أفضل منصات التداول موثوقة يمكن البدء منها 2023

هل تريد معرفة ما هي أفضل شركات التداول الموثوقة للتداول عبر الانترنت؟ لا تقلق ، جمعنا لكم اليوم وبعد بحث عن افضل منصات الموثوقة للتداول عبر الإنترنت، فإذا كنت تريد تعلم التداول من الصفر ومعرفة ما هو التداول الإلكتروني للمبتدئين في شركات التداول الأكثر انتشاراً في السعودية أو في مصر أو في الإمارات أو في سلطنة عُمان أو في قطر أو في البحرين أو حتى في تركيا ، تابع الشرح حتى النهاية.

أفضل منصات تداول الموثوقة

تعتبر منصات التداول بمثابة كرت الدخول وبوابة العبور إلى عالم الاستثمار في الأسواق المالية وبالتالي قبل الإقدام على أي عمل استثماري عليك اختيار على أنواع منصات التداول والميزات التي تتمتع بها وتقدمها كل منصة وما هي المنصة التي تلبي احتياجاتك في مجالات الفوركس أو أسواق الأسهم أو السلع أو العملات الرقمية.

وفي هذا المقال سنتناول الحديث عن أفضل منصات التداول الموثوقة التي يمكن البدء منها خاصة أنه هناك المئات من المنصات حاليا في السوق التي تدعي العمل والمصداقية ولكن قسم كبير منها يعمل بالنصب والاحتيال على الناس مستغلين جهلهم أو عدم معرفتهم الكافية بهذه الأمور لأنها تعتبر من المشاريع الاستثمارية الجديدة نوعا ما أي ظهرت مع تقدم العلم وازدهار التكنولوجية والعلوم التقنية والمعلوماتية , لذا وجب علينا تقديم النصح فيما يتعلق بهذه المنصات وخاصة للداخلين على هذا المجال حديثاً وأفضل هذه المنصات هي :

منصة Capital للتداول

تعتبر هذه المنصة من أشهر منصات تداول العملات الرقمية في العالم العربي وأكثرها وثوقية وتعتبر المنصة رقم واحد للمبتدئين والداخلين على موضوع الاستثمارات التقنية حيث تتيح للعملاء والمستخدمين أكثر من 3000 أداة مالية تحليلية مساعدة تعمل هذه الأدوات على تقديم الرسوم البيانية والتحليلات المالية ودراسة حالة السوق مؤشراته

وتقدم التقارير النهائية للعملاء فيما يخص ذلك هذه الأدوات كان لها الأثر الأكبر في جذب العملاء لاستخدام هذه المنصة حيث بلغ عدد العملاء فيها أكثر من 780.000 عميل, حوالي 360.000 منهم في المملكة المتحدة وبلغ حجم التداول فيها حوالي 85 مليار دولار عام 2019.

هذه الأرقام الكبيرة دفعت المنصة إلى تعزيز إمكانياتها من كافة النواحي , وبالدرجة الأولى الناحية الأمنية حيث قام المبرمجين وفريق الدعم التقني المسؤول عن أمان المنصة بتدعيمها بكافة وسائل الحماية كالحواجز الأمنية والجدران النارية . إن أفضل ميزات هذه المنصة والتي يبحث عنها من المبتدئين هي ميزة الحماية من الرصيد السلبي , أي لا يوجد خسارة لرأس المال حيث تقوم هذه المنصة بشكل تلقائي بإيقاف كافة عمليات التداول الخاصة فيك في حال الخسارة عند الوصول إلى قيمة رأس المال , كما تقوم بفصل أموال الشركة عن أموال العملاء .

أنواع حسابات التداول:

تتيح هذه المنصة لمستخدميها عدد كبير و متنوع من الحسابات التي تناسب وتلبي جميع حاجات العملاء بما فيها حسابات رهانات فرق الأسعار وحسابات العقود مقابل الفروقات حيث يتيح هذين الحسابين ميزة هامة بالنسبة لعمليات التداول الخاصة بالعملات الرقمية وهي التداول بالهامش ما يعطيك القدرة على التحكم بمراكز التداول مقابل ايداع صغيرة كضمان تحتفظ به المنصة عند إنشاء الصفقة.

