ابحث هنا وسوف تجد طلبك

كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها 2022

كيفية شراء العملات الرقمية وبيعها تعتبر واحدة من أهم الإتجاهات الإستثمارية التي لاقت انتشاراً واسعاً في السنوات الأخيرة، فأصبح التداول في العملات الرقمية له تواجد كبير في عصرنا الحالي، نجد أن أول ما يخطر في بال المتداول في العملات الرقمية هو معرفة منصات شراء العملات الرقمية وكيفية شراء العملات الرقمية لبدء التداول خصوصاً المبتدئين، فإذا كنت تسأل كيف تشتري عملات رقمية وفهم اكبر عن العملات الرقمية وكيفية شرائها وبيعها.

قبل الخوض في كيفية شراء العملات الرقمية وتخزينها دعونا نعلم ما هي هذه العملات , و ما المقصود بها ؟ العملات الرقمية هي نوع من أنواع العملات الغير ملموسة أي لا توجد بشكل فعلي على أرض الواقع ولا يمكن التعامل معها وتناولها باليد , أي هي متاحة بالشكل الرقمي فقط و يتم تداولها والتعامل بها الكترونيا عن طريق مواقع مخصصة لها الأمر وخصائصها تشبه خصائص العملات العادية إلى حد كبير مع ميزات إضافية مثل المعاملات الفورية وعمليات غير محدودة بالنسبة لنقل الملكية.

يمكن شراء السلع والخدمات عن طريق هذه العملات أيضاً ولكن في الدول التي تسمح بالتعامل بها أولاً وبالمنصات التي تتيح البيع والشراء مقابل العملات الالكترونية ثانياً , مثل استخدام العملات الالكترونية في لعبة على الانترنت هو أمر متاح , ولكن شراء السلع التموينية العادية من متجر معين أو أمر غير متاح في الوقت الحالي ولكن مع الأيام حتماً ستكون متاحة هذه العملية.

ويعتبر الاستثمار في العملات الرقمية هو أحد أهم أنواع الاستثمارات التي تحدث في العصر الحالي نظراً لما تحققه من أرباح كبيرة و عوائد مالية ضخمة فأصبح التوجه نحو هذا النوع من الأعمال من قبل كبار أصحاب رؤوس الأموال الذين اعتزلوا العمل التقليدي واتجهوا إلى العمل الالكتروني لما فيه من ميزات حيث يمكنك الشراء والتداول والاستثمار وربح الكثير من الأموال وأنت جالس على تلك الأريكة المريحة في منزلك وأنت تحتسي الشاي , ولكن بقدر ماهي ضخمة هذه الأرباح التي يتم تحقيقها فإن مخاطر الخسارة أيضاً ضخمة لهذا الحد حيث تعتبر قيمة العملات الرقمية  في الأسواق المالية متذبذبة جداً وغير ثابتة من ناحية الارتفاع والانخفاض فكما أنه من الممكن ارتفاع قيمتها خلال نص ساعة إلى الضعف كذلك هناك احتمال لهبوط قيمتها بنفس المقدار ولكن بشكل عام قيمة هذه العملة في ارتفاع دائم لذا نجد الإقبال الكبير عليها من المستثمرين.

وتتم عمليات البيع والشراء لهذه العملة من خلال منصات متخصصة لهذا الموضوع حيث توفر كافة الإمكانيات لتحقيق ذلك , وهناك منصات تداول تتيح عمليات البيع والشراء بشكل مباشر.

كيفية شراء العملات الرقمية :

بما أن موضوع العملات الرقمية وعمليات بيعها وشراءها والتداول بها هو أمر جديد على الناس بالتالي يعتبر غامض بالنسبة للكثيرين لذلك سنقوم في مقالنا اليوم بتوضيح هذه الأفكار وإزالة الغموض التي تعريها . لكي تقوم بشراء عملة الكترونية معينة مثل الريبل أو الإيثيريوم أو البيتكوين أو أي عملة من منصة بينانس أو اي منصة مشهورة أخرى أخرى يجب عليك القيام بما يلي :

  • إنشاء حساب على أحد منصات التداول للعملات الرقمية.
  • يجب عليك امتلاك جواز سفر و تأشيرة لتفعيل الحساب.

ما هي المواقع التي تدعم عمليات بيع وشراء العملات الرقمية وتخزينها ؟

موقع LocalBitcoins :

LocalBitcoins هي منصة الكترونية تتيح عمليات البيع والشراء للعملات الالكترونية الرقمية وتعتبر من المنصات الأكثر أمانا في العالم حيث أنها مؤمنة ضد هجمات المخترقين بجدران نارية عالية أمان وعدد من الحواجز الالكترونية التي تجعل من عملية الدخول إلى الموقع بطريقة غير شرعية أمراً مستحيل الحدوث , وتعتبر أموالك في أمان حتى إذا قمت بإرسالها إلى وسيط على هذا الموقع , إذاً كيف تتم عملية الشراء؟ 

أول خطوة للشراء هي التسجيل في هذا الموقع وتفعيل الحساب , بعد التفعيل عليك الانتقال إلى الصفحة الرئيسية للموقع في حالة الشراء عليك النقر على زر شراء عملات وفي حالة البيع هناك زر بيع العملات  وطبعا تكون محددة هذه العملة , بعد ذلك هناك مرحلة اختيار الدولة .

للتحويل عليك النقر على عبارة جميع العروض عن طريق الانترنت , ستفتح لك نافذة بعدة خيارات عليك اختيار التحويل المحلي  أي التحويل الوطني المصرفي ويتم تحويلك إلى قائمة الوسطاء ,فيها زر شراء نقوم بالضغط عليه لندخل إلى صفحة البائع ,في هذه الصفحة يتم تحديد عدد العملات التي تريد أن تقوم بشرائها أو تحديد مبلغ معين مثل أريد الشراء بمبلغ 10000 دولار.

وهناك حقل مخصص للكتابة تستطيع أن تكتب للبائع ما تريد وتقوم بعدها بإرسال طلب الشراء في هذه الحالة سيقوم الموقع بشكل تلقائي بتحويل العملة من حساب البائع إلى الموقع بحيث لا يستطيع البائع سحبها خارج الموقع عند الوصول لهذه المرحلة يمكنك دفع قيمة المبلغ المحدد للبائع عن طريق حسابه البنكي , أرسل وصل التحويل ك إثبات لعملية الدفع , لحظات عديدة وسيتم تحويل العملات الرقمية التي طلبتها إلى حسابك بشكل تلقائي وسيتم حفظها في المحفظة الالكترونية الخاصة فيك , هناك عملية تقييم للبائع بعد عملية الشراء , في حال واجهت صعوبات بالتعامل معه أو ما إلى ذلك .

بالنسبة للمحفظة الالكترونية الخاصة فيك توجد ثلاث خيارات على الصفحة وهي :

  1. إرسال عملات.
  2. استلام عملات.
  3. المعاملات.

إذا نلاحظ أن عملية شراء العملات الرقمية وتخزينها هي أمر ليس صعباً على الإطلاق ولكن يحتاج إلى الدقة والحذر , صحيح أن الخطوات بسيطة وسهلة ولكن إغفال خطوة ما أو القيام بها بطريقة غير صحيحة يعرضك لمخاطر جمّة.

م . محمد هيثم قاصم

مواضيع ذات صله:

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

كيفية شراء العملات الرقمية 2022 : دليل شامل

افضل منصات تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2022

الحكم الديني بالتداول في العملات الرقمية

افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية