كل ما تريد معرفته عن العملات الرقمية

ما هي العملات الرقمية المشفرة، وكيف تعمل العملات الرقمية هذه ، ما هي أنواع العملات الرقمية؟

كثيراً ما نسمع في أيامنا الحالية عن الاستثمار بالعملات الرقمية، او التداول بالعملات الرقمية او حتى نسمع كلمه بتكوين، فماذا تكون هذه المصطلحات وما هي فوائدها.

سوف نجيب على جميع هذه التساؤلات في مقالنا اليوم الذي سوف نشرح.

العملة الرقمية وتعريفها:

العملة الرقمية هي عملة مشفرة تمكنك من شراء البضائع والخدمات من شبكة الانترنت، حيث تستخدم ما يشبه دفتر الحسابات، ويكون يتمتع بتشفير قوي لحماية المعاملات المالية على شبكة الانترنت.

جذبت العملات الرقمية الاهتمام في هذا العصر، بسبب ما يدعى بتداول العملات الرقمية ،ولك هي عباره عن عمليات بيع وشراء لهذه العملات التي تعود على ارباح ماديه حقيقيه على مستخدميها.

الفرق الكبير بين "العملات الرقمية" و"البلوك تشين"

قد يخطأ الكثير من الناس، في هذا الوقت في التفريق بين العملات الرقمية و "البلوك تشين"، حيث يعتبر ان كلا المصطلحين لهما نفس المعنى.

كما قلنا سابقا ان العملات الرقمية عبارة عن عملات مشفرة تستخدم شبكة الانترنت، اما "البلوك تشين" هي التقنية والتكنولوجيا التي تقف خلف هذه العملة.

وبالتالي يجب على الجميع ان يعلم ان العملات الرقمية فرع الواحد من فروع تقنية "البلوك تشين".

أنواع العملات الرقمية واسعارها

قد يعتقد الكثير انه يوجد عملة رقمية واحدة وهي البتكوين ولكن هذا خطأ ، وحسب الدراسات الحديثة يوجد اكثر من ٦٧٠٠نوع من انواع العملات الرقمية في سوق العملات الرقمية، وهذه العملات تزداد يوما بعد يوم ،وتزداد شعبية هذه العملة.

ما لا يمكن إنكاره أن البتكوين هي العملة الرقمية الأكثر شهرة الأعلى من حيث السعر، ولكن هناك الكثير من الشركات التي بدأت بإطلاق عملتها الخاصة.

سوف نقوم الان بذكر بعض اشهر العملات الإلكترونية و قيمتها المادية:

  • البيتكوين: وتبلغ قيمتها الحالية ٩٦٩.٩ مليار دولار.
  • الايثيريوم: تبلغ قيمتها الحالية ٢٢٢.٣ مليار دولار.
  • التيثر: تبلغ قيمتها ليوم ٣٣.١ مليار دولار.
  • بينانس كوين: تبلغ قيمتها ٣٠.٥ مليار دولار.
  • كاردانو: تبلغ قيمتها ٢٨.٣ مليار دولار.
  • اكس ار بي: تبلغ قيمتها ٢٤.٤ مليار دولار.

أهمية ومميزات العملات الرقمية

لقد جذبت العملات الرقمية اهتمام الكثير من الناس حول العالم ،وذلك بسبب عدة أشياء والتي سوف نذكر منها:

1. من الممكن ان تكون عملة المستقبل

يؤمن العديد من داعمين العملات الرقمية انها سوف تكون العملات المستخدمة المستقبل، ولاسيما عمله البتكوين ولهذا يتسابق الجميع على شرائها من الان قبل ان تزداد قيمتها في المستقبل مستقبل.

2. اللامركزية التي تتمتع بها العملة

العملات الرقمية غير تابعة الى الجهات المعينة ولا لأي جهة مركزية مثل البنوك ،مما يجعل المعاملات المالية بدون وسيط ،وهذا الشيء الذي يعد النقطة الاقوى المحببة عند الكثير من داعمين هذه العملة.

3. أمان العملة والصعوبة في تزويرها والتلاعب بها

كما قلنا سابقاً ان العملات الرقمية تتم وفق تقنية "البلوك تشين" و هذه التقنية تعتمد في عملها على تسجيل المعاملات المالية، ونقلها بواسطة تكنولوجيا متقدمة يصعب اختراقها مما يجعلها الطريقة الاكثر امانا في عملية نقل الاموال ،حيث لا يمكن اختراق شبكة "البلوك تشين" ببساطة ,وتعد من الاشياء التي يصعب تزويرها والتلاعب بها ولهذا تعتبر من الاشياء الذي يفضلها الكثيرون.

الاستثمار في سوق العملات الرقمية

يعد الاستثمار في سوق العملات الرقمية ليس بالأمر السهل، فحالها من حال العملات الورقية، و عليك ان تجد شخصا جاهز لدفع مبلغ مادي اكثر من ذلك المبلغ الذي قمت انت بدفعه، وتعتبر صعوبتها عند هذه النقطة حيث يختلف الاستثمار في العملات الرقمية عن للاستثمار الاعتيادي مثل للاستثمار للعقارات، مثلا قيمه العملات الرقمية تزداد يوما بعد يوم مع مرور الوقت.

واخيراً يجب التنويه على عند البدء في الاستثمار بالعملات الرقمية، او التعامل فيها وعلى الرغم من جميع الاحتياطات والاجراءات الوقائية التي تتخذها لايزال خطر القرصنة كبير جدا، ولا سيما في الوقت الحالي الذي يحتوي على الكثير من القراصنة المحترفون حول العالم، و هؤلاء القراصنة يسعون دائما لسرقة مثل هذه العملات.

مواضيع ذات صله:

العملات المشفرة تزداد وتجذب المليارات منذ بداية العام

خبراء لهذا السبب لن تتحول بتكوين لوسيلة للدفع

كيف تربح آلاف الدولارات من العملات الرقمية

أقوى العملات الرقمية للتخزين و الإستثمار

أفضل 5 شركات إستثمار موثوقة عبر الانترنت

أفضل 8 طرق لربح البيتكوين بسهولة مجانا

أحدث أقدم