العملات المشفرة تزداد وتجذب المليارات منذ بداية العام

مع التغييرات الكبيرة التي تحصل في عالم الانسان الحالي، من تغيرات اقتصادية واجتماعية، وغيرها من التغيرات الكثيرة، فانه على صعيد التغيرات الاقتصادية، الاقتصاد العالمي يشهد تغيير كبير من ناحية طريقة التعامل من ناحية العمولة في للمستقبل.

يتجه العديد من الاشخاص في عصرنا الحالي، الى تشجيع التعامل مع العملات المشفرة الرقمية مثل عملة البتكوين وغيرها، مثل الكثير من العملات ،ولقد ازدادت شعبية هذه العملات في هذه الأواني الأخيرة.

وبدا الكثير من الناس على تشجيع التعامل مع مثل هذه العملات، واصبح لديها جمهور عالمي يقدر بالملايين، والذي هو على استعداد تام بجعل البتكوين عملة رسمية للتعامل بين افراد المجتمع في مختلف انحاء العالم.

ما هي البتكوين ولما اخذت كل ذلك الاهتمام

البتكوين

هي عملة رقمية مشفرة تم صنعها في عام 2008 من قبل شخص او مجموعة من الاشخاص، والذي لا يعرف اي أحد منهم، وجميعهم  مجهولي الهوية، ولكن يعرفون باسم "ساتوشي ناكاموتو" بدا استخدام هذه العملة في بداية عام 2009 عندما تم انتشار تطبيقها برنامج مفتوح المصدر.

تعتبر بتكوين أول عملة رقمية مشفرة لا مركزية، اي انها لا تحتاج إلى وجود بنك مركزي ويمكن ارسالها من شخص إلى اخر والتعامل بها عبر شبكة بتكوين بطريقة تسمى "بالند للند" ودون وجود طرف ثالث مثل وسيط بهذه المعاملة كالبنوك، يتم التحكم وفحص جميع المعاملات على الشبكة باستخدام تشفير المعين، ويتم حفظها في دفتر حسابات معين يسمى اسم "سلسلة الكتل" يتم انشاء البتكوين  كمكافأة لعمية تسمى بالتعدين ،ويمكن مبادلة البتكوين بمختلف المنتجات والسلع والخدمات والعملات الاخرى.

تعرضت البتكوين للكثير من الانتقادات، بسبب احتمالية استخدامها في اجراء معاملات خارج عن القانون، ولا سيما انها تستهلك كمية كبيرة من الكهرباء المستخدمة لتعدينها وانتاجها، ولكن يتقلب سعرها بالنسبة للصرف بشكل كبير مذبذب، تتعرض بورصات التداول بالبتكوين للكثير من الاختراقات بشكل مستمر حيث وصفها بعض خبراء بانها "فقاعة مضاربة".

تعمل شبكة بتكوين منذ عام 2009 ولم تتوقف منذ بدايتها ، ولان العمل تحتوي على نظام جدا فعال الا وهو "نظام الاجماع" في العملة لم يستطع احد من اختراق "سلسلة كتل البتكوين" ومعظم الاختراقات والاخطاء التي تحصل، هي اخطاء بشرية في ادارة المحفظة الخاصة لكل شخص، وليس عيوب في  تصميم  البرنامج.

تطور عملات الرقمية

نلاحظ بأن عمليات شراء العملات المشفرة في الإزدياد يوما بعد يوم ، وعندما يزداد الطلب ويضخ المستثمرون حول العالم مليارات الدولارات للحصول على البتكوين.

اعلنت واحدة من اكبر بورصة العملات الرقمية في الولايات المتحدة، ان البتكوين قيمها قد ازدادت وارتفع سعرها إلى 68 مليار دولار في اخر جولة تمويل خاصة في اخر تسجيل لها.

اظهرت الكثير من الوثائق حول العالم ان تداول العملات الرقمية  في السوق قد زادت بشكل كبير في الربع الاول من عام 2021 حتى منتصف هذا الشهر.

تؤكد الكثير من البيانات حول العالم، ان المستثمرين قد وضعوا منذ بداية هذا العام وحتى الان ،الكثير من اموالهم للشراء البتكوين او مختلف انواع العملات المشفرة، وذلك بنسبة تصل الى اكثر من 60% من الاجمالي الذي وضع خلال العام الماضي .

وتعد من أكثر الاشياء الجاذبة للإنتباه في عملة بتكوين، أنها قد وصلت الى مستوى قياسي بلغ  61.781 دولار يوم السبت ذلك الوقت، مع بقاء المستثمرين يعززون مكاسبهم من خلال طرقهم  الخاصة.

اظهرت بيانات ان الكثير من الشركات حول العالم المتخصصة في ادارة العملات الرقمية، ان الأموال المتدفقة الى الصناديق ومنتجات العملات المشفرة من راس المال قد وصل الى مستوى جديد قياسي يبلغ بحدود 4.2 مليار دولار للربع الاول من عام 2021 فقط ،مما يعكس الاهتمام المتزايد للأشخاص والمؤسسات في الاستثمار في هذه العملات حول العالم.

مواضيع ذات صله:

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت ( أسرار الناجحين في الإستثمار)

أفضل 8 طرق لربح البيتكوين بسهولة مجانا

أحدث أقدم