أرخص جامعات أمريكا للطلاب الدوليين (ارخص 12 جامعة في أمريكا)

يبحث الكثير من الطلاب عن أرخص جامعة للدراسة في أمريكا، وذلك من أجل تحقيق حلمهم في تحقيق فرصة الدراسة في الخارج والحصول على شهادة جامعية معترف بها في جميع أنحاء العالم، ونظراً لأن هذا الأمر يشغل بال الكثير من الطلاب الذين يرغبون بالدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية ولكن يقلقون بشأن تكاليف الدراسة في أمريكا، سنوفر عليكم جهد كبير في البحث عن أرخص جامعات أمريكا، حيث سنقدم لكم من خلال هذا المقال أرخص الجامعات الأمريكية للطلاب الدوليين 2024 مع الرسوم الدراسية لكل منها.

أرخص جامعات أمريكا للطلاب الدوليين (ارخص 12 جامعة في أمريكا)

الكثير من الطلاب حول العالم يتطلعون الى الحصول على فرصة مناسبة تمكنهم من الدراسة في إحدى الجامعات في الدول الأجنبية وبذلك فإن نسبة كبيرة منهم يحاولون الالتحاق بإحدى الجامعات الامريكية، فقد تعتبر الجامعات الامريكية من أفضل الجامعات العالمية لما تتبعه من سبل دراسية حديثة ومناهج متقدمة متطورة تناسب الوضع العالمي مع التطور والتحديث إضافة الى اتباع أهم وأفضل وسائل للتدريس من مخابر وأجهزة وأدوات توفر سبل الدراسة السهلة الممتعة مع الخبرة الطويلة لخوض سوق العمل فيما بعد التخرج. 

ولذلك فإن من يرغب بالالتحاق بإحدى تلك الجامعات الامريكية فإنه يتعمق بالبحث عن أرخص تلك الجامعات وأهمها على المستوى العالمي سواء في كاليفورنيا أو فلوريدا أو واشنطن أو بأي ولاية أخرى ، ونحن بدورنا في هذا المقال سوف نقدم لكم المعلومات حول أهم الجامعات الامريكية والتي تعد من الجامعات الرخيصة في أمريكا والتي تجذب فئة كبيرة من الطلاب حول العالم.

قد يهمك: ارخص جامعات الطب في أمريكا

أرخص جامعات أمريكا للطلاب الدوليين

إذا كنت تفكر بالحصول على شهادة دراسية من إحدى الجامعات الأمريكية، ولكن قلق بشأن الرسوم الدراسية المرتفعة، فلا تقلق. حيث قمنا بالبحث طويلا عن أرخص جامعات أمريكا للطلاب الدوليين التي تمتاز بجودة تعليم ممتاز وتكاليف مقبولة بالنسبة للطلاب ذوي الإمكانيات المحدودة.

كلية بروارد

تعتبر كلية برواد من أرخص الكليات المتواجدة في الولايات المتحدة الامريكية فهي تتميز باحتوائها على عدد كبير من الطلاب الدارسين ليبلغ حوالي 70 الف طالب وطالبة أغلبهم من خارج الولايات المتحدة الامريكية إضافة الى موقعها الجغرافي حيث تقع في ولاية فلوريدا الامريكية، فهي تفرض رسوم للدراسة سنوياً بمبلغ يقدر ب 1810 دولار امريكي.

لمعرفة تكاليف باقي التخصصات والتقديم من هنــا.

كلية جبل ترتل

إذا كنت ترغب بالدراسة في امريكا وتبحث عن جامعة امريكا بتعليم ممتاز وتكاليف دراسية رخيصة جداً، فإن كلية جبل ترت تعد خيارك الأمثل، وهي جامعة تأسست هذه الكلية عام 1968 فهي تمنح فرصة دراسة البكالوريوس لمدة أربع سنوات وذلك بتعليم يعتبر من أجود أنواع التعليم مقارنة بالجامعات الأخرى، حيث تقع هذه الكلية في ولاية داكوتا الشمالية في الولايات المتحدة الامريكية وبذلك فإنها تفرض رسوم دراسية بمبلغ يقدر ب 1776 دولار امريكي سنوياً.

رابط الموقع الرسمي للجامعة: www.tm.edu

الجامعة الجنوبية في نيوأورليانز

الجامعة الجنوبية في نيوأورليانز تعتبر خيار ممتاز لمن يرغب في الدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية الرخيصة، حيث تقع هذه الجامعة في ولاية لويزيانا فهي إحدى أقدم وأهم وأرخص الجامعات الامريكية لتأسيسها عام 1880 وتخصصها بانها جامعة للسود حيث تم فتحها بعد ذلك لجميع الأعراق عام 1960.

فقد تعتبر جامعة أورليانز بانها الجامعة المميزة في تقديم برنامج العدالة الجنائية وتدريسه للطلاب حيث تبلغ تكلفة الدراسة في تلك الجامعة ما يقارب 2161 دولار امريكي سنوياً.

قد يهمك: ارخص الجامعات في العالم للطلاب الدوليين

جامعة سينتي جليسكا

تعتبر جامعة سينتي جليسكا من أرخص الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية ، فقد تحتوي على عدد من الطلاب يفوق الجامعات الأخرى وذلك لتميزها بإعطاء الثقافة والفنون والخدمات الإنسانية والتاريخ إضافة الى اللغة لقبيلة معينة مع إيجاد حلول لتلك القبيلة فيما يخص المشاكل القبلية وذلك تلقاء مبلغ يقدر ب 2640 دولار امريكي سنوياً.

كلية ديني في امريكا

تعتبر كلية ديني كلية عامة في ولاية اريزونا فضلاً عن انها من احدى الجامعات الامريكية التي تتميز بانخفاض تكاليف الدراسة فيها سنوياً وذلك بتخصصات مختلفة ذو أسعار منخفضة منها الآداب وعلوم الحاسوب والفيزياء وإدارة الأعمال وأهم تخصص يميزها عن غيرها من الجامعات الامريكية هو جميع المجالات المتعلقة بقبيلة نافاجو وعاداتها وتقاليدها جميعاً وذلك بتكلفة دراسية سنوية تقدر ب 720 دولار امريكي سنوياً.

كلية اوجلالا لاكوتا

كلية اوجلالا لاكوتا من الجامعات التي تهتم بتعليم طلابها كل ما يلائم منطقة لاكوتا من لغة وثقافة وعادات وتقاليد، إضافة إلى أنها تعتبر إحدى أرخص الجامعات في أمريكا فهي متاحة للجميع بتكلفة أقرب ما تكون مجانية لا تتجاوز 1920 دولار امريكي سنوياً.

رابط موقع الجامعة الرسمي من هنا: https://www.olc.edu/

معهد ثقافة الهنود الأمريكيين وسكان آلاسكا الأصليين

يقع هذا المعهد في سانتافي بنيومكسيكو في الولايات المتحدة الامريكية ويعتبر من أرخص المعاهد في أمريكا فهو يكرس تعليمه لدراسة الفنون الجميلة وتعلم فنون الهنود الأصليين تلقاء مدة دراسية تحدد بأربع سنوات بمختلف المجالات منها الفنون السينمائية والتكنولوجيا الكتابة الإبداعية دراسة المتاحف وغيرها من التخصصات الأخرى تلقاء تكلفة سنوية تقدر ب 2260 دولار أمريكي سنوياً.

جامعة تافت

يعود تأسيس هذه الجامعة الى عام 1976 في ولاية كاليفورنيا فهي مقسمة على قسمين أحدهما يعد مدرسة لتعليم القانون والآخر يدعى ب ويليان هادارد فهي من الجامعات التي تتميز بانخفاض نفقاتها وبذلك انخفاض تكاليفها الدراسية لتبلغ 3550 دولار امريكي سنوياً.

كلية كارولينا المسيحية

كلية كارولينا المسيحية هي إحدى أرخص الجامعات في أمريكا، وقد أسست هذه الكلية من أجل تعليم السود عام 1940 في ولاية كارولينا الشمالية، حيث تختص بتعليم اللاهوتية المسيحية مع البكالوريوس في الآداب بتكلفة تقدر سنوياً ب 3500 دولار أمريكي.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

كلية جريس للاهوت

ان اهم ما يميز هذه الكلية هي مهمتها الرئيسة في إعداد قادة ملائمين إضافة الى تركيزها على تدريس المميز في الكتاب المقدس مع إمكانية السماح للطالب بالحصول على درجة علمية في سبيل تطوير الشخصية ، حيث تقع في ولاية كارولينا الشمالية وتبلغ تكلفتها الدراسية سنوياً حوالي 3360 دولار أمريكي. 

كلية ميدلاند

تتميز تلك الكلية بطريقتها المميزة لتعليم الطلاب فهي تسمح لهم بالتدريب المطالبين به من قبل شركات محلية مناسبة، فهي من الجامعات التي تجذب الطلاب اليها من داخل وخارج الولايات المتحدة الامريكية بسبب أسعارها التي تعتبر شبه رمزية والتي تبلغ داخل الولاية ب 1950 دولار أمريكي سنوياً أما خارجها 4800 دولار أمريكي سنوياً.

جامعة ولاية فيتشرج

تعتبر جامعة ولاية فيتشرج من أرخص الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية ، فهي تقع في فيتشبرج ماساتشوستس وأهم ما يجعل هذه الجامعة مميزة في أمريكا البرامج المهنية التي تقدمها بجودة عالية جداً من العلوم والفنون إضافة الى تقديمها لبرنامج الماجستير التي يركز بشكل مباشر على التعليم المهني والذي يكون متصل بالإنترنت (اون لاين) أو غير متصل بالإنترنت وذلك تلقاء تكلفة مادية لكل برنامج عبر الانترنت ب 417 دولار أمريكي سنوياً إضافة الى رسوم تسجيل الماجستير تقدر ب 334 دولار أمريكي سنوياً.

وفي الختام لهذا المقال نكون قد تحدثنا عن أرخص الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية وان كانت ولابد انها تقدم اختصاصات مهمة ومشهورة الا انها تعتبر خيار لابأس به لكل من يحلم ويطمح بالالتحاق بإحدى الجامعات الأجنبية ولاسيما خاصة في الولايات المتحدة الامريكية المعروف عنها ارتفاع التكاليف الدراسية لكافة التخصصات الشهيرة حول العالم، الا ان تلك الجامعات التي تحدثنا عنها فإنها تسمح لبعض المهتمين تحقيق احلامهم الدراسية خارج بلادهم خاصة في الولايات المتحدة الامريكية.

مواضيع ذات صلة: