إليك أشهر أماكن سياحية في العالم

مع رفع القيود عن السياحة والسفر بسبب جائحة كورونا، بدأ الكثير يتطلع لزيارة اشهر أماكن سياحية حول العالم من أجل الاستمتاع بمناظر الطبيعة وحب السفر، لذلك سنقدم لكم مجموعة من لأشهر 22 مكان الأفضل للسياحة يمكن زيارتها هذا العام.

لذلك إذا كنت تتساءل ما هي اجمل مدينة سياحية في العالم وأكثرها جذباً للسياح والمتواجدة ضمن اجمل دول في العالم أو أفضل الوجهات السياحية لعام 2024 فإن هذا المقال موجه لك، حيث سنعرض لكم مجموعة أماكن مشهورة في العالم والتي تعتبر أفضل الوجهات السياحية في العالم لعام 2024.

إليك أشهر الأماكن السياحية في العالم

عندما يريد أي شخص السياحة سيحتار إلى أي مكان سيذهب، فالعالم كبير جداً ويضم أماكن عديدة وجميلة تستحق أن الزيارة، وكل شخص يفضل مكاناً عن الآخر، ربما بحر، أو جبل، أو آثار، أو غابات، لذلك سنعرض أكثر الأماكن السياحية في العالم التي ترضي جميع الأذواق:

أهم الأماكن السياحية في العالم:

والآن سنعرض لكم أشهر أماكن سياحية في العالم، هي على الشكل التالي:

1- ناجاشيما سبا لاند قوانا

وهو منتزه بقع في اليابان وتعتبر أجمل أماكن سياحية في اليابان، يتكون من 5 أقسام هي عبارة عن منتزهات ترفيهية (ناجاشيما سيا لاند، ميتسوي اوتليت والحديقة المائية، و نابانا نو ساتو للزهور، ومجمع ينابيع ساخنة، وناجا شيما أونسن)، ويبلغ عدد زواره سنوياً نحو 5.8 مليون من جميع أنحاء العالم.

2- قصر فرساي باريس

وهو المقر الملكي لفرنسا منذ عام 1682 وحتى الثورة الفرنسية عام 1789، ويقع على بعد 12 ميل جنوب غرب باريس، ويقع ضمن قلعة تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة، والأثاث الجميل، وحدائق غريبة مترامية الأطراف، وصنف هذا القصر من مواقع التراث لليونسكو وأحد أشهر المعالم السياحية في فرنسا وحتى العالم.

3- استوديوهات هوليود العالمية

من أقدم الاستديوهات التي لا تزال تستخدم لتصوير الأفلام حتى اليوم، توجد في أمريكا في ولاية كاليفورنيا، يزورها حوالي 5.9 مليون سائح سنوياً.

4- شارع بوربون نيو أولينز

يوجد في مدينة لويزيانا في أمريكا، ويعتبره الكثير اجمل الأماكن في أمريكا، يمتد هذا الشارع على 13 مبنى، وحوله المطاعم والبارات، ويشتهر كونه مشهد الحفلات، ويزوره 5 ملايين زائر في كل عام.

5- متحف الفن الحديث

يوجد في أمريكا، وتحديداً في نيويورك، وهو من أكبر المتاحف الفنية الحديثة في العالم، فيه أكثر من 200.000 نموذج للعمارة الحديثة، والرسم، والتصاميم، والتصوير، والنحت، والأفلام، والوسائط الالكترونية، وعدد زوارة قرابة 6.1 مليون سنوياً.

قد يهمك: السياحة في تركيا 2022 | أفضل مدن سياحية في تركيا

6- سور الصين العظيم

من منا لا يعرف سور الصين العظيم، الذي يعتبر أشهر أماكن السياحية في الصين، يمتد من الحدود مع كوريا حتى صحراء جوبي، ويبلغ طوله 21.196 كم، لا يمكن رؤيته من الفضاء لأن عرضه متوسط لا يتجاوز 5 أمتار، حتى أنه لم يبق منه سوى 30%، ومع هذا يزوره سنوياً أكثر من 9 ملايين سائح.

7- دار الاوبرا

دار الأوبرا التي تعتبر أشهر معالم السياحية في استراليا، تقع وسط خليج سيدني في أستراليا، صممها المهندس الدانماركي يورن أوتزون عام 1957، وتم افتتاحها عام 1973، وفيها قبب كثيرة تأخذ شكل صدفة، وتضم 2200 باب، ويبلغ عدد زوارها سنوياً 7.5 مليون سائح.

8- أكروبوليس

من أكثر المعالم السياحية التي تشهد زواراً في كل سنة، حيث يصل عددهم إلى 28 مليون زائر، وتعد من أهم معالم اليونان، وهي عبارة عن هضبة صخرية عالية وسط مدينة أثينا، ومعنى اسمها هو الحصن أو العلو.

9- نصب لنكولن التذكاري

هو صرح لتكريم ذكرى الرئيس الأميركي أبراهام لنكولن، تم تشييده عام 1922، مقابل مبنى الكونغرس، وهو الآن تابع لخدمات المنتزه الوطني.

وعدد زواره تقريب 6 ملايين سنوياً.

10- تمثال الحرية

يقع في مدينة نيويورك في أمريكا، وتحديداً في جزيرة الحرية، جنوب جزيرة مانهاتن، قرب مصب نهر هدسون.

أهدته فرنسا لأمريكا بالذكرى المئوية لاستقلالها، يزوره 4.5 مليون شخص في العام.

11- البانثيون

كان مبنى كلاسيكي وتحول لكنيسة، يوجد في روما القديمة، ويزوره 7 ملايين سائح من كل دول العالم.

12- الأهرامات في مصر

من أشهر المعالم في الوطن العربي والعالم، تقع في مصر، على هضبة الجيزة، وبناها الفراعنة، ويطلق على كل هرم اسم ( خوفو- خفرع- منقرع- أبو الهول)، ويعتبر عرم خوفو هو الأكبر، صنفت سابقاً من عجائب الدنيا السبع، ويزورها 3 ملايين سائح سنوياً.

قد يهمك: أجمل الأماكن المشهورة والنادرة حول العالم

13- تاج محل

وهو ضريح يقع في الهند، أمر ببنائه الإمبراطور شاه جيهان تكريماً لزوجته ممتاز محل التي توفيت أثناء الولادة، وشارك في بنائه حوالي 20000 عامل، وهو رخامي أبيض مميز، يزوره 2.5 مليون سائح.

14- ستونهنج

أكثر المعالم غموضاً في انكلترا والعالم، ومؤلف من الصخور الضخمة منذ حوالي 3100 قبل الميلاد، و لا أحد يعرف بني، ولا كيف ظهر، لذلك يوصف بالغموض، يزوره 2 مليون شخص في كل عام.

15- كوتور

من أجمل الخلجان في الجبل الأسود، يمتلك طبيعة خلابة، وسكان رائعين، فيه مقاهي ضمن أزقة وساحات عامة تلفت الانتباه، ويطلق عليه أعجوبة البحر الأسود.

16- كيتو

مدينة في أمريكا الجنوبية، تضم معالم تراثية وتاريخية كثيرة، وهي مناسبة لهواة فن العمارة والتراث.

17- دبلن

ما يميز هذه المدينة أن أعمار معظم سكانها تحت سن الـ30 عام، لذلك تتصف بالحيوية والتفاؤل، وتشتهر بإقامتها للمهرجانات والحفلات بشكل مستمر.

قد يهمك: أجمل مدن العالم لمحبي الطبيعة

18- جورج تاون

تعتبر جورج تاون أحد أشهر الاماكن السياحة في ماليزيا، غهي مدينة ماليزية اشتهرت بالتراث الموجود فيه، وحديثاً اشتهرت بالأسواق وساحات العرض فيها.

19- مومباي

تقع في الهند، وهي معروفة باستثمار كل ثروتها لتحسين جمالها، فهي مغرية للسياح، حيث يمكن التنقل بين شوارعها عبر القطار الكهربائي، والاستمتاع بمشاهدة فنون العمارة، والمهرجانات الملونة، وأطول مبنى سكني في العالم.

20- فريمانتل

تقع في استراليا، ومناسبة لهواة الهدوء، فيها حياة عصرية في الهواء الطلق، ومباني تعود لسنة الاستعمار، وشوارع تاريخية مرصوفة بحجر جليدي.

21- مانشستر

مدينة بريطانية ويمكن اعتبارها محرك الثقافة في البلاد، وتضم العديد من المعارض والمهرجانات متل مهرجان مانشستر، وتعتبر ثالث دول بريطانيا من حبث الزوار.

22- ناشفيل

وهي مدينة الموسيقى في أمريكا والعالم، ويوجد فيها محميات طبيعية، وأماكن خاصة بالصيد تناسب هواته، وتكلفة العيش فيها منخفضة.

إلى هنا أعزائي الكرام نكون قد وصلنا إلى ختام هذا الشرح حول اشهر الأماكن السياحية في العالم، بعد عرض كل هذه المعالم التاريخية والتراثية في أوروبا، أصبح بإمكانك اختيار ما يناسبك.

مواضيع ذات صلة:

تكلفة السفر إلى تركيا لمدة 10 أيام (أفضل أماكن بأقل التكاليف)

السياحة في مصر لأصحاب الميزانيات البسيطة

أفضل الأماكن السياحية في العالم

كيف تسافر إلى دبي بأقل تكلفة ممكنة

السفر إلى أوروبا مجانا بدون تكاليف