نصائح لخسارة الوزن بشكل صحي | إخسر 4 كيلو كل أسبوع

لا بد على كل شخص في الزمن الحالي الاهتمام  بصحته وذلك من مختلف أنواع الرياضات أو العادات أو حتى طرق الاكل الصحية المختلفة و لاسيما بعدما اصبحت الرياضة موضة من موضات هذا العصر.

نصائح لخسارة الوزن بشكل صحي | إخسر 4 كيلو كل أسبوع

لقد أصبح الجميع في عصرنا الحالي يهتمون بصحتهم، او حتى شكل جسدهم، و يسعون دائما الى التحسين من كليهما ولم يتوقف ذلك على لاعبين القوه البدنية او لاعبين كمال الاجسام، فقد اصبح ايضا جميع الرياضيين او حتى غير الرياضيين مثل النجوم مواقع التواصل الاجتماعي والنجوم والفنانين والممثلين والمغنيين حول العالم يمارسون الرياضة وكل ذلك للاهتمام بصحتهم الشخصية.

أصبحت الرياضة في زماننا الحالي واحدة من أهم الاشياء التي يجب على الجميع فعلها حتى أصبحت كنمط للحياة، وروتين لابد منه وخاصة مع انتشار جميع هذه الامراض، والتكنولوجيا التي تشعر الانسان بالخمول وعدم الرغبة بالحركة فلا بد من شيء يساعد على تحريك اجسادنا على مدار اليوم والاهتمام بصحتنا.

يجب عليك الانتباه إلى ان هناك الكثير من الناس يفقدون الوزن في زمن قصير، ولكن تعود الدهون مجددا وبسرعة، لذلك انصح جميع الراغبين في تخفيف وزنهم باتباع الطرق الصحية والقيام بالحمية الغذائية بشكل صحيح.

كيف اخسر وزني بسرعة؟

تعتبر خسارة الوزن ليست من الامور السهلة والتي تحتاج الى ارادة قوية، وفقط عليك البدء بها ولا سيما اصحاب الاوزان الكبيرة، وذلك لتجنب المخاطر الصحية الناتجة عن السمنة.

سوف نعرض لكم في مقال اليوم نصائح لخسارة الوزن بشكل سريع وصحي وهذه النصائح ممكن ان تطبق على الرجال وعلى النساء ايضا، وحتى على المراهقين وهي نصائح جيدة ومفيدة يمكن للجميع حول العالم الاستفادة منها بدون اي مشاكل.

نصائح لفقدان الوزن بشكل سليم وصحي

تعتبر التغييرات طويلة الامد والتي يتم الاستمرار بها من عادات الاكل واسلوب الحياه من افضل الطرق في اتباع البرامج الغذائية، وافضل من البرنامج الغذائي والحمية القاسية لمدة معينة من الزمن، وذلك يعني اشخاص الذين يتخذون منها عادات يومية قادرين على المحافظة على صحتهم لفترة زمنية اطول الاحتفاظ بالوزن المثالي دون زيادة.

1. مراقبة الذات

  • تعتبر هذه الخطوة من اهم الخطوات في انقاص الوزن والاهتمام بالصحة، وكل ذلك لأنه عليك الانتباه الى كمية ونوعية الطعام التي تدخلها الى جسمك.
  • ينصح باستخدام دفتر ملاحظات صغير لتسجيل جميع الاطعمة والمأكولات والمشروبات التي تقوم بإدخالها الى جسمك خلال اليوم وتقييم مدى الالتزام الذي تمتلك.

2. ممارسة التمارين الرياضية 

  • ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري، وليس عليك ان تقوم بإجهاد نفسك مثل المحترفين اي بحدود ستة مرات اسبوعيا ،بل يكفي ان تقوم بممارسة الرياضة بشكل متوسط و معتدل، ثلاثة ايام في الاسبوع لمدة ساعة يوميا.
  • ننصح ببعض الرياضات البسيطة التي تحتوي على كمية جيدة من حرق السعرات الحرارية، مثل المشي السريع، والقفز من فوق الحبل والهرولة ومن ثم القيام بزياده الشدة مع التقدم في الرياضة الخاصة بك.
  • يحتاج الاشخاص الذين يعانون من الامراض المزمنة مثل السكري وامراض القلب والاشخاص الذين تعرضوا لإصابات رياضية سابقة مثل الكسر والخلع الى استشارة طبية قبل البدء في اي نشاط رياضي.

3. دراسة الحمية الغذائية بشكل صحيح

تقليل السعرات الحرارية: يتطلب خسارة الوزن حرق السعرات الحرارية ولا بد من القيام بحساب لسعراتك الحرارية الخاصة والقيام بالنزول عن هذا العدد 500 سعرة.


تقليل الكربوهيدرات: يجب على كل منا حساب عدد غرامات الكربوهيدرات التي يحتاجها جسدنا والقيام بإدخال احتياجة من الكربوهيدرات فقط ،دون زيادة عن ذلك الاحتياج ومن الأمثلة على الكربوهيدرات ، الارز والمعكرونة والخبز.


تقليل نسبة الدهون: ينصح بتقليل نسبة الدهون في الجسم لانها تساهم في زياده الوزن بشكل كبير ولكن يمنع ونؤكد على منع قطع الدهون الصحيه بشكل كامل من النظام الغذائي للدهون الصحيه مهمه جدا للجسم ومهمه المفاصله ولكن علينا تحديد عدد الجرامات التي يحتاجها جسم نا من الدهون الصحية والالتزام الدقيق بها.


تقليل السكريات: يعتبر التقليل من تناول السكريات من اكثر الاشياء اهمية لخسارة الوزن، والأمثلة على ذلك التقليل من تناول الحلويات والمشروبات الغازية الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لان السكريات تساهم في زيادة محيط الخصر بشكل كبير.


تناول الأطعمة الغنية بالألياف والاكثار من شرب المياه: من الاشياء التي يجب على العديد من الذين يسعون الى تخفيف وزنهم هي دراسة كمية المياه التي يجب على كل منا ادخالها الى جسمه، حيث يعتبر الماء الوسيط الاساسي في جميع تفاعلات الاستقلاب في الجسم ويجب دراسة كميتة بعناية كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالألياف وذلك لان الالياف تساعد على الشعور بالشبع  لفترات زمنية طويلة وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام.

مواضيع ذات صله:

أفضل 3 تطبيقات مجانية للممارسة الرياضة في المنزل

أفضل تطبيق تدريب الجسم والصحة في المنزل على الهاتف بدون الذهاب إلى صالة الجيم

أحدث أقدم