ومن الجدير بالذكر أن فتح الصفقات لإجراء عمليات البيع والشراء للعملات الرقمية هو أمر مجاني لا يترتب عليه أي رسوم أو مبالغ مالية , أما عن الإيرادات الرئيسية للمنصة فهي تأتي من فرق الأسعار بين عملية شراء الأدوات المالية وبيعها , ورسوم التثبيت المترتبة في حال الإبقاء على مراكز التداول مفتوحة بعد الساعة 10 مساء.

ومن أفضل منصات التداول الصناعية المرتبطة ب Capital.com هي منصة الميتاتريدر 4 حيث تتيح الكثير من أدوات الرسم الهندسي والتحليلات البيانية عن طريق كافة متصفحات الانترنت , إضافة إلى تقديم موارد وإرشادات تعليمية لتداول العملات الرقمية بشكل مثير للإعجاب وتتضمن هذه الموارد شروحات و أدلة عن التداول ودورات تعليمية عن طريق الانترنت للمبتدئين والمحترفين أيضا.

وبالنسبة لفروق العقود فتداولها هو أمر سهل وبسيط وغير مكلف حيث إن الحد الادنى للإيداع لا يزيد عن 20 دولار أمريكي يتم عبر بطاقات الخصم أو التحويل المصرفي أو المحافظ الالكترونية أي غير مقيد بنوع تحويل محدد.

مميزات منصة Capital للتداول

يمكن تلخيص أهم مزايا هذه المنصة والتي تعتبر أقوى منصة تداول بما يلي:

  • تعتبر من منصات التداول الآمنة , المرخصة وذات وثوقية عالية كونها افضل منصة تداول أسهم.
  • تتيح عمليات إيداع الأموال وسحبها بدون أي عمولة تذكر.
  • سبريد تنافسي على مستوى العالم.
  • تتيح العديد من منصات التداول عبرها و عن طريقها.
  • مجموعة ضخمة من الأسواق المالية.
  • تتيح إمكانية التداول بدون عملة.

عيوب منصة Capital للتداول

  • فيها عيب واحد هذه المنصة وهو أنه لا تتوفر حسابات استثمارية فيها.

 منصة Alvexo للتداول

شركة متخصصة في موضوع تداولات الأسواق المالية كالعملات و السلع والعملات المشفرة ويقع مقرها في مدينة قبرص ويوجد لديها العديد من الأفرع والمكاتب الدائمة في السويد واسبانيا و فرنسا و ايطاليا و جنوب افريقيا و رومانيا والمملكة المتحدة.

لذا وتعتبر من افضل منصات التداول في العالم العربي والعالمي حيث تتيح عدد كبير جداً من الخدمات الاستثمارية الموجهة لتناسب احتياجات العميل برافعة مالية مرنة ومجموعة من الأدوات المالية التحليلية التي تساعد العميل على فهم ما يجري بالسوق ويشرف على هذه المنصة هيئة البورصات القبرصية والأوراق المالية.

كما تتيح المنصة مجموعة من الأدوات التعليمية كالدروس و الكورسات التي تبدأ من الصفر عن كيفية استخدام المنصة وكيفية التداول و إدارة الحسابات وكل شيء يحتاجه العمل وخاصة المبتدئ.

ويوجد العديد من المنصات لكن تعتبر هاتين المنصتين هما الأكثر أماناً للاستثمار والتداول وخاصة على المستوى العربي.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات التداول الموثوقة في السعودية

أفضل الأسهم طويلة المدى للاستثمار

أعلى الاسهم السعودية أجراً وسعراً

افضل الأسهم الاستثمارية في الإمارات

كيفية شراء الأسهم في السوق السعودي

أفضل شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت