أفضل 5 مدن سياحية في تركيا

هل تفكر في السياحية إلى تركيا في الصيف؟ هل أنت محتار وتود معرفة ما هي أفضل الأماكن في تركيا للعوائل وما هي أفضل المدن السياحية في تركيا للمسافرين العرب. لا تقلق اليوم سوف نقدم لكم شرح مفصل نذكر فيه ترتيب المدن التركية الأفضل من ناحية السياحة والجمال 2024.

أفضل المدن السياحية في تركيا 2024

تعد تركيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية على مستوى العالم حيث تتميز بطقس معتدل ومناظر طبيعية إضافة لاحتوائها العديد من المتاحف والقصور والآثار ويقصدها ملايين السياح سنوياً من مختلف أصقاع الأرض الأجانب والعرب على حد سواء نظراً لتميزها من الناحية العمرانية حيث نشهد فيها إبداعاً في البناء والعمار لدرجة أنها تسحر أنظار الناظرين ناهيك عن المأكولات المتميزة التي تشتهر بها , ما جعلها وجهة سياحية مميزة للعائلات والأفراد والرحلات وأغلب المتزوجين حديثاً يسافرون إلى تركيا لقضاء شهر العسل هناك.

هذه المقومات جعلت منها دولة سياحية بامتياز , الأمر الذي دفع بالاقتصاد التركي عالياً حيث تعتبر عائدات الاقتصاد من أبرز مقومات الدخل للدولة التركية وسنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن أفضل المدن السياحية في تركيا:

إسطنبول

تعد عاصمة السياحة في تركيا والعالم العربي حيث تعتبر صلة الوصل بين أوروبا و آسيا وتملك كنوز سياحية لا تقدر بثمن , جعلتها تحتل المرتبة الأولى في قائمة المدن الأفضل للسياحة في العالم وتشهد هذه المدينة إقبالاً سياحياً كثيفا حيث تعد الخيار رقم واحد بالنسبة للكثيرين.

ومن أهم معالم الجمال في إسطنبول ,بناء ايا صوفيا , الذي تمثل في عدة مظاهر ,بدايةً كنيسة ثم جامع وأخيرا أصبح متحف يضم العديد من اللوحات المسيحية إضافة للمآذن الإسلامية ما جعله مقصد السياح المسلمين والمسيحين على حد سواء.

وبالنسبة للفنادق فلها حكاية أخرى حيث تعد فنادق منطقة السلطان أحمد من أشهرها وتقبع في قلب إسطنبول النابض كما يطلق الناس على هذا الحي الشهير الموجودة فيه الفنادق , نظراً لتميز بنائه وأرصفته الأثرية و أبنيته المرموقة فلمجرد الدخول في هذا الحي فأنت داخل في رحلة استكشافية سياحية بامتياز.

وبالنسبة للقصور يعد قصر توب كابي المطل على بحر مرمرة والقرن الذهبي والذي كان قديما مركز للسلاطين العثمانيين على مدى مئات الأعوام من أغلى و أفخم القصور في العالم, وهناك قصر الغارق وهو بناء عملاق من عهد الامبراطور البيزنطي جوستينيان الذي يدل على عظمة هذه المدينة.

اقرأ أيضاً: افضل شركات السياحة الداخلية في تركيا

انطاليا

تم تصنيف هذه المدينة أنها المدينة السياحية الثالثة على مستوى العالم بعد باريس ولندن ونستطيع أن تستنبط عظمة هذه المدينة من التصنيف الذي حصلت عليه , فبالتأكيد مدينة تضاهي لندن وباريس هي عبارة خيال لعقل الناظر.

ولكن لا نستطيع إلا أن نتحدث عنها وخاصة الطبيعة المذهلة والمناظر الخلابة فيها وتعد من أكثر مدن العالم نقاء للهواء حيث ينصح الأطباء المرضى الذين يعانون من مشاكل تنفسية بالذهاب إلى أنطاليا فهواؤها شفاء للأجسام , كما تشتهر بكثرة الآثار الرومانية و المعابد القديمة والقصور والمتاحف حيث تجمع كل مقومات السياحة في العالم فيها , فإذا كنت من محبين الفنادق والمطاعم فينصح بها.

وإذا كنت من عشاق الآثار فهي الحل , وإذا كنت من هواة الأبنية العملاقة والقصور فعليك زيارتها, ناهيك عن ذكر الشلالات المميزة الموجودة فيها حيث تعد شلالات دودن من أكثر معالمها شهرة , وعلى اعتبار أنها دولة مطلة على البحر فستتخيل بشكل تلقائي ازدحام الشواطئ صيفاً ويعد شاطئ كابوتس من الشواطئ المميزة في انطاليا حيث يتمتع بمياه نقية ذو لون تركوازي يسحر العقل.

جوريم

إذا كنت من محبين الغموض والجمال والسحر فعليك بزيارة جوريم أو كما يطلق عليها البعض جوريمي , حيث تعتبر من أهم مقاصد السياح في العالم , وعلى خلاف مدينتي السياحة اسطنبول و انطاليا , تعد مدينة جوريم خالية من الشواطئ والفنادق الفخمة حيث يقصدها الناس لأمر مختلف وهو الصخور المنحوتة بطريقة خرافية حيث تسمى مدينة الصخور نظرا للأشكال المتعددة والمتنوعة والمناظر البديعة التي تتمتع بها الصخور.

وحتى الفنادق الموجودة فيها مصممة على شكل كهوف تماشيا مع القالب العام للمدينة , وتعد الحديقة الوطنية من أكثر المعالم التي يرغب السياح بزيارتها إضافة إلى الوديان العجيبة مثل وادي الحمام ووادي الحب ووادي الورد ومداخن العفاريت.

حيث أطلق هذا الاسم على المداخن لاعتقاد الناس والسكان المحليون هناك أنها مساكن للعفاريت والجن , ويوجد في هذه المدينة العديد من الكنائس المنحوتة بالصخر , من أبرزها الكنيسة المظلمة حيث يتسلل الضوء إليها بشكل باهت وخفيف توحي بالهدوء والسكينة.

إزمير

من أكبر مدن البلاد و أهمها , تقع على الساحل الغربي لتركيا وأهم ما يميز هذه المدينة أسواقها المزدحمة والمملوءة بالبضائع العجيبة مثل السوق الموجود في حي السانكاك حيث يعتبر من الأسواق المميزة هناك , ولا يستطيع السيّاح في مدينة إزمير الخروج منها بدون زيارة جامع هسار وهو من أقدم الجوامع تاريخياً وأكبرها حجماً وتم بناؤه في القرن السادس عشر.

بورصة

ومعنى هذا الاسم " هدية الله " وبالفعل كل شخص قام بزيارة هذه المدينة يقول عنها أنها قطعة من الجنة حيث نجد فيها مزيج من المعالم السياحية العديدة كالفنادق والمطاعم والمتاحف وبشكل خاص الآثار حيث يعد المسجد الكبير من أهمها.

والقائمة تطول حتى إنه تكاد تخلو أي مدينة في تركيا من معالم السياحة , لذلك يقال عن تركيا بأنها دولة سياحية بالكامل.

مواضيع ذات صلة: