جامعات تكساس الرخيصة: 5 جامعات توفر تعليم ممتاز بتكاليف منخفضة

عزيزي القارئ إذا كنت تفكر في الدراسة في ولاية تكساس وتبحث عن أفضل الجامعات الأمريكية في تكساس ذات التكاليف الدراسية المخفضة، فهذا المقال موجه لك، لأننا سنتعرف على مجموعة من أفضل الجامعات العليا في تكساس التي تمتلك معايير أكاديمية جيدة ورخيصة، لذلك ابقوا معنا لنتعرف علل معلومات اكثر حول تلك الجامعات وكم رسوم الدراسية فيها.

جامعات تكساس الرخيصة: 5 جامعات توفر تعليم ممتاز بتكاليف منخفضة
أرخص الجامعات الأمريكية في تكساس

هل ترغب بالدراسة في الخارج؟ هل تبحث عن جامعات ذات مستوى تعليمي عالي؟ هل تريد الدراسة في الولايات المتحدة الامريكية؟ تابع شرح المقال عزيزي القارئ لتتعرف على كافة التفاصيل.

يحلم العديد من الشباب في الوطن العربي بالسفر الى الخارج لاستكمال دراستهم الجامعية فمن المعروف ان الدراسة في أحد الدول الأجنبية أفضل من الدول العربية ويعود السبب في هذا الى المناهج المتطورة التي تستخدمها الدول الأجنبية الى جانب جودة التعليم العالية التي تتمتع بها تلك الدول.

وتعد الولايات المتحدة الامريكية من ضمن تلك الدول حيث تصنف أمريكا من الدول التي تقدم مستوى تعليمي عالي الجودة ويقصدها الكثير من الطلاب العرب في سبيل الحصول على هذا المستوى التعليمي المرتفع كما ان الحصول على الشهادة الجامعية من واحدة من الجامعات الامريكية يعني الحصول على فرص عمل أوسع في مجالات متعددة وبراتب مرتفع.

لذلك ترى الكثير من الشباب الراغبين بالدراسة في الولايات المتحدة الامريكية يسألون عن أرخص الجامعات للدراسة حيث يوجد في أمريكا المئات من الجامعات ولكن تختلف رسوم التسجيل من جامعة الى أخرى فبعضها مرتفع وبعضها منخفض ونحن سنقدم لكم أرخص الجامعات في ولاية تكساس في أمريكا.

قد يهمك: افضل 3 منح لدراسة الطب في أمريكا

أرخص 5 جامعات في تكساس

يتساءل البعض لما الدراسة في ولاية تكساس أرخص من الجامعات الموجودة في الولايات الأخرى؟

في الواقع ان الجامعات الموجودة في تكساس متوسط رسومها الدراسية أقل بكثير من الولايات الأخرى الموجودة في أمريكا لذلك يقصدها الأشخاص الراغبين بجامعات رخيصة في أمريكا.

وسنقدم لكم قائمة بأرخص الجامعات في الولايات المتحدة الامريكية والتي تتمثل على النحو التالي:

1. جامعة ولاية الغرب الأوسط

هي من الجامعات الرائدة في الولايات المتحدة فعلى الرغم من وجودها في قائمة أرخص الجامعات الا ان المستوى التعليمي الذي تقدمها مرتفع وهي جامعة مختصة في الفنون الليبرالية وتعمل على التشجيع بشكل دائم على الاكتشاف والتطوير حيث تمتلك الجامعة منهج أساسي في الفنون الشاملة.

لا تعد الجامعة من أرخص الجامعات في ولاية تكساس ولكنها تقدم رسوم دراسية خاصة للأشخاص القادمين من خارج الولايات المتحدة الامريكية لذلك تم تصنيفها من الجامعات الرخيصة ذات المستوى التعليمي المرتفع.

  • تبلغ الرسوم الدراسية للقاطنين في ولاية تكساس 5261 دولار.
  • اما بالنسبة للقادمين من خارج الولاية فتبلغ رسومهم الدراسية 7166 دولار.
  • الرسوم الدراسية على المستوى الدول تبلغ 7166 دولار.
  • يمكنك زيارة موقع الجامعة والاطلاع على المزيد من التفاصيل بالضغط هنا.

قد يهمك: ارخص الجامعات في العالم للطلاب الدوليين

2. جامعة جنوب تكساس

تصنف جامعة تكساس من أرخص الجامعات في تكساس وتقدم الجامعة مستوى تعليمي عالي الجودة الى جانب انها تضم كادر تدريسي متميز على المستوى المهني حيث تتبع الجامعة نهج خاص لتنمية طلابها ليصبحوا مميزين على المستوى المهني.

ان الرسوم الدراسية التي تقدمها الجامعة لطلابها جعلتها من أفضل الجامعات في تكساس وأرخصها حيث تقدم رسوم دراسية مناسبة للطلاب الموجودين في داخل الولاية او خارجها لذلك أصبحت الجامعة تنافس العديد من الجامعات الأخرى في الولاية وخارجها.

  • تبلغ الرسوم الدراسية للموجودين في داخل الولاية 2330 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للقادمين من خارج الولاية 7620 دولار.
  • لزيارة موقع الجامعة والاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الجامعة اضغط هنا.

3. كلية ميدلاند

هي من الجامعات الشهيرة والمميزة في تكساس نظراً للمستوى التعليمي المرتفع الذي تقدمه الجامعة لطلابها على سبيل المثال تقدم الجامعات مختلف الخدمات المجتمعية الى طلابها كما انها تعمل على تدريبهم في الشركات المحلية ليكتسبوا الخبرة في مجالهم الدراسي في الجامعة لذلك أصبحت الجامعة خياراً مميزاً للكثير من الطلاب الراغبين بالدراسة في امريكا.

كما ان الجامعة تقدم أسعار مناسبة ومعقولة بالنسبة للعديد من الطلاب وذلك لان رسوم الجامعة تعادل 3/1 الرسوم الدراسية التي تتقاضاها الجامعات الأخرى في تكساس وتكون مناسبة بشكل كبير للطلاب الموجودين في داخل الولاية.

  • تبلغ الرسوم الدراسية للطلاب الموجودين في ولاية تكساس 1950 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للقادمين من خارج الولاية 4800 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين 4800 دولار.
  • لزيارة موقع الجامعة والاطلاع على المزيد من التفاصيل حول الجامعة من رسوم تسجيل ومستوى تعليمي من هنا.

قد يهمك: هل تريد الدراسة في الخارج مجانًا؟ إليك 10 بلدان من أجلك

4. جامعة تكساس ايه اند ام الدولية

هي من الجامعات المعروفة في ولاية تكساس حيث استطاعت الجامعة تقديم تجربة تقليدية ومميزة للطلاب من حيث مستوى التعليم الجيد فهي جامعة متنوعة ثقافياً ومتعددة اللغات وهو عامل مهم ومناسب للطلاب، تتميز الجامعة عن غيرها برخص أسعارها حيث قدمت الجامعة رسوم رخيصة لتحسين حياة الأشخاص الموجودين على الحديد ومنحهم إمكانية التعليم الجامعي.

  • تبلغ الرسوم الدراسية للموجودين في ولاية تكساس 4773 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للقادمين من خارج الولاية 17433 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين 17433 دولار.
  • اذا كنت ترغب بزيارة موقع الجامعة ورؤية المزيد من التفاصيل حولها يمكنك ذلك من هنا.

5. جامعة تكساس إيه آند إم، جالفستون

هي من الجامعات المميزة في ولاية تكساس فهي جامعة متخصصة في التدريب البري والبحري ولكن يجب ان يمتلك الطالب رغبة مرتفعة للدخول بالبيئة العملية حيث لا يتم قبول الطالب في حال لم يمتلك تلك الرغبة، وعلى الرغم من القيمية التعليمية البحرية المحددة التي تقدمها الجامعة الا انها تعد من أرخص الجامعات التي يقصدها الكثير من الطلاب نظراً لانخفاض أسعارها، ولكن رسومها الدراسية أغلى بالنسبة للطلاب القادمين من خارج الولاية.

  • تبلغ الرسوم الدراسية للطلاب الموجودين في داخل الولاية 4516 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للطلاب القادمين من خارج الولاية 12940 دولار.
  • تبلغ الرسوم الدراسية للطلاب الدوليين 12940 دولار.
  • يمكنك زيارة موقع الجامعة والاطلاع على المزيد من التفاصيل حولها بالضغط هنا.

كان هذا موضوعنا لليوم اعزائي حيث قدمنا اليكم مجموعة من أرخص الجامعات الموجودة في ولاية تكساس حيث في حال كان لديك الرغبة بالدراسة في الولايات المتحدة الامريكية وتبحث عن جامعات رخيص يمكنك الاعتماد على الجامعات الموجودة في ولاية تكساس، نتمنى ان يكون المقال قد نال على اعجابكم وانتظرونا في كل ما هو جديد.

مواضيع ذات صلة: