لهما القيام باستثمار في سانت لوسيا على أن يدفع كل مستثمر ما لايقل عن 200 ألف دولار أمريكي، علماً بأنه يمنع التصرف في العقار إلا بعد مضي خمس سنوات.
  • كما يمكن الحصول على هذه الجنسية عن طريق المساهمة ضمن جزر الهند الغربية، بمبلغ قدره 150 ألف دولار أمريكي.
  • علاوة على ذلك أنه يحق للمتقدم على طلب جواز سفر إلى تضمين كل من الزوجة، والأولاد تحت سن تسع وعشرون عاماً؟، أو الذين بلغوا من العمر 58 عاماً فأكثر.

فانواتو:

ترحب دولة فانواتو الواقعة في جنوب جزيرة المحيط الهندي بجميع المستثمرين من جميع أنحاء العالم، الذين يرغبون بالإقامة فيها والتمتع بجنسيتها.

أما عن البرنامج الاستثماري الخاص فيها فهو عبارة عن برنامج دعم تنموي يتطلب دفع قيمة غير قابلة للاسترداد وتبلغ قيمته 180000 دولار أمريكي لأسرة يتألف عدد أفرادها من 4 أشخاص.

ولكن بالمقابل سوف يتم الحصول على الجنسية التي تسمح بالسفر إلى أكثر من 115 دولة حول العالم بدون تأشيرة.

قد يهمك: 15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

البرتغال:

الوضع مختلف في البرتغال عن غيرها من الدول التي تم ذكرها من خلال السطور أعلاه، حيث أن البرتغال تمنح التأشير الذهبية مع العمل على إجراء اختبار فيما يتعلق بقيم وتاريخ وثقافة البرتغال.

مما يجب ذكره أن تلك التأشيرة الذهبية تخول الحاصلين عليها الحق في التقديم على طلب من أجل الحصول على الإقامة ولكن بعد مضي 5 سنوات.

ولا يشترط أن يكون المتقدم أثنائها مقيماَ على الأراضي البرتغالية وإنما كل ما يحتاجه فقط هو العمل على زيارة البرتغال كل أسبوعين من أجل تجديد التأشيرة الذهبية للبرتغال.

علماً بأنه قد تستطيع الحصول على التأشيرة الذهبية في البرتغال عن طريق الاستثمار فيها بمبلغ تبلغ قيمة حده الأدنى 350000 يورو، مع الوضع بعين الاعتبار أن يكون هذا المشروع صحيحاً من الناحية القانونية ولا بأس من استشارة قانونية قيل البدء بهذا الاستثمار.

غرينادا:

في عام 2013 أعلنت حكومة غرينادا على إطلاق برنامج الجنسية عن طريق الاستثمار والذي يقضي بمنح الجنسية في غرينادا بطريقتين مختلفتين:

  • المشاركة في صندوق التمويل الوطني ابتداء بمبلغ قيمته 150000 ألف دولار أمريكي.
  • العمل على الاستثمار في مجال العقارات ابتداء بمبلغ قيمته 350000 دولار أمريكي.

ومن مزايا حامل جواز غرينادا هو حق حامل هذا الجواز السفر بتأشيرة أو بدون تأشيرة إلى أكثر من 44 دولة بما فيها المملكة المتحدة والصين والبرازيل.

قد يهمك: الدول الأوروبية التي تمنح فيزا البحث عن عمل

تركيا:

تصنف تركيا ضمن قائمة أولى دول أوروبا تحمل أرخص جنسيات يمكن شراءها، وذلك من خلال استثمار عقاري تبلغ قيمته 350000 دولار أمريكي.

علماً بأن المستثمر على الأراضي التركية لديه خيارات عديدة للاستثمار تتمثل في ما يلي:

  • شراء عقار لا تقل قيمته عن 250 ألف دولار، بشرط أن لا يتم العمل على بيعه إلا بعد أن يمضي على شراء العقار ثلاث سنوات.
  • المساهمة في إيداع مبلغ في أحد البنوك التركية يبلغ الحد الأدنى له 500000 دولار أمريكي.
  • أو عن طريق المشاركة بمشروع في تركيا تبلغ قيمته 500000 دولار أمريكي.

إلى هنا أحبتي الكرام نصل وإياكم إلى خاتمة الحديث عن أرخص جنسيات للبيع في عام 2023 ، حيث نجد أن هناك العديد من الدول التي منحت المستثمرين حق الحصول على الجنسية مقابل الاستثمار على أراضيها وبطرق مختلفة وأسعار مخفضة مقارنة مع غيرها من الدول، هذا بالإضافة إلى تقديم العديد من المزايا التي تمنحها لأولئك الذين حصلوا على جنسية وأهمها حرية التنقل في كافة الدول دون الحاجة إلى تأشيرة للدخول إليها، شاكرين حسن متابعتكم ونحن على وعدنا بأن نقدم لكم دائماً كل ما هو مفيد وجديد.

مواضيع ذات صلة: