ابحث هنا وسوف تجد طلبك

العمل التطوعي في الخارج | أفضل 8 منظمات تقدم أفضل برامج السفر التطوعي

هل ترغب بالتطوع في الخارج؟ وتبحث عن فرصة العمل التطوعي في المنظمات الدولية؟ في حال كنت ترغب بذلك و التسجيل في العمل التطوعي فقد قمنا بجمع بعض المعلومات عن المنظمات التي توفر افضل البرامج في هذا المجال وهو العمل كمتطوع!

من المحتمل ان يكون العمل في الخارج من التجارب الغنية فهي لا تمنحك فرصة بالسفر فقط بل تتيح لك أيضا العمل مع المنظمات المساهمة في المجتمعات المحلية وسنقوم بالتحدث بشكل مفصل عن بعض منها وافضلها فلتتابع معنا...

تعدد المنظمات التطوعية والتي توفر الكثير من البرامج المختلفة الخاصة في الخارج حيث قمنا بجمع بعض المعلومات عن افضلها و سنتعرف على تفاصيلها للتقدم اليها وسنضعها جميعها بين يديك.

العمل التطوعي في الخارج | أفضل 8 منظمات تقدم أفضل برامج السفر التطوعي

اذا كنت تتساءل كيف اتطوع في الخارج؟ وترغب في أن تعرف كيف تسافر مجانا كمتطوع؟ وتريد التطوع في المنظمات الإنسانية أو الاجتماعية، فمن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم 8 منظمات تبحث عن متطوعين للسفر إلى الخارج.

حيث تعتبر فرص التطوع أو العمل التطوعي بالخارج هي تجربة ثرية وممتعة للغاية، وليست فقط فرصة سفر مجانية فحسب، بل تستطيع العمل في منظمات مؤثرة ومساهمة في الجمعيات المحلية، لذلك إذا كنت تبحث عن فرصة العمل التطوعي في أوروبا أو بالخارج والحصول على شهادة عمل تطوعي قانونية، إليك افضل 8 منظمات العمل التطوعي في الخارج.

أفضل 8 منظمات تقدم العمل التطوعي في الخارج

مع وجود العديد من المنظمات التطوعية التي تقدم برامج متعددة في الخارج سواء العمل التطوعي في دول أوروبا أو في كندا أو امريكا أو افريقيا أو دول آسيا، قمنا بجمع المعلومات حول افضل منظمات تقدم برامج العمل التطوعي في الخارج والسفر التطوعي حول العالم.

1. Plan My Gap Year

تعد من اكثر المنظمات المعنية بالتطوع بالخارج رسوخاً لذلك كونها تتضمن عددا من البرامج المخاصة بالمتطوعين في الخارج وبأسعار معقولة.

مع الكثير من فرص التطوع والسفر الممكنة في خمسة عشرة دولة من القارات الأربعة محتمل ان تستمر برامج PMGY ذات التأثير المرتفع بين الأسبوع والاربعون أسبوعاً كما انه متاح لك ان تختار التسجيل في البرامج ذات الوجهات المتعددة.

وفي ذات الوقت تقوم PMGY بالتركيز على المشاريع الخاصة برعاية الأطفال وتعلم اللغة الإنجليزية والعناية بالصحة والحفاظ على الحياة البرية وتطويع المجتمع والعناية بالصحة العقلية.

ستحتاج بداية في حال رغبة بالتقديم الى تحديد البلد الراغب بالتطوع فيه وما هو المشروع الذي تميل اليه اكثر ففي حال قدمت ذلك يتطلب منك تقديم التفاصيل حول ذلك كما ويتطلب أيضا تعيين تاريخ السفر الخاص بك.

2. MaximoNivel

MaximoNivel من المنظمات المعتمدة دولياً في العمل التطوعي كما انها تهتم بتقديم البرامج للدراسة في الخارج بجودة عالية في امريكا اللاتينية كما ان البلاد الثلاث التي تجري برامجها فيها هي البيرو وغواتيمالا وكوستاريكا كما انها تقوم بتوفير الفرص من خلال شبكة الانترنت. وانت كمتطوع متاح لك حرية الاختيار حيث تتطارح لك عدة خيارات منها:

  • التدريس للغة الإنجليزية.
  • الطب.
  • الزراعة.
  • البناء.
  • الحفاظ على الحياة البحرية.
  • العناية بالغابة.

إضافة الى البرنامج الخاص بك حيث ستتمتع أيضا بإتاحتك للوصول الى جولات المشي ودروس السالسا والطبخ واللغة الاسبانية.

كما انها تعد من المنظمات القليلة التي توفر ائتماناً اكاديميا ونصوص رسومية خاصة ببرامج المتطوعين في الخارج.

