ابحث هنا وسوف تجد طلبك

التعدين السحابي : اسهل طرق للحصول على العملات الرقمية

في موضوع اليوم سوف نقدم لكم طرق التعدين السحابي المجاني ، نجد الكثير يبحثون عن تعدين البيتكوين أو العملات الرقمية بشكل عام من جهازك وهل فعلاً التعدين السحابي مربح، سوف نقدم اليوم شرح التعدين السحابي وطرق الحصول على العملات الرقمية.

يعتبر الترند الأكثر شهرة على مستوى عالم العملات الرقمية والبلوك تشين في الفترة الأخيرة هو التعدين السحابي , حيث شهد هذا النوع من التعدين رواجاً كبيراً ونمواً هائلا في الفترة الماضية وساعد على هذا الأمر التقدم العلمي , التقني والتكنولوجي الذي غزا العالم بأكمله حيث أحدثت الثورة الرقمية والمعلوماتية التي اجتاحت العالم تطورات كبيرة في هذه المجالات وكان أحدها هو التعدين السحابي حيث بدأ المستثمرين بهذا النوع من الاستثمار كبديل عن العمل التقليدي والاستثمار العادي ونشط المستثمرون في هذا المجال كثيراً نظرا لما حققته هذه الاستثمارات من أرباح كبيرة وعوائد مالية ضخمة واليوم سنوضح بعض النقاط في هذا الخصوص.

ما هو التعدين السحابي ؟

هو أحد أنواع التعدين التي تتم على العملات الرقمية , ويعتمد هذا النوع من التعدين على الحوسبة السحابية ويتم ذلك عن بعد , وبدأ هذا النوع من التعدين مع بداية ظهور العملات الرقمية ولكن كان ضعيف الانتشار وقليل العمل فيه حيث كانت عوائده ضعيفة نوعا ما , ولكن مع انتشار العملات الرقمية و زيادة التداول والاستثمار فيها ازداد موضوع العمل على التعدين السحابي نظراً لما أصبح يحققه من أرباح ولا يقتصر التعدين على النوع السحابي بل هناك عدة أنواع أخرى سنقوم بذكر بعضها وهي :

1- التعدين الفردي :

المفهوم العام للتعدين كما نعرفه جميعا أي يقوم الشخص فيه بتعدين عملاته الرقمية بشكل تقليدي بدون اللجوء إلى الاشخاص أو الشركات والمشكلة التي تواجه هذا النوع من التعدين أنه يحتاج العمل فيه إلى الكثير من الخبرة في المجال التقني حيث ستعمل وحيداً بدون الحصول على أي نوع من أنواع الدعم كما يجب عليك القيام بفحص الأجهزة وصيانتها بشكل منتظم.

2- مجمع التعدين :

هو مجموعة أشخاص يعملون مع بعضهم البعض على تعدين العملات الرقمية حيث يتشارك هؤلاء الأشخاص الأفكار والمعدات والأجهزة الحاسوبية من خلال شبكة للحصول على أكبر قدر من الفعالية وبعد إنجاز التعدين والحصول على الأرباح يتقاسم هؤلاء الأشخاص المرابح بحسب مشاركة كل واحد منهم بالقدرة الحاسوبية.

3- التعدين باستخدام وحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسوميات :

تقريباً عملية التعدين موحدة في هذين النوعين موحدة والاختلاف في العتاد المستخدم في كل منها.

كيف يعمل التعدين السحابي :

يعمل التعدين السحابي عن طريق الأجهزة الحاسوبية ذات القدرات الكبيرة الموجودة في الشركات وذلك من خلال القيام بعمليات كبيرة جدا من العمليات الرياضية الخاصة بالعملات الرقمية و هناك 3 أنواع من التعدين السحابي توضح كيفية عملها وهي :

1- تأجير القدرة التعدينية :

يعتمد هذا النوع من التعدين على تأجير القدرة التعدينية أو القدرة السحابية والتي تتم عملية التعدين بشكل فعلي من خلالها ويتم قياس عملية التعدين بالوحدات مثل جيجا هاش لكل ثانية أو تيرا هاش لكل ثانية ويتوقف إيجاد للعملات الرقمية على قدرة التعدين لديك , أي كل ما زادت القوة الحاسوبية لديك زاد احتمال حصولك على العملات الرقمية .

2- التعدين بالاستضافة :

أحد أنواع التعدين السحابي ويعتمد على توفير الأجهزة لعملية التعدين عن طريق إما استئجار هذه الأجهزة أو شرائها وهو أكثر أنواع التعدين ربحاً وكذلك كلفة وأغلب الناس يلجؤون إلى خيار الاستئجار أكثر من الشراء كونه أخف كلفة .

3- التعدين بالاستضافة الافتراضية :

يشابه هذا التعدين إلى حد كبير الاستضافة التقليدية ويعتمد على تنصيب وتثبيت برامج معينة لتأجير وتحكم بالخوادم الافتراضية التي تقوم بعملية التعدين , وهذا النوع من التعدين يتطلب وجود خبرة تقنية كبيرة للتحكم بالخوادم الافتراضية.

ميزات التعدين السحابي :

1- لن تحتاج لشراء أجهزة التعدين ووضعها في المنزل :

كما ذكرنا منذ قليل أنه في هذا النوع من التعدين نقوم باستئجار الأجهزة من الموقع أو الشركة التي نتعامل معها وبالتالي تبقى المعدات موجودة في الشركة دون الحاجة لتخصيص غرف من المنزل لها.

2- الربح الفوري :

في اللحظة التي تقوم فيها باستئجار القدرة التعدينية أو الحاسوبية ستبدأ عملية الربح بالنسبة إليك وهنالك الكثير من مواقع التعدين السحابي المجاني التي تساعدك في الربح الفوري .

3- لا حاجة للقلق بشأن الصيانة والتشغيل :

هذا هو ميزة التعامل مع الشركات , أن الشركة مسؤولة عن كافة الأمور المتعلقة بالصيانة وحل المشاكل الناجمة.

4- لا تشغل نفسك بالضوضاء :

إن عملية التعدين التقليدي بما تحويه من معدات تعدين هي عملية صاخبة للغاية حيث ينتج عن أجهزة التعدين ضوضاء كبير للغاية ولكن مع التعدين السحابي أنت بعيد جداً عن هذه المشاكل.

عيوب التعدين السحابي :

  1. الأرباح فيه أقل من الأرباح في التعدين الفردي , حيث إن الشركات التي تتعالم معها من أجل القيام بعملية التعدين السحابي ستتطلب نسبة من المرابح  في حين تكون متفرداً في الأرباح في التعدين الفردي.
  2. قلة التحكم عند التعامل مع بعض الشركات : حيث إن العديد من الشركات التي توفر خدمة التعدين السحابي لا تتيح التحكم بالقدرات التعدينية , مما يسبب مشكلة كبيرة عند العملاء.

هذه أهم النقاط التي تخص التعدين السحابي أو نستطيع القول بأننا قمنا بموجز صغير عنه لأن التعدين السحابي هو عالم واسع وكبير ويحتاج الحديث عنه لساعات و أيام.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله: