20 مليار دولار تحتاج لتحريك 1% من قيمة الذهب فكم تحتاج من بتكوين

20 مليار دولار تحتاج لتحريك قيمه الذهب 1% فكم تحتاج من بتكوين ، فما هي البتكوين وكيف نستطيع مقارنتها مع الذهب الذي يعتبر من اهم الاشياء التي تؤثر بالاقتصاد لكل دولة.

تعتبر بتكوين واحدة من اشهر العملات الرقمية المشفرة المنتشرة حول العالم في الزمن الحال، وقد ظهر لها العديد من المعجبون والمستثمرون، وكل ذلك بسبب الفوائد الايجابيات التي تمتلكها هذه العملة مقارنتها مع طرق الاستثمار العادية و العملة المستهلكة في الاسواق.

تتلقى البتكوين في الوقت الحالي الكثير من الاسئلة التي لا  تنتهي حول مستقبلها، ماذا سوف يكون عملها في المستقبل؟ وتساؤلات الكبار من الخبراء حول العالم حول توجه البتكوين في الاستمرار وما الطريق الذي سوف تسلكه.

سوف نتكلم في هذا المقال عن مقارنة بسيطة بين البتكوين والذهب، وتأثر كل منهما بسعر الدولار والتأثير المتبادل في ما بينهم على القيمة المادية.

إنا قيمة اكبر عملة مشفرة موجودة في العالم حتى الان قد تزايد مع تدفق المؤسسات والمستثمرين الي شراء هذه العملة، مثل شركة "تسلا" لا التي قامت بشراء البتكوين وذلك بقيمه 1.5 مليار دولار، وهناك الكثير من الشركات التي بدأت تحركاتها في شراء البتكوين مثل شركة "مايكرو استراتيجي" و شركة "جي بي مورغان".

لقد قامت  الشركات في بدء الاستدراج العملات المشفرة، مما ادى الى ازدياد التدفق المالي من المؤسسين والمستثمرين في  بتكوين،  وذلك بنسبة 20%  وكل ذلك خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق في حين ان تدفقات الافراد زادت بنحو 90% وهذا قد يؤدي الى تبديل سعر بتكوين اكثر من مرة وقد اكد الخبراء في بنك "اوف امريكا" على ذلك.

لقد اكد الكثير من الخبراء البنوك والمحللين ان  بتكوين متغيرة وحساسة جدا بالنسبة لطلب الدولار، و قد ذكر ايضا ان اي تدفق بقيمه 95 مليون دولار يمكننا تغيير سعر بتكوين بنسبة ١٪ في حين اذا تم المقارنة مع الذهب فسوف يكون الرقم المماثل بنحو 2 مليار دولار وهذا ما يقدر ب 20 ضعف وكل ذلك وفقا لما ذكرته "بلومبرغ".

ومن من جهة اخرى تظهر البيانات والمعلومات الموجودة في سندات الخزانة، والتي تعود الى 20 عاما مضى ان زيادة الاموال بمليارات الدولار ليصل لها ذلك القدر من التأثير على الاسعار وهذا ما تشير اليه السندات الطبيعة الاكبر والمستقرة للأسواق وهي سندات الخزانة الأمريكية.

وقد ذكر التقرير ان هناك نسبة 95% من مجمل العملات بتكوين تمتلكها الحسابات التي تمتلك اعلى ارصدة وذلك بنسبة 2.4% وهذا الشيء اعتبرها المحللون يقلل من قيمة الاعتماد على بتكوين وسيلة للدفع والتعامل بين الناس وحتى كوسيله مشاريع الاستثمار.

وهناك الكثير من كبار محللين السوق في منطقة اسيا مثل كبار شركة "اواندا" المحلل جيفري هالي الذي قال على الرغم من ان حركة سعر بتكوين كثيرا ما تميل الى طرق التخمين ، وجميع حركاتها الكبيرة والسريعة بين الاعلى والاسفل لا تفسر الا بنقص السيولة في احد الاتجاهين عند نقطة زمنية محددة.

كما صرح ايضا محللون بنك "اوف امريكا" سببا ممكن على الاكثر للقياسات الكبيرة في سعر البتكوين وقال ان كل ذلك ناتج من كبار المستثمرين في بتكوين والذين يطلق عليهم اسم رحيتان بتكوين" والذين يملكون كل واحد في حساباتهم اكثر من 1000 بتكوين يقوم هؤلاء الحيتان بشراء البتكوين والاحتفاظ بها وعدم بيعها، لأنه في وجهة نظرهم ان ذلك افضل، ولقد قالوا اذا اخذنا سجلات سلسلة "الكتل التفصيلية" بعين الاعتبار فنجد ان اكبر الحسابات لم تقم ببيع اي من عملتها المشفرة منذ بدء الوباء.

ومن هنا نجد عملة بتكوين واستثماراتها تختلف اختلافا كبيرا عن قيمة الذهب  والتدخلات في استثمار الدول وذلك لانها واحدة من قفزات هذا العصر الاقتصادي، اذ ان هناك الكثير من الاشياء المجهولة عنها ،ولا يمكن الاعتماد عليها اعتمادنا على الذهب في اقتصاد الدول.

مواضيع ذات صله:

العملات المشفرة تزداد وتجذب المليارات منذ بداية العام

خبراء لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار

أحدث أقدم