6 عملات رقمية رخيصة جداً لها مستقبل في 2022

(أفضل العملات الرقمية الرخيصة جداً) إذا كنت مستثمر او تعمل في مجال ريادة الاعمال او الاستشارات، فلا بد أنك تتعرض لتساؤل ملح وجدي، وهو كيف ارفع احتمالية تحقيق ربح كبير مع إمكانية منخفضة لوجود مخاطر حقيقية تؤدي الى خسارات فادحة ونتائج غير محسوبة. فالعملات الرقمية الرخيصة هي الحل العصري عند المتداولين اليوميين في عالم الأموال والاعمال والتي تعد اقل من 1 دولار او لا.

6 عملات رقمية رخيصة جداً لها مستقبل في 2022

عملات رقمية رخيصة لها مستقبل في 2022

تتجاوز 5 دولارات كحد اقصى، فالاستثمار في العملات الرقمية الرخيصة قد يكون مربحا في بعض الأحيان الا انه لا يجب ان تتخطى حدود ما قد تستطيع تحمله عند الدخول بالاستثمار، فاذا كنت من المستثمرين المبتدئين لابد ان تتحرى جوانب الخسارات او المخاطر الفعلية التي ممكن ان تواجهها كنوع من إدارة اخطار مستقبلية.

للتعرف على أهم عملات رقمية رخيصة التي لها مستقبل في 2022، والتحذيرات الحساسة عند شراء عملة رقمية رخيصة ولنصائح أفضل عند الاستثمار في هذا المجال، اليك هذا المقال.

1- عملة "شيبا" Shiba Inu

تعد عملة شيبا (Shiba) العملة الرقمية الارخص بقائمة العملات الرقمية الرخيصة، ومع ذلك شهدت ارتفاعا في سعرها بنسبة تفوق اعلى عشر عملات رقمية رائدة وأكثر من منافستها الدوجكوين وامكانيات نموها غير محدودة بقيمة سوقية تفوق 3 مليارات دولار, لذا تعتبر أرخص عملة رقمية 2021 , وكانت عملة شيبا قد حققت في الأسبوعين الماضيين عوائد بمقدار ثلاثة اضعاف تقريبا فاعتبرت الرابح الأكبر على منصة Coinbase.

والجدير بالذكر، ما كان قد نشره الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، ايلون ماسك على حسابه على تويتر وكان صورة لجروه الجديد من نوع شيبا اينو الامر الذي أدى لارتفاع قيمتها السوقية بشكل كبير.

2- عملة Decentraland (MANA)

MANA هو الرمز الذي يكون عملتها الرئيسية، مع العلم ان هذا المشروع تم تصميمه على شبكة "بلوكتشين ايثريوم"، والجدير بالذكر، انه بإمكانك تحقيق دخل ثابت وشراء الأراضي والبناء عليها باستخدام هذه الرموز. مع العلم ان في هذا العالم الافتراضي لا يوجد أي قيود على الأشخاص حول ما يمكن بناؤه. فهي تشبه في فكرتها لعبة Second Life الشهيرة لذلك تعد المنصة الرقمية الأولى المملوكة بالكامل لمستخدميها.

وما يميز هذه العملة انه يمكن شرائها وبيعها على ما يقارب 100 منصة تداول مختلفة فهي تتميز بسيولة ممتازة. فأصبحت  Binance وOKEx وCoinbase Pro وأكثر البورصات سيولة ل .MANA  وكونه يعتبر أفضل المروجين الرائدين لقطاع العقارات الرقمية لذلك ينتظر مشروع Decentraland مستقبل زاهر بفضل تعرضها لسوق NFT  المتنامي.

هذه هي العوامل الأساسية التي جعلت عملة MANA في قائمة أفضل العملات الرقمية الرخيصة التي ينتظرها مستقبل واعد في 2022.

3- عملة بوليجون Polygon

تحسين البنية التحتية وتوسيع نطاق ايثريوم كان عن طريق "بوليجون" فهي عملة مقرها الهند وتساعد على جعل المعاملات أكثر سرعة على بلوكتشين ايثريوم. والجدير بالذكر، ان القيمة السوقية لعملة "بوليجون" تبلغ 8,3 مليار دولار، وان هناك 6,72 مليار وحدة MATIC في المعروض المتداول.

في مايو الماضي حققت عملة "بوليجون" زيادة هائلة في السعر بنسبة 13000% فقد ارتفع سعرها من اقل من 0,02 دولار الى 2,68 دولار بحلول شهر مايو. الا ان ارتفاع سعر العملة لم يدم طويلا حتى انخفض، ثم عاد ليصل الى 1,2 دولار.

4- عملة Sandbox (SAND)

كان لتغيير اسم فيس بوك الى META"" تأثيرا واضحا على نقل كل عملات الميتافيرس الى القمر، مع تولي عملة "مانا" قيادة السباق. مما أدى الى تحسن عملة مانا في اقل من ثلاثة أيام بنسبة 350%.

فقد دخلت عملة Sandbox في طريقها الى المراكز العشر الأوائل في 28 أكتوبر حتى يوم 30 أكتوبر حيث قام بأعلى قفزة، وحتى الان يتابع سعر عملة SAND الاتجاه الصعودي متجاوزا كل العوائق. ونظرا لانتعاش عملات Metaverse فإن حظوظ مواصلة السباق نحو الأعلى لعملة sandbox ماتزال قائمة. 

5- عملة "في تشين" VeChain

عندما يرد الى ذهنك أي فكرة عن عملة رقمية رخيصة فقد تجد عملة فيتشين (VET) هي الأولى التي تداعب خيالك. ما يميز هذه العملة ان سعرها ثابت بما يزيد عن 0.11 دولار للعملة الواحدة. في هذا الخصوص، خلال الفترة الأخيرة ارتفع حجم تداولها بنسبة كبيرة بعد الفترة التصحيحية التي مرت بها نهاية العام المنصرم.

تمكن عدد وحدات هذه العملة في السوق 64 مليار عملة، مع العلم ان القيمة السوقية لعملة "في تشين" تجاوزت حاليا 7 مليارات دولار امريكي، حيث وصل حجم امدادات العملة المتاحة للتداول بالضبط 86,712,634,466.

6- عملة The Graph (GRT)

في 12 فبراير الماضي بلغ اعلى مستوى للعملة على الاطلاق عند 2,99 دولار، حيث وصل سعرها الى اعلى سعر منذ أكثر من سبعة أشهر. قبل ان يهبط الى جانب عدد من العملات المشفرة.

وكانت مصادر متخصصة قد ذكرت بحسب بعض المحللين، ان بروتوكول الفهرسة الخاص ب GRT قد وجد مكانه كمكون رئيسي في البنية التحتية العالمية للتمويل اللامركزي. بطريقة مشابهة لفهرسة محركات البحث مثل "Google" للإنترنت.

ونتيجة لذلك، بحلول نهاية هذا العام قد يصل هذا الرمز الى اعلى مستوى له على الاطلاق.

وبذلك نجد ان العملات الرقمية الرخيصة هي مجال استثمار يتنامى وفق معايير متسارعة وعصرية بما يضمن تحقيق أرباح مضمونة وبمجال اخطار مدروس قابل للسيطرة، فمن هذا المقال ندعو للتعرف الدقيق على هذا المنحى من الاستثمار فيكاد يكون العملة الأكثر تداولا في القرن الواحد والعشرين.

مواضيع ذات صله:

العملات المشفرة تزداد وتجذب المليارات منذ بداية العام

سعر البتكوين يصل إلى 300 الف دولار قبل الإنفجار المدمر

20 مليار دولار تحتاج لتحريك 1% من قيمة الذهب فكم تحتاج من بتكوين

خبراء لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية

أحدث أقدم