خبراء: لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

إزدادت شعبية بتكوين والعملات الرقمية بشكل كبير في زمننا الحالي ،ولا سيما بعدما شهد سعر عملة البتكوين ارتفاع كبير في قيمتها يصل إلى أكثر من 340% خلال هذا العام ،ولكن خبراء الإستثمار يطلقون على هذا الشيء ما يسمى بمصطلح "الفقاعة الضاربة" والكثير منهم يعتقد انه من المستحيل أن تتحول إلى وسيلة بيع وشراء فعالة.

هناك العديد من الأشخاص حول العالم مثل  الكاتبة "ايزابيل الليندي" قد صرحت ان هناك العديد من الشركات مثل شركة "تسيلا" و شركة "باي بال* انها اصبحت تقبل البتكوين كوسيلة للدفع و التعامل وهذا الشيء قد سبب الكثير من الهجمات والانتقادات العنيفة، ولاسيما في بسبب التوتر الكبير والتغيير المستمر في سعر العملة الرقمية.

وتضيف الكاتبة ان هذا التوتر الكبير في اسعار البتكوين، بجانب العرض المحدود يعد من الاسباب الرئيسية التي جعلت الكثير من الناس يعتبرون ان البتكوين لا يمكن ان يكون وسيلة فعالة للدفع، ومن بينهم  وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت" حيث صرحت منذ أيام قليلة حول شكوكها الكبيرة في إمكانية التعامل مع البتكوين مع الحوالات المالية، وقالت إنها لا تعتقد ان مثل هذه العملات سوف تستخدم على النطاق الواسع، حيث اكدت المشكلة الرئيسية  بان هذه الطريقة غير فعالة لإنجاز العمليات المالية الكبيرة بالرغم من أنها تستهلك كمية هائلة من الطاقة في عمليات المعالجة.

مميزات عملة البتكوين الرقمية

بدأت عملة بتموين تجذب الكثير من الناس حول العالم ،وذلك بفضل الميزات التي توفرها مثل درجة الامان والحماية و عدم معرفة هوية المالك، وطبيعتها اللامركزية الأساسية، ولكن الخبراء يرون ان لا مستقبل واعد لي هذه العملة.

وقد اضاف مدير شبكة "بوكيت نتورك" ،"ادم ليباوسكي" ،ان العملة الرقمية البتكوين لن تصبح في المستقبل كوسيلة للدفع والتعامل بين الناس ولكن في وقتنا الحالي هذا العملات الرقمية المشفرة لا تستخدم الا كوسيلة استثمار حماية ضد التضخم.

اراء الخبراء

هناك العديد من الآراء حول العالم ،تؤكد ان هذه العملة ليست مال ولا يمكن ان تشكل وسيلة للدفع، وسوف نعرض اراء ثلاثة من ابرز الخبراء في مجال العملات المشفرة. 

1. وليام كيغلي:

يقول المدير العام لشركة "ماغناتيكولك" تعد من اكبر الشركات الاستثمار في "البلوك تشين" او العملات المشفرة  يقول " ان هناك اعتقاد منتشر بين الناس بان البتكوين بدأت الازدهار، ويجب اقرارها كوسيلة للدفع، وانا ارى ان هذا الشيء  يفتقد الدقة، وذلك لان البتكوين لا يمكن ابدا ان تصبح بديلة لي الأموال المستخدمة في اسواق الاستهلاك، وذلك لأنها بطيئة وبعضها باهظة التكلفة جدا، متقلبة بشكل مستمر ولهذا فانا ارى ان العملات المشفرة المستقلة التي تم تصنيعها لتخفيف التقلبات هي التي سوف تلعب هذا الدور".

2. جيفري وينغ:

يقول المسؤول عن القارة الأمريكية في "مجموعة امبر" للخدمات المالية في مجال العملات المشفرة ان "ينتابني شعور بان البتكوين ذهبت بعيدا في الطريق التي تسلكها واصبحت احتياط او ادخار للأموال، اكثر من كونها وسيله للدفع والتعامل بها واشعر ان هذه العملة تشبة الذهب الى حد كبير، على سبيل المثال ربما تكون هناك بعض الاستخدامات لها كوسيلة، للتعامل والنفع ولكن لا يمكنني ان اتخيل بان الناس سوف تقوم باستخدامها في يوم من الايام لتسديد ثمن احتياجاتهم اليومية".

3. روبرت مينتر:

لقد صرح مدير استراتيجيات الاستثمار في شركه "ابردين ستاندرد انفستمنت" ادارة الاصول العالمية روبرت منتر يقول "اذا قام كل واحد منكم  بشراء سيارة من تسلا قيمتها ٥٠ الف دولار ب 4 قطع بتكوين في الاول من اكتوبر فان هذه القطع قيمتها الان ٢١٢ا الف دولار وذلك لان بتكون ارتفع بالنسبة للدولار من ١٠ الاف الى 53 الف دولار في اربعه اشهر ونصف".

وهذه كانت بعضا من الآراء والتي صرح بها الخبراء في مجال الاستثمار بالعملة الرقمية.

مواضيع ذات صله:

كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية ؟

ما هي المواقع التي تسمح بشراء وبيع المنتجات بواسطة العملات الرقمية

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية | كيفية التداول فيهما

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار 2021

أحدث أقدم