3. Love Volunteers

هي من المنظمات المفضلة من حيث فعالية الفرص التطوعية كما وتوفر الكثير من الفرص والوظائف في كافة انحاء افريقيا واسيا وأستراليا وأوروبا وامريكا حيث تختص البرامج عن الرعاية الحيوانية والعناية بالبيئة و رعاية الأطفال وتطوير المجتمع وعن ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة الى الرعاية الصحية والتقديم للمنظمة سهل جدا فقم باختيار وجهتك وما ترغب بالعمل به وقم بدفع الرسوم المترتبة للتسجيل.

قد يهمك: 15 وظيفة تتيح لك العمل والسفر حول العالم

4. Projects Abroad

وتبلغ من الخبرة خمسة وعشرون عاما كما انه لديها اكثر من 120 الف متطوع فهي منظمة حاصلة على العديد من الجوائز حيث تهتم بتوفير السفر التطوعي المسؤول وهذا يدل بأن المشاريع خارجا انها متماشية مع اهداف التنمية المستدامة لمنظمة الامم المتحدة وتشمل في برامجها المتطوعين في مجال القانون وحقوق الانسان والمحافظة على الحيوانات والبناء والرياضة و الاثار والتعليم والطب.

5. Agape Volunteers

تعتبر من المنظمات الخيرية والغير ربحية كما انها مشهورة لدى المملكة المتحدة وتوفر العمل التطوعي في الخارج من خلال المشاريع الإنسانية في كافة ارجاء افريقيا.

ففي حال كنت ترغب بالتدريس او تقديم الرعاية الطبية او القيام بتدريب فرق رياضية العمل الاهتمام في مجال الحفاظ على الحياة البرية فتقوم المنظمة بتوفير مجموعة وافية ومناسبة للجميع وبأسعار مدروسة.

وذلك يأتي عكس المشروع الذي ستعمل به حيث يمكنك ايضا الحصول على فرصة بالاشتراك في مجموعة من الرحلات و تسلق الجبال والجولات في المدينة حيث ستغني وقتك وتستكشف افريقيا.

قد يهمك: أشهر مواقع التطوع للسفر إلى الخارج

6. GoEco

شركة سياحية معنية بالبيئة تعمل على توفير البرامج التطوعية الخاصة بالخارج ضمن أسعار مناسبة ولأكثر من أربعين دولة كما انها تهتم بشكل أساسي في مشاريع المتطوعين على تقديم المساعدات الإنسانية ضمن المجتمعات المحلية إضافة الى تأهيل الحياة البرية والعناية بالبيئة داخل المنتزهات والمحميات كما ستمكنك من اختيار ما ترغب من البلدان لخمس قارات مختلفة.

7. Fronteering

كشبيهاتها من المنظمات توفر العمل التطوعي المعنية بالحياة البرية والسكان الأصليين والبيئة والمجتمعات المحلية لكافة انحاء افريقيا واسيا وأوروبا وأستراليا وامريكيا إضافة الى ما تملكه من خبرات في مجال التطوع حيث ستتمكن من المشاركة في أنشطة متطرفة والغوص بطائرات الهيلوكوبتر في بليز والقيام بالتزلج بالكلاب في اسكتلاندا وجولات لمشاهدة الحياة البرية في كندا والكثير من البرامج الممتعة.

8. Via Volunteers

تعتبر هذه المنظمة فرص لكل من يبحث عن منظمات العمل التطوعي في الخارج لاستكشاف العالم ، حيث تهتم المنظمة بتقديم التجارب التطوعية الأخلاقية الخاصة لجنوب افريقيا إضافة الى توفير الكثير من الوظائف فمتاح لك التقدم اليها والحصول على فرصة عمل قصيرة الاجل او يمكنك القيام بجمع المشاريع لتكون الإقامة أطول او يمكنك رعاية الأطفال او القيام بمشاريع مجتمعية او العمل في مجال الحياة البرية والمحافظة عليها للقيام مدة سنة كاملة.

كما وتتميز المنظمة بمنحك الخيار بالتكييف مع تجربتك والمشاركة في مختلف المبادرات كالبطريق الافريقي وإعادة التأهيل للطيور البحرية والقيام بإطعام المشردين و الحفاظ على الحيوانات الزاحفة والتعليم ورعاية القطط الكبيرة وذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي ختام المقال نكون قد قدمنا لكم بعض من افضل المنظمات التي تقدم العمل التطوعي في الخارج ليتسنى لك التعرف على هذه المنظمات و الاختيار ما يناسب لك فلكل منظمة برنامجها ولكل منظمة مزاياها وأهدافها نتمنى ان يكون قد نال اعجابك.

مواضيع ذات صلة:

هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

افضل مكاتب سفريات موثوقة في مصر

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف

تصنيف