افضل منصات تداول العملات الرقمية للمبتدئين 2022

في مقال اليوم سوف نتعرف على أفضل منصة تداول العملات لعام 2022 والتي تعتبر من أفضل منصات التداول العملات الرقمية في السعودية ، مصر ، العراق ، البحرين ، الكويت ، قطر ، سلطنة عُمان ، وبعض الدول الأجنبية ، لذلك إذا كنت تبحث عن التداول في العملات الرقمية وان مبتدئ في هذا المجال وتريد شرح منصات تداول العملات الرقمية سواء كانت منصات التداول العربية أو الأجنبية بالشكل مختصر ومفيد تابع الشرح حتى النهاية.

تداول العملات الرقمية

تعتبر العملات الرقمية هي مستقبل التكنولوجيا والتمويل حيث نستطيع القول بأن التقدم التقني الهائل والازدهار التكنولوجي الخارق في المجالات المعلوماتية  الذي حدث في السنوات الأخيرة خلق العديد من المصطلحات والمفاهيم والنظريات الجديدة التي غيرت سياسات واتجاهات الدول و الشركات والمؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال الضخمة حيث اتجهت أغلب الأعمال  والاستثمارات من الشكل التقليدي العادي إلى الشكل التقني عن طريق الانترنت.

ويمكن القول إن هذا النوع من الأعمال والاستثمارات هو الذي سيحقق نمو الدول وازدهارها ومن بين العديد من الأشياء التي ظهرت مع تطور الانترنت والتقدم المعلوماتي الكبير تعتبر العملة الرقمية من أهمها فما هي العملة الرقمية ؟؟ بشكل بسيط وسهل جداً سنقول بأن العملات الرقمية هي نوع من أنواع العملات الغير موجود بشكل ورقي وإنما فقط بشكل الكتروني , فأصبح التداول في هذه العملات من أفضل الأعمال والاستثمارات التي حدثت في العالم إلى حد الآن حيث تعتبر إنجاز تقني فريد من نوعه وتعرفها الهيئة المصرفية الأوروبية بما يلي : هي تمثيل رقمي لقيمة لم يتم تحديدها وإصدارها من قبل المصرف المركزي.

افضل منصات تداول العملات الرقمية

إن موضوع العملات الرقمية وفهمها مربك بعض الشيء للأشخاص البعيدين عن التكنولوجيا ولكنها كما قلنا هي مستقبل العصر , حيث بدأ العمل والاستثمار في هذه العملات مع بدايات ظهورها وانتشارها حتى أصبحت الآن هذه العملات ذات قيمة كبيرة جداً وأصبح موضوع تداول العملات الرقمية من أهم مشاريع و أعمال الاستثمار التي تتم عن طريق الانترنت فماذا يعني تداول العملات الرقمية وكيف تتم هذه التداولات ؟؟ تداول العملات الرقمية تعني عمليات البيع والشراء التي تحدث لهذه العملات وتتم هذه التداولات من خلال شركات تداول العملات الرقمية التي تعد بمثابة سوق استثماري لهذه العملات ومن أفضل منصات تداول العملات الرقمية للمبتدئين هي :

1- منصة NSFX :

ماهي NSFX ؟ هي شركة مالية تم ترخيصها عام 2013 من قبل كافة الدول الأوروبية وتقدم خدمات تداول وتبادل العملات الرقمية وأهمها البيتكوين , الريبل , الإيثريوم ,الايتكوين ,الاسهم , الفوركس , وحسابات التداول البنكية ومن أهم ميزاتها :

  • تتم عمليات السحب والإيداع المالية عن طريق وسيط أوروبي خاضع للتنظيم ومرخص لهذا العمل , بالتالي نستطيع القول أن أمان العمليات المالية من أهم ميزاتها .
  • فرق الأسعار الضئيل بين عمليات البيع والشراء تتيح تنفيذ التداولات بأفضل الأسعار لتحقيق أكبر الأرباح .
  • توجد ميزة من أهم الميزات التي يبحث عنها المبتدئين وهي ميزة حماية الرصيد السلبية , أي تتوقف عمليات التداول على حسابك بشكل تلقائي قبل انخفاض رصيدك عن قيمة رأس المال لديك , بالتالي لا يوجد خسارة لرأس المال فيدخل المبتدئين بدون خوف فليس هناك أي خطر بخسارة أموالهم .

2- منصة Binance :

تعد منصة ممتازة للمبتدئين , حيث تتميز بالأمان أولاً وسهولة الاستخدام ثانياً ومن أهم ميزات هذه المنصة هي العدد الهائل والكبير جداً من العملات المتاحة فيها , حيث تهتم بإضافة العملات الجديدة حال تأسيسها وتعد المنصة الرقمية الأرخص لتداول العملات , حيث إن رسوم المعاملات فيها بسيط جداً وتدعم العديد من اللغات ومنها العربية فهي المقصد الاستثماري للكثير من الشبان العرب المبتدئين وحتى لأصحاب رؤوس الأموال الضخمة ومن ناحية الأمان فليس عليك القلق , اتبع قواعد التشفير الآمن ونم قرير العين .

3- منصة Huobi Global

تعتبر من أضخم منصات تداول العملات الرقمية في العالم حيث تقدم الكثير من الخدمات المميزة للعملاء من مختلف دول العالم وتم تأسيس وإنشاء المنصة بداية في الصين ثم امتدت بعد ذلك لتستقبل المستثمرين والعملاء من جميع دول العالم ومقرها الحالي هو مدينة سنغافورة وأصبح لها العديد من المكاتب في العديد من الدول مثل كوريا , اليابان , هونج كونج , والولايات المتحدة الأمريكية  , حديثاً تم افتتاح مكتب وفرع لها في لندن , انجلترا . وتقدم هذه المنصة الكثير والعديد من الخدمات بتكاليف منخفضة وزهيدة جداً حيث بلغت الرسوم للدخول والرسوم للتصنيع والطلب 2% ومن الناحية الأمنية فتوفر المنصة تدابير وقائية الكترونية قوية جدا من ناحية الحواجز الالكترونية وجدران الحماية النارية المتعددة , ما يجعل هذه المنصة محصنة ضد هجمات المخترقين مهما بلغت قوتها .

4- منصة Coinbase :

من أفضل منصات تداول العملات الرقمية للمبتدئين حيث تتميز بالأمان من الناحية الأولى والسرعة الكبيرة وسهولة الاستخدام من الناحية الثانية , أما من ناحية الرسوم المترتبة على العملاء فهي ضئيلة جداً لا تكاد تذكر , وتوفر الكثير من الأدوات التي يحتاجها المستثمرين عموماً والمبتدئين خصوصاً حيث تساعد هذه الأدوات على مراقبة حالة السوق وتعطي تحليلات مالية بشكل مستمر ورسوم بيانية توضح حركة السوق وتوقعاته فتعطي تنبؤات علمية من ناحية قيمة العملة كارتفاع أو كانخفاض الأمر الذي جذب المستثمرين إلى هذه المنصة حيث يبلغ عدد العملاء فيها حوالي 10 مليون عميل.

 وبذلك نكون قد أوجزنا في مقالنا هذا أفضل منصات تداول العملة بالنسبة للمبتدئين وعلى المستثمر الاختيار بحسب حاجته وما يرغب به من ميزات لأن هذه المنصات تتنافس فيما بينها من ناحية تقديم الميزات وجودة الخدمات.

مواضيع ذات صله:

أفضل شركات تداول الأوراق المالية عبر الانترنت

أيهما أفضل تداول العملات الرقمية أم تداول الأسهم

أفضل عملات رقمية رخيصة جداً لها مستقبل في 2022

افضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

أهم المصطلحات المستخدمة في مجال البورصة والتداول عبر الإنترنت

أحدث أقدم