كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية | أسرار التداول الإلكتروني

أهلا بكم أعزائي زوار موقع تقني دوت كوم شرح اليوم سوف نقدم فيه كيفية بيع عملة البيتكوين وشرائها وكيف يتم بيع العملات الرقمية في السوق العالمي 2021 - 2022 , وسوف نتعرف على منصات شراء العملات وبيعها وكيفية التداول بها

كيف يتم بيع عملة البيتكوين في سوق العملات الرقمية ؟

لاحظنا مؤخراً وعبر المنصات الالكترونية أنه أصبح الإقبال عليها أصبح أكثر من ذي قبل وخاصة مع ظهور المواقع التي تشجع على التداول بالعملات الرقمية والبيتكوين حيث بدأ الكثير من المستثمرين ورجال الأعمال بالتعامل بهذه العملات المشفرة وذلك لأنها لا تكشف المبالغ المتداولة فيها في الشراء والبيع كما تحفظ على سرية العملاء الذين يتداولون هذه العملة

وعليه فإن أغلب الصفقات التجارية أصبحت تتم بواسطة عملات البيتكوين ويكون البيع والشراء بهذه العملات من خلال منصات بيع البيتكوين الالكترونية, ولم يكتفِ المستثمرون بالبيع والشراء بواسطة هذه العملة بل ذهبوا يتاجرون بعملة البيتكوين نفسها.

حيث باتو يشترون عملة البيتكوين وتخزينها لوقت محدد ثم يقومون بعرضها للبيع وهكذا تتم المتاجرة بعملة البيتكوين في الأسواق الرقمية , فأصبحوا من كبار رجال الأعمال وأصحاب رؤوس أموال ضخمة, ولكن لايزال البعض لا يعرف كيف تتم طرق بيع والشراء بعملة ومعرفة سعر بيع بيتكوين أو المتاجرة بها.

ولذلك رأينا أنه لابد معرفة كيف يتم بيع البيتكوين وكذلك شرائها وسنحاول في هذه التدوبنة أعزائنا زوار والمتابعين أن نشرح لكم كيفية بيع عملة البيتكوين في أسواق العملات الرقمية والمتاجرة بها وتحقيق الكثير من الأرباح وتحويل البيتكوين إلى كاش.

ولمعرفة ذلك يجب أن تعلموا متابعينا أن عمليات بيع عملة البيتكوين لأجل تبديلها بعملات حقيقية كاش فيه شيء من الصعوبة عكس الشراء وتتم عمليات بيع البيتكوين بعدة طرق نذكر منها :

أولاً : طريقة الصفقات المباشرة بين طرفين

ويتم البيع والمتاجرة فيها بشكل مباشر مع الطرف المقابل دون وساطة, يمكن بيع البيتكوين من خلال أحد مواقع الويب المتواجدة على أسطح الشاشات الاكترونية في الانترنت الخطوة الأولى حيث يقوم البائع بإدخال معلومات عن البطاقة الشخصية كاملة ليتم التأكد من صحة هذه المعلومات

الخطوة الثانية هي أن تعلن عن بيع عملة البيتكوين وتنتظر ورود إشعارات المشترين من نافذة شراء عملة بيتكوين المشفرة, في حال وجود مشتري يأتيك إشعار منه بهذا الخصوص وبعد ذلك يتم التواصل فيما بين البائع والمشتري إلى أن تتم عملية البيع والشراء بين الطرفين عن طريق موقع الويب الإلكتروني.

ذات صله: أفضل 8 طرق لربح البيتكوين بسهولة مجانا | الربح من الانترنت 2021

ثانياً : عن طريق إحدى منصات التعامل بالعملات المشفرة ( الرقمية)

وهي أضمن طرق البيع فيها رغم وجود الكثير من وسائل البيع بالعملة الرقمية وذلك لأن هذه المنصات تحمي وتحافظ على المبالغ التي تم البيع بها سواء أكان بالنسبة للبائع أو للمشتري من عمليات النصب والإحتيال.

ولكن في البداية على البائع القيام بإنشاء منصة إلكترونية للتعامل, عند الإعلان عن بيع البيتكوين تقوم هذه المنصات بالتحقق والتأكد من كافة معلوماتك وحسابك المصرفي وكذلك هويتك الشخصية بالكامل ليتم تسليمك حقوقك المالية وتسهل عليك عملية سحب وأموالك بالوقت الذي تشاء.

 ثالثاً : طريقة البيع بواسطة جهاز الصراف الآلي ATM

يتم ربط هذا الصراف الآلي وتوصيله بشبكات الإنترنت وذلك لتسهيل إجراءات البيع والشراء بين العميلين حيث يقوم جهاز ATM بإستلام الأموال بواسطة إشعارات وإيصالات رسمية وحفظها في محفظة إلكترونية في شبكة البلوكيشن الخاصة بها وكذلك موقع شراء بيتكوين في ألمانيا وهي إحدى الدول الأوروبية التي يتم الشراء فيها.

تقوم آلات الصرف الآلي وهي كثيرة بعمليات بيع عملة البيتكوين لقاء رسوم على كل عملية تتم داخلها وعادة ما تكون هذه الضرائب والرسوم باهضة قد تصل إلى مستوى 6 أو 7 % بالمائة, كما أن أجهزة الصرف الآلي ليست سريعة كفاية فهي تتطلب وقتاً لتنفيذ إجراءات البيع.

ويتم سحب أموال البائع المودعة من طرف المشتري وجعلها في حسابه المصرفي الخاص به ولكن ذلك يتطلب وقتاً أطول مما يجب وتلك إحدى مشاكل أجهزة الصرف الآلية وخاصة إذا لم يكن لديها سيولة مسبقة كافية.

رابعاً : طريقة البيع وجهاً لوجه في بيع البيتكوين

وهي أسهل الطرق وأسرعها, ومن أجل تحقيق ذلك يُطلب من البائع تفعيل طريقة التلقي الفوري و للمبالغ وتسمى ( كاش ) وذلك بالقيام بمسح رمز الإستجابة السريعة لتفعيل الإستلام المباشر.

وفي حال كان المشتري معروفاً لك كالأصدقاء مثلاً فبإمكانك إستخدام محفظتك البيتكوين الإلكترونية وتحدد المبلغ المطلوب ليتم إرسال تلك الأموال إلى محفظتك والإحتفاظ بها وبذلك تتم عملية بيع عملة البيتكوين وجدير بالذكر أنه بدأت بعض البلاد العربية بقبول التداول بهذه العملة مثل المغرب والأردن وكذلك السعودية وموقع بيع البيتكوين في الإمارات العربية المتحدة ومصر أيضاً بدأت تتقبل فكرة التداول بهذه العملات الرقمية المشفرة.

تلك هي أهم وأسهل الطرق في بيع البيتكوين وبعض الخطوات التي يجب إتباعها من أجل تحقيق بيع آمن ومضمون ضمن قواعد سليمة ومنظمة ولاتخالف أي من المعايير والقوانين العالمية قدمناها لكم أعزائنا الزوار عبر هذه التدوينة ونرجوا لكم عظيم الإستفادة لكم جميعاً.

مواضيع ذات صله:

ما هي المواقع التي تسمح بشراء وبيع المنتجات بواسطة العملات الرقمية

ما هو الفرق بين العملات المشفرة والعملات الرقمية | كيفية التداول فيهما

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية | أسرار الربح من العملات المشفرة

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار 2021 | وما هي مخاطرها

الربح من الانترنت 2021 | أفضل موقع صادق يربح 750 دولار شهرياً

أحدث أقدم